تأسيس متجر الكتروني : فتح متجر الكتروني في السعودية

تأسيس متجر الكتروني
تأسيس متجر الكتروني

هل ترغب في تأسيس متجر الكتروني إذا كنت تبحث عن شركة تصميم متجر الكتروني لإنشاء متجرت مثل أمازون ، وسوق دوت كوم ، ونون ، وتريد إنشاء متجر على الإنترنت بتطبيقاته الخاصة ، في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم خدمة تصميم المتاجر الإلكترونية  ولدينا باقات مناسبة للجميع ، يمكنك الآن الاتصال بنا لطلب تصميم متجر إلكتروني احترافي بأفضل سعر وأفضل جودة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

شركة تأسيس متجر الكتروني 

في أوامر الشبكة يمكننا تأسيس متجر الكتروني احترافي تتوافر به جميع الخصائص والمميزات منها:

  • إمكانية الدفع بأي طريقة دفع متاحة (حوالة بنكية – بطاقات بنكية – PayPal – نقدا عند الاستلام)
  • أزرار التواصل المباشر مع فريق الدعم الفني أو خدمة العملاء داخل المتجر
  • إبداء الآراء للعملاء السابقين داخل المتجر لكسب ثقة زوار المتجر الجدد
  • إمكانية الاشتراك في النشرات الإخبارية الخاصة بالمتجر والاشتراك في أحدث العروض
  • توفير تجربة مستخدم سهلة وتجربة تسوق داخل المتجر
  • إمكانية حفظ المنتجات أو الخدمات في المتجر على حساب العميل ، من خلال وضعها في المفضلة ضمن حسابه
  • قدم وصفًا نصيًا – ووصفًا بمحتوى الفيديو – للمنتج ، من أجل توفير أكبر قدر من المعلومات للعميل ، مما يمنحه تجربة شراء ممتازة في المتجر

إنشاء متجر إلكتروني احترافي

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى تأسيس متجر الكتروني ، وأهمها:

  • إمكانية بيع منتجاتك أو خدماتك في أي وقت .
  • فأنت لست بحاجة إلى موظف ومكان عمل لتلبية احتياجات العميل ، ولكن يكفي أن يكون لديك متجر على الإنترنت لعرض خدماتك ومنتجاتك أمام العميل ، وبدوره يشتري من خلال بطاقته الائتمانية وسوف تقوم بتنفيذ الأمر في أي وقت
  • تقليل تكاليف العمالة ، عند تصميم متجرك الإلكتروني ، لن تضطر إلى دفع الرواتب واستئجار مكان ، حيث سيعرض المتجر منتجاتك وخدماتك طوال الوقت دون أي تكاليف ومصاريف
  • يجعل عملك مسؤولاً ، ويمنحك مكانة أكبر بين المستخدمين والمتسوقين ، ويجعلك تبرز من المنافسة
  • مواكبة اتجاه التحول الرقمي

ما هو المتجر الإلكتروني ؟

عند تأسيس متجر الكتروني يجب أن تعرف أن المتجر الإلكتروني هو ببساطة منصة لبيع وشراء البضائع من المنتجات أو الخدمات أو المعلومات عبر الإنترنت .

وهو مجال ازدهر بقوة في السنوات الأخيرة بعد صعود مؤشرات عدد المتاجر الإلكترونية والمتسوقين عبر الإنترنت على الصعيدين العربي والعالمي المستويات .

لكننا بالكاد نرى الناجحين على المستوى العربي إلا قليل ، وقد يرجع ذلك لعدة أسباب ، منها عدم وجود محتوى تعليمي يتعلق بكيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية بالتفصيل .

واعتقد البعض أنه كان مجالًا تطلب رأس مال كبير كان من الصعب امتلاكه في البداية ، وهذا ليس صحيحًا.

المتجر الإلكتروني هو ببساطة كتالوج لمنتجات معينة بمواصفات معينة. يجب أن يبنى على توافر الركائز الأساسية مع عدم إهمال العامل الأكثر أهمية الذي يمثل غالبًا أكبر عوامل النجاح للمتاجر الإلكترونية وهي خدمة العملاء .

وضمان رضاهم عن منتجاتك والإسراع في حل المشكلات ، وكل ذلك يعزز ثقة المتسوق في متجرك ويكسبك المزيد من العملاء.

تعرف على: خطوات فتح متجر الكتروني : أفضل شركة تصميم متاجر احترافية

مميزات تأسيس متجر الكتروني في أوامر الشبكة 

أصبح من السهل جدًا إنشاء شركة في الوقت الحاضر حتى برأس مال محدود ؛ بفضل نمو مساحة التجارة الإلكترونية .

حيث تشير التقديرات إلى أن 95٪ من عمليات الشراء ستتم عبر الإنترنت بحلول عام 2040 نتيجة لاعتماد المستهلكين بشكل متزايد على التسوق عبر الإنترنت.

لم يعد تأسيس متجر الكتروني مقصورًا على الشركات الكبرى العاملة في مجال التجارة الإلكترونية مثل: أمازون ، (علي بابا) ، وغيرها.

بدلا من ذلك لقد تجاوزت ذلك وامتد ليشمل المشاريع الناشئة والصغيرة من مختلف التخصصات ، وانتشرت المتاجر الإلكترونية التي يديرها أفراد يعملون من منازلهم أو المحلات الصغيرة.

سواء كنت مبتدئًا أو رائد أعمال لديه سنوات من الخبرة ، فأنت تريد كسب المزيد من المال.

بعد اختيار مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات التي تقدم خدمة تأسيس متجر الكتروني ، ستحتاج إلى القيام ببعض الأعمال لجذب المتسوقين إلى موقعك وإقناعهم بالشراء وإعادتهم إلى موقعك مرارًا وتكرارًا.

ونحن في أوامر الشبكة ننصحك ببعض النصائح كما تساعدك في تحقيقها ومنها:

بناء علامتك التجارية

العلامة التجارية هي أقوى شيء يمكن أن يميز عملك عن الآخرين. تقدم جميعها نفس الميزات تقريبًا: الشحن المجاني ، والسعر المعقول ، والخصومات الكبيرة ، وما إلى ذلك.

عند تأسيس متجر الكتروني تعتبر العلامة التجارية هي أكثر بكثير من مجرد اسم أو شعار معروف أو إعلان جذاب.

علامتك التجارية هي الطريقة التي ينظر بها الناس إليك ، بغض النظر عن مدى تفاعلهم مع عملك ، أي أنها مجموعة الانطباعات التي لدى الناس عن عملك.

يقول جيف بيزوس ، مؤسس أمازون ، أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم: “علامتك التجارية هي ما يقوله الآخرون عنك عندما لا تكون موجودًا”. علامتك التجارية هي سمعتك!

العلامة التجارية المشهورة والمحبوبة هي واحدة من أكثر الأصول قيمة التي تمتلكها الشركة.

 تبسيط عملية الدفع

لا شك أن الهدف من أي متجر إلكتروني هو جذب الزوار للشراء عند دخولهم الموقع ، ومن الأسباب الرئيسية التي تجعل العملاء يتخلون عن التسوق هو طول طرق الدفع.

ستوجه عملية الدفع المعقدة الزائرين إلى موقع منافسيك ، لذا تأكد من أن عملية الخروج من متجرك بسيطة وسهلة ، ويمكنك اتباع هذه النصائح لتحسين عملية الخروج الخاصة بك:

  • اجعل نموذج معلومات الدفع قصيرًا ، بما في ذلك الحقول الأساسية فقط.
  • تأكد من إضافة طرق دفع متعددة.
  • لا تسمح بأي تكاليف خفية قد تفاجئ العميل.

قم بتنشيط chatbot على موقعك

Chatbots ، وهي برامج محادثة مدعومة بالذكاء الاصطناعي ، تساعد في إجراء محادثات شخصية آلية مع العملاء على نطاق واسع .

وهذا بلا شك سيغير الطريقة التي تتفاعل بها علامتك التجارية مع العملاء ، وعندما يتعلق الأمر ببرنامج chatbot عالي الجودة ، يساهم في التحسن بشكل ملحوظ. مستوى التفاعل مع العملاء.

في تأسيس متجر الكتروني يمكن أن تساعد روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتقنيات معالجة اللغة الطبيعية في تحسين تجربة العملاء بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة ، وقد شهدت الشركات زيادة هائلة في درجات رضا العملاء بعد تنفيذ روبوتات الدردشة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

ادمج المحتوى الذي تحصل عليه من العملاء

يعد المحتوى الذي تحصل عليه من عملائك طريقة إعلانية فعالة لا تكلفك شيئًا ، ولكنها تساعدك على زيادة الإيرادات وجذب العملاء المحتملين بسهولة.

بالحصول على محتوى من عميل ، يمكنك إقناع عملاء آخرين دون إنفاق الكثير من الجهد والمال ، ويمكنك تطبيق ذلك على النحو التالي:

  • اطلب من العملاء أن يرسلوا لك الصور ومقاطع الفيديو.
  • قم بإجراء مسابقات للعملاء واجعلها جذابة.
  • شجع الناس على كتابة مراجعات وتقييم منتجاتك.
  • اطلب من الزوار إجراء مسح حول منتجاتك.
شركة تأسيس متجر الكتروني
شركة تأسيس متجر الكتروني

تقديم دعم ممتاز عبر الإنترنت

يحتاج عملاؤك إلى معرفة أنهم سيحصلون على دعم منك بعد إجراء عملية شراء ، إذا لزم الأمر.

يمكن أن يؤدي ضمان استكشاف الأخطاء وإصلاحها بعد الشراء والاستشارة قبل الشراء إلى تحويل المشترين المحتملين إلى عملاء مخلصين ومتكررين.

أفضل نوع من الدعم هو ميزة الدردشة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يمكن أن تؤدي هذه الطريقة إلى زيادة التحويل على مستوى الموقع بنسبة 10٪ أو أكثر.

إذا لم يكن لديك الموارد اللازمة لتقديم الدعم على مدار 24 ساعة ، فلا تزال بحاجة إلى تقديم نوع من الخدمة لمساعدة الأشخاص خلال ساعات العمل ، في أوامر الشبكة ، نتخذ هذه الخطوة بدرجة عالية من الأهمية.

كما تحافظ الشركة على إمكانية الوصول بسهولة إلى ميزة الدردشة ، بحيث تكون غير مزعجة للمتسوقين الآخرين حيث يمكن أن تكون في الزاوية اليسرى السفلية.

فيما يلي بعض النصائح من تجربة شركة تأسيس متجر الكتروني لمساعدة عملائها في موقع الويب الخاص بهم:

  • يجب تقديم الدعم أثناء عملة التسوق لتشجيع المشترين الجدد على الشراء لأول مرة وتشجيع العملاء الآخرين على مواصلة التسوق في متجرك عبر الإنترنت.
  • اجعل خطة دعم العملاء الخاصة بك مميزة ، سواء كانت خط هاتف أو مربع دردشة ، ويجب أن تكون مرئية على الصفحة الرئيسية حتى يكون المشترون على دراية بهذه الخدمات.

إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي هو وسيلة فعالة وفعالة للتواصل مع العديد من العملاء بطرق إبداعية وممتعة.

يمكنك الإعلان على العديد من الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Instagram أو Snapchat ، واستخدام مواقع أخرى مثل Google Analytics ، لتتبع المواقع التي يستخدمها عملاؤك ، ويجب عليك تركيز جهودك التسويقية على هذه المنصات ، في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نولي الكثير من الأهمية لـهذه الأشياء.

فيما يلي بعض النصائح من تجاربنا والتي يمكنك تنفيذها لنشر إعلانك على الشبكات الاجتماعية:

  • يسمح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعرض إعلانك بطريقة إبداعية ، لذا حاول تمييز المشترين في إعلاناتك.
  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتتبع نجاح إعلاناتك ووضع إستراتيجيات لكيفية تحسين العروض الترويجية المستقبلية.

قم بإنشاء مدونة لتحسين متجرك في محركات البحث

بعد تأسيس متجر الكتروني يعد إنشاء مدونة فرصة رائعة لجذب المزيد من الزوار إلى متجرك. من المرجح أن تحتل المنشورات التي تحتوي على كلمات رئيسية مرتبة أعلى في محركات البحث .

لذلك يجب أن تحتوي المدونة على معلومات مفيدة للمستهلكين من أجل الحصول على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث.

تعد منشورات المدونة التي يتم تصنيفها جيدًا وتشجع الأشخاص على زيارة موقعك نقطة انطلاق للأشخاص لزيارة متجرك وإتمام عمليات الشراء.

المدونة هي أيضًا وسيلة للتواصل مع الجماهير على نطاق واسع. يمكن أن تمنحك رؤية كيفية استجابة العملاء للمحتوى الذي تنتجه أفكارًا لتلبية احتياجات المشترين ورغباتهم.

تحافظ منشورات المدونة على ثقة المشتري عندما تقدم قيمة للقارئ ، مثل تقديم مشورة الخبراء حول استخدام منتجك أو موضوع متعلق بالصناعة.

فيما يلي بعض النصائح من شركة تأسيس متجر الكتروني :

  • استخدم أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لقياس حجم البحث الشهري لمتجرك وتعلم الكلمات الرئيسية والمصطلحات الصعبة. لأن المدونات ذات معدلات البحث المرتفعة شهريًا والتصنيفات العالية لا تحتوي على كلمات صعبة.
  • استخدم Google Analytics لتتبع المنشورات والمشاركات على مدونتك.
  • ضع في اعتبارك المنشورات السابقة التي تلقت الكثير من المشاهدات عند التخطيط للمحتوى المستقبلي.

جعل المتجر صديقاً المحركات البحث

يجب أن يتلقى متجرك عبر الإنترنت العديد من الزيارات لإجراء عمليات شراء. يعد تحسين محرك البحث طريقة جيدة لزيادة حركة المرور إلى متجرك.

من خلال دمج الكلمات الرئيسية في عناوين وأوصاف منتجك ، من المرجح أن يحتل موقعك مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث. الوضوح هو مفتاح الحصول على المزيد من الزيارات إلى مواقعك.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية العثور على الكلمات الرئيسية التي تتدفق إلى محركات البحث أو كيفية دمجها في متجرك ، فيمكنك ترك الأمر لنا .

في أوامر الشبكة يوجد جميع الموظفين لإدارة مشروعك ويمكننا تنفيذه بسهولة وجعل موقعك صديقة للسيو ، إليك النصائح إذا كنت تريد إدارة تحسين محركات البحث بنفسك:

  • يجب عليك استخدام أدوات تحسين محركات البحث (SEO) للعثور على الكلمات الرئيسية التي تحتوي على معدلات بحث شهرية عالية بما يكفي وكلمات رئيسية سهلة وليست صعبة لترتيب موقعك جيدًا في محركات البحث المختلفة.
  • اكتب الكلمات الرئيسية المناسبة التي تفكر في إضافتها إلى صفحات منتجك لإلقاء نظرة عليها في محركات البحث لمعرفة ما إذا كانت النتائج تأتي من مواقع منافسة رئيسية ، وإذا كانت متشابهة من حيث تلك المواقع ، ففكر في تغيير المصطلحات الخاصة بك إلى شيء آخر لتقليله منافسة.

تأكد من أن متجرك متوافق مع الأجهزة المحمولة

عند تأسيس متجر الكتروني يجب أن تعرف أن عمليات الشراء عبر الهاتف المحمول شكلت  30٪ من عمليات الشراء عبر الإنترنت العام الماضي.

وهذا الرقم آخذ في الازدياد ، ويتوقع رواد الأعمال زيادة مشترياتهم من الأجهزة المحمولة إلى 45٪ من جميع مشتريات التجارة الإلكترونية.

مع الاستخدام المتزايد للهواتف للتسوق عبر الإنترنت ، يحتاج التجار إلى التأكد من أن تصميم مواقعهم مناسب للجوّال لضمان قدرة المتسوقين على التسوق بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

كما يمكن للبائعين المتمرسين في مجال التكنولوجيا التحقق من متطلبات نظام التشغيل للتأكد من أن موقعهم مناسب لهذا الهاتف. يمكن للتجار أيضًا استخدام قوالب تصميم المتاجر عبر الإنترنت التي تم اختيارها لتكون متوافقة مع الهواتف.

فيما يلي بعض النصائح من شركة شكلت لضمان استجابة موقع الويب للجوال الخاص بك:

  • يجب عليك اختيار التخطيطات العمودية بدلاً من التخطيطات الأفقية لتسهيل التمرير وعرض المحتوى الخاص بك على شاشات الهاتف.
  • اختبر استجابة متجرك للهاتف المحمول عن طريق تنزيل تطبيق المتجر على هاتفك وتصفحه للتحقق من الأخطاء.

عروض الشحن المجاني

الشحن الآن مجاني للمتسوقين عبر الإنترنت بفضل Amazon Prime. يمكن للتكلفة الإضافية للشحن القياسي أن تمنع المتسوقين بسهولة من إتمام عملية الشراء ومغادرة المتجر.

يجب على البائعين الذين يمكنهم تقديم خدمة الشحن المجاني تقديم الخدمة لتشجيع الشراء.

على الرغم من أن التكلفة الأولية لتقديم الشحن المجاني قد تؤذيك في البداية ، يرى العديد من التجار عائدًا أعلى مع عمليات شراء أكبر بعد تقديم هذه الخدمة.

للتأكد من أن العملاء يلاحظون خدمتك السخية ، قم بتمييز متجرك عبر الإنترنت الذي يوفر شحنًا مجانيًا ، حتى يزدهر متجرك عبر الإنترنت.

إليك بعض النصائح من شركات تصميم المتاجر الالكترونية لجذب المتسوقين من خلال تقديم الشحن المجاني:

  • تحتاج إلى تقديم شحن مجاني وتكلفة شحن أقل للمتسوقين لتحفيز العملاء وزيادة عملية الدفع.
  • لا تنسَ إبراز خدمة الشحن المجاني في جميع أنحاء متجرك عبر الإنترنت لتحفيز المتسوقين.

وفي النهاية نود أن نوضح لك أنه يمكنك الاعتماد كلياً على مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات في تأسيس متجر الكتروني احترافي به كافة المميزات والخصائص التي وضحناها لك في المقال كما أنه يوجد لدينا فريق متخصص في إدارة المتاجر الالكترونية للحصول على أفضل الفوائد من التجارة الإلكترونية وهذا بجانب فريقنا في التسويق الإلكتروني الذي حقق العديد من النجاحات مع الكثير من العملاء بالرياض والوطن العربي .

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...