اعلان في جوجل : إعلانات جوجل google ads

اعلان في جوجل
اعلان في جوجل

أي صاحب تجارة أو أي نشاط لابد أن يقوم بعمل اعلان في جوجل حيث أن الإعلان عن المنتجات وتسويقها طريقة متبعة منذ زمن طويل عبر الصحف وشاشات التلفاز.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

ولكن مع التطور التكنولوجي في زمن الإنترنت ، نشاهد إعلانات جوجل أثناء تصفح الإنترنت أو عند استخدام تطبيق Android ، أو حتى أثناء مشاهدة مقطع فيديو على YouTube.

إنشاء اعلان في جوجل

نظرًا لأن لديك نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت سواء كان موقع ويب أو متجرًا عبر الإنترنت ، يجب أن تكون مهتمًا بالإعلان عن عملك من أجل التميز والازدهار وزيادة حركة المرور والمبيعات.

هناك العديد من الاستراتيجيات التسويقية التي يمكنك استخدامها لتوسيع نطاق جمهورك وسمعة علامتك التجارية .

وإحدى هذه الاستراتيجيات هي إنشاء اعلان في جوجل حيث أنه في كل ثانية على الإنترنت يتم إجراء أكثر من مليوني عملية بحث على Google .

وتحتوي غالبية صفحات نتائج البحث على هذه الإعلانات.

يمكن أن تكون إعلانات Google المدفوعة وسيلة فعالة للغاية لجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك .

وهي الاستراتيجية الأكثر نجاحًا للترويج لأنواع المنتجات أو الخدمات التي يقدمها نشاطك التجاري.

تكمن أهمية معرفة كيفية إنشاء إعلان في جوجل جيد الاستهداف في أنك ستتمكن من تشغيل حملات إعلانية ناجحة .

مما يمنحك نتائج أفضل تهدف استراتيجية الإعلان إلى تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين.

لمساعدتك في هذه المهمة تقدم مؤسسة أوامر الشبكة خدماتها في إنشاء حملة اعلان في جوجل من خلال أفضل فريق تسويقي بالوطن العربي قادر على اختيار الكلمات القوية لإعلانك بما يتناسب مع نشاطك ووضع استراتيجية ناجحة وفعالة للوصل إلى العملاء المحتملين بأقل التكاليف .

المزيد: اعلان على قوقل : إعلانات google احصل على خصم مع أوامر الشبكة

شركة إنشاء الإعلان على جوجل

ابدأ حملة إعلانية مميزة بفريق عمل متميز في أوامر الشبكة وقم بتسويق منتجات وخدمات شركتك واحصل على أفضل النتائج على أيدي أفضل خبراء التسويق والإعلان!

نوفر لك دعم فريق متميز من ذوي الخبرة في إنشاء اعلان في جوجل وتقديم حلول متنوعة للوصول إلى الجمهور المستهدف.

لدينا أفكار مميزة للمنافسة لتظهر بأفضل النتائج على منصات إعلانات جوجل المختلفة.

تنمو حملتك الإعلانية وتتفوق بمرور الوقت أكثر وأكثر. تلقي تقارير منتظمة ومنظمة عن تطور الحملة الإعلانية ونموها وتطورها لاحقًا.

يعمل متخصصي التسويق الالكتروني في أوامر الشبكة على اختيار أنسب الكلمات الرئيسية لحملتك الإعلانية على أيدي خبراء من كتاب المحتوى الإلكتروني .

واستقطاب الجمهور المستهدف من الحملة الإعلانية ، وتجنب الزوار العشوائيين ، وضمان أفضل النتائج لإعلاناتك ونشرها محليًا وعالميًا.

تصمم أوامر الشبكة حملة إعلانية مصممة خصيصًا لعملك أو شركتك ، وتزودك بتقارير بكل تفاصيل الحملة لتتبع نتائجك بنفسك.

إعلانات جوجل ادسنس 

كخطوة جديدة في تطوير وتحسين أنواع الإعلانات ، ظهر اعلان في جوجل كنوع جديد من الإعلانات عبر الإنترنت .

وذلك لتقديم الدعم اللازم لأصحاب الأعمال والعاملين في التجارة الإلكترونية لتحسين وضوح علامتهم التجارية ومنتجاتها وخدماتها من خلال نتائج محرك البحث ولضمان ظهور أفضل لجمهور المتسوق عبر الإنترنت.

يساهم برنامج إعلانات جوجل في إنشاء إعلانات تجارية لمختلف المجالات والصناعات دون تمييز.

كما يساعد أصحاب الأعمال والتجار العاملين في التجارة الإلكترونية والبيع عبر الإنترنت في تحسين عرض منتجاتهم أو خدماتهم وإبرازها والوصول إلى شريحة كبيرة من جمهور المتسوقين مهتم بالفعل بهذه المنتجات أو الخدمات ويبحث عنها من خلال محرك البحث جوجل.

حيث تظهر الإعلانات للمتصفحات عند استخدام محرك البحث للعثور على سلعة أو منتج أو خدمة معينة.

أو تظهر في أشكال وأنماط أخرى مختلفة ، مثل الإعلانات التي تظهر من خلال مشاهدة مقطع فيديو على موقع YouTube أو عند استخدام أي من تطبيقات Google ، فهي أيضًا طريقة لإنشاء الإعلانات من خلاله.

عندما يذهب شخص ما إلى جوجل لإجراء بحث ، فإنه غالبًا ما يبحث عن شيء محدد .

أي أن لديه بالفعل النية والاهتمام بشرائه سواء كان منتجًا مثل البحث عن أحدث هاتف محمول أو الاستفادة منه إذا كان خدمة مثل دورة تعليمية.

أي أن محرك بحث جوجل يساعدك في الوصول إلى عملائك المستهدفين بسهولة من خلال معرفة الكلمات التي يستخدمونها عند البحث عن المنتجات أو الخدمات التي يريدونها من خلال محرك بحث Google .

مما يمنحك الفرصة لمعرفة أسهل طريقة للتأكد من أنهم وصلوا والتأكد من تفاعلهم مع الإعلان وإتمام هدفه ، وهذا بالإضافة إلى الميزات التالية:

تكاليف الإعلان في حدود ميزانيتك

يتميز اعلان في جوجل بتكاليفه المنخفضة المستخدمة عند إنشاء الإعلان مع إمكانية تحديد الميزانية لعدد النقرات.

أي يمكن لمالك المتجر الإلكتروني أو المسوق عبر الإنترنت عند تنفيذ خطوات الإعلان تعيين الحد الأقصى للدفع مقابل نقرة على الرابط المحدد في الإعلان مما يوفر الكثير من المال على التجار وأصحاب الأنشطة التجارية عبر الإنترنت.

الوصول إلى العملاء المحتملين بالفعل

يعمل محرك بحث Google على تحسين وتطوير المزايا التي يقدمها لمستخدميه ورجال الأعمال وأصحاب المتاجر الإلكترونية والعاملين في مجال التسويق الإلكتروني عند إنشاء حملات إعلانية من خلاله .

وذلك للاستمتاع بأفضل تجربة لأعمالهم والاستفادة القصوى من علامتهم التجارية من خلال الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين بالفعل. من بين المزايا التي توفرها Google لضمان تحقيق ذلك:

  • استهداف كلمات رئيسية محددة عبر الإعلان.
  • القدرة على تحديد الجمهور أو فئة معينة من العملاء باستخدام خصائص معينة مثل العمر والجنس والموقع الجغرافي.
  • اختيار مواقع الإعلانات عن طريق تحديد فئة معينة من المواقع أو مقاطع الفيديو ذات الصلة بنشاطك التجاري حتى يظهر إعلانك عليها.

السرعة في تحقيق النتائج

مع أكثر من 5 مليارات عملية بحث عبر Google ، يمكن لعلامات تجارية متعددة الوصول إلى عملائها الذين يبحثون عنها بالفعل نتيجة لهذا العدد الهائل من عمليات البحث .

مما يزيد من فرصة التفاعلات السريعة وعمليات الشراء بمجرد إطلاق الإعلان.

بالإضافة إلى تحقيق المزيد من عمليات الشراء في وقت سريع ، هناك العديد من أهداف الأعمال الأخرى مثل زيادة معدلات التحويل والزيارات إلى متجرك عبر الإنترنت .

حيث تشير الإحصائيات إلى الزيادة في زيارات المتجر عبر الإنترنت نظرًا لارتفاع معدلات التحويل الناتجة عن إعلانات Google عن طريق المزيد من 25٪.

إنشاء اعلان في جوجل
إنشاء اعلان في جوجل

تقديم الدعم اللازم لتحسين أداء حملاتك

تتيح التحليلات والإحصاءات عبر Google Analytics وأدوات تتبع وتحليل النتائج وتحليل المنافسين التي يوفرها محرك بحث Google للمسؤولين عن إنشاء اعلان في جوجل من أصحاب المتاجر أو المسوقين معرفة البيانات والتحليلات اللازمة لعرض النتائج ومقاييس الأداء للحملة الإعلانية ، تحديد ومعالجة المعوقات وتحديد الإيجابيات لتطويرها ومن ثم تحسين حملتك الإعلانية في المرة القادمة.

أنواع اعلانات جوجل الممولة 

هناك العديد من أنواع اعلان في جوجل التي تخدم المعلنين بعدة أشكال تجعلهم منتشرين بشكل واسع على الإنترنت .

حيث يتم مشاهدة تلك الإعلانات والتفاعل مع المستخدمين من جميع الفئات والأعمار والجنسيات ، يمكنك الآن إنشاء إعلان ممول على Google بعدة الأشكال على النحو التالي:

  • إعلانات الفيديو ، والتي تظهر دائمًا عند استخدام تطبيق YouTube ، حيث تظهر هذه الإعلانات للمستخدمين عند مشاهدة مقطع فيديو على موقع YouTube .
  • ويحق للمستخدم الاختيار بين مشاهدة الإعلان فقط ، أو زيارة الموقع الرسمي للمعلن صاحب الإعلان للتعرف على الخدمات التي تقدمها مما يزيد من احتمالية ظهور عملاء جدد يرغبون في الحصول على خدمات الشركة.
  • إعلانات التسوق هي نوع من اعلان في جوجل تتناسب إلى حد كبير مع طبيعة أنشطة الشركات التي تقوم بتسويق العديد من المنتجات ، مثل شركات بيع الملابس أو بيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، حيث يتم عرض الإعلانات عن المنتجات وبأسعارها التنافسية ، مع تهدف إلى جذب المستخدمين لزيارة موقع الشركة المعلن عنها مما يساعد على إيجاد عملاء جدد للشركة وتحقيق مكاسب مالية.
  • إعلانات الشبكة الإعلانية: يحتوي هذا النوع من الإعلانات أساسًا على صور تعبر عن فكرة الإعلان أو المنتج المعلن عنه أو الشركة المعلن عنها بخلاف بعض الإعلانات الأخرى التي لا تحتوي على صورة .
  • والمهم في هذا النوع من الإعلانات هو أن تعبر الصورة عن فكرة اعلان في جوجل بشكل جيد للغاية بحيث يمكنك توصيلها للمستخدمين بمجرد رؤيتها .
  • ويشمل هذا النوع أيضًا إعلانات التطبيقات والإعلانات الديناميكية عبر الإنترنت

إعلانات الدفع مقابل النقر

عندما تريد إنشاء اعلان في جوجل ممول فإن أكثر ما تبحث عنه هو الحصول على أكبر فرصة لظهور إعلانك بشكل دائم وحصري مع أكبر فئة من مستخدمي الإنترنت .

وبالتالي فأنت تبحث عن أكبر الفرصة التي تتيح لك الظهور أكثر فأكثر ، ويتم تحقيقها من خلال أحد أهم أنواع إعلانات Google ، وهو النوع المسمى إعلانات البحث .

  • حيث يظهر هذا النوع من الإعلانات تلقائيًا بمجرد بحث المستخدم عن موضوع معين من خلال محرك بحث Google ، حيث يظهر إعلانك أو موقعك في نتائج البحث الأولى ، ويتضمن هذا النوع نماذج متعددة كالتالي:النموذج الأول هو إعلانات الاتصال فقط وهي نوع من الإعلانات لا تظهر الا على الهواتف المحمولة التي تدعم خاصية الاتصال الفوري والمكالمات الهاتفية المباشرة حيث يظهر رقم المعلن ويحق للمستخدم الاتصال به لمعرفة المزيد. خدمات أو طلب بعض الخدمات التي يحتاجها بشكل مباشر.
  • الشكل الثاني هو إعلانات ترويج تطبيقات الجوال: هذه الإعلانات مخصصة فقط للمعلنين الذين لديهم تطبيقات هواتف ذكية لخدماتهم المعلن عنها .
  • حيث يظهر الإعلان للمستخدم ويطالبه بتحميل التطبيق على هاتفه مما يحقق أكبر فائدة مالية للمعلنين لأنهم يحصلون على أكبر عدد من زيارات للتطبيقات بالإضافة إلى زيادة عدد العملاء المستفيدين من خدمات الشركة.
  • الشكل الثالث هو الإعلانات الديناميكية: يخدم هذا النوع من الإعلانات بشكل كبير الشركات التي لديها مواقع مدارة بشكل جيد .
  • كما أن المواقع الاحترافية والمدارة بشكل جيد تسمح للبرنامج بالحصول على المحتوى المعلن عنه ليتم الإعلان عنه ديناميكيًا مباشرة من موقع المعلن.

اعلانات التسوق من جوجل

من أحدث أنواع اعلان في جوجل التي حققت طفرة هائلة في عالم التجارة الإلكترونية والبيع عبر الإنترنت ، وتسمى إعلانات جوجل التسويقية .

لأنها لا تتوقف عن كونها إعلانًا نصيًا أو مرئيًا ، بل تُظهر للعملاء صورة للمنتج بالإضافة إلى التفاصيل والسعر واسم متجرك عبر الإنترنت أيضًا ، إنها صورة مصغرة لمتجرك الإلكتروني .

لذلك فإن معظم مستخدمي هذا النوع من اعلان في جوجل هم أصحاب المتاجر الإلكترونية والتجار بشكل عام.

باستخدام هذه الحملات يمكن تسويق وترويج متجرك ومنتجاتك على النطاق المحلي بأفضل طريقة.

وتحقيق المزيد من الأهداف الأخرى مثل زيادة معدل الزيارات والتحويل إلى متجرك عبر الإنترنت. يظهر هذا النوع من الإعلانات للعملاء المحتملين المهتمين بالفعل بمنتجاتك أو خدماتك ، مما يعزز دافعهم للشراء والتفاعل مع الإعلان وإكمال عملية التسوق بمجرد أن يروا الإعلان واضحًا وجذابًا.

وتتمثل فوائد إعلانات التسوق من جوجل في التالي:

  • عملاء ذو ​​جودة عالية ، حيث يظهر اعلان في جوجل بشكل عام معظم المعلومات التي يبحث عنها العملاء .
  • وبالتالي من خلال تلك المعلومات تحفز الجمهور على اتخاذ قرارات الشراء ، وهذا يجعل المتسوقين أكثر استعدادًا للذهاب إلى المتجر الإلكتروني وإكمال التسوق عبر الإنترنت معالجة.
  • الظهور أعلى نتائج البحث بمجرد أن يستخدم العميل أيًا من الكلمات الرئيسية المرتبطة بمنتجاتك ، سيظهر إعلانك ويتصدر جميع نتائج البحث في الصفحة الأولى ، مما يجعلهم يشعرون بأهمية علامتك التجارية ويعزز إحساسهم بالثقة.
  • من الأفضل توسيع نطاق وصول عملائك المحتملين ، حيث يظهر الإعلان للجمهور الذي يبحث بالفعل عن منتجاتك أو خدماتك ، أي لديه اهتمام ونية للتفاعل والشراء.
  • استخرج تقارير دقيقة بكل التفاصيل ، حيث يمكنك الحصول على عدة تقارير مفصلة ، حول عدد زيارات المنتجات ، والمنتجات الأكثر تفاعلية ، وطبيعة الجمهور المهتم بكل فئة منتج.
  • زيادة معدلات المبيعات نتيجة ظهور أكثر من منتج مع إمكانية الترويج لخط جديد من المنتجات من خلال متجرك الإلكتروني مما يضمن لك تحقيق المزيد من المبيعات عند ظهور الإعلان وتفاعل الجمهور معه.
  • زيادة معدلات التحويل لمتجرك عبر الإنترنت نتيجة لعدد كبير من منتجاتك أو خدماتك التي توضح أن عدد الزيارات التي تم إنشاؤها بعد إنشاء إعلانات Google Shopping تزيد بنسبة 20٪ عن المعتاد.
  • يتم حساب تكلفة هذه الحملات من خلال نوعين من المحاسبة للتعامل مع الإعلانات ، الأول هو نظام الكلفة بالنقرة (CPC) ، حيث يتم احتساب التكلفة لكل نقرة تتم على الرابط ، أو على الإعلان ، أو التحويل إلى الصفحة المقصودة ؟
  • والنوع الثاني هو نظام تكلفة النقرة (CPE) ، وهو في حالة قيام المستخدم بفتح الرابط وتصفحه لأكثر من 10 ثوانٍ على صفحة المنتج ، ونحن بمزيد من التفصيل في الفقرة التالية كيفية تحديد تكلفة إعلانات Google بشكل عام.

اعلانات التطبيقات 

هذا نوع من اعلان في جوجل يظهر خصيصًا لمالكي الهواتف الذكية وأولئك الذين يمتلكون تطبيقات الهاتف المحمول .

حيث يبحثون دائمًا عن المزيد من التنزيلات “لتنزيل التطبيقات” من خلال هواتفهم الخاصة ، وإذا كان لديك تطبيق ترغب في الإعلان عنه ، سيكون هذا النوع من الإعلانات هو الأفضل بالطبع للترويج لتطبيقك وتحفيز الجمهور على تنزيله عبر هواتفهم المحمولة.

سيحقق هذا النوع من الإعلانات الانتشار السريع الذي تريده لعلامتك التجارية ، حيث يمتلك أكثر من 98٪ من إجمالي السكان حول العالم هاتفًا محمولًا ويقومون بتنزيل العديد والعديد من التطبيقات كل ثانية على أساس يومي.

أنت تقدم منتجات أو خدمات ، ويمكنك التنويع من خلال هذا الإعلان واختيار عرض إعلان مرئي يتكون من صورة أو مقطع فيديو ، أو مجرد نص به صورة مرئية.

أين يظهر إعلان تنزيل تطبيق Google؟

  • محركات البحث ، أول منصة يظهر من خلالها إعلان تنزيل التطبيقات من جوجل هي محرك بحث جوجل والمواقع الشريكة المرتبطة بإعلانات جوجل من خلال مطابقة محتوى التطبيق مع محتويات الموقع أو عمليات البحث المختلفة.
  • جوجل بلاي من خلال أهم منصة لتحميل تطبيقات أندرويد ، تظهر إعلاناتك في عدة أماكن منها البحث ، وأشهر التطبيقات  وجزء من التطبيقات المقترحة من جوجل بلاي ، وتعتمد بشكل كبير على عمليات البحث والزيارات من العميل لنفس التطبيق أو التطبيقات التي تشبهه أو التي تحمل كلمات أو مصطلحات متشابهة مع ما هو متوفر في تطبيقك من خلال قسم التطبيقات المشابهة.
  • منصة YouTube من خلال عدة كلمات رئيسية تضيفها إلى إعلانك ، سيظهر الإعلان أثناء مقاطع الفيديو التي تحتوي على محتوى مشابه لما يقدمه تطبيقك ، حيث يظهر في عدة أماكن أثناء عمليات البحث ، وأسفل مقاطع الفيديو أثناء التشغيل.
  • شبكة إعلانات جوجل حيث يظهر إعلان التطبيق الخاص بك عبر أنظمة أساسية مختلفة للشبكة مثل تطبيقات الجوال الأخرى وداخل حملات البريد الإلكتروني ، كما يظهر أيضًا في المواقع المشتركة وداخل المدونات المختلفة.
قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...