برمجة لعبة

برمجة لعبة
برمجة لعبة

تقدم مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدمة برمجة لعبة الفيديو وتطويرها وكل ما يتعلق بعلوم الكمبيوتر والبرمجة والتكنولوجيا والتصميم وألعاب الفيديو.

البرمجة هي الخطوة التطبيقية والعنصر الرئيسي في عملية تصميم وبرمجة الألعاب ، حيث لا يمكن الحصول على أي نوع من الألعاب بدون برمجة ؛ إنها عملية تصميم وبناء برامج كمبيوتر قابلة للتنفيذ ، كما أن ألعاب الفيديو هو أحد الأسواق الاستهلاكية الأكثر شعبية اليوم والتي تدر أرباحًا عالية.

شركة برمجة لعبة

في عملية برمجة لعبة بمؤسسة اوامر الشبكة ، يتم تحويل الأفكار والرؤى التي تم تحديدها في عملية تصميم اللعبة إلى الشكل النهائي والعملي .

يتم ذلك عن طريق كتابة أكواد برمجة لتنفيذ الألعاب ، وهذا يتطلب من مبرمج اللعبة إتقان إحدى لغات البرمجة.

وهناك العديد من لغات البرمجة المخصصة لهذا المجال ، مثل: البرمجة بلغة البرمجة C # و JavaScript و C ++. المبرمج مسؤول أيضًا عن توفير اللعبة على منصات مختلفة وهو مسؤول عن إنتاج الألعاب ومعالجتها على النحو المطلوب.

شركة تصميم لعبة 

تتضمن عملية تصميم الألعاب أشياء كثيرة ، مثل: تحديد أهداف تصميمها ، وتحديد الفئة المستهدفة من هذه اللعبة ، وتحديد نوع اللعبة ، سواء كانت لعبة أكشن أو لعبة مغامرة .

وتحديد الشخصيات الرئيسية ، و طريقة اللعب ومستويات اللعبة وتحديد قواعد اللعبة وشروطها وهذا يتطلب معرفة كاملة ببرامج الجرافيك. والرسوم المتحركة ، وعملية تصميم الألعاب يمكن تشبيهها بعملية البدء في بناء منزل. في البداية يتم التعاقد مع مهندس معماري لتخطيط المنزل وتحديد عدد الغرف والمساحة وعدد النوافذ.

تعرف على : تصميم العاب اندرويد

ما تقدمة اوامر الشبكة في خدمة برمجة لعبة 

تقدم مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في برمجة لعبة من خلال فريق عمل من المبرمجين المتخصصين في تصميم وبرمجة الألعاب حيث نعتني بكافة التفاصيل ومنها:

  • قصة اللعبة: هذا هو الجزء الأكثر أهمية عند البدء في تصميم لعبة معينة ؛ يجب تحديد المظهر النهائي للعبة وقصة اللعبة قبل تصميمها.
  • تحديد منصة اللعبة: يجب تحديد الفئة المستهدفة من اللعبة وما إذا كانت هذه اللعبة تعمل على الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر وما إذا كانت ستتوفر على أنظمة تشغيل مختلفة سواء نظام التشغيل Android أو نظام IOS.
  • تصميم الجرافيك والمؤثرات الصوتية للعبة.
  • التصميم الجرافيكي : الآن سنبدأ بالتطبيق العملي. ستقوم برسم وتصميم شخصيات اللعبة وعناصرها. يجب الانتباه إلى جودة تصميم الشخصية الرئيسية للعبة ، لأنها واجهة اللعبة. يمكنك الاعتماد على Photoshop أو أحد بدائله ، ثم سنقوم بدمج التأثيرات المرئية مع عناصر القصة حتى تتوافق جيدًا.
  • مؤثرات صوتية: في هذه الخطوة ، سنجهز الملفات الصوتية وندمجها في اللعبة. تتضمن هذه الملفات صوت الخلفية أثناء اللعبة وأصوات شخصيات اللعبة ، بالإضافة إلى أصوات بداية اللعبة ونهايتها. تتضمن الملفات أيضًا حركة العناصر داخل اللعبة. يجب اختيار صوت الخلفية بحماس لتشجيع المستخدمين على اللعب.

ما أهمية برمجة الألعاب ؟

كان سوق ألعاب الفيديو من أكثر الأسواق ربحًا منذ السنوات السابقة ، وحتى الآن ، وخاصة الألعاب التي تم تصميمها وبرمجتها لتناسب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و IOS .

على سبيل المثال ، سمع الكثير بل لعبوا لعبة FORTNITE ، وهذا هو لعبة مجانية حققت خلال أشهر من إطلاقها أكثر من 1.2 مليار دولار.

هذه الأرباح تأتي من لعبة واحدة فقط ، وقد نجحت هذه اللعبة المجانية في تحقيق هذه الأرباح ، لذلك لا تتفاجأ بالعثور على وظيفة مطور ألعاب فيديو في المستقبل تم تصنيفها ضمن أهم الوظائف الفنية في المستقبل.

تصميم الألعاب 

ماذا يشمل تصميم اللعبة؟

  • هل هو ثلاثي الأبعاد أم ثنائي الأبعاد
  • شخصيات اللعبة الرئيسية
  • طريقة اللعب
  • مستويات اللعبة ونهايتها

في برمجة وتصميم الألعاب ، يعتبر مصمم ألعاب الفيديو هو العقل المفكر الذي يرى اللعبة في شكلها الكامل والنهائي كما ينبغي.

مجاله مبدع وهو ، مثل اللاعب ، يعرف ما يريد وما يجذبه في اللعبة.

يتضمن تصميم اللعبة رسومات ، ويتضمن هذا القسم تصميم الشخصيات بطريقة مميزة ، وذلك باستخدام برامج الرسومات ، ويجب على مصمم ألعاب الفيديو تحديد النهج التفاعلي لقصة اللعبة والشخصيات وطريقة تحركها ، وهذا هو الأساس. دور تصميم لعبة مميزة.

شركة برمجة لعبة
شركة برمجة لعبة

برمجة الألعاب 

في اوامر الشبكة يكتب مبرمج الألعاب رمزًا يحقق النهج التفاعلي لقصة اللعبة من خلال ربط التصميمات وحركتها ومستواها وأدوارها والتفاعل معها.

يتم دمج كل هذه العناصر مع قواعد بيانات الألعاب والبرمجة الصوتية ونظام الذكاء الاصطناعي ، إن وجد.

يجب أن يكون مبرمج اللعبة ماهرًا في إحدى لغات البرمجة ولغات البرمجة الأكثر شيوعًا هي C ++ و JavaScript.

في برمجة الألعاب وتصميمها ، يكون مبرمج ألعاب الفيديو هو المسؤول عن التنفيذ ويوفر اللعبة على أكثر من منصة مختلفة ويدمج الأصوات مع طريقة اللعب وعندما ينتهي عمله يكون قد أنتج اللعبة بالشكل المطلوب.

لغات برمجة لعبة 

هناك العديد من اللغات القوية التي يمكن استخدامها في مجال برمجة ألعاب الفيديو (برمجة لعبة) ، ومن أجل اختيار اللغة المناسبة لهذا النوع من البرمجة ، من الضروري في البداية معرفة نوع الألعاب التي يستخدمها المستخدم تريد صنعه ، ومن الممكن أيضًا صنع ألعاب باستخدام محركات الألعاب. وهذه قائمة بأهم لغات البرمجة التي يمكن استخدامها في برمجة ألعاب الفيديو:

لغة البرمجة سي بلس بلس ++C:

تعد لغة البرمجة C ++ من لغات البرمجة عالية المستوى المهيمنة في مجال برمجة ألعاب الفيديو ، لأنها تتميز بمجموعة من المزايا مثل دعمها للبرمجة الشيئية وسرعتها العالية في التنفيذ ، وهناك العديد من المحركات التي تدعم هذه اللغة مثل: (Godot)، (Unreal) Engine).

في اوامر الشبكة لدينا فريق من المبرمجين المتخصصين في برمجة لعبة على أعلى مستويات الخبرة والكفاءة.

لغة البرمجة جافا سكريبت – JavaScript:

تتميز لغة برمجة جافا سكريبت بقوتها وتطورها المستمر ، فهي من أقوى لغات البرمجة ، وتعد اختيارًا مميزًا في مجال برمجة ألعاب الفيديو ، وهناك العديد من المحركات التي تدعم هذه اللغة ، مثل: (محرك JMonkey) ، (فيزر) ، (PlayCanvas).

لغة البرمجة سي شارب – #C:

تعد لغة البرمجة C # من أقوى اللغات في صناعة ألعاب الفيديو. إنها أيضًا اللغة الرئيسية في محرك ألعاب Unity ، وهو أحد أشهر محركات ألعاب الفيديو. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مدعوم بالعديد من المحركات الشهيرة مثل: (Xenko) ، (CryEngine).

لغة البرمجة بايثون – Python:

تعد لغة البرمجة Python من أسهل لغات البرمجة التي يمكن تعلمها ، وهي من أهم لغات البرمجة المستخدمة في مجال ألعاب الفيديو. .

لغة البرمجة Lua:

تعتبر هذه اللغة من اللغات الأقل شيوعًا مقارنة بغيرها من لغات البرمجة ، وهي من الخيارات المناسبة لمجال برمجة ألعاب الفيديو وتعتمد على أسلوب لغة البرمجة C ، وتتميز هذه اللغة بأنها سريعة وقابلة للتطوير وتستخدم لتطوير تطبيقات مختلفة ، وهذه اللغة مدعومة من قبل العديد من برامج التصميم مثل: (Urho 3D) ، (LOVE).

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp