اوامر الشبكة لتصميم المواقع، التطبيقات، المتاجر، التسويق
افكار تسويقية لرمضان
افكار تسويقية لرمضان

هل تريد الحصول على افكار تسويقية لرمضان ؟!! من أجل الترويج لمنتجاتك في شهر رمضان المبارك والاستفادة من زيادة المبيعات، وتعتقد أن التسويق في رمضان من الأمور الصعبة !! 

افكار تسويقية لرمضان

غالبًا ما يواجه مديرو المشاريع بجميع أنواعها نقصًا في الموارد المتاحة وعدم القدرة على تأمين تكاليف عمليات التسويق في شهر رمضان  تضمن نجاح المشروع ، خاصة وأن التسويق هو العمود الفقري لنجاح المشروع.

في ضوء ازدحام الأسواق للمنتجات والخدمات والمنافسين ، وتراجع حصص السوق لكل مشروع في المجال.

لذلك تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات حلول تسويقية جيدة تزيد من فرص نجاح واستمرارية المشروع.

يتميز فريق التسويق الالكتروني بمؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات بالإبداع والخبرة في دراسة سوق المنافسين وتقديم استراتيجية تسويقية فعالة لزيادة مبيعاتك في شهر رمضان.

كما نقدم لكم افكار تسويقية لرمضان فعالة للوصول للعملاء المحتملين وزيادة الطلب على منتجاتك .

ماذا يشتري الناس في رمضان؟

عزيزي التاجر قبل التفكير في تطوير افكار تسويقية لرمضان دون التفكير مليًا في أهم المنتجات التي تدور في أذهان هؤلاء المستهلكين والعملاء .

خاصة في مواجهة تكتل الطلبات الكبير في هذا الشهر الكريم ، وبحسب بعض الإحصاءات التي طورتها شركة Criteo ، فإن الفئات التي حققت أعلى معدل مبيعات هي الملابس والإكسسوارات والمشروبات والديكور وغيرها من المنتجات والسلع.

دعونا نقدمها لك وهي:

  • المنتجات المزخرفة بالخط العربي ، تحتل فئات المنتجات هذه أولوية عالية للعملاء ويمكن إدراج الخط العربي في الزخارف والملابس والمجوهرات وغيرها.
  • الملابس يفضل العملاء شراء العبايات الشرقية المزخرفة في مثل هذا الشهر الكريم ، والتي تحمل تصاميم رمضانية دقيقة.
  • الديكورات في المنزل حيث يسعى العملاء دائمًا إلى تزيين منازلهم بأجواء رمضانية تلهمهم بالسعادة ، وأشهر هذه الزخارف فوانيس رمضان ، وزخارف الجدران ، ومفارش المائدة ، إلخ.
  • الأوشحة وأغطية الرأس تسعى المرأة العربية لارتداء الأوشحة وتزداد مبيعاتها بشكل كبير خلال شهر رمضان.
  • المشروبات المنعشة والساخنة والغازية هي التي تقود المبيعات خلال شهر رمضان.
  • الغذاء وخاصة المكسرات والتمر والأطعمة الأساسية التي يتم تناولها خلال الشهر.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الملابس هي أكثر المنتجات مبيعًا في هذا الشهر ، والسبب أن هذا الشهر يتبعه عيد الفطر ، حيث يشتري الناس الملابس للاحتفال به.

التسويق في رمضان

أفضل افكار تسويقية لرمضان تتمثل في إعطاء العميل عينات من المنتج حيث :

  • تعتبر العينات طريقة رائعة لجذب عملاء جدد وتنشيط العملاء الحاليين أو القدامى.
  • عند طلب العينات ضع في اعتبارك المقدار الذي تقدمه (مجانًا أو مقابل رسوم رمزية) ، وتأكد من أنك لا تعطي الكثير.
  • على سبيل المثال إذا كنت تبيع مرطبًا للوجه ، فسترغب في منح عملائك ما يكفي للاستخدام لمرة واحدة  أو مرتين ولكن ليس كثيرًا بحيث لا يحتاجون إلى شراء منتجك.
  • العينات فعالة بشكل خاص للمواد الاستهلاكية ، مثل الطعام ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية.
  • يمكن لأي شخص استخدام العينات للترويج لمنتجاتهم.
  • من أفضل افكار تسويقية لرمضان هي تقديم العروض المغرية التي تستقطب عدد كبير من العملاء كشراء قطعة والحصول على الثانية بنصف الثمن وما إلى ذلك من العروض الترويجية الفعالة.

أفضل افكار تسويقية لرمضان

تتمثل أفضل افكار تسويقية لرمضان في :

  • إضفاء الطابع الشخصي على تجربة رمضان:
    صحيح أنه ليست كل منتجاتك مرتبطة بشهر رمضان ، لذا افصل المنتجات التي تتعلق بشهر رمضان أكثر وضعها في المقدمة بحيث تظهر أمام عملائك. سيبحث العملاء بالفعل عن المنتجات التي يمكن أن تساعدهم في الاحتفال بهذا الشهر الكريم. احرص على توفير المنتجات والسلع التي تتكيف مع احتياجاتك.
  • زين موقعك بطابع شرقي رمضان:
    من أفكار الاستعداد لرمضان وأجملها بالنسبة للعديد من العملاء المسلمين هي إضافة الطابع الرمضاني الرائع لموقعك على الويب. بالطبع  هذه الفكرة هي مجرد فكرة اختيارية قد تطبقها أو لا تطبقها ، خاصة إذا كنت تتعامل مع عملاء رمضان في جميع أنحاء العالم هو إضافة الفرح وجذب عملائك للشراء من خلال متجرك.
  • استخدم برامج الولاء:
    من أفضل افكار تسويقية لرمضان أن يستخدم أصحاب المتاجر وينفذوا برامج الولاء التي يمكن أن تخلق تجربة جيدة للعملاء وتكوين عملاء مخلصين ودائمين سيعودون بالتأكيد إلى متاجرك مرة أخرى.  إذا كان لديك بالفعل برنامج ولاء يمكنك استخدامه لجذب الانتباه إلى منتجاتك في شهر رمضان ، يمكن أن تساعد هذه البرامج في إرسال رسائل مخصصة للعملاء المحتملين حول المنتجات التي من المحتمل أن يشتروها خلال الشهر ، وبالتالي ضمان أعلى مستوى عدد المبيعات.
أفضل افكار تسويقية لرمضان
أفضل افكار تسويقية لرمضان

التسويق الالكتروني في رمضان

للتواصل عاطفيًا مع عملائك المحتملين أطلق حملة قبل بدء الشهر وهذا يدل على أنك تقدر عملائك والشهر الكريم واحتياجاتهم ، مما يجعلهم يشعرون بالامتنان لمتجرك.

عند تطبيق افكار تسويقية لرمضان يمكنك البحث والتحليل للعثور على الساعات المناسبة لعملائك ، سواء كان ذلك في عطلة نهاية الأسبوع أو في الصباح الباكر.

أظهرت الدراسات أن المبيعات تزداد قبل غروب الشمس بفترة وجيزة وبعد غروب الشمس.

يتكون شهر رمضان المبارك من 30 يومًا ، لكن تذكر عزيزي التاجر أن الأيام العشرة الماضية تمثل فرصة رائعة وفريدة من نوعها لكبرى العلامات التجارية لزيادة مبيعاتها ، خاصة وأن العملاء يستعدون للاحتفال بعيد الفطر وشراء الملابس. قم بحملات تسويقية قوية قبل حلول العيد وانطلق قبل نهاية شهر رمضان.

يجب أن يتم الاعتماد على التسويق الإبداعي الذي يساعد في وصول رسالتك التسويقية للعملاء في وقت سريع.

حيث يتم استخدام عناصر الانبهار والمفاجأة لخلق انطباع قوي لدى المستهلك ، وبالتالي ، الصورة الذهنية القوية للعلامة التجارية بين المتابعين ، بما في ذلك الجمهور والعملاء.

يمكن أن تعتمد الحملات التسويقية على ابتكار أفكار جديدة للترويج ، يمكن أن يكون التسويق بالطريقة التي يتم بها تعبئة المنتج ، أو حتى بالطريقة التي يتم عرضها في المتجر.

يثق العملاء في العلامات التجارية التي تظهر في التجمعات المحلية والمناسبات الاجتماعية لأنها تظهر درجة من الاهتمام والمسؤولية تجاه المجتمع المحيط الذي ينشطون فيه.

بالإضافة إلى ذلك ، فهي فرصة ممتازة لتسليط الضوء على مشروعك وزيادة ظهورك في المجتمع المحلي بطريقة جديدة تختلف عن الإعلانات الترويجية والمنشورات الدعائية والطرق التي يستخدمها المنافسون للترويج لأنشطتهم.

كما تساعد الشراكات في توسيع قاعدة عملاء المشروع من خلال الوصول إلى فئات جديدة من المستخدمين واستهداف أسواق جديدة لا يستطيع المشروع استهدافها دون شراكات مع الكيانات الموجودة في تلك الأسواق.

تمثل الشراكات الناجحة عاملاً مهماً في نجاح المشاريع وفي بناء سمعة العلامة التجارية في السوق وبين المنافسين .

خاصة في الحالات التي لا تمتلك فيها المشاريع ميزانيات تسويقية كافية ، ولكن من الضروري بناء استراتيجية واضحة فيما يتعلق بالشراكات التي تسعى إليها  تتطلع إلى البناء بين مشروعك والمشاريع الأخرى ، ويجب أن تحصل على فائدة ملموسة مقابل ما ستقدمه للطرف الثاني ، ويجب أن تُمنح الشراكة الفرصة لتنمو مع نمو كلا طرفي الاتفاقية لضمان استمرارية المنفعة المتبادلة.

للمزيد من افكار تسويقية لرمضان يمكنكم التواصل مع في التسويق الالكتروني في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وطلب الخدمة .

2/5 - (2 صوتين)

مقالات ذات صلة

وكلاء برنامج أودو بالسعودية

أصبحت حزمة إدارة الأعمال البرمجية أودو متفوقة في إنشاء نظام متكامل يمكن الاستعانة به من قبل المؤسسات على مختلف نشاطاتها، وأحجامها.  لقد اكتسبت على إثر

وش يعني سيو

إذا كنت صاحب موقع أو متجر الكتروني وتعمل في مجال التسويق الالكتروني فلابد لك أن تعرف وش يعني سيو لأن السيو هو حجر الأساس بالمواقع

وثيقه العمل الحر للأسر المنتجة

تعد وثيقه العمل الحر للأسر المنتجة من الوثائق المهمة التي يحتاجها العاملون في الأنشطة التي تندرج ضمن أنشطة الأسر المنتجة في المناطق الريفية بالمملكة العربية

وثيقة العمل الحر

زادت قيمة العمل للحساب الخاص في السنوات الماضية ، وأصبح أسلوب العمل الذي يلجأ إليه كثيرون ، سواء كمصدر أساسي للدخل ، أو لزيادة الدخل

هل التسويق الإلكتروني هو المستقبل

هل التسويق الإلكتروني هو المستقبل ، حيث أن التسويق الإلكتروني تعرض لتغيرات جذرية وعميقة خلال السنوات العشر الماضية ، سواء من حيث الأساليب التي يتبناها

error: المحتوي محمي من النسخ...
Scroll to Top