نظارة Frame AR: منافس جديد لـ Vision Pro

نظارة Frame ARالنظارات الـ Frame VR هي زوج من النظارات الخفيفة الوزن ومفتوحة المصدر مدعومة بمساعدة ذكاء اصطناعي متعدد الوسائط يسمى Noa. 

ما هي النظارات الـ Frame VR وكيف يعمل؟

Frame هو زوج من النظارات الـ VR التي تقدم تجربة مختلفة وفريدة للمستخدمين. تعتمد Frame على Noa، يُمكنها الاستجابة لمدخلات الصوت والرؤية والنص، كما يُمكن لـ Noa أداء مهام مختلفة، مثل: إنشاء الصور، وترجمة اللغات، والرد على الأسئلة، باستخدام مجموعة من النماذج الذكاء الاصطناعي من مصادر مختلفة.

يتم عرض ردود Noa على عدسات Frame، التي تتمتع بدقة 640 × 400، ويمكن للمستخدمين أيضًا عرض مقاطع الفيديو والصور على العدسات لتمكن ميزات Frame المستخدمين من التفاعل مع العالم بطرق جديدة ومثيرة. 

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم أن يطلب من Noa مقارنة أسعار منتج يراه في متجر مع الأسعار عبر الإنترنت. أو يمكن للمستخدم أن يطلب من Noa إنشاء صورة لكائن خيالي يتخيله.

ما هو تصميم النظارات الـ Frame VR؟

على عكس Vision Pro، الذي يعتبر ضخمًا ومكلفًا، تم تصميم Frame ليكون خفيف الوزن وبأسعار معقولة. يبلغ وزن الإطار فقط 39 جرامًا ويأتي مع عدسات وصفية. كما أن الإطار له إطارات دائرية سميكة مصنوعة من البلاستيك النايلون، والتي تقول الشركة إنها تعتبر تحية للابتكارات الرائدة والأفكار التي قدمها أشخاص في التاريخ مثل جون لينون وستيف جوبز وغاندي.

كيف يمكنني الحصول على النظارات الـ Frame VR؟

الإطار متاح للطلب المسبق ابتداءً من اليوم على موقع Brilliant Labs، يمكنك اختيار بين عدسات الوصف أو عدسات غير الوصفية، وسعرها هو 349 دولارًا ومن المتوقع أن يبدأ الشحن في أبريل. 

في النهاية، وباعتبار أن Brilliant Labs تعتبر شركة ناشئة لا تخاف التنافس مع العمالقة التقنيين، فبرأيك إلى أي مدى يُمكن أن تُقدم تجربة واقع معزز مختلفة وفريدة للمستخدمين تلفت انتباه محبي الـ vision pro لها وتجعلهم يفضلونها عنها.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp