تصدر نتائج البحث جوجل

قيم هذا المقال
تصدر نتائج البحث جوجل
تصدر نتائج البحث جوجل

تصدر نتائج البحث جوجل الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه متخصصو تحسين محركات البحث SEO ، ويضمن لك الحصول على ترتيب أعلى في محرك البحث الكثير من الزوار.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

وبسبب المنافسة الكبيرة بين مالكي مواقع الويب ، من الصعب جدًا الحصول على تصنيف أعلى ، فقط عن طريق كتابة مقال عالي الجودة إذا لم تكن معتادًا على تحسين محركات البحث على الصفحة.

هذا ما نقدمه لكم من خلال مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات من خلال خبير السيو بالشركة الذي يعمل على تحسين موقعك ليتناسب مع محركات البحث وبالتالي تصدر نتائج البحث جوجل والحصول على أعلى نسبة مشاهدة وزيارات للموقع الخاص بك .

أساسيات تصدر نتائج البحث جوجل 

من خلال خبراء السيو بمؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات يتم العمل على المواقع الإلكترونية الخاصة بعملائنا وتحسينها للتوافق مع محركات البحث متبعين في ذلك أساسيات هامة في تصدر نتائج البحث جوجل .

قبل أن نبدأ ، من المهم أن يكون موقعك جاهزًا جيدًا لمحركات البحث. من الصعب ترتيب نتائج البحث إذا كان موقعك سيئ التصميم ، أو به محتوى رديء ، أو مليء بالأخطاء ، أو غير آمن.

حتى على افتراض أنك وصلت إلى الصفحة الأولى ، فإن الزوار سيغادرون بمجرد دخولهم إلى موقعك إذا لم يعجبهم ذلك.

عليك التأكد من أن موقعك يلبي جميع المعايير المقبولة ، خاصة تلك التي تأخذها Google في الاعتبار في تصنيف المواقع. فيما يلي بعض أهم العوامل:

التصميم: يترك التصميم انطباعًا سريعًا لدى الزائر ، فهو مؤشر على احتراف وجدية صاحب

الموقع: عليك تحسين تصميم موقعك ، والاهتمام بكافة عناصر صفحاته ، كالألوان والخطوط والقوائم. يجب أن يكون أيضًا مستجيبًا لشاشات الجوال.

الأخطاء: تحقق من صحة موقعك وخلوه من الأخطاء. يمكن أن تكون أخطاء البرامج مصدر الثغرات الأمنية ، وقد تؤدي أيضًا إلى تعطيل موقعك وجعله غير متاح ، مما سيؤثر سلبًا على ترتيبه.

تجربة المستخدم: تشمل تجربة المستخدم جميع الأشياء التي يمكن أن تؤثر على تجربة الزائر حول موقعك سواء إيجابًا أو سلبًا ، مثل سرعة تحميل الصفحة وسهولة التنقل في الموقع والإعلانات.

كل هذا يقوم خبير السيو في اوامر الشبكة باختباره جيداً وإذا ما وجد أي أخطاء تتم معالجتها على الفور .

تعرف على : ادارة التواصل الاجتماعي

تحسين محركات البحث 

اختيار الكلمة الرئيسية المناسبة ذات الصلة بموقعك وعملك. يجب عليك اختيار كلمة رئيسية تستوفي الشروط الثلاثة التالية:

المتعلقة بمشروعك
لا فائدة من استنزاف جهودك للظهور على الصفحة الأولى من Google لكلمة رئيسية لن تفيدك.

يجب أن تكون الكلمة الرئيسية ذات أهمية لجمهورك المستهدف. إذا كنت تبيع دراجات ، على سبيل المثال ، فلن تستفيد كثيرًا إذا تصدرت نتائج البحث للكلمة الرئيسية “عطر” التي لا علاقة لها بعملك.

مرات البحث
يجب عليك أيضًا الانتباه إلى معدل البحث عن الكلمات الرئيسية. أفضل الكلمات الرئيسية هي الأكثر شيوعًا في محركات البحث. لأنك لن تستفيد من نشر نتائج البحث بكلمة مفتاحية لا تتجاوز 10 عمليات بحث في الشهر.

المنافسة
كلما زادت المنافسة على كلمة رئيسية ، زادت صعوبة ظهورها على الصفحة الأولى من Google. إذا كان موقعك جديدًا .

فمن الأفضل أن تتجنب السعي لأن تكون في صدارة الكلمات الرئيسية ذات القدرة التنافسية العالية. بدلاً من ذلك ، استهدف الكلمات الرئيسية ذات البحث المتوسط ​​، لأن لديك فرصة أكبر للبحث في نتائج البحث.

الكلمات الرئيسية المثالية هي الكلمات المتعلقة بمشروعك ، والتي لديها الكثير من البحث على Google ، ولكن هناك القليل من المنافسة عليها. بالطبع ، من النادر العثور على مثل هذه الكلمات الرئيسية ، حيث توجد علاقة بين هذه العوامل الثلاثة.

القاعدة هي أنه كلما كانت الكلمة الرئيسية أكثر صلة بعمل معين ، أو كلما زادت عمليات البحث عن كلمة رئيسية على محركات البحث ، زادت حدة المنافسة عليها. الكل يريد أن يتم ترتيب نتائج البحث في تلك الكلمات الرئيسية.

حاول تحقيق التوازن قدر الإمكان. إذا استهدفت كلمة مفتاحية يبحث عنها 1000 شخص وكانت المنافسة عليها متوسطة أو ضعيفة .

فهذا أفضل لك من استهداف كلمة مفتاحية يبحث عنها 100 ألف شخص ، لكن المنافسة عليها شديدة. لأنك قد تضيع جهودك ومواردك سدى.

خبير سيو
خبير سيو

شركة سيو بالرياض 

بعد تحديد الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها في نتائج البحث ، فإن أول ما نفعله في اوامر الشبكة باعتبارنا أفضل شركة سيو بالرياض والوطن العربي هو تحليل المنافسين ، أي المواقع والصفحات التي تحتل المرتبة الأولى في Google بالنسبة إلى تلك الكلمات الرئيسية.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستهدف الكلمة الرئيسية “سماعات رأس بلوتوث” ، فانتقل إلى Google واكتب هذه الكلمة الرئيسية في مربع النص.

سيظهر لنا أكبر المنافسين لك ، ندخل إلى مواقعهم وصفحاتهم ونرى ماذا يفعلون حتى نقدم أشياء تفوق ما يقدمونه .

ما أعنيه هو تحليل تلك الصفحات. حاول أن تميز سماتها ، وما الذي يميزها ، وطريقة توزيعها للكلمة الرئيسية ، وطول المحتوى ، وما إذا كانت تحتوي على الكثير من الصور ، وعوامل أخرى. يعد تحليل المنافسين نقطة انطلاق ممتازة ، حيث أنه سيمنحك أفكارًا ورؤى يمكنك البناء عليها والاستفادة منها في موقعك.

حتى يتم تصدر نتائج البحث جوجل هناك مواضع استراتيجية على صفحاتك توليها Google أهمية خاصة عند تقدير ترتيب الصفحة. على رأسها:

  • عنوان الصفحة: العنوان له أولوية خاصة مع Google ومحركات البحث الأخرى ، لأنه ربما يكون أهم جملة في الصفحة أو المقالة. يجب عليك وضع الكلمة الأساسية في العنوان
  • الفقرة الأولى: ينصح خبراء تحسين محركات البحث حتى يتم تصدر نتائج البحث جوجل بوضع الكلمة الرئيسية في الفقرة الأولى من الصفحة أو المقالة ، ويفضل أن يكون ذلك في بداية الفقرة الأولى.
  • العناوين الفرعية: بالإضافة إلى العنوان الرئيسي ، من المستحسن وضع الكلمة الأساسية في العناوين الفرعية. لست مضطرًا لوضعه في كل عنوان فرعي بالصفحة ، لكن عنوان فرعي واحد يكفي.
  • الصور والوسائط: لا يفهم Google الصور ، بل يحلل وصف الصورة واسمها. لذلك من المهم أن تحتوي أسماء الصور وأوصافها على الكلمات الأساسية المستهدفة.
  • الروابط: إذا قمت بوضع روابط على صفحتك ، سواء كانت داخلية أو خارجية ، فتأكد من أن رابط الرابط يحتوي على الكلمة الأساسية ، حيث أن هذا مؤشر إضافي على ارتباط المقال بالكلمة الأساسية.
  • العلامات الوصفية: هي المحتويات التي تصف الصفحة ، وتعطي بعض المعلومات عنها ، مثل عنوانها ووصف موجز لها. تضيف معظم أنظمة إدارة المحتوى البيانات الوصفية مباشرة إلى الصفحات والمقالات.
  • تأكد من احتواء عنوان الصفحة ووصفها على الكلمة المفتاحية ، صحيح أنها لا تؤثر على ترتيب الموقع بشكل مباشر ، لكنها تؤثر على معدل النقرات ، لأن جوجل يعرضها في صفحات البحث.

عزيزي العميل فريق عمل مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات يعمل بجد من أجل تصدر نتائج البحث جوجل لموقعك والحصول على أعلى نسب زيارات لذا لا تتردد في التواصل معنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...