انواع المحتوى على السوشيال ميديا

انواع المحتوى
انواع المحتوى على السوشيال ميديا

إن عالم الإنترنت مليء بالعديد من انواع المحتوى والسبب ببساطة أنه لا يوجد غرض يهدف إليه الفرد أو المؤسسة ، إلا أن الوسيلة الأولى التي يستخدمها لتحقيق هذا الغرض هي كتابة المحتوى.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

الهدف الذي يسعى إليه رواد الأعمال ؛ أنها يمكن أن تولد المزيد من الإيرادات ، ولكن لن يتحقق ذلك دون الاهتمام بتسويق المحتوى وتكييف أنواع مختلفة من المحتوى لبناء الثقة مع الجمهور والمساهمة في تحقيق الأرباح وبالتالي نجاح المشروع.

ما هي انواع المحتوى ؟

من لديه الموهبة في إنشاء المحتوى وتقديمه ، يجب أن يكون مُجهز في البداية بالعديد من الموضوعات التي تجذب الجمهور والقراء .

ثم تكتشف لحظة بلحظة أنك بحاجة إلى مواضيع جديدة وجذابة لأكبر عدد ممكن من الجمهور ، وتشعر أن لديك ما يسمى “متلازمة الصفحة البيضاء” .

وهذا المصطلح يسمى فجأة غير قادر على خلق أفكار جديدة للمحتوى. من المعروف لصانعي المحتوى والكتاب أن المحتوى بحد ذاته لا يكفي ، بالرغم من احتوائه على الأهمية الأولى ، لكن المنافسين كثر . لذا فإن القدرة على تسويق هذا المحتوى واستخدام الوسائل الممكنة لجعله الترشيح الأول لـ الجمهور المستهدف هو التفوق في حد ذاته.

تكمن خبرتك في معرفة انواع المحتوى التي يبحث عنها جمهورك أكثر من غيرها لتظهر لهم باستخدام براعتك للإجابة على أسئلتهم واستخدام الكلمات الرئيسية التي يهتمون بها.

ومن هنا تبرز أهمية مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات في وجود فريق متخصص من صانعي المحتوى المحترفين .

بكتاباتهم نضمن لك الوصول لهدفك المنشود وجذب الجمهور المستهدف وتحقيق أقصى فائدة من التسويق الالكتروني باعتبار أن المحتوى أحد أهم عناصره .

في أوامر الشبكة نحن متخصصون في كتابة كافة أنواع المحتوى التي سنعرضها لكم تباعاً في الفقرات التالية.

انواع المحتوى الرقمي

هناك العديد من أنواع المحتوى وهي عرضة للزيادة مع تطور المنصات التي تهدف إلى جذب الجمهور ، وحتى الآن أشهر أنواع المحتوى وأهمها ما يلي:

  1. محتوى الموقع.
  2. منصات التواصل الاجتماعي.
  3. محتوى منصة البث.

يعد محتوى المواقع الالكترونية أحد أكثر أنظمة المحتوى شيوعًا نظرًا لتنوع أنواع المحتوى عبره.

نحن في أوامر الشبكة متخصصون في كتابة كافة انواع المحتوى التي سنذكرها لكم تباعاً في هذا المقال والتي تحتاج لمتخصصين في كتابة المحتوى التسويقي .

لدينا فريق متخصص من كتاب المحتوى الرقمي يتمتعون بخبرة كبيرة في المجال من خلال عملهم في المجال من عشرات السنين فهم على دراية تامة بكل كلمة لكتابتها في موضعها الصحيح لتحقق الهدف منها سواء كان الهدف زيادة زيارات الموقع أو التسويق لمنتج ما أو عمل اعلانات ممولة على مواقع التواصل الاجتماعي .

محتوى المواقع الالكترونية

يمكن أن يساعدك موقع الويب الخاص بك في تحقيق العديد من أهداف التسويق من خلال نشر أنواع عديدة من المحتوى التي تؤدي إلى نتائج فعالة للغاية.

يعتمد الموقع بشكل أساسي على استخدام المقالات بمختلف أنواعها ، والتي تتم كتابتها وفقًا لمحركات البحث .

وذلك للاستفادة منها لزيادة الزيارات إلى الموقع ومساعدته في الحصول على ترتيب أفضل داخل محركات البحث.

ويفضل أن تكون موضوعات المقالات ذات محتوى دائم يمكن قراءته في أي وقت.

وفيما يلي اهم انواع المحتوى للمواقع الالكترونية :

مقالات القوائم

تعد القوائم من أكثر أنواع المحتويات شيوعًا المستخدمة في المقالات. تعتمد فكرة القوائم على مجموعات مختلفة يتم تقديمها للجمهور .

وغالبًا ما يحتوي عنوانها على عدد ، مثل: 19 نوعًا من المحتوى الذي يضمن التدفق المستمر للزائرين إلى موقعك أو 5 أدوات تلهمك أفكار لمحتوى مدونتك.

تعد هذه الأنواع من العناوين مصدرًا لتشجيع القارئ على التعرف على محتوى المقالة ، حيث كشفت دراسة بحثية أن العناوين الرئيسية التي تحتوي على أرقام تحصل على مشاهدات أكثر بنسبة 36٪ مقارنة بأنواع المحتوى الأخرى المنشورة على المواقع.

أدلة ومقالات إرشادية

يساعدك هذا النوع من المحتوى على توفير الاستهداف لجمهورك. وهو في الغالب محتوى تعليمي يعطي للقارئ تعليمات تسمح له باكتساب مهارة معينة . أو الوصول إلى مستوى أعلى من الكفاءة فيها .

ويتم تقديمه في شكل مقالات إرشادية أو من خلال أدلة تُعرف أيضًا باسم الدليل الكامل .

والفرق بينهما هو أن الدليل يحتوي على المزيد من التفاصيل الخاصة بالمحتوى ، مثل: دليلك التسويقي الإلكتروني الكامل. من المهم ربط المحتوى بالمنتجات والخدمات التي تقدمها حيثما كان ذلك متاحًا ، وتحتوي على خطوات عملية يمكن تنفيذها بالفعل.

دراسات الحالة

يأتي في أكثر من شكل ، سواء كان منشور مدونة أو فيديو ، ومن أهم انواع المحتوى الذي يساهم في بناء الثقة مع الجمهور ، لاحتوائه على قصص نجاح حقيقية .

يمكن أن يكون قصة نجاح لمشروعك من البداية ومن خلال التحديات والمشكلات التي واجهتها وأخيرًا الإنجاز الذي حققته .

وفي الحقيقة يجب أن تحتوي الدراسة على خطوات عملية وملهمة للمتابعين يمكنهم الاستفادة منها.

كما يمكن أن تكون قصة نجاح لأحد عملائك ، مع محاولة ربطها بكيفية مساهمة الخدمة التي قدمتها في طريقهم نحو النجاح.

على سبيل المثال ، نحن نعمل في أوامر الشبكة في التسويق الالكتروني والتسويق العقاري وقمنا بإنجازات عظيمة مع عملاؤنا   ، فإن مشاركة هذا مع الجمهور يقودهم إلى تقدير قيمة عملك. العمل. الجهود وزيادة ثقتك في جودة العمل الخاص بك.

الكتب الإلكترونية

تتيح لك الكتب الإلكترونية تقديم محتوى حول موضوع معين بتفصيل كبير ومعالجته من جميع الجهات .

وهي من الأشياء التي تجعل مشروعك أقوى في نظر الجمهور ، لأنها تجعلهم يدركون مدى تميزك في مجال عملك .

ولهذا فهو أحد أهم استراتيجيات تسويق المحتوى ، حيث يضمن تنزيله أنه متاح دائمًا لهم ، وليس فقط عندما يكونون متصلين بالإنترنت.

لا يتعين عليك كتابة محتوى هذه الكتب من البداية ، ولكن يمكنك الاستفادة من المقالات التي تم نشرها مسبقًا على موقعك من خلال تجميعها وتنسيقها وتقديمها معًا في كتاب ، طالما أن هناك علاقة بين معهم. حتى يشعر القارئ بالفائدة الحقيقية للكتاب.

أشرطة فيديو

يعد المحتوى المرئي من أهم انواع المحتوى التي يفضلها الجمهور هذه الأيام ، ويمكن الاستفادة من مقاطع الفيديو من خلال نشرها على موقع يوتيوب .

بما في ذلك رابطها في مقالاتك على الموقع ، وتنفيذها في أكثر من واحدة.

مثل مقاطع الفيديو المتحركة ، أو مقاطع الفيديو التي تعتمد على تجميع الصور ، أو تسجيل المحتوى المقدم من قبل الأشخاص الذين يتحدثون عن مواضيع معينة.

كما أن هناك العديد من أنواع الفيديوهات التي يمكن استخدامها سواء كانت مقاطع فيديو ترفيهية أو مقاطع فيديو تعليمية من أجل تقديم المساعدة للجمهور .

ويستخدم هذا النوع أيضًا في أنواع أخرى من المحتوى ، مثل دراسات الحالة أو المقالات الإرشادية أو غيرها . الأغراض التي يمكن تحقيقها من خلال الفيديوهات.

الأسئلة الشائعة

لدى جمهورك دائمًا الكثير من الأسئلة ، سواء تعلق الأمر بمنتجاتك وخدماتك ، أو كيفية استخدامها والتعامل معها.

تعتبر هذه الأسئلة كنزًا لك عند تطوير خطة تسويق المحتوى ، لأنها تمنحك ضمانًا من البداية بأن الجمهور سيتفاعل مع الإجابات التي تقدمها لهم ، نظرًا لاهتمامهم الحقيقي بهذه الموضوعات.

من المهم تخصيص جزء ثابت من موقع الويب الخاص بك للأسئلة الأكثر شيوعًا ، والتأكد من أن الإجابات موجودة دائمًا ،.

حيث أن هذا سيفيد أيضًا عملاءك في المستقبل ، حتى يتمكنوا من العثور على إجابة لجميع الأسئلة التي لديهم في حساب عند المعاملة معك .

وبالتالي تحصل على زيارات مستمرة للمحتوى الخاص بك ، ونتائج ملموسة لخطة تسويق المحتوى الخاصة بك.

المقابلات

في العادة يثق العملاء دائمًا بالخبراء والمؤثرين ويحبون متابعة أي محتوى يقدمونه في مجالات تخصصهم .

لذا يمكنك الاستفادة من ذلك لإنتاج أحد أنواع المحتوى الشائعة وهو المقابلات. يمكن إجراء هذه المقابلات في شكل حوار مكتوب ، أو يمكن تسجيلها على الفيديو أو الصوت ، اعتمادًا على قدراتك في التنفيذ ، وكذلك مدى ملاءمتها مع ضيف المقابلة.

كما يجب أن تكون الأسئلة التي تنوي طرحها قبل المقابلة معدة للتأكد من أنك مستعد جيدًا.

وأنه يمكنك الاستفادة من اهتمامات جمهورك عند إعداد خطة تسويق المحتوى وعند اختيار أسئلة المقابلة لضمان تفاعلها مع المحتوى والحصول على فائدة حقيقية عندما يتابعونك.

بطريقة تبني الثقة بينك وبين جمهورك ، مما يسمح لك بالحصول على زيارات مستمرة للمحتوى الخاص بك.

المراجعات والشهادات

يهتم الجمهور اليوم بإجراء الكثير من الأبحاث قبل القيام بأي عملية شراء ، مما يزيد من قيمة تسويق المحتوى ، لا سيما المراجعات .

حيث أنها من الأنواع المهمة لمحتوى الموقع ، من حيث إظهار المزايا و عيوب المنتجات ، بطريقة تسهل على العميل تقييم الخيارات المتاحة للشراء.

كما يمكنك أيضًا استخدام الشهادات ، أي إظهار تجارب حقيقية للأشخاص الذين جربوا منتجك بالفعل .

وهذا يسهل على عملائك المحتملين اتخاذ قرار الشراء ، لأن العميل مهتم بمعرفة تجارب الآخرين مع المنتجات أو قبل شرائها .

ولأن هذه التجارب ذات مصداقية في نظرهم ، فهي من أشخاص خارج إطار المشروع وبالتالي ليس لديهم مصلحة في تضليل الآخرين ، ولكن قد يكون هدفهم الرئيسي مساعدتهم.

انواع محتوى منصات التواصل الاجتماعي

تساعد منصات التواصل الاجتماعي في تحقيق العديد من الأهداف التسويقية حيث تعتبر من أهم وسائل بناء الثقة بينك وبين عملائك .

كما يمكن استخدامها لتحقيق المبيعات وتحصيل اشتراكات العملاء. هناك العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها الآن ، مثل: Facebook و Instagram و Twitter و LinkedIn و Snapchat.

لست مضطرًا لاستخدام كل نظام أساسي ، ولكن اعتمادًا على ما يناسب جمهورك ، فإن هدفك هو بناء مجتمع معهم حيث توجد المنصات بالفعل.

محتوى تفاعلي

يعتبر من أهم انواع المحتوى الذي يمكنك استخدامه في خطة تسويق المحتوى الخاصة بك على جميع منصات التواصل الاجتماعي.

حيث إنه يخلق اتصالًا ثنائي الاتجاه بينك وبين عملائك ، وهذا أحد الأشياء التي تساهم حقًا في بناء علاقة جيدة مع الجمهور.

من المهم في المحتوى التفاعلي تحفيز العملاء على التفاعل ، حتى تتمكن من ربطه بالوضع الحالي في بيئتك ، وهذا يجعل إمكانية المشاركة أكبر ، طالما أن مشاركتك في الحدث لا تشكل مشكلة.

  1. الألعاب: يحب الجميع الألعاب من جميع الأنواع ، ويمكن تقديمها على شكل ألغاز ينوون حلها. حاول دائمًا ربط عرضك باللعبة ، بحيث يظل مشروعك في أذهان الجمهور. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل على شيء متعلق بالكتب ، فيمكنك عمل لغز حول القراءة أو استخدام الرموز المهمة في القراءة داخل اللغز ، مثل الكتاب والقلم وغيرهما.
  2. المسابقات: الفوز والحصول على جائزة سهلة هو خيار يفضله كثير من الناس. لهذا السبب . تُستخدم المسابقات على نطاق واسع ضمن أنواع المحتوى التفاعلي ، لأنها تضمن مشاركة شريحة واسعة من الجمهور الذي يرغب في الفوز بالجائزة والحصول عليها. من أشهر الأمثلة على المسابقات التنبؤ بنتيجة مباراة كرة قدم معينة ، ومن ثم تكون الجائزة منتجًا مجانيًا من منتجات الشركة.
  3. الأسئلة : تساعدك الأسئلة على إنشاء حوار حقيقي مع جمهورك وتحفيزهم على التعبير عن آرائهم. يمكنك أن تطرح عليهم أسئلة تتعلق بمجال عملك أو منتجك ، والبدء في الاستماع إلى إجاباتهم ومناقشة ما يقولونه ، وهذا يقوي العلاقة بينك وبين الجمهور ، لأنهم يرون كيف تقدر آرائهم وتحترم مشاركتهم معك.
  4. استطلاعات الرأي: لا يجب أن يتضمن الاستطلاع العديد من الأسئلة. على Facebook ، على سبيل المثال ، يمكنك الاستفادة من أيقونات التفاعل في المنشورات وتحديد أيقونة لكل إجابة. يمكنك أيضًا الاستفادة من خيار “استطلاع” لعرض سؤالك ، وتحديد إجابتين يمكن للجمهور الاختيار من بينهما. كلما كانت طريقة المشاركة أسهل ، زاد عدد المشاركين وبالتالي زاد التفاعل.
  5. الكوميكس: أحد أنواع المحتوى التفاعلي الذي انتشر في السنوات الأخيرة ، وهو مناسب جدًا للشباب ، حيث يعتبر جزءًا من اللغة التي يستخدمونها في تفاعلهم اليومي على جميع منصات التواصل الاجتماعي ، لذلك هناك فرصة كبيرة أنهم سوف يتفاعلون معها في مشاركاتك.

روابط خارجية

من أشهر انواع المحتوى المستخدمة لربط منصات التواصل الاجتماعي بالمنصات الأخرى بشكل أساسي ، يفضل الارتباط بالمنصات التي تمتلكها .

حيث يتم توجيه الجمهور إلى رابط خارجي على موقعك أو من قناتك على اليوتيوب. ، علي سبيل المثال. يؤدي هذا إلى زيادة حركة المرور إلى هذه الأنظمة الأساسية ويمكن أيضًا استخدامه لتحسين أداء الإعلانات.

من المهم عند استخدام هذا النوع أنه لا يكفي مجرد وضع الرابط ، بل كتابة عبارة تحفز القارئ على الدخول إلى الرابط.

مقالات صغيرة

يعتمد المحتوى المنشور على المواقع  على استخدام مقالات لا تقل عن 500 كلمة.

لكن هذا المحتوى غير مناسب لجمهور منصات التواصل الاجتماعي الذين يفضلون دائمًا التنقل السريع في المحتوى.

لذلك ، يمكنك استخدام نفس انواع المحتوى التي يستخدمها موقع الويب ، ولكن بطريقة أبسط على منصات التواصل الاجتماعي. هذا هو إعادة صياغة المحتوى مع الحفاظ على القيمة التي يحصل عليها الجمهور.

مخطط معلومات بياني

 تعد Infographics أحد أقوى أنواع المحتوى المرئي المستخدمة ، بشكل أساسي على منصات التواصل الاجتماعي . ويمكن أيضًا تضمينها في بعض مقالات مواقع الويب بدلاً من المحتوى المكتوب في سطور عديدة ، سيكون من الممكن فهم كل المحتوى حسب التصميم.

إذا كان التصميم احترافيًا بدرجة كافية وقادرًا على جذب الجمهور ، يزداد انتشاره ، ومعه يمكن لعدد أكبر من الأشخاص التعرف على مشروعك . لذلك إذا كانت لديك فكرة تعتقد أنها مناسبة للتنفيذ على شكل رسوم بيانية ولا تريدها.

قصص

هذه الميزة متوفرة في بعض المنصات مثل Facebook و WhatsApp و Instagram و Snapchat ومؤخراً على YouTube .

وتتمثل الميزة في أنها تدوم فقط لمدة 24 ساعة ثم تختفي ، لذا يمكن استخدامها لعمل عروض تقديمية سريعة لإشراك الجمهور.

التفاعل معه ، أو من الممكن توثيق العمل اليومي وتصوير فريق العمل والطريقة التي يتم بها تنفيذ المهام ، وهذا يولد الثقة لدى الجمهور ويجعلهم يتابعون عملك عن كثب ولا تنسوا وجودك ، لذلك تؤثر هذه التفاصيل على مشترياتك المستقبلية.

الفيديو

يمكنك استخدام مقاطع الفيديو التي قمت بإنشائها على قناتك على اليوتيوب عن طريق إعادة تحميلها إلى منصات التواصل الاجتماعي .

أو إضافة الرابط وإحالة المتابعين إلى القناة لمتابعتها ، ولكن كما هو الحال مع المقالات الخفيفة مقارنة بتلك المنشورة على الموقع. 

من المهم أن يتم استخدام مقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي لفترة أقصر لتناسب طبيعة الجمهور فيها.

يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة “مقاطع الفيديو المباشرة” ، والتي تعد واحدة من أقوى أنواع محتوى الفيديو هذه الأيام ، للتواصل مع جمهورك.

تشير الإحصائيات إلى أن 80٪ من الجمهور يفضلون مشاهدة بث مباشر بدلاً من قراءة منشور أو مقال. يمكنك أيضًا توفير البث عبر مواقع متخصصة مثل Zoom مع رابطه إلى Facebook ، ثم استخدام البيانات التي سجلها عملاؤك للتواصل معهم بشكل دائم في المستقبل.

صور متحركة

تُستخدم صور GIF على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي هذه الأيام ، إما لشرح كيفية استخدام شيء محدد بالخطوات التي تظهر بالتسلسل . أو من خلالها يمكن جمع الصور لتعليقات الجمهور وتعليقاتهم . وبعضها يستخدمها كوسيلة ترفيه حيث يُطلب من الجمهور تثبيت الصورة في لقطة معينة ، ثم حفظ الصورة ومشاركتها في التعليقات.

الاقتباسات والنصائح والخطوات

تعتبر الاقتباسات من أقوى انواع المحتوى الرقمي التي تؤثر على الجمهور ، لأن الجميع يحبها والاستفادة منها.

على الرغم من بساطة محتواها وقلة الكلمات في غالبيتها ، خاصة عندما تكون من شخصيات ناجحة . أو مؤثرين ويحبون قراءة كلماتهم ، فيشعرون أنهم يمثلون مصدر إلهام لهم.

تجارب وآراء العملاء

يحب العملاء دائمًا قراءة تجارب وآراء الأشخاص الآخرين الذين جربوا خدمتك بالفعل ، لذلك يمكنك التأكد من سؤال أولئك الذين جربوا منتجك أو خدمتك عن رأيهم واطلب منهم مشاركتها مع جمهورك .

لأنه بكلمة الكلام الشفهي من أقوى الاستراتيجيات التي تساهم في نشر مشروعك. يمكنك الاستفادة من خيار توصيات الصفحة الذي يقدمه فيسبوك ، وفي كل فترة تقوم بجمع هذه الآراء ونشرها على موقع الويب الخاص بك أو على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مما يعطي انطباعًا بتميزك واستمراريتك في العمل وبالتالي فإن إمكانية جذب عملاء جدد للشراء.

الإعلانات

بينما تهدف معظم انواع المحتوى المذكورة أعلاه إلى بناء علاقة دائمة مع الجمهور من خلال تسويق المحتوى واكتساب ثقتهم .

فإن محتوى البيع المباشر أمر لا بد منه على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، وهذا النوع موجود في كتابة الإعلانات.

يهدف الإعلان إلى التركيز على إبراز نقطة البيع الفريدة التي لديك في مشروعك ، والتي تجيب على سؤال عميل مهم: لماذا يجب علي الشراء منك وليس من المنافسين الآخرين؟

يمكنك استخدام القصص و “رواية القصص” في هذا النوع من المحتوى ، لأن القصص لها قدرة أكبر على التأثير في الناس.

وبالتالي يمكن استخدامها لإقناعهم بالشراء. لا يجب أن تذكر فقط خصائص منتجك أو خدمتك ، ولكن عليك أيضًا أن تشرح الفوائد والمزايا التي سيحصل عليها الشخص عند الشراء وكيف يمكن لمشروعك أن يساعدهم في حل مشكلة معينة تهمهم أو معالجة نقطة الألم التي تؤثر عليهم. سلبًا ، أو حتى اكتساب قدرًا من المتعة والرفاهية في حياتك.

أهم انواع المحتوى
أهم انواع المحتوى

محتوى منصات التدوين الصوتي

يعد البث الصوتي أحد أفضل انواع المحتوى الرقمي الذي اكتسب شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة.

حيث يفضل الكثير من الأشخاص هذا النوع من المحتوى ويستخدمونه في خطة تسويق المحتوى الخاصة بهم.

وذلك لأنه من الممكن الاستماع إليها في ظروف مختلفة واستثمار الوقت بدلاً من تضييعه.

هناك العديد من المنصات حيث يمكنك إنتاج محتوى صوتي مثل: Apple Podcast و Google Podcast و Sound Cloud.

كما يمكنك تحميل المحتوى الخاص بك على أكثر من نظام أساسي لضمان وصوله إلى شريحة كبيرة من الجمهور . مع الاستفادة من المحتوى بعد نشره على قنوات تسويقية أخرى.

إما تضمينه كجزء من بعض المقالات على الموقع. ، أو عن طريق نشر الرابط على منصات التواصل الاجتماعي.

انواع المحتوى البريد الالكتروني

امتلاك موقع على شبكة الإنترنت يعني أنه يمكنك الاستفادة من قناة تسويقية مهمة ، وهي التسويق عبر البريد الإلكتروني .

من خلال هذه القناة يمكنك اكتساب عملاء جدد ، أو الاحتفاظ بعملائك الحاليين وتحسين علاقتك بهم ، من خلال إرسال نشرة إخبارية لهم في فترات منتظمة محددة. .

وفيما يلي نعرض عليكم انواع المحتوى عن طريق البريد الالكتروني :

سلاسل مترابطة

تشجع السلسلة المترابطة من انواع المحتوى القوية في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني جمهورك على انتظار المحتوى التالي.

وبالتالي ضمان تفاعل مستمر مع المحتوى. قد تتكون هذه السلاسل من مجموعة مستمرة من النصائح التي تناسب جمهورك ، أو تقدم تجارب مختلفة ، إما لنفسك أو لبعض عملائك من القطاع الخاص.

كما يمكنك الاستمرار في الإرسال الطويل ، لا يوجد أساس لمدة المسلسل ، لكن هذا لا يعني استمرار أي محتوى ، بل يجب ضمان جودة كل كلمة في النشرة الإخبارية ، لضمان استمرار مراقبة الجمهور.

توصيات الموقع

أشهر انواع المحتوى الرقمي المستخدمة في النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني هي تقديم الترشيحات من الموقع وتوجيه القارئ في هذه الحالة إلى الموقع مباشرةً . إما لقراءة المقالات المنشورة على مدونتك ، أو لتنزيل كتاب إلكتروني جديد.

يساعد هذا النوع على ربط الجمهور بموقعك على الويب ، فهو يعتمد باستمرار على روابط الموقع لتضمينها في النشرة الإخبارية ، بحيث يضمن الجمهور الإرسال إلى الموقع لقراءة المحتوى الذي رشحته ، وبالتالي زيادة معدل الزيارة. 

عروض

يشبه هذا النوع الإعلانات التي يتم استخدامها على منصات التواصل الاجتماعي ، ولكن من خلال زيادة الموثوقية هنا في العروض والخصومات التي يمكنك تقديمها لعملائك من وقت لآخر.

كما يمكنك إرسال رسالة إخبارية تحتوي على أحدث منتجاتك ، على سبيل المثال المنتجات الأكثر مبيعًا خلال فترة معينة ، ومعها تعلن عن العروض والخصومات التي يمكن للجمهور الاستفادة منها إذا قرر الشراء في فترة معينة من الوقت.

على عكس انواع المحتوى الأخرى في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، تهدف العروض إلى زيادة مبيعات شركتك ، لذا فإن وجودها مهم لتحقيق الأرباح.

قوالب العمل

يواجه جمهورك دائمًا مشاكل مختلفة أثناء العمل ويبحث بالتأكيد عن حلول لها. من الأشياء التي تساعدك في إيجاد الحلول وتسهيل عملك هو وجود قوالب وظائف جاهزة يمكنك استخدامها لإنجاز المهام المطلوبة منك.

لذلك يعد استخدام قوالب الأعمال أحد الأنواع الشائعة للمحتوى في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، حيث يمكن إرساله إلى العملاء بأشكال مختلفة . ويمكن أن يكون في شكل نموذج جاهز للاستخدام يحتاجون فقط إلى إرساله البيانات الصحيحة مجمعة . أو يمكن أن تكون في شكل “قائمة مراجعة” تضمن تنفيذ خطوات العمل الصحيحة.

وختاماً إذا أردت أياً من أنواع المحتوى المذكورة في مقالنا اليوم نتشرف باتصالك ومساعدتك فيما تريده بأفضل الأسعار التنافسية.

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...