تصميم موقع متجر الكتروني هادف

قيم هذا المقال

تصميم-موقع-متجر-الكتروني

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

تصميم موقع متجر الكترونى طرق إنشاءة واعدادة

تصميم موقع متجر الكتروني سواء كان ذلك في تقديم الطعام في مطاعم فاخرة أو أحدث منتجات أبل.

يبدو أن الأشخاص يحبون الأشياء المصممة بشكل جميل ينطبق نفس المبدأ على مواقع المتاجر، خاصة في مجال التجارة الإلكترونية إذا كنت لا تقدم للزائرين أفضل تصميم موقع متجر الكترونى مميز،فأنت بالتأكيد تترك المال على الطاولة.

 

لطالما لعبت تصميمات مواقع المتاجر الجذابة والرائعة دورًا مهم في استراتيجية مبيعات ناجحة عبر الإنترنت هذا؛ لأن التصميم جميل ومميز ولوحة الألوان الممتازة .

سواء كنت على بدإ إنشاء موقع جديد للتجارة الإلكترونية أو كنت تفكر في إعادة تصميم موقع متجر الكترونى

يجب أن تمنحك القائمة لأفضل 28 تصميمًا لمواقع المتاجر (والمزيد!)إلهامًا وافرًا ل تصميم موقع متجر الكتروني.

 

ما الذي يجعل تصميم موقع متجر الكتروني جيدً؟

أظهرت الدراسات أن الأمر يستغرق خمسين مللي ثانية.

حتى تقرر المتصفحات ما إذا كانت ستبقى على موقع ما أم لا لإقناع المستخدمين.

وهذا هو سبب أهمية تصميم موقع الويب لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

 

يمكن تحديد ما يجعل تصميم موقع متجر الكتروني جيد من خلال أربعة عناصر:

 

  1. الثقة

تخيل أنك دخلت متجرًا للبيع بالتجزئة ورأيت كارثة كبيرة الملابس في كل مكان،إنها غير نظيفة،ولا أحد يستقبلك اويهتم بك أو يجعلك تشعر بالترحيب ماذا ستفعل بعد ذلك؟ربما اخرج من هناك في أسرع وقت ممكن.

 

عندما يزور الاشخاص و التزامك بأن يكون العميل قد تحظى الصفقات باهتمامهم،لكنهم يحتاجون إلى الوثوق بك قبل إتمام عملية الشراء.

 

يحتاج العملاء إلى معرفة أنه عندما يشترون منك،يتلقون المنتج كما هو معلن عنه.

 

هناك ثلاثة مؤشرات ثقة أساسية يجب على كل شركة تضمينها عند إنشاء موقع الويب الخاص بها.

 

معلومات للتواصل

لا يوجد فعل يغضب على العملاء أكثر من موقع متجر الكترونى بدون اى معلومات اتصال قم بتضمين بريد إلكتروني،وإذا أمكن،رقم هاتف وعنوان البريد يساعد هذا النوع من المعلومات،جنبًا إلى جنب مع صفحة “لمحة”،العملاء المحتملين على الشعور بأنهم يشترون من شخص حقيقي.

 

سياسة الإرجاع

لا تسهل سياسة الإرجاع على الأشخاص إعادة المنتجات التي لا ترضيهم فحسب،بل إنها في الواقع تزيد المبيعات عن طريق تقليل التخلي عن عربة التسوق وغرس شعور بالثقة لدى العميل والثقة في أنه يمكنهم إرسال عنصر مرة أخرى إذا أرادوا ذلك تحتاج إلى ذلك، دون أي رسوم معاملات.

الشهادات الفنية

من خلال إضافة Shopify Payments،ستتمكن من الوصول إلى الميزات المتقدمة وخدمات الدفع التي تتميز بأحدث تقنيات الأمان لحماية معلومات عملائك لا تتردد في استخدام الرسومات أو الشارات لإظهار امتثالك الأمني ​​وجميع طرق الدفع التي تقبلها.

 

  1. جاذبية بصرية جيدة

يعد المظهر المرئي ضروريًا لمساعدة  احتياج العملاء على تصور منتجاتك عبر الإنترنت والضغط على شراء.

 

الإدراك هو كل شيء عند بيع منتجاتك عبر الإنترنت يشكل الأشخاص الطباع الاولى عن موقعك  الخاص بمتجرك في أجزاء من الثانية فقط مع متجرك الخاص بك،فإن عدد مرات الظهور يعتمد إلى حد كبير على جودة صورك.

 

فكر في الأمر بهذه الطريقة:

التصوير للمنتجات يشبه السفير

يشاركك الوعد بمنتجك عبر الإنترنت لا يعرف عميلك تجربة منتجك أو تذوقه أو الشعور به أو ارتدائه قبل شرائه.

لذلك سيعتمد بشكل كبير على العناصر المرئية لتحديد ما إذا كان هذا المنتج مناسبًا لهم.

 

بالإضافة إلى صور نمط الحياة لمنتجاتك قيد الاستخدام تعرض الصفحة الرئيسية صورًا لأسلوب الحياة لتوصيل علامتها التجارية جنبًا إلى جنب مع المزيد من الصور التي تركز على المنتج لجذب العملاء لمعرفة المزيد.

بالإضافة إلى صور المنتج،تحتاج أيضًا إلى  الاخذفى الاعتبار مراعاة ألوان موقعك وخطوطه قد يكون لديك المنتج الأكثر جمالا،ولكن إذا لم تنجح جماليات موقع الويب-خاصة الألوان والخطوط-، فسيتم تأجيل عملائك وقد لا يجرون عملية شراء يلعب مظهر تصميم موقع متجر الكتروني دورًا في التجربة الشاملة لشراء المنتج.

 

يعد اللون من أقوى الأدوات التي يمكنك استخدامها ليثير الاهتمام والعاطفة يمكن استخدامه أيضًا لجذب انتباه العملاء إلى أقسام ومنتجات معينة من موقع الويب الخاص بك وقيادة العميل في رحلة المشتري.

 

اجعل موقعك يقتصر على لونين رئيسيين:

  • لون أساسي
  • لون ثانوي اختيار ألوانك
  • يمكنك استخدام مصدرين رائعين انتقل إلى Dribbble للبحث عن لوحة ألوان على سبيل المثال. 
  • إذا كتبت”أحمر”،يمكنك مشاهدة أمثلة لمواقع الويب التي تستخدم اللون الأحمر في لوحة ألوانها وتحديد الاختيارات الأكثر جاذبية من الناحية المرئية.

 

في ما يلي مثال:

استخدم فيه تصميم موقع متجر الكتروني باللون الأسود على أبيض مع ظلال من اللون الأخضر كلون لهجة وجميل فى نفس الوقت.

 

أحد الاعتبارات الرئيسية الأخرى:

هو إمكانية الوصول إلى موقع الويب الخاص بك تريد أن تتباين الألوان التي تختارها بدرجة كافية بحيث يتمكن الأشخاص من جميع الأعمار والقدرات من قراءة النص الخاص بك ورؤيته.

تنسيق متجاوب الجوال والويب 

من وقت الوسائط الرقمية على الأجهزة المحمولة لسوء الحظ،لا يتم تحسين العديد من حلول التجارة الإلكترونية للجوّالات وهي مصممة فقط مع وضع تصفح سطح المكتب ويؤخذ في الاعتبار يمكن أن يؤدي هذا إلى خسارة عدد لا بأس به من المبيعات الجديدة.

 

إذا كنت تبني عملك،فإن متجرك “مستجيب”هذا يعني أن الموقع سهل وبسيط فى الاستخدام على مختلف الأجهزة  والجوالات و أحجام الشاشات،سواء شاهده العملاء على سطح المكتب أو الجهاز اللوحي.

 

عند اختيار مظهر يعتمد على تحسين الهاتف المحمول،من الأفضل اختبار سهولة الاستخدام بنفسك لمعرفة ما إذا كنت راضيًا إذا لم تكن كذلك،فهناك فرصة جيدة ألا يكون عملائك كذلك تعتبر عناصر مثل أدراج العربة والتنقل السهل على الجوال أمرًا  كبيرا بالغ الأهمية عند الانتهاء من اختيارك.

أقرأأيضا: شركة تصميم متاجر إلكترونية

سهولة التنقل فى  متجر الكتروني

يجب أن يساعد التنقل في موقع المتجر العملاء في العثور على منتجاتك بسرعة وسهولة يساعد التنقل الجيد.

أيضًا في تحسين مُحسنات محركات البحث على موقع متجرك حتى يتم العثور عليك في نتائج البحث.

 

يعمل التنقل الجيد على تحسين تجربة عملية الشراء عبر الإنترنت ويساعد التجار على زيادة المبيعات والارباح ويؤثر التنقل أيضًا على الموضوع الذي تختاره على سبيل المثال،إذا كان لديك جزء كبير من المنتجات،فقد يكون المظهر الذي يحتوي على قائمة أكبر هو المناسب لك.

 

فيما يلي بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عند تصميم موقع متجر الكترونى:

أولاً،حاول الالتزام فقط ببعض رؤوس القوائم في التنقل-فهذا ليس وقت الذكاء فيما يلي الرؤوس التي يمكنك استخدامها للتنقل عالي المستوى:

  • تسوق [فئة المنتج]
  • معلومات عنا
  • الأكثر مبيعًا
  • اتصل بنا

فيما يلي ثلاثة أمثلة رائعة للقوائم التي تجعل التنقل بسيطًا يعرف الزائر بالضبط ما سيحصل عليه في كل مرة مبتدئ،ما زلت أعتقد أنه يجب أن تبدأ بالأربعة المذكورة أعلاه، ولكن بمرور الوقت،ستتعرف على ما ينجذب إليه جمهورك لتطبيقه أثناء تصميم موقع متجر الكترونى.

عندما يتعلق الأمر بإنشاء موقع تجارة إلكترونية ناجح،فإن التصميم هو أحد أهم الأشياء التي يجب على أصحاب الأعمال والمسوقين مراعاتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...