استضافة مواقع

أفضل انواع الاستضافات من اومر الشبكة

انواع الاستضافات
انواع الاستضافات

تختلف انواع الاستضافات وخصائصها ، التي نقدمها في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وعندما تريد اختيار الاستضافة المناسبة لشركتك ، عليك أن تختار الاستضافة التي توفر خدمات تناسب موقع الويب الخاص بك دون دفع تكاليف باهظة وفي نفس الوقت سرعة موقع عالية للزوار.

أفضل انواع الاستضافات 

هناك ثلاثة أنواع من انواع الاستضافات سوف نوضحها لكم في الفقرات التالية ليتسنى لك أن تختار منها ما يناسب موقع الالكتروني.

 الاستضافة في السحابة

Cloud Web Hosting من انواع الاستضافات ، وهي تقنية تعتمد على استضافة تطبيقات الويب والمواقع على أكثر من خادم استضافة بحيث يكون موقعك موجودًا على أكثر من خادم واحد .

وهذه الخوادم متصلة ببعضها البعض لتشكيل خادم كبير واحد وإعطاء نموذج افتراضي مثل السحابة ، وهذا هو سبب تسميته بالسحابة.

يمكن توصيل الاستضافة السحابية بالمشاركة ، ما يسمى بالاستضافة السحابية المشتركة ، أو على خادم VPS ، والذي يسمى خادم VPS السحابي.

ميزات الاستضافة السحابية

  • زيادة سرعة أداء الموقع:
    هذه التقنية جديدة نوعًا ما وأكثر تقدمًا من استضافة السحابة الشائعة للعديد من المواقع على خادم واحد ، وهذا يتسبب في انخفاض أداء المواقع المضافة إليها. على العكس من ذلك ، بالنسبة إلى السحابة ، فأنت تستضيف مواقع الويب على أكثر من خادم واحد ، مما يقلل من عدد مواقع الويب المستضافة على خادم واحد ، مما يؤدي إلى تحسين الأداء. أيضًا يتم توصيل هذه الخوادم لتشكيل خادم واحد كبير ، حيث تشارك هذه المواقع موارد جميع الخوادم بدلاً من خادم واحد.
  • أعلى مستوى من الأمان:
    تضمن الاستضافة السحابية أمانًا عاليًا لموقع الويب الخاص بك ، حتى إذا توقف الموقع أو فشل ، فهناك نسخ متعددة على الخوادم الأخرى التي ستعمل تلقائيًا بدلاً من الخوادم المعطلة.
  • المرونة:
    في الاستضافة السحابية ، يمكن إضافة العديد من الميزات مثل ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج إلى موقع الويب الخاص بك بسلاسة وفي أي وقت من خلال لوحة تحكم الاستضافة ، كما أنها سهلة الترقية. بالإضافة إلى أن كل شركة تهتم بأنواع الاستضافة لها خدماتها الخاصة التي تقدمها للعملاء والتي تميزها عن غيرها. كما ذكرنا سابقًا ، تستخدم انواع الاستضافات السحابية أكثر من خادم واحد ، وهذا يساعد على بقاء الموقع حتى في حالة وجود مشكلة على أحد الخوادم ، حيث تقوم الخوادم الأخرى بالمهمة تلقائيًا.
  • استمرار في استهلاك الموارد:
    في انواع الاستضافات يمكن استخدام ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج بواسطة لوحة تحكم الاستضافة ، ويمكنك ترقية حسابك وإضافة موارد إليه في الوقت الذي تختاره. بالإضافة إلى ذلك ، تمنحك الاستضافة فكرة عن الموارد التي يستخدمها موقعك أكثر من غيرها.

تعرف على: افضل استضافة مواقع

 الاستضافة المشتركة

ثاني انواع الاستضافات تم تقديم مصطلح الاستضافة المشتركة إلى الخادم الذي يستضيف أكثر من موقع ويب بحيث يقوم الخادم المشترك بتوزيع قوته في تشغيل جميع هذه المواقع في وقت واحد ، ويعتبر هذا الخادم مشتركًا وليس مملوكًا لفرد.

  افضل استضافة عربية وأهم المميزات والعيوب

بمعنى آخر ، تضع شركة استضافة الويب جميع العملاء داخل خادم بحيث يتشاركون نفس موارد القرص الصلب وذاكرة الوصول العشوائي والمعالج ، على عكس الخادم الكامل حيث يشارك الجميع الوصول إلى نفس الموارد وبنفس السرعة متصل بالخادم ، وتختلف النسبة حسب العرض المحدد لشركة استضافة الويب.

من حيث مكانتها ، فهي من أهم انواع الاستضافات المدفوعة وأكثرها مبيعًا في العالم.

ولهذا تحول إليها أشهر مالكي مواقع الويب في العالم ، حيث بدأوا مواقعهم بالاعتماد على الخوادم المشتركة ، وفي في نفس الوقت هو أرخص استضافة ويب.

يتم توزيع لوحة التحكم أو أي نوع آخر من لوحة التحكم على كل عميل لإدارة موقعه وعرض الإحصائيات.

يتم تقسيم المواقع على الخادم من خلال لوحة تحكم الإدارة حيث يتم فصل كل موقع عن الآخر.

أما بالنسبة للمواقع المستضافة على السيرفر فلا يوجد رقم محدد حيث أن بعض الشركات تستضيف آلاف المواقع على سيرفر واحد.

ميزات الاستضافة المشتركة:
من بين انواع الاستضافات المشتركة أهم المميزات:

  • السعر رخيص:
    أرخص من الاستضافة الأخرى ، حيث أن بعض الشركات الكبيرة تقدمه بأسعار لا تتجاوز 2 دولار شهريًا .
  • موارد استضافة غير محدودة:
    معظم الشركات التي تقدم انواع الاستضافات المشتركة تقدمها في شكل استضافة غير محدودة .
  • الاستخدام العادل للخادم:
    تخضع هذه الأمور لشروط الاستخدام العادل للتأكد من أن العميل لا يستنفد جميع موارد الخادم ولضمان عدم الضغط على بقية المواقع على نفس الخادم المشترك.

عيوب الاستضافة المشتركة:
على الرغم من المزايا التي تحدثنا عنها ، فإن أنواع الاستضافة المشتركة لها عيوب كثيرة ، قد يراها البعض على أنها ليست خطيرة ، بينما يرى البعض الآخر ، المحترفين وأصحاب المواقع الكبيرة ، أنها خطيرة.

تختلف عيوب أنواع الاستضافة المشتركة أيضًا من شركة استضافة إلى أخرى ، ولكن من بين المشكلات الأكثر شيوعًا التي يواجهها معظم المستخدمين:

  • وجود عدد كبير من المواقع على خادم واحد يؤدي إلى بطء تحميل الصفحة .
  • يتعطل الوصول أحيانًا في بعض الشركات ، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه النسبة يجب ألا تتجاوز 2٪ من معدل الاستغلال على مدار العام.
  • خطرة من حيث التأمين والحماية ، خاصة إذا كانت الشركة المستضيفة لا توفر برمجيات جيدة لمراقبة المواقع المستضافة ، لذلك لا يجب المخاطرة والشراء من شركة استضافة ونطاقات غارقة ، حتى لو كانت أسعارها منخفضة ، بل أنت يجب أن تتعاون مع الشركات ذات السمعة الطيبة.

استضافة مجانية 

هي أحد انواع الاستضافات ، وهي خدمة يتم تقديمها غالبًا من قبل شركات الاستضافة الكبيرة من أجل إبراز خدماتها المميزة للعملاء واكتساب نظرة ثاقبة على جميع ميزات الاستضافة الخاصة بهم والتي عادةً ما يتم الدفع مقابلها.

  ما هي السرفرات

ميزات الاستضافة المجانية:

  • استمتع بنفس ميزات الاستضافة المدفوعة.
  • سهل الاستخدام.
  • إنه مناسب لمعظم المواقع الشخصية.

عيوب الاستضافة المجانية:
يتمتع هذا النوع من انواع الاستضافات بالعديد من المزايا ولكن له بعض العيوب أبرزها ما يلي:

  • وجود بعض الإعلانات المزعجة داخل مواقع العملاء.
  • مساحة التخزين الخاصة به محدودة وتتراوح من 5 إلى 20 جيجا بايت ، على عكس الاستضافة المدفوعة التي تصل مساحتها إلى 100 جيجا بايت.
  • لا توجد حماية لجميع البيانات الموجودة على الموقع.
  • يتم استخدام بريدك الإلكتروني مع حدود في عملية الإرسال والاستلام.
  • يتم استخدام مضيفات فرعية تتراوح من 3 إلى 6 نطاقات ، وهذا رقم محدود للغاية.
  • عدم توافق مواقع الاستضافة المجانية مع محركات البحث.
  • لا يمكن للزوار الوصول بصعوبة عن طريق إدخال رابط فرعي طويل.

أهمية الاستضافة الإلكترونية

لنجاح أي موقع ، يجب أن تحصل على استضافة ويب ، لأن استضافة مواقع موثوقة وعالية الأداء جزء مهم من عملية النجاح ، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

توفير أمان أفضل:
من الممكن في بعض الأحيان أن ندخل بعض المواقع وتظهر رسالة تشير إلى أن الاتصال بهذا الموقع غير آمن ، ويوصى بعدم كتابة أي معلومات حساسة لأن هذا الموقع غير آمن ولا يستخدم HTTPS ، لذلك فهو من الضروري اختيار شركة تقدم أفضل انواع الاستضافات التي لها موقع جيد ، والحصول على عنوان IP آمن.

النسخ الاحتياطية المتكررة للموقع:
تعمل خدمة الاستضافة الجيدة على إجراء نسخ احتياطي لبياناتك بانتظام ، وهذا مهم جدًا لأنه يتيح لك:

  • إرجاع الملفات التي تم حذفها عن طريق الخطأ.
  • إصلاح مشاكل التحديث.
  • توفير الحماية ضد المتسللين.
  • يعمل الموقع بشكل أفضل عندما يتم نسخ الموقع احتياطيًا.

تقديم دعم أفضل:
هناك أشياء معينة على مواقع الويب لا يمكنك التحكم فيها بشكل كامل ، حتى إذا حدث خطأ ما في الخادم وأثر على موقع الويب الخاص بك ، فالأمر متروك لمضيف الويب لحل المشكلة ، لذلك سيحاول مضيفو الويب الجيدون حل المشكلة بسرعة وفعال. مشكلة ، مما يوفر لك الأدوات والإجابات.

الأجهزة:
للحفاظ على تشغيل موقع الويب الخاص بك مع معظم الأجهزة ، تحتاج إلى الدفع مقابل مضيف ويب يحتوي على جميع الأجهزة ، بالإضافة إلى التحكم في درجة الحرارة والأدوات الضرورية الأخرى ، لذلك يجب عليك اختيار مضيف ويب كبير ، مع أكثر من واحد الخادم لديهم
مراقبة:
يجب أن يراقب شخص ما الخادم وجميع الأجهزة. تتطلب المراقبة الكثير من الوقت والمهارات التي لا يمتلكها معظم الناس. تعد مراقبة الخادم أيضًا جزءًا من وظيفة مضيف الويب ، وليس وظيفتك.

خصائص إضافية:
عندما تختار انواع الاستضافات لموقعك ، فأنت لا تدفع فقط مقابل مساحة الخادم ، ولكن مضيفي الويب يقدمون العديد من ميزات وأدوات الاستضافة التي يمكنك استخدامها ، بما في ذلك:

  • عملية تلقائية تتم من تلقاء نفسها لتثبيت قواعد البيانات مثل المدونات والمنتديات.
  • عنوان بريد إلكتروني مرتبط مباشرة بالموقع لتسهيل تذكر البريد الإلكتروني وبالتالي تقليل فرصة فقده.
  • سرعة التنزيل ، حيث يتم قطع نصف زيارات موقع الويب للجوال إذا استغرق التنزيل أكثر من 3 ثوانٍ ، لذلك يجب اختيار المدة بين ثانية وثانيتين لأن أوقات التحميل مرتبطة مباشرة باستضافة الويب.
  • القليل من الوقت الذي يقضيه موقع الويب معطلاً:
    نظرًا لأن مواقع الويب تفشل لعدة أسباب ، بما في ذلك الترميز السيئ أو مشكلة في نظام إدارة المحتوى ، فإن خوادم الويب غير الموثوق بها تعد سببًا شائعًا لتعطل موقع الويب.
  • نمو الأعمال المهنية:
    أثناء قيامك بتنمية عملك وموقعك على الويب ، تفضل أنواع الاستضافة الجاهزة للنمو. هناك بعض الأشياء التي تحدث عندما تكون أكثر نجاحًا ، بما في ذلك زيادة حركة المرور على موقع الويب. سيكون لدى مضيف الويب الجيد خطط وأدوات تناسب أهدافك.
  اسعار استضافة المواقع

تصنيفات موقعك أفضل لمحركات البحث:
إذا كان موقع الويب الخاص بك بطيئًا ، فقد يكون له تأثير كبير على تصنيف محرك البحث الخاص بك.

يتم تضمين العديد من العوامل في التصنيف ، بما في ذلك:

  • استضافة الويب – بالنسبة إلى Google ، كانت استضافة الويب عاملاً رئيسيًا في التصنيف منذ عام 2010.
  • سرعة الصفحة – أصبحت سرعة الصفحة أكثر أهمية في عام 2017.
  • موقع الخادم – يؤثر موقع الخادم أيضًا على مُحسّنات محرّكات البحث ، لذلك عند البحث عن مضيف ويب ، تأكد من أنه في نفس البلد الذي تعيش فيه.

أداء أفضل لموقع الويب:
يتعين على العملاء في هذا العصر القيام بكل شيء عبر الإنترنت ، سواء كان ذلك التسوق أو شراء الخدمات المختلفة أو التفاعل مع الأنشطة التجارية عبر الإنترنت. لم يعودوا يرغبون في زيارة المتاجر أو التحدث عبر الهاتف. هذا هو السبب المقنع وراء حاجتك إلى موقع ويب عالي الأداء التي تجعل العملاء سعداء.

الدعم الفني من قبل مهندسين خبراء:
تتطلب استضافة الويب الوصول إلى مهندسين خبراء يعرفون ما يفعلونه بدلاً من القيام بهذه المهمة دون خبرة كافية.

قم بإنشاء عنوان بريد إلكتروني احترافي:
من خلال القيام بذلك ، يمكنك تزويد الجميع بعناوين البريد الإلكتروني للشركة بدلاً من عناوين البريد الإلكتروني الافتراضية في Google أو Outlook. بالطبع ، هذا أمر رائع لأنه يزيد على الفور مصداقيتك مع عملائك.

للحصول على أفضل انواع الاستضافات قم بالتواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات للحصول على انواع الاستضافات التي تناسب احتياجاتك حيث يوجد لدينا العديد من الباقات مختلفة الأسعار والمميزات لتختار منها ما يناسبك .

قيم هذا المقال

error: المحتوي محمي من النسخ...