امن وحماية مواقع : حلول الأمن السيبراني

قيم هذا المقال
امن وحماية مواقع
امن وحماية مواقع

نحتاج اليوم إلى امن وحماية مواقع أكثر من أي وقت مضى ، خاصة عند الحديث عن العالم الإلكتروني والإنترنت ، حيث يؤثر اختراقهما على جميع مناحي الحياة بالنسبة لنا ، والذي قد يضر بالجانب النفسي والمادي والعملي لدينا إن وجد من محتوياتنا الخاصة أو الشخصية يتم تسريب البيانات وإرفاقها وحفظها على منصاتنا الشخصية عبر الإنترنت.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

خدمات امن وحماية مواقع

نحن في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم خدماتنا في امن وحماية مواقع إلكترونية على أعلى مستويات الخبرة والكفاءة من خلال مجموعة متخصصة من المهندسين ذوي الخبرة والكفاءة في مجال الأمن السيبراني .

امن وحماية مواقع إلكترونية هي عملية تم إطلاقها في السنوات الأخيرة تهدف إلى حماية جميع معلومات المستخدم وبياناته على حساباتهم الخاصة .

بينما تؤثر لاحقًا على حماية المتصفح من التعرض للاحتيال والنصب التجاريين ، نظرًا لاعتماد العلامات التجارية والشركات العالمية على الإعلانات الإلكترونية التي العمل يعتمد على الخوارزميات الموجودة على مواقع الويب ، والتي تسجل كل ما يبحث عنه المستهلك على الإنترنت لبدء عمليات التسويق الإلكتروني.

وعليه انتشرت عمليات تجارية كاذبة وغير حقيقية تظهر المنتجات التي يبحث عنها الناس بأسعار تنافسية.

وعند الاتفاق على عملية الشراء يتم سحب الأموال من حساب المشتري دون إرسال الأمر إليه. هذا فيما يتعلق بحماية المستهلك الإلكترونية.

ولكن فيما يتعلق بالحماية الإلكترونية بشكل عام ، فهي مجموعة من القوانين الإلكترونية المفروضة على المواقع والمنصات الرقمية .

بهدف الحفاظ على القوانين والحريات الأساسية التي تسنها المنظمات الحقوقية ، والتي تنص على حماية الخصوصية الشخصية لجميع الأشخاص. دون استثناء أي مجموعة.

امن وحماية مواقع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ثبت لاحقًا أنها مسألة شكلية وليست مضمونة تمامًا ، حيث أن لكل مستخدم على المواقع ملف كامل مع الشركات المسؤولة عن المواقع.

في الملف صور المستخدم والمحتوى الكامل على منصات التواصل الاجتماعي ، كل ما تمت كتابته منذ إنشاء الموقع أو مدونة المستخدم والتحليلات النفسية التي تعتمد على تفاعل الشخص مع المنشورات ومربع البحث لتسجيل جميع المعلومات التي تخص المستخدم .

وهنا يمكننا الاطلاع على انتهاك واضح لقانون الحماية الإلكترونية الذي تطالب به الشركات دائمًا عند تنزيل أي تطبيق .

وأول ميثاق شرف يواجهه المستخدم عند تفعيل التطبيق هو طلب موافقة من المستخدم على شروط حفظ معلومات المستخدم ولأن جميع الأشخاص متأثرًا بعمر السرعة ، لم يقرأ سوى عدد قليل من المستخدمين جميع شروط الاستخدام قبل تفعيل التطبيق.

أي أننا من نمنح أصحاب الشركات سلطة جمع كل المعلومات والمحتوى والأفكار الخاصة بنا ونحن غير مدركين.

وهذا بالضبط ما يجعلنا نلفت الانتباه إلى أهمية التعليم السيبراني وأمن المعلومات التي يشكل حماية شخصية لنا من التدخلات القانونية وغير القانونية.

تعرف على: امن المواقع الالكترونية : ما هو الأمن السيبراني

شركة امن وحماية مواقع إلكترونية

امن وحماية مواقع هو العلم المتخصص في حماية المعلومات الخاصة بوسائل الاتصال الإلكترونية وشبكة الويب العالمية بشكل عام .

وهو مسؤول عن ضمان أن مستخدم الموقع هو نفسه صاحب الحساب. سيرسل لك مركز الموقع رسالة نصية تحذرك من عملية الدخول من خارج أجهزتك ، وهذا عنصر مهم في بروتوكولات الاستخدام الآمن للإنترنت.

يهتم نظام أمن المعلومات بحماية العديد من المعلومات على المنصات الرقمية ، ومن أهمها:

  • كلمات المرور بجميع أنواعها: هي الرموز المستخدمة لمنح الإذن بدخول بوابة بجوار بريدك الإلكتروني.
  • أرقام بطاقات الائتمان: هي الرموز المستخدمة لتشغيل العمليات المصرفية ، مثل الشراء من حسابك المصرفي ، وتتم غالبية عمليات الشراء هذه عبر الإنترنت.
  • وسائل التعريف البيولوجي: هي ملفات تحتوي على معلومات بيولوجية عن البشر.
  • الأقفال الإلكترونية التي قد تشمل مناطق الوصول.

هناك العديد من الأشياء التي تتيح لك كمستخدم زيادة أمن معلوماتك على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأهمها قراءة جميع النشرات المرفقة في بداية تفعيل تطبيق أو منصة إلكترونية .

بالإضافة إلى ذلك يجب التركيز على جميع النشرات الرقمية التي تهدف إلى زيادة الوعي الرقمي والاستخدام الآمن المثالي لمواقع التواصل الاجتماعي.

تتبع وتنفيذ كافة المعلومات التي تقدمها المراكز المتخصصة في الشؤون الإلكترونية وأمن المعلومات.

خدمات الأمن السيبراني

حوكمة الأمن السيبراني:

إدارة الأمن السيبراني هي أحد نماذج امن وحماية مواقع وتتكون من مرحلتين إدارة الأمن والحوكمة الأمنية.

تضمن إدارة الأمن تقليل مخاطر الأمن السيبراني بشكل كافٍ من خلال نشر ضوابط الأمان ، بينما تربط حوكمة الأمن بسلاسة استراتيجيات الأمن العام بأهداف العمل الرئيسية واللوائح الأساسية.

تمتلك أوامر الشبكة إطار عمل منفصل لصياغة سياسات وإجراءات حوكمة الأمن السيبراني.

إدارة المخاطر:

تتضمن إدارة المخاطر تحديد أصول المعلومات مثل الأجهزة وبيانات العملاء والملكية الفكرية التي يمكن اختراقها نتيجة للهجمات الإلكترونية.

وبالتالي يتم تقييم المخاطر المحتملة التي يمكن أن تؤثر على هذه الأصول لتطبيق الضوابط الأمنية المناسبة.

امن وحماية مواقع الكترونية
امن وحماية مواقع الكترونية

التدقيق والامتثال:

تركز خدمات التدقيق والامتثال على تقييم امتثال المؤسسات للإرشادات التنظيمية المتعلقة بالأمن السيبراني.

في أوامر الشبكة نُجري هذا التقييم المتخصص لبرامج حوكمة الأمن السيبراني على أساس سنوي أو حسب رغبة العميل من أجل التحقق من الجاهزية لتنفيذ هذه البرامج.

إدارة أحداث الأمن السيبراني (SIEM):

يستخدم حادث الأمان وإدارة الأحداث أجهزة وتطبيقات الشبكة لإنشاء تنبيهات أمنية في الوقت الفعلي.

توثق حلول إدارة الأحداث والحوادث الأمنية سجل بيانات الأمان وسجلات الارتباط ومراقبة الأحداث في الوقت الفعلي.

كما تقوم حلول إدارة الأحداث والحوادث الأمنية المقدمة من شركة الإلكترونيات المُتقدّمة بتحليل وجمع وعرض المعلومات من مختلف الشبكات والأجهزة الأمنية.

آلية وضع الحماية لتقييد الوصول:

يضمن هذا النظام الوصول إلى الملفات وعناوين URL والمكونات غير الموثوق بها والتي لم يتم التحقق منها ، دون الإضرار بالجهاز المضيف.

الطب الشرعي للشبكة:

يُجري خبراء الطب الشرعي للشبكات تحقيقًا شاملاً لحركة مرور الشبكة من أجل الكشف عن استخراج البيانات ، وتطفل حركة المرور ، واكتشاف البرامج الضارة ، وحوادث استغلال الشبكة غير المنتظمة.

أفضل شركات الأمن السيبراني في السعودية

تؤدي التغييرات المستمرة في عالم الإنترنت إلى ظهور نقاط ضعف جديدة باستمرار ، مما يجعل خدمات اامن وحماية مواقع وتكنولوجيا المعلومات جزءًا فعالًا من أنظمة العمل داخل أي منشأة.

أوامر الشبكة هي المزود الرائد للاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات ، مما يدفعها للاستمرار في تقديم خدمات فعالة تحافظ على امن وحماية مواقع الشركات على الإنترنت. تتكون خدمات الأمن السيبراني لدينا من 3 وحدات أساسية:

  • خدمات التقييم: تشمل مراجعة وتقييم تطبيقات الويب ، وبنية الشبكة ، وتخطيط موارد المؤسسة ، وغير ذلك الكثير لضمان التشغيل السلس للعمليات التجارية داخل المرافق.
  • خدمات الحوكمة والمخاطر والامتثال: تتضمن هذه الخدمات إطارًا استراتيجيًا يساعد المؤسسة في إدارة المخاطر والامتثال.
  • يتمتع الخبراء المؤسسون بالاستعداد والكفاءة لصياغة استراتيجيات الأمن السيبراني وخطط الامتثال وتقديم حلول للتعافي من الكوارث السيبرانية لضمان استمرارية الأعمال في حالات الأزمات.
  • خدمات التكنولوجيا: نحن ندعمك في تنفيذ البنية التحتية ل امن وحماية مواقع في وقت ترحيل البيانات ونساعدك في اختيار أنسب حلول الأمان.

تعمل مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات على دمج أنظمة الكشف المبكر والإنذار المبكر في السحب المركزية لإنشاء شبكة أمان إلكترونية يمكنها الاستجابة لأي هجوم في ثوانٍ.

جعلت التطورات الإلكترونية الحديثة حلول امن وحماية مواقع الفعالة أمرًا لا بد منه لكل عمل تجاري. من خلال توفير مجموعة متنوعة من خدمات الأمان من الدرجة الأولى ،.

بما في ذلك جدار الحماية ، و VPN ، ومكافحة الفيروسات تحت إشراف وتنفيذ فريق من الخبراء والمتخصصين ؛ تقوم شركة أوامر الشبكة بتطوير حلول أمنية متقدمة للغاية لجميع الشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتوسيع نطاق وصولها من الولايات المتحدة إلى جنوب شرق آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...