انشاء متجر الكتروني السعودية

قيم هذا المقال
انشاء متجر الكتروني السعودية
انشاء متجر الكتروني السعودية

تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في انشاء متجر الكتروني السعودية حيث تتجه العديد من الشركات نحو العمل عبر الإنترنت ، بالتوازي مع متاجرها في العالم الحقيقي ، وقد ازداد هذا الأمر بسرعة في أعقاب جائحة كورونا.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

حتى المتاجر الكبيرة الحجم التي تحمل علامة تجارية قوية معرضة لخطر فقدان جزء من حصتها في السوق ، نتيجة سياسات التباعد الاجتماعي والحجر الصحي على نطاق واسع.

سواء كان عملك يعمل بشكل طبيعي دون انخفاض كبير في المبيعات ، أو يترنح بسبب الوباء ، فإن التحول الرقمي وما يستتبعه لإنشاء متجر على الإنترنت لم يعد رفاهية بل ضرورة وحاجة في عالم اليوم!

من المؤكد أن COVID-19 قد أثر بشكل قاطع على سلوك المستهلك ونمط التسوق الخاص به ، وأصبح من الطبيعي والعادي بالنسبة لهم الذهاب إلى منصات التجارة الإلكترونية والتسوق منها بدلاً من الذهاب مباشرة إلى الأسواق ومراكز التسوق.

شركة انشاء متجر الكتروني السعودية

مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات من الشركات الرائدة في انشاء متجر الكتروني في السعودية على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة والتميز .

تعتبر شركتنا أفضل شركة تصميم متجر الكتروني احترافي بأقل التكاليف في الوطن العربي .

تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في الرياض وكافة أنحاء الوطن العربي .

كما تقدم أوامر الشبكة خدماتها في تشغيل متجر على الإنترنت للشركات الخاصة والهيئات الحكومية والمنظمات والجمعيات وكذلك الشركات والأفراد الجدد ومن ثم تحصل على ترخيص متجر إلكتروني في السعودية، ولا يمكنك بالتأكيد العثور على خيار يوفر لك مع هذه الخدمات بالسرعة والمهنية التي تقدمها لك أوامر الشبكة .

بالإضافة إلى إدارة الإعلانات الرقمية ومواقع التتبع ، تقدم تجارة التجزئة خدمات شاملة ، بما في ذلك نصوص المتاجر الآلية وتطبيقات الهواتف الذكية ، والتي تتوفر على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، في كل مكان في العالم.

من خلال تواصلك مع الشركة يمكنك الحصول على الخدمات التي تبدأ بتزويدك بالتعليمات المناسبة ومعالجة جميع أسئلتك المتعلقة بأهدافك وغاياتك ، ومن ثم تقوم الشركة بتسجيل هوية تجارية باسمك ومن ثم تصميم جذاب و صورة رائعة ، موقع احترافي يمكنك من خلاله التواصل مع عملائك ودعمهم عن بعد دون الحاجة لذلك.

ليس ذلك فحسب ، فالشركة تساعدك على التنافس مع جميع الشركات الأخرى بجعلها تحتفظ بمواقع الويب وتشرف عليها وتؤلف محتوى رقميًا جذابًا.

بالإضافة إلى إنشاء مقاطع فيديو ترويجية وإعلانات دعائية تخدم خطك التسويقي ، تساعدك الشركة أيضًا في انشاء متجر الكتروني السعودية فريد لمشروعك أو شركتك.

إذا اخترت انشاء متجر الكتروني السعودية ، أو موقع إلكتروني شخصي ، أو موقع عقاري ، أو موقع سياحي ، أو أي موقع إلكتروني آخر ، فيمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التصاميم الاحترافية والجذابة .

وجميع هذه التصميمات لها مزايا لا يمكنك العثور عليها إلا هنا وأكثر من أهم هذه المزايا: حجم سوق التجارة للإلكترونيات في المملكة العربية السعودية كبير وتتميز بسهولة الاستخدام والسرعة العالية والحماية من التطفل والمرونة في إنشاء وتغيير التصميمات والمواد في أي وقت، النسخ الاحتياطية للمحتوى وتخطيط الموقع لإبراز نتائج محرك البحث.

قد يهمك أيضاً: افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني

خطوات انشاء متجر الكتروني السعودية

تحديد المنتج الذي تريد تقديمه في متجرك عبر الإنترنت ، عادة ما تكون هناك حالتان تقوم فيهما ببناء متجر على الإنترنت ، الأولى هي توسيع مدى وصول وإيرادات متجر يعمل بالفعل في هذا المجال للاستفادة من إمكانات الربح التي توفرها التجارة الإلكترونية .

مثال: أنت صانع ألعاب ولديك مواقع توزيع ميدانية ولديك تجار جملة في الشارع يشترون منك ، لذلك تريد تنمية شركتك والوصول إلى أي مشتر محتمل للقيام بذلك ، فإن انشاء متجر الكتروني السعودية سيكون الخيار الأفضل وهذا يتم من خلال مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات.

من أجل انشاء متجر الكتروني السعودية كعلامة تجارية ومشروع مستقل وتحتاج إلى تحديد المنتج أو العناصر التي يمكنك تقديمها فيه وهذه إحدى طريقتين للحصول على المنتج:

أولاً: منتج إبداعي خاص يتضمن مفهوم جديد يعتمد على احتياجات العميل المستهدف والذي يمكن أن يكون أداة مبتكرة على سبيل المثال لتبسيط الأمر أو حل معضلة.

يأخذ هذا النمط شخصًا مبدعًا ومبتكرًا حيث تكون المخاطرة عالية جدًا ولكن فرصة الاستفادة أيضًا عالية جدًا لذا أنت سيكون خارج المنافسة لبعض الوقت الموضوع الثاني هو المنتج النموذجي المشهور للجميع والذي يغطي جميع أنواع العناصر في السوق مثل الملابس والإلكترونيات ومستحضرات التجميل.

فيما يلي بعض النقاط لمساعدتك في تخطيط حزمة انشاء متجر الكتروني السعودية :

  • ورش عمل العصف الذهني حيث يمكنك الحصول على المزيد من اقتراحات المنتجات بناءً على احتياجاتك الخاصة.
  • مراجعة الزملاء وأفراد الأسرة.
  • شارك آراء الآخرين من خلال متابعة المتاجر الأخرى عبر الإنترنت واطلع على العناصر التي يبيعونها.
  • تحقق من الويب بحثًا عن أهم العناصر التي يتم بيعها عبر الإنترنت.
  • تابع صفحات المبيعات على Facebook للتعرف على العناصر الأكثر مبيعًا في هذه المجموعات.
  • انتقل إلى الشركات العالمية العملاقة مثل Amazon و ebay وابحث عن العناصر الأكثر مبيعًا هناك وافعل ذلك مع أكثر المتاجر نجاحًا وشعبية في بلدك. وتجدر الإشارة إلى أن هناك نوعين من المخازن الإلكترونية للبضائع:
  • متاجر كبيرة على الإنترنت للعديد من المنتجات في هذه الفئة ستجد متجرًا على الإنترنت يقدم العديد من المنتجات المختلفة الخاضعة لمجموعة متنوعة من التصنيفات.
  • في نفس المتجر ستجد أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الكهربائية والإكسسوارات واللوازم المكتبية ومنتجات المنزل والأطفال ، كما تتوفر متاجر إلكترونية سعودية للملابس.
شركة انشاء متجر الكتروني السعودية
شركة انشاء متجر الكتروني السعودية

تصميم متجر الكتروني 

في هذه الفئة يمكنك العثور على متجر إلكتروني متخصص في بيع منتج أو نوع منتج مثل المتاجر المتخصصة في بيع ملابس الأطفال أو المتاجر المتخصصة فقط في بيع الهواتف الذكية.

فيما يلي بعض النقاط التي نقدمها في أوامر الشبكة عند انشاء متجر الكتروني السعودية ستساعدك على التحقق من إمكانات مبيعات منتجك:

  • استخدام طريقة تحليل الكلمات الرئيسية مثل Google Keyword Planner للعثور على معدل البحث لمنتجك ثم تقدير حجم طلبك.
  • يمكنك أن تجد أن الآلة الحاسبة سترسل لك معدل بحث شهريًا عن هذا المنتج وستقوم بتقدير سعر السوق لهذا المنتج.
  • ومع ذلك يجب أن نتذكر نقطة مهمة للغاية هنا: غالبًا ما يعني ارتفاع الطلب درجة عالية من المنافسة (مما يعني أن هناك بالفعل متاجر كهربائية تبيع نفس المنتج نظرًا لارتفاع الطلب عليه).
  • ادرس المزيد من المنافسين لجمع أكبر قدر ممكن من المعرفة منهم.
  • في هذه المرحلة يمكنك البحث عبر الإنترنت عن وجود متاجر منافسة تركز على نفس السوق التي تريد استهدافها واستخدام أفضل شركة انشاء متجر الكتروني السعودية .
  • يجب أن تنظر إلى نقاط القوة والعيوب لدى تجار التجزئة المتنافسين وبالطبع من الأفضل التسوق من هذه المتاجر واختبار كل شيء مقابل الممارسة الفعلية.
  • يمنحك إحساسًا بالمنافسة وبالتالي القدرة على تسويق المنتج ويمنحك الفرصة لإظهار شركتك بطريقة مبتكرة وفريدة من نوعها وأكثرها تنافسية.
  • تلعب حملة الاتصالات دورًا مهمًا هنا، يعد تسويق شركتك من أهم الأشياء التي تقطع شوطًا طويلاً في بيع منتج ما ، على سبيل المثال إذا كان لديك حملة تسويقية مناسبة فيمكنك التنافس.

شروط انشاء متجر الكتروني السعودية وترخيصه 

تشير جميع الأرقام والإحصائيات إلى أن نمو التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية يتزايد كل يوم ، ولهذا السبب يعتبر السوق السعودي من الأسواق المحفزة للاستثمار .

ومن خلال استهداف هذا السوق يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح في بطريقة آمنة ومأمونة ، وبذلك يمكنك القيام بذلك بشكل قانوني دون أي انتهاك لقوانين هذا السوق.

فيما يلي نراجع معًا الخطوات التي يجب عليك اتخاذها ، باتباع شروط انشاء متجر الكتروني السعودية .

الرخصة (السجل التجاري):
أول شروط انشاء متجر الكتروني السعودية هو الحصول على ترخيص ، أو بالأحرى إصدار سجل تجاري إلكتروني.

يمكنك القيام بذلك من خلال عدة خطوات أو إجراءات معتمدة من الحكومة السعودية لتنظيم عمل المتاجر الإلكترونية ، وحماية حقوق المستهلك ، وتسهيل الراغبين في الانخراط في التجارة الإلكترونية.

قامت المملكة بتمكينهم من الحصول على السجل التجاري إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى أي دائرة حكومية خلال 180 ثانية فقط ، اتبع الآتي:

  • الانتقال إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية لإصدار السجل التجاري الإلكتروني.
  • سجل على الموقع.
  • انتقل إلى الخدمة واختر اسمك التجاري.
  • تسجيل البيانات التجارية المراد تسجيلها.
  • قم بتأكيد البيانات.
  • يتم من خلال نظام سداد سداد رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية بفاتورة موحدة.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات ، يمكنك إصدار سجلك التجاري برقم عضويتك في الغرفة التجارية.
  • لن تتمكن من فتح المتجر بدونهم ولن يستغرق الأمر سوى دقائق أثناء تواجدك في المنزل .
  • ولاستكمال تسهيلات الحكومة السعودية يمكنك إلغاء هذا الترخيص في أي وقت تريده أيضًا من خلال نفس الموقع الإلكتروني هو عبر الانترنت.

تعرف على: شراء دومين واستضافة : أفضل العروض والباقات من أوامر الشبكة

قانون تنظيم عمل المتاجر الالكترونية في السعودية

تهدف شروط التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وشروط انشاء متجر الكتروني السعودية بشكل أساسي إلى تنظيم هذه العملية التجارية.

لذلك فإن قانون التجارة الإلكترونية هو أحد القوانين التي يجب أن تكون على دراية بها حفاظًا على حقك والالتزام بمعايير المملكة. فيما يلي أهم نقاط قانون التجارة الإلكترونية:

  • لكي تتمكن من بيع منتجك ، يجب أن يحتوي الإعلان التسويقي للمنتج على اسم المستخدم أو علامته التجارية واسم المنتج بشكل واضح.
  • العقوبة القانونية لكل من وضع إعلانات كاذبة لا تعكس المنتج وكل من يسعى لخداع المستهلك أو تضليله ، يتم حظر الإعلان وملاحقته قضائياً.
  • أن تكون العلامة التجارية الموجودة على المنتج أو المنتج ملكًا لك بالفعل وليست علامة مضللة ، مثل استخدام علامة تجارية مشهورة ووضعها على منتجك ، فإن القيام بذلك يعرضك لحظر الإعلان وربما إغلاق المتجر في المملكة العربية السعودية.
  • غرامة مالية لمن يضع إعلانات لمنتجات مضللة.
  • تأتي مصلحة المملكة في وضع قانون ينظم عمل المحلات من حقيقة أن هذا النشاط التجاري هو المستقبل ومن المتوقع أن يستمر في الانتشار حتى يتم تدمير المحلات على الأرض ، وطالما تهدف إلى الاستفادة من هذا السوق. ، يجب عليك الالتزام بقوانينها.

أسعار تصميم متجر الكتروني في السعودية

تعتبر تكلفة تطوير أو انشاء متجر الكتروني السعودية إحدى المراحل الأساسية التي تتفاوض فيها الشركات المتخصصة مع بعضها البعض لإنتاج أسعار ترضي جميع المستهلكين.

لذلك لا يمكننا تحديد سعر ثابت للمتاجر الإلكترونية لأن الشركة إلى التحدث مع المستهلك ومعرفة ما يحتاجه في المتجر لتحديد سعر ثابت لهندسة المتجر الإلكتروني.

هناك تكاليف بسيطة بديهية مثل البناء والاستضافة والمواصفات. يمكنك البحث عن الخيارات الممكنة التي توفر لك المال الذي تدفعه لذلك من الواضح أن مثل هذا العنصر لا يقدر بثمن ولكن هناك عناصر يمكن حذفها تمامًا مع توفير التكلفة واستبدالها ببدائل مقبولة.

مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات من أشهر شركات برمجة المتاجر الالكترونية في المملكة العربية السعودية وهي متخصصة في التسويق الإلكتروني للتطبيقات وأجهزة الكمبيوتر والمعروفة بأنها من أفضل شركات انشاء متجر الكتروني السعودية ، حيث تقدم العديد من الخدمات المميزة لعملائها والتي تتمثل في التالي:

  • أرخص سعر انشاء متجر الكتروني السعودية حيث تقدم الكثير من العروض والخصومات المميزة التي تجعل السعر يتناسب مع الجميع.
  • دومين خاص يمنحك كافة حقوق الملكية ويبني متاجر الكترونية بجدة.
  • ستجعل عناوين البريد الإلكتروني الرسمية نيابة عن متجرك من السهل عليك الظهور علنًا لعملائك وأن تكون أفضل شركة متاجر سعودية.

أهم خطوات إنشاء متجر إلكتروني ناجح

يمكن تلخيص خطوات انشاء متجر الكتروني السعودية في ثلاث خطوات رئيسية:

الخطوة الأولى: أخبر علامتك التجارية بشكل فريد

تدور جميع طرق التسويق المبتكرة حول ركيزة واحدة ؛ هو أن تروي قصتك الفريدة للجمهور.

يمكن اعتبار العلامة التجارية لمتجرك بمثابة القصة التي يجب عليك إخبارها ، وتتكون عناصر هذه القصة من التصميم الإبداعي وتصميم الموقع الإلكتروني وتجربة المستخدم (زائر الموقع) والمحتوى المنشور عليه.

الخطوة الثانية: قم بإعداد عروض وخصومات مغرية

بمجرد جذب اهتمام الزائر والوصول إلى صفحات متجرك عبر الإنترنت ، فقد حان الوقت لذكاء عملك هنا لتعزيز اهتمامه بشكل أكبر ومضاعفة احتمالية اتخاذ قرار الشراء. كيف؟

من خلال تقديم مجموعة من العروض والخصومات التي تميز المنتجات التي تبيعها عن المنصات الأخرى .

ما يشبه عالم التجارة الإلكترونية إلى حلبة سباق يتنافس من خلالها المتنافسون على الفوز بأكبر حصة في السوق.

الخطوة الثالثة: قبول المدفوعات وتحصيلها

أما الخطوة الأخيرة فهي تتلخص في توفير وسيلة دفع إلكترونية آمنة وسلسة للعميل ، يمكن من خلالها إتمام الدفع من أي مكان وفي أي وقت دون تعقيدات!

أصبحت بوابات الدفع الإلكترونية حاجة ملحة لأي عمل تجاري عبر الإنترنت. من المهم أيضًا التأكد من أن موقعك آمن ويتضمن شروط حماية مناسبة .

كما يمثل تسليم المنتجات وشحنها تحديًا حقيقيًا لمنصات التجارة الإلكترونية وإحدى العقبات التي تعترض التجارة الإلكترونية والتي تحدث فرقًا بين هذه المنصة أو تلك جودة الشحن والتسليم.

يكفي فصل بضع ساعات بين سرعة توصيل المنتج إلى هذا الموقع أو ذاك لخلق ميزة تنافسية لهذه المنصة أو تلك ، وبالتالي الحصول على حصة سوقية أكبر وعلامة تجارية أقوى.

إذا أردت انشاء متجر الكتروني السعودية احترافي تتوافر به كل مقومات النجاح بأفضل الأسعار ، لا تتردد في التواصل مع فريق برمجة المتاجر الالكترونية بمؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لتحصل على أفضل متجر الكتروني احترافي بأقل التكاليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...