انشاء مواقع الكترونية تساعد على إنشاء حملات إعلانية ناجحة

قيم هذا المقال
انشاء مواقع
انشاء مواقع , برمجة مواقع, تصميم مواقع, بناء مواقع, تصميم موقع, انشاء موقع , برمجة موقع

عند اختيار مكان لـ انشاء مواقع ويب،يجب عليك أولا التفكير في نوع الموقع الذي تريد إنشاؤه ونوع الوظيفة التي تحتاجها وذلك للمساعدة في جعل الموقع الشخصي أو التجاري مثالي وناجح.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

انشاء مواقع الويب والمقصود بها

انشاء مواقع فعالة هي عبارة عن مجموعة من الصفحات المتصلة وتتكون هذه الصفحات من محتوى مصور أو  مكتوب يتم إدخاله عبر جهاز الكمبيوتر وذلك للحصول على تصميم صفحة ويب وأدوات مفيدة لـ انشاء مواقع الويب الخاص بك. 

 

الاختلافات الرئيسية بين انشاء صفحة الويب وانشاء مواقع الويب

الفرق الأساسي بين انشاء صفحة الويب و انشاء مواقع الويب هو أن صفحة الويب هي مستند واحد على الإنترنت تحت عنوان URL فريد.في المقابل،فإن انشاء مواقع الويب عبارة عن مجموعة من صفحات الويب المتعددة التي يتم فيها ربط المعلومات حول موضوع ذي صلة أو موضوع آخر معا تحت عنوان نطاق.

 

يتم سرد بعض الاختلافات الرئيسية بين صفحة الويب وموقع الويب أدناه:

  • صفحة الويب هي جزء أصغر من أي موقع يحتوي على محتوى و روابط لصفحات الويب الأخرى. على العكس من ذلك ، فإن انشاء مواقع الويب هو نظام أساسي يحتوي على صفحات ويب مختلفة موجهة إلى عناوين Url معينة(مواقع موارد موحدة).
  • يتضمن كل موقع ويب عنوان نطاق فريد،وترتبط جميع صفحات الويب تحت نطاق معين،مما يعني أن صفحات الويب تعتمد على النطاق.على الجانب الآخر لا يعتمد موقع الويب على أي من صفحات الويب الخاصة به. فإنه يحتفظ على العمل حتى بعد إذا تم حذف صفحات الويب ceratin.
  • تتضمن صفحة الويب عادة الامتداد في عنوان URL الخاص بها،مثل .html،.php, .aspx.htm. الى جانب ذلك،عنوان الموقع مجاني من أي تمديد من هذا القبيل.
  • قد يحتوي عنوان URL لصفحة الويب على مسار ملف (مسار الموارد) حيث يتم تخزينه على الخادم.لا يتضمن موقع الويب أي مسار لأنه متصل مباشرة بعنوان IP الفريد لخادم المسجل.
  • موقع الويب هو ببساطة مكان يسمح للمطورين بعرض المحتويات وإرفاق الارتباطات التشعبية.من ناحية أخرى،صفحة الويب هي محتوى أو مستند بحد ذاته سيتم عرضه على موقع الويب.
  • تطوير وتصميم وصيانة الموقع يستغرق وقتا أطول من صفحة ويب.كما ذكر أعلاه،فإن صفحة الويب ليست سوى جزء أصغر من موقع الويب،لذلك تستغرق وقتا أقل نسبيا.
  • الهيكل العام للموقع وبرمجته معقد نسبيا.ومع ذلك،من السهل تطوير صفحات الويب بمجرد تنظيم الموقع.
  • عادة ما تحتوي صفحة الويب على محتوى حول كيان منفرد أو موضوع،في حين أن موقع الويب هو مكان يحتوي على محتوى من كيانات أو مواضيع مختلفة تربط ارتباطات تشعبية معينة.

 

عناصر انشاء مواقع الكترونية ناجحة

في عالم الأعمال اليوم،يعد انشاء مواقع الويب أهم أداة تسويقية لـ نشر خدماتك ومنتجاتك.فهي تشكل في كثير من الأحيان النقطة الأولى للتفاعل وهناك موقع ناجح تترك انطباع دائم لدى العملاء.

في حين أن انشاء مواقع الويب يجب أن تكون فريدة مصممة خصيصا لاحتياجات العمل،إلا أن المواقع الرائعة تميل إلى مشاركة عدد من السمات والعناصر منها:

 

1. إعطاء رسالة واضحة على الصفحة الرئيسية والغرض من انشاء مواقع الويب

الانطباعات الأولى تحسب لكل شيء في مجال الأعمال التجارية،وخاصة عبر الإنترنت. في الواقع،يبدأ العديد من الزوار في صياغة آراء موقعك في غضون اللحظات الأولي من تواجدهم داخل الموقع.

بالنظر إلى أن معظم زوار الموقع سيتم استقبالهم من قبل صفحتك الرئيسية قبل أي جانب آخر من الموقع،فإن الدقة وسهولة القراءة أمر بالغ الأهمية.يجب أن تحدد الصفحة الرئيسية للإجابة على جميع أسئلتها الرئيسية على الفور-من أنت،وماذا تقدم،ولماذا موقعك الحل المناسب لهم؟

ربما أهم شيء يجب تذكره هو أن البساطة هي الأساس،ما لم يكن موقع الويب الخاص بك يهدف إلى مكانة تملي المصطلحات،فمن الأفضل اختيار معلومات واضحة وموجزة.

 

2. توافر تفاصيل الاتصال الشاملة

إذا كان هدفك هو تحويل حركة المرور إلى مبيعات،فيجب أن تقبل أن اكتساب ثقة العميل المحتمل لا يقل أهمية عن إعجابهم بمنتجات رائعة وميزات ويب رائعة. تقديم تفاصيل الاتصال الخاصة بك بطريقة واضحة وكاملة أمر ضروري.

القليل من البيانات توضح اسم الشركة والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني،يجب أن تظهر هذه المعلومات بوضوح في موقع مهم وواضح وإلا سيشعر الزوار بالقلق.

وبصرف النظر عن هذه البيانات،فإنه يدفع إلى إنشاء صفحة توفر رؤية واضحة في الأعمال التجارية والموظفين الرئيسيين وراء ذلك.

 يمكن أن يكون استخدام الصور مفيدا جدا أيضا لأنه يجعل العملاء المحتملين يشعرون كما لو أنهم يعرفون شركتك بشكل أفضل قليلا.

 

3. عند انشاء مواقع الويب لابد من أن يتسم التصميم بالدقة والجودة

إذا كان انشاء مواقع الويب الخاص بك لا يبدو جذاباً،فإن نسبة كبيرة من الزوار لن تهتم بالبقاء لمعرفة ما إذا كانت خدمات شركتك صحيحة.

غالبا ما يكون المحتوى المرئي أكثر إثارة ويساعد الرسالة على أن تصبح أكثر وضوحا أيضا.على سبيل المثال،يمكن للمشاهدين الاحتفاظ بنسبة 95٪من معلومات الفيديو مقارنة بـ 10٪من النص.لا تحتاج إلى تحميل الصفحات بشكل زائد بمقاطع الفيديو والصور،ولكن المحتوى عالي الجودة سيكون له تأثير كبير.

 

يعد التنقل عبر القوائم الفعالة و المتجاوبة عنصرا رئيسيا آخر في تصميم موقع الويب.سيصاب المستخدمون بالإحباط بسرعة إذا لم يتمكنوا من الوصول إلى المحتوى المطلوب.توجد القوائم عادة في أعلى الصفحة أو يسارها،ولكن هناك الكثير من الخيارات التي يجب مراعاتها.

 

4. دعوات فعالة للعمل وتسويق الموقع

جعل الناس على بينة من المنتجات والخدمات الخاصة بك هو شيء واحد ولكن يحتاج الزائرين ويب لاتباع الخطوات الصحيحة بعد زيارة موقع الويب الخاص بك. 

دعوة إلى العمل يمكن أن يكون أي مما يلي;إكمال عملية شراء,الاشتراك في النشرة الإخبارية, إنشاء عضوية, طلب رد الاتصال, طلب مزيد من المعلومات, إجراء مكالمة هاتفية, أو تحميل ملف.

معرفة ما تريد أن يفعله الزوار بعد ذلك هو خطوة حاسمة على طريق التحويل.إذا كان أي شيء آخر.

 

5. تصفح الجوال

هل تعلم أن تصفح الجوال قد تجاوز تصفح سطح المكتب في السنوات الأخيرة ؟

على هذا النحو،يحاول أكثر من نصف عملائك المحتملين الوصول إلى موقعك من خلال جهاز محمول.إذا لم يتم تحميل وانشاء مواقع الويب الخاص بك بشكل صحيح أو فشل في دمج جمالية رابحة للشاشة الأصغر،فسوف يقلل على الفور من فرصك إلى النصف.

أثناء انشاء مواقع موقعك،من المهم اختباره عبر جميع الأجهزة المحتملة.سوف يستجيب موقع الويب المصمم جيدا لحجم الشاشة،سواء كان ذلك سطح المكتب أو الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول.خلاف ذلك،لن تحصل أبدا على الحد الأقصى للتحويلات التي تستحقها.

سيستمر التحول نحو استخدام الهاتف المحمول في النمو خلال السنوات القادمة. الآن هو الوقت المناسب للسيطرة من خلال التحسين المحمول.

 

6. SEO

أخيرا وليس آخرا،تذكر عند انشاء مواقع الإنترنت أن موقع الويب الجذاب والوظيفي فائدة منه إذا لم يزوره أحد.محرك البحث الأمثل (SEO) هو أعظم سلاح تحت تصرفكم.

ستعمل ممارسة تحسين محركات البحث القوية على تحسين ترتيب صفحات نتائج محرك بحث Google SERPS. 

بعد كل شيء،يتم الحصول على أكثر من 90٪من جميع النقرات في الصفحة الأولى. والأفضل من ذلك،أن حركة المرور المكتسبة بهذه الطريقة ستأتي من المستخدمين الذين يبحثون بنشاط عن أعمال مثل أعمالك إما حسب الموقع أو نوع المنتجات والخدمات المقدمة.

يتم تحديد تصنيفات الصفحة بأكثر من 200 مقياس،ولكن أهمها تشمل الروابط الخلفية والكلمات الرئيسية ومعلومات Google My Business. ومع ذلك،من المهم بنفس القدر مراعاة عادات المستخدم المتغيرة،وهذا هو السبب في أن كبار المسئولين الاقتصاديين وعمليات البحث الصوتي يجب أن تلعب الآن دورا مركزيا. 

 

7. المحتوى

عند انشاء مواقع الانترنت لابد وأن يشمل محتوى عالي الجودة وتحديث المحتوى الخاص بك في كثير من الأحيان.

إنه المحتوى الذي يرغب المستخدمون في قراءته ومحركات البحث أيضا،إنه المحتوى الأصلي والهادف ويحتل مرتبة جيدة.

مع ضرورة توافر العلامة التجارية حيث يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك يتماشى مع العلامة التجارية لعملك.

يجب عند انشاء مواقع الويب الخاص بك ان يكون انعكاسا مباشرا لهوية عملك،كلما بدأنا في تصميم موقع ويب لشركة،نبدأ من شعارهم.شعار الشركة،الألوان،موقع على شبكة الانترنت التي تتفق مع هوية العلامة التجارية يعزز العلامة التجارية ويضيف مستوى من المصداقية للشركة.

تستطيع انشاء مواقع الكترونية ناجحة عند اتباع العناصر السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...