اعلانات جمعيات خيرية : تسويق الجمعيات الخيريه

5/5 - (21 votes)
اعلانات جمعيات خيرية
اعلانات جمعيات خيرية

دائماً ما تسعى الجمعيات الخيرية لجمع التبرعات وخاصة في المناسبات الدينية مثل رمضان وعيد الأضحى الذي اقترب موعده وهي في ذلك تحتاج إلى تصميم اعلانات جمعيات خيرية جذاب وذو محتوى مؤثر حتى يجذب فاعل الخير للتبرع للجمعية .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

تحتاج الجمعيات الخيرية وخاصة المتوسطة والصغيرة منها، إلى قسم يتعامل مع الإعلانات ، تمامًا مثل شركات البيع بالتجزئة التي تتعامل مع الإعلانات التي تروج لمنتجاتها.

لأنه لا يمكن لأي جمعية أن تنتشر وتتوسع من خلال الرغبات والأحلام والحصول على التمويل اللازم بدون الإعلان الجيد والإعلان في المكان والزمان المناسبين ، والذي يصل إلى الملايين باستمرار ، ويميز الجمعية ويمنحها الثقة والمال.

ومن هذا المنطلق تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في تصميم اعلانات جمعيات خيرية على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة وبسعر التكلفة فقط دون التحصل على أي أرباح إيماناً منها بالتضامن والترابط الاجتماعي والمساهمة في أعمال الخير.

تصميم اعلانات جمعيات خيرية

يرتكب المسؤولون التنفيذيون في المؤسسات الخيرية خطأً فادحًا عندما يتصلون بوسائل الإعلام ويطلبون منهم التبرع ببعض الوقت لنشر إعلاناتهم مجانًا.

المشكلة هنا أنه حتى لو تبرعت لنشر مثل هذه الإعلانات المجانية ، فإن وسائل الإعلام لن تضعها في الأماكن والأوقات المناسبة .

وهذا يعني أن نشر الإعلان لن يكون له الأثر المطلوب إذا قبلت وسائل الإعلام النشر بالمجان. إعلانات للأعمال الخيرية ، والتي نادرًا ما تحدث. .

لذلك ، من المهم جدًا نشر اعلانات جمعيات خيرية في أوقات الذروة طالما يتم إجراء مفاوضات مع المعلنين لتقليل قيمة الإعلان قدر الإمكان.

قد يضع بعض مسؤولي الجمعيات الخيرية إعلانات مدفوعة الأجر في وسائل الإعلام ذات السمعة الطيبة ، معتقدين أنه إذا كانت هذه الإعلانات تتبع دراسة وخطة إعلانية وإعلامية مدروسة جيدًا ، فسوف يوفرون بعض المال للجمعيات.

يساهم الخبراء في الإعلام والإعلان والعلاقات العامة وفنون التسويق في تنميتها. أولئك الذين لا يدفعون مقابل الإعلان لن يتلقوا أي تبرعات.

بالطبع ، هناك شركات إعلانية متخصصة من الأفضل الرجوع إليها لنشر الإعلانات التلفزيونية التي تعرف كيف وأين ومتى تضع الإعلانات.

ومن هذه الشركات مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات حيث يوجد بالشركة فريق تسويق الجمعيات الخيرية المتخصص الذي يقوم بتصميم اعلانات جمعيات خيرية جذابة وذات محتوى جيد ليقدم رسالة للمتبرع بأبسط الكلمات والصور المنتقاة التي تواكب الوقت المطلوب التبرع له مثل عيد الأضحى .

كما أن أوامر الشبكة تقوم بعمل اعلانات لجمعيات خيريه بكافة الوسائل المتاحة ومنها الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وإعلانات ممولة على جوجل حيث أن الاتجاه الآن أصبح في التسويق الالكتروني الذي يأتي بثماره من خلال اتباع الوسائل الحديثة .

تعرف على: عمل إعلان عن جمعية خيرية: ما هي أهميته وطرقه؟

إعلانات الجمعيات الخيرية

الإعلان أو الدعاية من بين الأنشطة الإعلامية التي لا غنى عنها للأنشطة الاقتصادية مثل الصناعة والتجارة والأنشطة الاقتصادية الأخرى .

وكذلك للمنظمات غير الربحية وغير الهادفة للربح والمنظمات التي بدون اعلانات جمعيات خيرية ودون إشعار بجهودها ، لا يتلقون دعمًا مجتمعيًا وتمويلًا ماليًا ضروريًا لمواصلة عملهم وتحقيق رسالتهم.

للإعلان التجاري تأثير وأهمية كبيرة على الأفراد والمجتمعات ، وتدرك أكبر الشركات التجارية الدولية أهمية الإعلان في الحفاظ على استمرارية تجارتهم وفي إقناع الناس بشراء سلعهم.

تنفق مليارات الدولارات على الإعلان في جميع أنحاء العالم كل عام ، وينفق الأمريكيون أكثر من 150 مليار دولار على الإعلان كل عام. تنفق الشركات في جميع أنحاء العالم 400 مليار دولار على الإعلانات ، ومن المتوقع أن ينمو المبلغ إلى أكثر من نصف تريليون دولار في غضون بضع سنوات.

لم يعد الإعلان التجاري مجرد ظاهرة نمطية أو سياق عشوائي مشترك حيث المهنيين والأشخاص العاديين على حد سواء … لقد أصبح علمًا في حد ذاته. إنها قوة لطيفة توقظ رغبات وميول المستهلكين.

إنها جزء من ثقافة وحضارة الاقتصاد العالمي. يتطلب هذا العلم مساعدة مستمرة في عرض وتقديم  المنتجات التجارية مع التسويق الماهر الذي يناسب الأذواق العامة لاكتساب التألق والجاذبية والتوزيع.

يشكل الإعلان أو كما يسميها البعض العملية الإعلانية إحدى ركائز النشاط الاقتصادي ويستخدم لأنواع مختلفة من المؤسسات ، سواء كانت منظمة هادفة للربح أو غير هادفة للربح ومنها اعلانات جمعيات خيرية .

وهذا يساعد في التسويق والمبيعات وتوليد العوائد والتمويل وما شابه ذلك للمؤسسات غير الهادفة للربح حيث يتم تحديد المؤسسة وأنشطتها .

مما يقود المؤمنين نحو أهداف المؤسسة من خلال توفير التمويل لأنشطتها ، وعادة ما يتم الإعلان من خلال واحد أو أكثر لوسائل الإعلان الشفوية والمكتوبة والمرئية والثابتة والمتنقلة.

تصميم موقع الجمعيات الخيرية

عمل اعلانات جمعيات خيرية تصميم موقع الجمعيات الخيرية لدينا يتميز بوضع خاص وحصري ، حيث نعمل على توفير موقع الكتروني متميز بسعر مناسب.

نقوم بتصميم موقع الجمعيات الخيرية يساعد في التعريف بالخدمات والأنشطة والأهداف والرؤية والرسالة التي تقدمها للجمعيات الخيرية من خلال مشاريع الجمعية الخيرية في المجتمع العمل من رعاية الأيتام ، وتقديم بعض الخدمات الطبية ، وتوفير المواد الخام للمحتاجين والمحرومين والعديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها الجمعيات الخيرية .

وكذلك التعريف بالمشاريع القائمة في الجمعيات الخيرية ، وتسهيل عمليات تقديم التبرعات المالية والعينية المقدمة من قبل جميع الأفراد في المجتمع ؛ تسهيل وتقديم الدعم المالي اللازم لإنجاز المشاريع واستمرار عمل الجمعيات الخيرية في خدمة المجتمع.

تصميم موقع خيري يتطلب خبرة ومعرفة في شؤون الجمعيات الخيرية فنحن في أوامر الشبكة خبراء في تصميم مواقع الجمعيات الخيرية

لقد قمنا بتصميم العديد من مواقع الجمعيات الخيرية وعملنا على تسويق الجمعيات الخيرية بعمل اعلانات جمعيات خيرية متخصصة .

مما يجعلنا نفتخر بالحديث عنها وعرض مميزاتها من التصميم المتمثل في شريط تمرير رائع أعلى واجهة الصفحة الرئيسية للموقع.

أيقونات مواقع التواصل الاجتماعي والمساحة المخصصة لها حيث تتواجد في أعلي الموقع بشكل رائع ومميز تجذب انتباه الزائر بل وتفتقده لتصفح مواقع التواصل الخاصة بالشركة.

القائمة الرئيسية في الموقع وبالفعل ملاحظة الخط المستخدم ، مما يضيف إلى واجهة الموقع تناسقًا جماليًا مثيرًا للإعجاب يجذب انتباه الزوار.

ترتيب المعرض من آخر الفعاليات التي تجعل الزائر عضوا في الجمعية نظرا لما يقرأه من الفعاليات التي شاركت فيها الجمعية.

يشعر الزائر وكأنه عضو مخلص للعمل الخيري الرائع الذي يقدمه موقع الجمعية.

الاتصال السريع بخدمة العملاء مما يدفع الزائر للتعاون السريع مع الجمعية مما يزيد من تفاعل الموقع بالطبع تفاعل الزوار مع عمل الجمعية بشكل رائع ومثمر.

الروابط المهمة في نهاية الموقع والتي تزيد من التأثير على العميل وتجعله يبدو كعضو في الجمعية

بل هو عضو تفاعلي يهدف إلى التفاعل مع الجميع لإنتاج كل ما هو جيد.

صفحة الانضمام إلى موقع الجمعية والموجودة بنهاية القائمة الرئيسية في أعلى واجهة الموقع

تزيد صفحة الانضمام إلى الجمعية من التفاعل على الموقع مما يزيد بالطبع زيارات الموقع لتحقيق الهدف المنشود من تصميم الموقع

شكل الصفحة الخاصة بالاقتران مما يجعل عقل وعين الزائر متصفحًا آليًا يتصفح جميع صفحات الموقع.

وطبعا من تلك الصفحات نستهدف أقسام الجمعية وعمل الجمعية.

اعلانات الجمعيات الخيرية
اعلانات الجمعيات الخيرية

اعلانات المنظمات الخيرية

في ظل زيادة عدد المنظمات الخيرية ، وبالتالي زيادة المنافسة فيما بينها لجذب المتبرعين والمتطوعين والمستفيدين ، وزيادة القدرات والخدمات .

تأتي اعلانات جمعيات خيرية كأداة تسويقية حتمية ، وبعيدًا عن ذلك هناك بعض القضايا العاجلة التي قد تحتاج إلى التضامن الاجتماعي ، وفيها يجب إحداث تأثير يضمن تكوين رأي عام للعمل على حله.

أهمية اعلانات جمعيات خيرية :

  •  تساعد اعلانات جمعيات خيرية في لفت الانتباه ، وبالتالي توجيه الرأي العام ، وتسويق القضايا الإنسانية والاجتماعية التي تتبناها المنظمة.
  •  يعتبر الإعلان من أهم سبل تكوين الوعي المناسب ونشر ثقافة وقيم ومبادئ العمل الخيري ونشر المعلومات اللازمة التي يحتاجها المهتمون.
  • كما يساعد الإعلان الجماهير في التعرف على بعض المشكلات الفنية والمالية والإدارية التي تواجه المنظمة ، وغيرها من المشكلات.
  •  تخلق الإعلانات تأثيراً عاماً وسمعة طيبة للمؤسسة ، خاصة إذا كانت تتم ببساطة ومهنية وفاعلية ، وتعلن عن الإنجازات التي تم تحقيقها.
  •  تساعد الإعلانات في تحديد مجموعة الحلول التي تتبناها لمعالجة القضايا والمشكلات الإنسانية والاجتماعية التي يعملون عليها.
  •  يساعد اعلانات جمعيات خيرية في زيادة موارد المنظمة (زيادة حجم التبرعات – زيادة عدد المتبرعين) وزيادة الإنفاق على المستفيدين بالإضافة إلى زيادة أعدادهم وتقليل حجم المشاكل العامة.
  • كما  يمكن من خلال الإعلان نشر عناوين المنظمة وفروعها وأرقام حساباتها وموقعها الإلكتروني وطرق التواصل مع إداراتها وغيرها من المعلومات الضرورية.
  •  يساعد الإعلان على زيادة عدد المتبرعين الفعليين والمحتملين في المستقبل.
  •  تؤدي اعلانات جمعيات خيرية إلى الاستغلال الأمثل لمواسم الطاعة والعمل الخيري ، وعلى المتبرع والمتطوع أن يستثمرها في استثمار ينعكس في الدنيا والآخرة.

أنواع الإعلانات

  • الإعلانات التليفزيونية:  تعتبر الإعلانات التليفزيونية من أكثر الإعلانات التي تؤثر على الرأي العام . ومن خلالها تم تحويل الأفكار الثابتة إلى صروح خيرية تقدم خدماتها لمئات الآلاف من الأشخاص سنويًا.

الإعلان التلفزيوني مدته قصيرة قد لا تتجاوز نصف دقيقة ، لكنها يمكن أن تحقق أفضل النتائج للمؤسسة والمستفيدين منها إذا تم الترويج لها في أوقات ذروة انتباه الجمهور.

أعظم النتائج التي حققتها الجمعيات الخيرية والمنظمات في بعض الدول في السنوات الأخيرة كانت من خلال تفاعل الجماهير مع الرسائل التي تبثها المنظمات الخيرية عبر الإعلانات التلفزيونية.

  •  الإعلانات المسموعة:

وهي التي تُذاع عبر المحطات الإذاعية ، ويجب أن تحتوي على أثر لافت لا يتعارض مع الشريعة أو العادات والتقاليد.

  •  التقارير الصحفية:

قد تكون التقارير الصحفية مرئية ، وقد تكون مسموعة ، وقد تكون مقروءة. تتضمن التقارير الصحفية أخبار المنظمة ، أو بعض المعلومات عنها بشكل لافت وجذاب ومثير للإعجاب ، وتحقق الغرض منه.

  •  المؤتمرات والندوات والفعاليات:

كل هذه أشكال تفاعل ممثلي المؤسسة الخيرية مع المجتمع المحيط ، والتي من خلالها يمكن تسويق أهداف المنظمة ومشاريعها وإنجازاتها وغيرها بطريقة مباشرة وسهلة مع ميزة الرد على الاستفسارات والقياس. درجات التفاعل واستجابة الجمهور للبيانات والمعلومات الترويجية المتداولة.

  •  مواقع التواصل الاجتماعي:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي من أهم وسائل بث اعلانات جمعيات خيرية وأقلها تكلفة وأكثرها فاعلية. لأنها تستقطب الفئات المتعلمة ، وأكثر وعيًا وتأثرًا بقضايا العمل الخيري.

  •  المنشورات:

هي أوراق مطبوعة توزعها المنظمات والجمعيات في الأماكن العامة ؛ تحديد أهدافها ونتائج عملها وأساليب التعاون معها.

  •  ملصقات:

هي أوراق مطبوعة مصنوعة من مادة قوية ، وكبيرة الحجم للمطبوعات ، ومثبتة في الأماكن العامة ، وعند إعداد جودة الخط ، يتم مراعاة الألوان والصورة اللافتة للنظر.

  •  اللوحات الإعلانية:

علامات خارجية كبيرة أو متوسطة الحجم موضوعة في أماكن حيوية ؛ التجمعات السكانية والمحاور والطرق والجسور ، وتوفر وسائل الإعلام والصور التي تحمل شعار المنظمة ، واللوحات الإعلانية هي أقل الصور الإعلانية التي تعتمد عليها المنظمات الخيرية.

فن اعلانات جمعيات خيرية

في أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لدينا فريق متخصص لعمل اعلانات جمعيات خيرية يراعي في تصميمها كافة الضوابط والعوامل التي تؤثر على متلقي الإعلان دون التمادي في المشكلة أو عرضها ولكن نُركز على الإيجابيات من التبرع والساعدة ، ومن ضوابط تصميم اعلانات جمعيات خيرية :

  • ضرورة الابتعاد عن الصورة المؤلمة. لأنه لن يحقق الغرض من الإعلان ؛ إنها تصل للجمهور حيث أن معظم الناس لا يحبون الصور المؤلمة ويترددون في مشاهدتها.
  •  عدم استخدام معلومات مضللة. لأنه قد ينتج عنه نتائج عكسية تضر بالمنظمة والمسؤولين عنها ، وغالبًا ما تفقد المنظمة مصداقيتها مع الجمهور.
  •  الأمل التسويقي بإمكانية تحقيق نتائج إيجابية إذا تفاعلت الجماهير ، وليس تسويق الأفكار المظلمة. ولأن ذلك سيؤدي إلى الإحباط وعدم الرغبة في الدعم والتفاعل ، فهناك دراسة نفسية تقول: إن الجمهور أكثر استجابة إذا كان بإمكانه أن يكون له نتائج إيجابية لجهود المؤسسة الخيرية.
  •  عدم المساس بخصوصية المستفيدين والمتبرعين والمتطوعين ، مع ضرورة عدم نشر معلوماتهم أو صورهم ، أو استغلالها بأي شكل من الأشكال دون إذن كتابي من المستفيد والمتبرع والمتطوع ، ودون إكراه من أحد. اللطيف وذلك لخطورة هذه الشرعية.
  •  تخفيض التكلفة الإجمالية لصناعة الإعلان. لأن التكاليف الباهظة تجعل الجمهور يشكك في دور المنظمة وقدراتها والقائمين عليها.
  •  تجنب استخدام الأطفال في الدعاية. هناك بحث يشير إلى التأثير السلبي على الأطفال عندما يكبرون نتيجة لتسخيرهم في هذا العمل وهم صغار وعاجزين.
  • عدم الإفراط في استخدام الأشخاص في إعلان واحد ، أو استخدام فرد واحد في عدة إعلانات ، لذلك فإن الإعلانات الخيرية الواقعية مطلوبة لتحقيق التأثير والاستجابة المرجوة.

وفي النهاية يجب أن تعلم أن عمل اعلانات جمعيات خيرية مميزة واحترافية تجني ثمارها وتحقق نتائج فعالة ويتم ذلك من خلال فريق تسويق الكتروني متخصص يعمل في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات.

حيث أن فريق العمل لدينا يراعي متطلبات عمل اعلانات الجمعيات الخيرية ويعمل على قدم وساق مع الجمعية الخيرية ليشاركها الثواب ، كما أننا نقدم أرخص أسعار اعلانات جمعيات خيرية لنساعدهم للوصول إلى أكبر شريحة من المتبرعين وفاعلي الخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...