تصميم موقع تعريفي احترافي متعدد الأهداف

تصميم موقع تعريفي
موقع تعريفي لشركة, إنشاء موقع شخصي, تصميم موقع تعريفي

أصبح تصميم موقع تعريفي للشركات والأفراد ضرورة وشيء لابد منه، وهذا حتى يكون لدينا لتعريف بالموقع وبالخدمات والمنتجات التي تستطيع أن توفرها، بالإضافة إلى أنه يوضح ما تشمله تلك الشركات من خلال توضيح المجالات والأقسام التي تحتويها الشركة، وكذلك أيضًا كيفية حصول المتابعين على خدماتها والتواصل معها.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

فإذا كنت صاحب مؤسسة أو شركة أو فرد تعمل لحالك، فأنت تحتاج إلى موقع تعريفي مصمم باحترافية ويخدم مؤسستك أو شركتك بشكل كامل.

ما هو الموقع التعريفي ؟

إذا كان لديك شركة ناشئة أو مؤسسة كبيرة او مكتب يقدم خدمات أو منتجات أو معلومات تعريفية، فهناك أشخاص مبدعين في مجالات مختلفة لا نجد لهم تصميم موقع تعريفي أو مدونة تحتويهم وتعرض إبداعاتهم بشكل واضح.

حيث أصبح من ضروريات الحياة اليوم لأي شركة أو مؤسسة أو حتى فرد امتلاك موقع تعريفي خاص به، فهو أيسر وأفضل طريقة لعرض بياناتك أو بيانات شركتك للعالم.

وبالتالي هذه المواقع المهنية المتطورة تساعد على أن يكون لك تأثير قوى، في الوقت الذي توفر لك فرصة لتأخذ عملك إلى مستوى أعلى وضمان نجاح أسرع، فلذلك  شركة أوامر الشبكة تهدف إلى تصميم موقع رسمي ومميز مع لوحة تحكم بسيطة ومتعددة للتحكم بسهولة.

 

 ما هي أهمية امتلاك الموقع التعريفي ؟

ترجع أهمية امتلاك موقع تعريفي إلى:

  • يُعتبر وسيلة اتصال سهلة بين مقدمين الخدمة وبين الزوار أو ما يريدون الحصول عليه.
  • تأثيره الإيجابي في زيادة مبيعات الشركة أو المؤسسة التي تقدم الخدمة ، مما يساعدها على انتشارها بشكل أسرع.
  • ترجع أهميته إلى زيادة الثقة بين مقدمين الخدمة وبين طالبين الخدمة ، ويرجع ذلك إلى احتوائه على العديد من المعلومات والتفاصيل الخاصة بالشركة أو المؤسسة أو الأفراد أصحاب الموقع التعريفي. 

تكاليف إنشاء موقع تعريفي

إن تصميم موقع تعريفي يعتمد على ماهية الموقع ،وما يشمله وما يطلبه صاحب الموقع من تصميم ،لذلك يصعب تحديد تكاليف تصميم المواقع حيث يختلف باختلاف الشركات. 

مميزات تصميم موقع تعريفي

  • يكون لديك الاختيار بإمكانية عرض موقعك بأكثر من لغة.
  • تصميم صفحات تعريفية تخص الشركة أو المؤسسة أو الأفراد.
  • التصميم يكون مميز وذو طابع احترافي ، حيث أنه يعرض خدمات ومنتجات الشركة بشكل مميز وسهل.
  • توفر لك إمكانية طلب وعمل اوردرات من خلال الموقع ويتم تسجيلها تلقائيًا داخل لوحة التحكم.
  • توفير حماية قوية لموقعك من الاختراقات والحفاظ على خصوصية المستخدمين.
  • إمكانية إنشاء تطبيق أندرويد وأيفون لموقعك بأحدث المعايير والتقنيات.
  • نوفر لك تصميم موقع تعريفي من البداية للنهاية بالشكل الذي يتوافق مع مجالك ويلبي احتياجاتك ويناسب طبيعة الجمهور المستهدف.
  • استضافة آمنة ومستقرة لموقعك بحيث تُمكنه من تحمل عدد كبير جدًا من الزيارات في آن واحد.
  • دعم فني متواصل ومتجاوب معك، يجيب على أي استفسار لديك في أي وقت تريده.
  • شركة أوامر الشبكة تحرص على إنهاء العمل المطلوب في الوقت المحدد ، حيث أننا نهتم بوقت تصميم المواقع وإنجاز مرحلة تصميم واجهة الموقع في أقرب وقت دون تأثير على الجودة.
  • يمكنك الآن امتلاك موقع الكتروني بأسعار تناسب رأس مالك ، فشركة أوامر الشبكة توفر لك عروض اسعار تصميم موقع مميز منافس للجميع.
  • يُمكنك الموقع بسهولة من تحديد أكثر الخدمات أو المنتجات التي تنال إعجاب متابعيك ، ومن ثم العمل على توفيرها لهم بشكل أكبر دون الحاجة لعمل دراسات وأبحاث كثيرة.
  • سهولة التحكم الكامل في المحتوى المعروض الخاص بك ، حيث يتم تصميم موقع تعريفي لك بالشكل الذي يُمكنك من إدارته والتعديل عليه بأي عناصر جديدة (خدمات أو منتجات أو غيرهم) في أي وقت وببساطة.

نحرص على تهيئة موقعك الإلكتروني لمحركات البحث وإظهاره في النتائج المتقدمة من جوجل، ليجلب لموقعك العديد من الزوار والزبائن.

 

نصائح يجب اتباعها عند تصميم موقع تعريفي احترافي

اعط اهتمام إلى الخلفية

من الواضح أن أول شيء نراه عند إطلاق أي موقع ويب هو خلفية الصفحة الرئيسية، إذا كان مطورو الويب قبل حوالي 5-7 سنوات يختارون الصور الأكثر حيادية أو ورق الحائط أحادي اللون، فإن اليوم أيًا كان نشاط أو مجال الموقع، فمن المفضل استخدام شيء أكثر نشاطًا، بالتأكيد يجب ألا تتعارض الخلفية مع بقية المحتوى.

هذا هو السبب في أن أفضل قرار هنا سيكون إما صورة ذات ألوان باستيل أو صورة مظللة باللون الرمادي (على سبيل المثال، صورة ذات طابع أبيض وأسود)، حاول ألا تستخدم الرسوم المتحركة كخلفية إذا لم يكن ذلك ضروريًا، حيث لا يتم تحميلها دائمًا بشكل صحيح في جميع المتصفحات، مما قد يؤدي إلى إبطاء أداء الموقع بالكامل بشكل كبير (ونحن لا نرغب في ذلك، أليس كذلك؟).

اختر نظام الألوان ونوع الخط الأكثر ملاءمة

هل ما زلت تواجه السؤال “كيف يمكنك تصميم موقع تعريفي ؟” انسَ الخطوط الجريئة والمتوهجة المميزة عالميًا على المواقع التي تم إنشاؤها في التسعينيات أو أوائل القرن الحادي والعشرين، لطالما كانت بساطتها اتجاهًا رئيسيًا لعدد من السنوات حتى الآن.

انظر إلى تصميم أي تطبيق iOS. يمكن القول أنه يعتبر ضروريًا لمكان تطوير الويب والجوال، بالنسبة لنظام الألوان، يجب أن يتناسق مع الخلفية.

أيضًا، ضع في اعتبارك أن العديد من شاشات العرض قد تشوه الظلال، لذلك قد تبدو الظلال الأكثر إشراقًا نيون لبعض المستخدمين.

توفير تجربة مستخدم عالية الجودة

الآن بعد ذلك، بضع كلمات حول التنقل وكيفية إنشاء موقع تعريفي، فإن الهدف هو توفير سهولة التنقل، وهو أمر ليس من الصعب القيام به، تحتاج فقط إلى تقسيم كل المحتوى إلى عدة كتل منطقية، ووضع قائمة التنقل في الجزء العلوي من الصفحة (على سبيل المثال ، في رأس الصفحة)، وتأكد من أن المستخدم قادر على الوصول إلى مكان ما (عن طريق التمرير التلقائي) بالنقر فوق بعضها من عناصر القائمة، في الممارسة العملية، يمكن تحقيق هذه الميزة بمساعدة مكتبة JQuery JS.

العمل على شريط التمرير عند تصميم موقع تعريفي

إيلاء اهتمام خاص للتمرير، بصرف النظر عن أكثر أنواع التمرير القياسية -من أعلى إلى أسفل- ، هناك أيضًا طرق للتمرير تلقائيًا إلى منتصف الصفحة أو حتى نهايتها، لن نتطرق إلى التطبيق العملي لهذه الأساليب، ولكن يمكننا القول أن التمرير يمكن تنظيمه بشكل غير عادي بطرق أكثر تقليدية: على سبيل المثال، من خلال إحداث تأثير اختلاف المنظر.

في هذه الطريقة، تقوم بشكل أساسي بجعل صورة الخلفية تتحرك بشكل أبطأ، على عكس العناصر الأمامية -أي أنها تغير موضعها بشكل أكثر سلاسة مع تحرك شريط التمرير لأعلى ولأسفل (تكون العناصر الأمامية عادةً أزرار وكتل نصية).

يتم تحقيق ذلك مع JQuery؛ ومع ذلك يمكن لمثل هذا النهج أن يؤثر سلبًا على أداء الموقع، وفي كثير من الحالات، يكون بناء هذه الميزة في CSS أكثر منطقية، يمكنك أيضًا محاولة استخدام التمرير الأفقي بدلاً من التمرير الرأسي.

تكييف موقع الويب مع أجهزة الجوال

إذا كنت تقوم بعملية تصميم موقع تعريفي باستخدام نظام إدارة محتوى جاهز مثل WordPress، فلا يجب أن تكون هناك مشكلات في تكييفه مع إصدارات الجوال، خيار آخر هو أن تقرر إنشاء موقع ويب تعريفي من البداية بناءً على محرك مخصص.

في هذه الحالة، سيتعين عليك إنشاء تصميم متكيف سيتغير حجمه تلقائيًا وفقًا لشاشات استخدام الأجهزة المحمولة.

تحسين موقع الكتل النصية

قد تتأثر معدلات التحويل بشكل سيئ إذا كان موقع الويب التعريفي يحتوي على عدد كبير جدًا من الكتل النصية.

الشيء هو أن تنسيق الصفحة الواحدة في حد ذاته يشير إلى سلسلة موجزة من الإجراءات من منظور المستخدم قدر الإمكان: قم بالزيارة -> أدرك أنك بحاجة إليه -> قم بشرائه (أو نفذ بعض الإجراءات الأخرى، التي أشار إليها أصحاب الموقع ضمنيًا في الـ call to action).

إذا قمت خلال المرحلة الثانية من تصميم موقع تعريفي بمفاجأة المستخدم بأعداد كبيرة من النصوص ليقرأها ويضيع وقته الثمين، فقد يغادر موقع الويب في وقت مبكر.

ضع فقط المعلومات التي تؤدي مباشرة إلى زر CTA وقدمها بإيجاز وشمول.

أنشئ مدونة منفصلة إذا كان لديك الكثير لإخبار المستخدمين به، يمكنك وضع رابط لها في مكان مرئي – على سبيل المثال في منطقة الاتصال.

خدمات التصميم التي تقدمها لك شركة أوامر الشبكة

يحق لك اختيار التصميم بالألوان المناسبة لك وأيضًا بالتصور المناسب لك ، ولا يحق لك طلب تصميم منشور بالفعل لأن الابتكار هو هدفنا.

نتعامل شركة تصميم المواقع الإلكترونية “أوامر الشبكة” بأساليب التصميم الأحدث عالميًا، لذلك فنحرص على أن نقدم لك منتج عالي الجودة.

نلتزم بالمدّة المتفق عليها لتسليم تصميم موقع تعريفي لك إلا أن المدة المتفق عليها في البداية لا تشمل الإضافات التي قد يطلبها العميل، وتحدد مدة تنفيذ الإضافات أو التعديلات بالاتفاق مع العميل، وتبدأ مدة تنفيذ العمل بشكل رسمي بداية من اليوم الذي يدفع فيه العميل الدفعة الأولى من قيمة العمل.

خطوات تصميم الموقع 

  • استلام تفاصيل المشروع بالكامل من خلال العميل.
  • العمل على تصميم مبدئي Wireframe.
  • العمل على التصميم الخارجي وتنفيذ كافة الملاحظات المطلوبة.
  • الوصول والاتفاق على شكل واجهة الموقع الخارجية.
  • العمل على تحويل التصميمات إلى تكويد وبرمجة.
  • العمل على برمجة لوحة التحكم ومراجعة الموقع على كافة الأجهزة.
  • مراجعة المشروع والمحتوى والتأكد أن كل شيء صحيح.
  • تسليم المشروع والانتقال إلى الدعم الفني. 

شركة أوامر الشبكة

هي شركة رائدة في هذا المجال منذ أكثر من 13عام، حيث لدينا الخبرات والأدوات التي تؤهلنا لكى نكون الحل الامثل للقيام بعملية تصميم موقع تعريفي لشركتك أو مصنعك.

كما نستمر في تقديم كل ما يحتاجه عملائنا من خدمات تصميم مواقع انترنت، تصميم موقع اخباري، وتطبيقات الجوال، والتسويق الإلكتروني، وأيضًا تقوم أوامر الشبكة بعمل تصميم لوجوهات وتصميمات جرافيك (تصميمات لكافة المطبوعات الخاصة بشركتك)، بالإضافة إلى تنفيذ جميع أنواع المطبوعات بأعلى جودة وأفضل الأسعار.

اعرف كل التفاصيل عن: تصميم مواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...