الهوية التجارية تشمل عدة عناصر مهمة تعرف عليها

الهوية التجارية تشمل عدة عناصر مهمة
الهوية التجارية تشمل عدة عناصر مهمة

الهوية التجارية تشمل ؟ ما هي عناصر الهوية التجارية ؟ ما علاقتها بحجم وقوة الأنشطة التجارية ؟

كيف يُنظّر إلى عملك ؟ 

بمفهوم أوسع : كيف يُميز عملائك شركتك من بين كل الشركات التي تقدم نفس منتجاتك / خدماتك ؟

مثلاً : العملاء لو أرادوا طلب الصودا يعبرون عنها بـ بيبسي على الرغم من وجود شركات كثيرة منافسة وليست ضعيفة ….

هل تتميز شركتك بتلك الطريقة ؟ 

ما هي الخطوات التي تقوم بها تلك الشركات لتأخذ هذه المكانة ؟

” فن البدايات والتطوير ” ماذا يعني ؟ 

الشركة موجودة بالفعل يكون ” فن تطوير ” ، الشركة في المراحل الأولى للإنشاء ” فن بدايات ” .

أول خطوة للبداية أو التطوير هي تعريف شخصية نشاطك … شخصيتك معروفة من خلال الهوية / جواز السفر للواجب معرفتهم بها مثل المصالح الحكومية …. شركتك ، هل معروفة للعملاء ؟ 

 

ما هي هويتها ؟

كيف تختارها ؟ 

ما هي العناصر المطلوبة لها ؟

 

تمنحكم شركة أوامر الشبكة للتسويق عبر الانترنت هذا المقال للتحدث عن فن اختيار عناصر الهوية ، الهوية التجارية تشمل ؟ 

فن اختيار عناصر الهوية التجارية 

عناصر الهوية التجارية تشمل ( اسم – لوجو – ألوان – نمط خط – رسالة / رؤية ) … كيف تختار كل عنصر من بينهم ؟ 

اختيار الاسم 

  • أن يكون سهل وسريع التذكُر .
  • اختياره فريداً .
  • لابُد اختباره : مثلاً تحدث هاتفياً أمام آخرين ” معك مصطفى من شركة ….. ” وانظر إلى ردود الأفعال عند سماع الاسم أو اسألهم مباشرة هل أعجبهم أم لا .
  • لابُد أن يكون مرن يتحمل التوسع في الخدمات أو المنتجات مع مرور الوقت بحيث لا يعبر عن منتج معين مثلاً إلا لو كان مرن .

اختيار الرسالة 

حاول أن تكون رسالتك هي هدفك الذي تسعى إليه وفي نفس الوقت تشمل رسالة عاطفية تريد أن تُقدمها للعملاء مثل ” عيش اللحظة ” من كوكاكولا هدفها كان أن تقدم منتج يستمتع به العملاء ومازلت في كل تغيير تحاول تنفيذه ، هكذا إن أردت التعبير عن الثقة أو التفاؤل فعبر من خلال رسالتك .

اختيار اللون 

يتم اختياره بناء على الرسالة التي تريد توصيلها للعملاء ، فمثلاً إن أردت إيصال الثقة والمسؤولية فعليك استخدام اللون الأزرق مثل البنوك ، وإذا أردت إيصال أنك منتشر وسوف يجدونك وقتما يحتاجون فعليك استخدام اللون الأصفر وهكذا لكل لون دلالة معينة … تابع طريقة اختيار العلامات التجارية الكبرى للألوان .

اختيار الشعار ( اللوجو )

اختاره مُعبراً عما تقدمه فمثلاً إن كنت صاحب مشروع تجارة سيارات ؛ فيمكنك استخدام رمز سيارة بالشكل الذي يخدم نشاطك .

اختيار نمط الخط 

يتم اختياره بالشكل الذي يجعل الشعار يتناسب مع الرسالة مع الألوان للخروج بهوية تجارية مميزة سهلة التذكر و تثبت في ذاكرة العملاء ببساطة .

 

الملخص 

لن يأتي لك شخص للتحدث معك أو طلب خدمة ما بدون أن يعرفك بنفسه أولاً ، كذلك نشاطك لا يمكنه تقديم خدمات لعملاء لا يعرفونه .

البدايات الصحيحة تؤدي إلى الخطوات الصحيحة ؛ لذلك لابد أن تظهر لعملائك بالشكل المناسب من أنت و ماذا تفعل وما هي الميزة التي تقدمها لهم بطريقة بسيطة ومفهومة مثل ( الهوية التجارية ) .

الهوية التجارية تشمل عناصر أساسية واجب تحديدها لكل نشاط تجاري .

 

شركة أوامر الشبكة للتسويق الالكتروني 

تقدم الشركة جميع الخدمات الخاصة بالتسويق الالكتروني مثل : 

  • تصميم الهوية التجارية .
  • تصميم فيديوهات الموشن جرافيك .
  • إنشاء حملات جوجل الإعلانية ( SEM ) .
  • إدارة السوشيال ميديا .
  • تصاميم السوشيال ميديا .
  • انشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي .
  • تحليل المواقع ومتابعة الأداء .
  • تهيئة المواقع لمحركات البحث ( SEO ).
  • تصميم صفحات الهبوط .
  • تهيئة التطبيقات للظهور في النتائج الأولى للبحث في جوجل بلاي و آب ستور ( ASO ).

 

فريق عمل متكامل ، لكل فرد مهمة خاصة منفردة للخروج بنتائج ترضي العملاء ، قم بالتواصل معنا عبر رقم الواتساب أو عبر الهاتف الجوال أو وسائل التواصل الاجتماعي .

اشترك معنا في خدمة تصميم الهوية التجارية 

 

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp