تسويق المنتجات بخطوات صحيحة ومدروسة

قيم هذا المقال

 

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي
تسويق المنتجات
تسويق المنتجات

يحتاج أصحاب المتاجر الالكترونية،وجميع من يقوم بالتجارة الإلكترونية الى تسويق المنتجات عبر الانترنت،وهذا يحتاج الى خطة مدروسة لأن هناك العديد من الطرق التى تساعدك على الوصول إلى الهدف المنشود،لأن هناك عدد كبير من المنافسين في مجالك خاصة مع ازدهار التجارة الإلكترونية وإعتماد الكثير من الأشخاص ورجال الأعمال على المتاجر الالكترونية.،وهذا يدفعك للبحث عن معرفة كيفية تسويق منتج جديد.

نساعدك في شركة أوامر الشبكة على تسويق المنتجات عبر الانترنت من خلال فريق عمل متكامل وذو خبرة في هذا المجال،كما أننا نعمل على مساعدتك وكل المهتمين بالتجارة الإلكترونية على فهم ومعرفة طرق التسويق المناسبة،والاستراتيجيات المطلوبة لوصول منتجك الى اكبر عدد من الجمهور.

 

تسويق المنتجات عبر الانترنت

بمجرد البدء في عمل جديد،تحتاج إلى القيام بتسويقه على الانترنت،حيث أن التجارة عبر الانترنت أصبحت من أهم طرق التجارة وأكثرها فاعلية ونجاحاً،وهذا يجعلك بحاجة الى زيادة عدد الزيارات على متجرك لزيادة المبيعات،ولن يحدث ذلك بدون تطبيق خطط واستراتيجيات لتسويق المنتجات عبر الإنترنت،ونحن فى شركة أوامر الشبكة نقوم بمساعدة عملائنا في تسويق المنتجات الخاصة بهم من خلال خطة تم وضعها بمنتهى الدقة،وعن طريق فريق عمل مؤهل ومدرب جيداً ليساعد في تقديم هذه الخطة،وسوف نساعدك في هذا المقال على معرفة كيفية تسويق منتج جديد وزيادة نسبة أرباحك.

 

أنواع التسويق الالكتروني

من أهم ما يميز عمليات التسويق عبر الانترنت ان هناك العديد من الطرق والوسائل التي من خلالها يتم تسويق المنتجات،ومحاولة توصيلها للمهتمين بها،وتعدد طرق تسويق المنتجات عبر الإنترنت من أهم عوامل النجاح لأن ذلك يساعد على نجاح جميع الأعمال في مختلف المجالات،خاصة مع الجمع بين جميع الطرق والأنواع الخاصة بالتسويق الإلكتروني ،ولكن مع التحلي بالصبر لأن الحصول على نتائج التسويق الإلكتروني تحتاج إلى وقت ومن أنواع التسويق الإلكتروني المعروفة والمتبعة :

  1. التسويق عبر البريد الإلكتروني (Email Marketing):من طرق التسويق المعروفة ،وتعد من أبرز الطرق وأكثرها فاعلية لأن من خلالها يتم إرسال عروض تفصيلية للمنتجات الخاصة بالمسوق لجميع العملاء عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم.
  2. التسويق عبر الإعلانات المرئية (Digital Marketing) : من أنواع التسويق الحديثة نسبياً والتي ظهرت في الآونة الأخيرة،فهي تعتمد على جذب العملاء من خلال إعلانات مرئية تفاعلية كالفيديوهات التى تثير التأثير البصري،وإعلانات الفلاش المتحرك والكثير من الأفكار الأخرى والتى يمكن تنفيذها على بعض مواقع التواصل كاليوتيوب .
  3. التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي (Social Media Marketing): من أكثر أنواع التسويق المعروفة نظراً لقضاء الكثير من الأشخاص معظم أوقاتهم على هذه المواقع،وذلك ييسر عملية الوصول للعملاء من أجل تسويق المنتجات عبر الإنترنت.
  4. تسويق المحتوى (Content Marketing) :انتشر تسويق المحتوى فى الآونة الأخيرة منذ حوالي 5 سنوات،وأصبح هو الأساس فى التسويق عند الكثير،ويتم تسويق المحتوى من خلال مدونة او منتدى وعند الاهتمام بالمحتوى يتم جذب الكثير من العملاء.
  5. التسويق من خلال تحسين محركات البحث (Search Engine Optimization): يعد تهيئة المواقع لمحركات البحث من أهم الطرق التى تساعدك على الوصول لأكبر عدد من الزوار،فعند امتلاكك موقع يمكنك اتباع هذه الطريقة لتصل إلى أفضل وأسرع النتائج،وتعمل على تسويق المنتجات الخاصة بك في أسرع وقت.
  6. التسويق الإعلاني (Online Advertising): من أهم وأفضل وسائل التسويق عبر الإنترنت،فهو يعد مزيج متكامل من الخطط التي يتم تحديدها طبقاً لميزانية المسوق،وتظهر هذه الإعلانات في مواقع مستهدفة لتصل الى اكبر عدد.

جميع أنواع التسويق الإلكتروني تعد فعالة وتحقق نتائج عظيمة،ولكن إذا تم تنفيذها بالطرق الصحيحة لها،وهذا يحتاج الى خبرة كبيرة،كما تحتاج الى منفذين قادرين على اتمام جميع الخطوات بشكل صحيح،وهذا يدفعك الى التعامل مع شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني،وتعد شركة أوامر الشبكة هى أفضل شركة تقوم بتسويق المنتجات عبر الإنترنت.فقط عليك التواصل معنا لنساعدك على الوصول الى اكبر عدد من المستهلكين فى اسرع وقت.

 

خطوات تسويق المنتجات عبر الإنترنت

لابد من وجود خطة محددة واستراتيجيات عند أصحاب الشركات ورجال الأعمال يقومون بتنفيذها،لضمان نجاح الحملات التسويقية للمنتجات المختلفة التي يقومون بتقديمها.

يوجد العديد من التحديات التى تواجه المسوق في بداية الأمر ولابد من العمل على تخطي هذه الصعوبات والتى منها عدم ثقة العملاء فى المنتج الذى تقدمه لتمسكهم فى منتج اخر قاموا بتجربته،هذا يتطلب القيام بعدة خطوات لإثبات منتجك وجعل العملاء يثقوا فيه ومن الخطوات الأساسية لتسويق المنتجات عبر الإنترنت :

  • العمل على توضيح وتحديد الفوائد والمميزات التي يتميز بها منتجك وذلك لجذب العملاء.
  • الحرص على تحديد الفئات المستهدفة بهذا المنتج،لكي يتم تركيز الحملات الإعلانية عليهم فيتم تحديدها من حيث الاهتمامات،والموقع الجغرافي،وغير ذلك.
  • اختيار وسيلة التسويق المناسبة لتسويق المنتجات الخاصة بك.ومحاولة توصيلها الى أكبر فئة من الجمهور المستهدف.
  • تحديد الهدف من التسويق فى كل مرحلة مثل تحديد حجم المبيعات الذى تريد الحصول عليه فى مدة معينة.
  • اختيار فريق عمل مناسب يعمل على القيام بتسويق المنتجات التي تريد تسويقها،وذلك يكون من خلال فريق تسويق متواجد بشركتك او من خلال شركة تسويق الكتروني مثل شركة أوامر الشبكة التى تحرص على مساعدتك.
  • العمل على تطوير الحملات الاعلانية وحملات التسويق وذلك لتكون ملائمة مع نشاطك التجاري ومع اهتمامات الجمهور المستهدف.
  • لابد من مراقبة وتحليل الجمهور باستمرار مع كل مرحلة ممن مراحل تسويق المنتجات الجديدة.
  • تطوير برنامج التسويق الخاص بك باستمرار،والعمل على تشجيع العملاء على اتمام عمليات الشراء وترويج منتجات جديدة وذلك من خلال التقييمات الإيجابية على جميع المنصات الإلكترونية.

.جميع الخطوات التى تساعدك على نجاح عملية التسويق الإلكتروني الخاص بك تدفعك للتعامل مع شركة تسويق الكتروني متخصصة،ولن تجد شركة أفضل من شركة أوامر التى تعمل على مساعدتك من خلال فريق عمل مدرب ومتخصص،فقط عليك التواصل معنا لنساعدك فى وصول منتجك الى اكبر عدد من المستهلكين .

تسويق المنتجات
تسويق المنتجات

كيفية تسويق منتج جديد

  • حتى تخطو خطوات ناجحة لتسويق منتج جديد، فلابد من رسم خطة و استراتيجية تشمل جميع جوانب التسويق، مما يساعدك ذلك على تحسين مهاراتك التسويقية وجعلك مسوق ناجح،ومن خلال هذه الخطة تستطيع الوصول إلى الجمهور المستهدف في أسرع وقت.
  • ايضاً عليك دراسة السوق دراسة جيدة والتعرف على طبيعة المنتجات التي يبحث عنها المستخدمين وما إذا كان هذا المنتج على قدر من الكفاءة والتطور ليناسب ويلائم كافة الأذواق أم لا.
  • يجب أن تشمل جميع جوانب خطة التسويق العقبات والمشكلات التي قد تواجهك في منتصف الطريق ووضع حلول لها حتى لا تتعطل مرحلة التسويق وحتى تحظى بالفاعلية المطلوبة من الجمهور المستهدف.
  • لابد من معرفة انك كشخص أو مؤسس شركة أو عمل لا تستطيع القيام بتسويق المنتجات الخاصة بك إلا بعد دراسة فى مجال التسويق الالكتروني او العمل على تعيين فريق عمل داخلي للتسويق الالكتروني،ويفضل الاستعانة بشركات تسويق الكتروني تعمل على تسويق المنتجات طبقاً لدراسات وخطط موضوعة مسبقاً.
  • يمكنك الإستعانة بشركة أوامر الشبكة لتقوم بمساعدتك فى تسويق منتجاتك بكل سهولة،وذلك من خلال فرق عمل مؤهلة ومتخصصة،فنحن نساعدك على جعل منتجك وما تريد تسويقه عالمياً يصل لأكبر عدد من الأشخاص. فقط تواصل مع شركتنا وسنعمل على مساعدتك في أسرع وقت.

اعرف أكثر عن : شركة تسويق الكتروني

كيفية إنشاء خطة لتسويق المنتجات الجديدة

أن حملات تسويق المنتجات لا يمكن ان تنجح بدون اتباع بعض الخطوات والأسس التى لابد من إتباعها وذلك من خلال مسؤولي التسويق في الشركة،وعند القيام بعمل خطة لتسويق منتج جديد خاص بك،لابد من القيام بالعديد من الخطوات والتي منها :

  • دراسة السوق

لابد من القيام بدراسة السوق،ومعرفة الوضع الحالي وذلك لمعرفة مدى احتياج العملاء والأسواق للمنتج الخاص بك،فتعد هذه الخطوة هي الخطوة الأولى والأساسية فى وضع خطة لتسويق منتج جديد،فهي من الخطوات التى تساعدك على التنبؤ بمعرفة مدى انتشار منتجك،ونجاح خطة التسويق أم لا.

 

كلما امتلك المسوق معلومات عن السوق الذي يقوم بالتسويق فيه لمنتجه،كلما استطاع وضع خطط واستراتيجيات تساعد على التسويق بشكل أفضل.

يمكن دراسة الأسواق من خلال المالك، أو من خلال فريق عمل المؤسسة المسؤول عن التسويق، أو من خلال اختيار شركة تسويق الكتروني تعمل على تسويق المنتجات الخاصة بك بصورة واضحة ومدروسة،بناء على خطط واستراتيجيات معينة،وتعد شركة أوامر الشبكة من الشركات المميزة التي من الممكن الاعتماد عليها في تسويق منتجاتك.

لابد ان تكون خطوة دراسة السوق خطوة كاملة وشاملة للعديد من الأشياء لضمان نجاح هذه الخطوة فلابد من :

  1. تحديد اذا كان السوق التي تعرض بها منتجك قادر على استيعاب منتج جديد أم لا؟وهل يتواجد مستهلكين لهذا المنتج؟
  2. العمل على التنبؤ بمدى نجاح المنتج عند عرضه فى السوق.
  3. معرفة مدى قوة المنافسين فى السوق،ومميزات منتجاتهم المعروضة للمنافسة عليها بمنتجك الجديد.

تعد خطوة دراسة السوق عبارة عن توقعات،فهي ليست صحيحة بنسبة 100%،ولكنها من الخطوات الأساسية التى تجعلك تلقى نظرة على السوق والمنافسين والمنتجات المتواجدة طبقاً لأرقام واحصائيات وليس بالنظر،لذلك فهي من الخطوات التى تحتاج خبراء ومتخصصين.

 

  • تحليل المنافسين

من المهم جداً ان تعمل على تحليل المنافسين المتواجدين في السوق،فهذه تعد تان اهم الخطوات بعد دراسة السوق،فلابد من معرفة المؤسسات والشركات التى تنافسك على ذلك المنتج حتى وان كانوا افراد ومشاريع صغيرة،فهذا يقصر عليك طريق تسويق منتجك.

خطوة تحليل المنافسين تجعلك تعرف المنتجات ومكوناتها،ومميزاتها واساليب التسويق الخاصة بالشركات المنافسة وطرق عرض المنتجات،والاسعار.كل ذلك يجعل لديك الخبرة الكبيرة التى تساعدك على تسويق منتجك بصورة أسرع وأفضل.

هناك العديد من الطرق التى تساعدك على دراسة وتحليل المنافسين،ولكن الأفضل أن تقوم بالاعتماد على شركة تسويق الكتروني متخصصة ومميزة تعمل على مساعدتك،وتعد شركة أوامر الشبكة من أكبر وأول الشركات التى تعمل على تسويق المنتجات. 

 

  • تحديد الفئات المستهدفة 

عند معرفة الفئات المستهدفة والتى سيتم التركيز عليها ليصل منتجك أثناء تسويقه،ستجد أن عملية التسويق أصبحت ايسر لأنك ستقوم بالتركيز على معرفة الطرق التي من خلالها تستطيع الوصول إلى هذه الفئات.

يتم تقسيم الفئات الى مجموعات طبقاً لمعايير معينة منها العمر،واماكن التواجد،ومتوسط الدخل،وكذلك قدرتهم الشرائية وتحديد الاحتياجات،وذلك لأن هذا ييسر عملية التسويق ويجعل المنتج يصل لأكبر عدد ممكن من الفئات المهتمة به.

يمكن الحصول على هذه المعلومات بطرق معينة،ومنها نشر الاستطلاعات وغيرها من الطرق التى تساعد على جمع المعلومات،فيقوم متخصصي التسويق بهذه الخطوة بكل سهولة.

 

  • تحديد الهدف

لابد من تحديد الهدف من حملة التسويق التي تقوم بها لتسويق منتجاتك،ولابد ان يكون هناك هدف واضح ومحدد.

نجاح حملة تسويق المنتجات لا تعني نجاح المنتج بشكل حقيقى.

لابد من العمل على تحسين المنتج،وتميزه بالعديد من المميزات ليحقق نجاح كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...