المتاجر الإلكترونية تصبح المفضلة بسبب فيروس كورونا المستجد

المتاجر الإلكترونية تصبح المفضلة بسبب فيروس كورونا المستجد

المتاجر الإلكترونية تصبح المفضلة بسبب فيروس كورونا المستجد؟ أسئلة متعددة حول الحلول المتاحة للمتاجر…

كيف تأثرت مبيعاتك في ظل أزمة كورونا ؟ ما هي خطتك البديلة لتعويض خسائر تلك الأزمة ؟

غير معروف متى تعود المتاجر للعمل بشكل طبيعي … وهل بعد عودتها سيظل العملاء يترددون على المتجر ؟

المتاجر الإلكترونية تصبح المفضلة بسبب فيروس كورونا المستجد .

فهل تؤيد أن البيع و التسويق الالكتروني هو سبيل النجاة في الأزمات ؟

كم تحتاج من الوقت لامتلاك متجر الكتروني ؟ كم منتج / خدمة يمكنك عرضها من خلال المتجر ؟

 تمنحكم شركة أوامر الشبكة هٰذا المقال ؛ لتناقش معكم وضع المتاجر الحالي وكيف تصنع بديلا لها متاح طوال الوقت .

تريد الشركة تقديم تلك المعلومات لك لتساعدك على تخطي الأزمة بأفضل شكل ممكن والخروج منها أقوى ولديك خطط بديلة تصلح لجميع الأوقات .

المتاجر الفعلية 

بدأ القلق نحو التجول في المولات للتسوق وأصبح هناك مشكلة في قضاء الاحتياجات ، اغلاق السوق للكثير من النشاطات لمدة غير معروف نهايتها ، بدأ العملاء بالبحث عن متاجر توفر خدمة البيع على الانترنت وتعرض احتياجاتهم ، وترتب على هٰذا أن المتاجر الإلكترونية تصبح المفضلة بسبب فيروس كورونا المستجد لأنها تساعدهم في قضاء خدماتهم واحتياجاتهم من المنازل دون أن الحاجة للارتجال والتعرض للأزمة بأي شكل .

اقرأ أيضا: كيف يمكن لشركات التقنيات التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا

ماهي المتاجر الإلكترونية 

مكان يمكن الوصول له وتصفحه والشراء عن طريقه من المنزل .

وسيلة لتسهيل المعاملات التجارية ( عمليات البيع والشراء وعمليات الدفع والتبادل  ) .

طريقة لبناء علامة تجارية راسخة في أذهان العملاء تربطهم بها رابط عاطفي .

هي نظام تطويري لأي نشاط تجاري أو شركة حيث تساعد على التوسع بشكل أكبر في السوق .

المتاجر الإلكترونية تصبح المفضلة بسبب فيروس كورونا المستجد

بغض النظر عن غلق الأسواق ، المتاجر الالكترونية تسابق في نجاح التجارة بشكل كبير وتعالج الخسائر التي سببتها غلق الأسواق ؛ حيث أن لها عدة مميزات ، منها :

  • مكان تجاري مفتوح 24/7 ؛ حيث أنه لا يطبق عليه قوانين الغلق للمتاجر الفعلية .
  •  مساحة واضحة يمكن عرض مختلف الخدمات عليها حيث أنها لا تحدد عدد ما .
  •  سوق مفتوح على العالم ليس مقيد بمكان أو منطقة محددة .
  • فرصة لعرض خدمات تنافس أكبر العلامات التجارية المفضلة لدى العملاء .
  •  فرصة لإكتساب عملاء جدد .
  •  إمكانية الشراء من المنزل ، يوفر الوقت والجهد .
  •  إمكانية الدفع أونلاين .
  •  توفير توصيل الخدمات للمنزل .
  • فيدباك للعملاء .
  •  تكاليف إعلانية اقل ومبيعات أكثر .
  • الإنصات الجيد للعملاء عن طريق توفير خدمة إبداء الرأي من خلال التطبيق .
  •  يحقق لغة الأرقام للبيع حيث تعرف من خلاله كم عميل يعرفك ، وكم عميل معجب بك ، وكم عميل يشتري منك .
  • يمكنك من إدارة المنتجات عن بعد (الاضافة والحذف وعرض الأسعار وتغيير التفاصيل وهٰكذا) .
  • يوفر خدمة متاحة للتواصل مع العملاء .

كم تحتاج من الوقت لتمتلك متجر إلكتروني 

اقرأ ايضا: كيف تغيرت إتجاهات العالم الالكتروني ما بعد فيروس كورونا

تصميم متجر الكتروني اليوم لا يتعدى أسبوع ، والإعلان عنه تكلفته بسيطة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال عرضه على موقعك الإلكتروني على عكس الاعلانات التي تصنعها لمتجرك الفعلي.

يمكن أن يصل للعملاء أيضا عند البحث عن الخدمات التي تقدمها ؛ نظرا للإقبال الشديد على استخدام الانترنت ، حاول الظهور كواحد من أفضل الأماكن التي تقدم تلك الخدمات .

الملخص

المتاجر الإلكترونية تصبح المفضلة بسبب فيروس كورونا المستجد ؛ ولذٰلك أصبح من الضروري جدا امتلاك متجر الكتروني يعبر عن نشاطك أو يعرض خدمات شركتك في السوق الالكتروني ، ويمكن عملائك من الوصول إليك في أي وقت .

العملاء الآن يفضلون التسوق من خلال الإنترنت ؛ لما له من عدة مزايا وتسهيلات للحياة وتطبيق للتباعد الاجتماعي وتوفير الوقت والجهد .

يقول ” Sundar Pichai ” رجل الأعمال الشهير والمدير التنفيذي لشركة Google منذ عام 2015 “A person who is happy is not because everything is right in his life, he is happy because of his attitude towards everything in his life is right.” “الشخص الذي يكون سعيدا ليس لأن كل شيء على ما يرام في حياته ، إنه سعيد بسبب موقفه تجاه كل شيء في حياته صحيح.”

لذٰلك لا يفوتك التطور الحادث في التجارة الالكترونية حتى تكون ممن اتخذوا الموقف الصحيح خلال الأزمة .

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن تأثير فيروس كورونا على المتاجر الإلكترونية

هدف الشركة 

كل ما يهم الشركة هو تقديم قيمة للعميل ، وتوجيهه للطرق الصحيحة التي تساعده في الارتقاء بنشاطه ، تبحث الشركة دائما عن رضا العملاء وأذواقهم و افضل طريقة للتواصل معهم .

 تتابع العملاء من خلال السوشيال ميديا الخاصة بهم وتركز على احتياجاتهم ؛ لتوفرها لهم من خلال تقديمها على الموقع الالكتروني ، كما تعلن عنها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم .

رؤية الشركة 

ترى الشركة أن المستقبل سيكون لعمليات التسويق الالكرتوني و للتجارة الالكترونية بكافة الطرق الخاصة بها سواء كان عن طريق ( مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الالكترونية أو التطبيقات أو المتاجر ) ، خاصة بعد نجاح تجربة المستخدم لها واعتبارها طريقة سهلة وسريعة وموفرة للجهد .

تكثف جهودها لاستغلال التكنولوجيا في كل ما يخدم العملاء لتحويل الأفكار تنفيذات فعلية على أرض الواقع .

ما يؤكد رؤية الشركة هو إثبات العملاء أن المتاجر الإلكترونية تصبح المفضلة بسبب فيروس كورونا المستجد سواء لأصحاب النشاطات التجارية أو المستهلكين نظرا لإقبال كلا الطرفين على استخدامها

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp