اضافه منتجات المتاجر الالكترونية بالشرح الكامل

اضافه منتجات المتاجر الالكترونية
اضافه منتجات المتاجر الالكترونية,كيف اضيف منتجات في متجري

تعتبر التجارة الإلكترونية مجال ضخم جدًا، وفي العصر الرقمي يمكن أن يعني مصطلح التجارة الإلكترونية أشياء مختلفة بالنسبة للصناعات المختلفة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

لذلك تشير التجارة الإلكترونية إلى أي نشاط تجاري يتم على الإنترنت، سواء كان ذلك شراء وبيع السلع أو الخدمات ، أو تحويل الأموال والبيانات لإكمال المعاملات.

فإذا كنت ممن يمتلكون متجرًا إلكترونيًا أو يرغبون في دخول المجال، فإن هذا المقال موجه إليك، حيث سنتحدث عن كيفية اضافه منتجات المتاجر الالكترونية على منصة Shopify.

 

مستقبل التجارة الإلكترونية

من المتوقع أن تصل إيرادات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة وحدها إلى 479 مليار دولار بحلول عام 2022. ومن المتوقع أن تكون القطاعات الصناعية ذات النمو الأكبر هي الهوايات ولعب الأطفال والأعمال اليدوية، ثلاثة فروع ستشهد بالتأكيد طفرة في مجال التجارة الإلكترونية.

باختصار، يخبرنا هذا أن التجارة الإلكترونية ليست اتجاهًا عابرًا. طالما أن الإنترنت موجود ستبقى التجارة الإلكترونية في استمرار، مما يعني أن التداول عبر الإنترنت يستمر في ذلك. في الواقع، يعتقد البعض أن تجارة التجزئة في التجارة الإلكترونية ستجjمع وربما تتجاوز مبيعات المتاجر التقليدية.

 

كيفية اضافه منتجات المتاجر الالكترونية

تسمح لك صفحات المنتجات في المتجر الإلكتروني بعرض كل منتج متبوع بـ SKU  (رقم مخصص لمنتج معين يستخدم لتعقب الإمدادات الحالية من هذا المنتج)، لكي يتمكن صاحب المتجر أو أي مسؤول آخر تحدده انت من متابعة المخزون الموجود، ولهذا سوف نعرض الطريقة الصحيحة لاضافة المنتجات إلى المتاجر الإلكترونية لدى shopify.

 

الخطوة 1: تسجيل الدخول إلى حسابك على Shopify

للقيام بإنشاء صفحة منتج على منصة shopify، سنحتاج أولًا إلى القيام بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للمنصة، من خلال النقر على تسجيل الدخول، وإدخال البريد الإلكتروني وعنوان المتجر وكلمة المرور.

يمكن النقر على علامة تبويب “المنتجات” أسفل خيار البحث للحصول على خيارات مثل “إضافة منتج” التي يمكن النقر عليها لزيارة صفحة المنتج.

الخطوة 2 : إضافة تفاصيل المنتج

بعد ذلك، يمكن البدء بعملية اضافه منتجات المتاجر الالكترونية ومعلوماتها إلى صفحة المنتج. وتتضمن تفاصيل المنتج أمور مثل:

  • عنوان المنتج
  • الوصف
  • نوع المنتج
  • البائع

 

العنوان

يعتبر العنوان الخاص بالمنتج هو الاسم الذي يمكنك إطلاقه عليه، فعلى سبيل المثال إذا كنت تقوم ببيع حقيبة نسائية، يمكنك إطلاق اسم “حقيبة يد حمراء”، ولكي تكون هذه العناوين مثالية، يجب أن تكون قصيرة ومعبرة وجذابة لتعطي العملاء كل ما يحتاجون لمعرفته دون إثارة اللغط.

يجب أن تتبع جميع العناوين نفس الأسلوب في كل صفحة، فإذا كنت تبدأ عنوان بلون المنتج، فيجب أن تستمر على هذا الأمر.

 

الوصف

يعتبر الوصف من أهم الأشياء الواجب مراعاتها عند اضافه منتجات المتاجر الالكترونية ، وهي عبارة عن فرصة لجذب انتباه الجمهور وإقناعه باحتياجه لهذا المنتج، لذلك من الضروري التركيز على مميزات المنتج للعميل.

عليك وصف المنتج وصفًا فريدًا غير منسوخ من المواقع المماثلة، حتى لا يضر هذا بعملية تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك، كما أنه من الضروري اتباع نفس تنسيق الوصف عند إضافة المنتجات الجديدة. 

 

نوع المنتج

لا يحتاج هذا الجزء إلى قدر من الإبداع مثل العنوان والوصف، فكل ما عليك هو إدخال مصطلح أو كلمة تعمل على تصنيف المنتج في فئة معينة.

 

البائع

إذا كنت من قام بإنتاج هذا العنصر يمكنك وضع علامتك التجارية، وإذا كانت تابعة لعلامة تجارية أخرى، فيمكنك إضافة اسم العلامة التجارية أو الشركة المصنّعة.

اضافه منتجات المتاجر الالكترونية
اضافه منتجات المتاجر الالكترونية, كيف اضيف منتجات في متجري

الخطوة 3 من اضافه منتجات المتاجر الالكترونية : المخزون والسعر والمعلومات الإضافية

بمجرد الانتهاء من إدخال المعلومات الأساسية للمنتج فإن هذه الخطوة تتضمن إضافة باقي التفاصيل مثل سعر المنتج ورمز الـ SKU التابع له وخيارات الشحن والوزن.

السعر

يرغب العميل دائمًا في معرفة المبلغ المطلوب مقابل العنصر المعروض في المتجر الإلكتروني، لهذا السبب فإن إضافة سعر المنتج من أهم الأمور، كما يجب توخي الحذر واختيار الأسعار بعناية للتمكن من بيع المنتج بالسعر المناسب لا يكون باهظ الثمن أو أو منخفض جدًا.

 

رمز تعريف المنتج

يعبر قسم الـ SKU عن وحدة حفظ المخزون، وهو في الأساس عبارة عن رقم تعريفي فريد يميز كل منتج، ويمكن الحصول عليه من مورد المنتج أو من على الموقع الرسمي للشركة المصنعة.

 

خيارات الشحن

من أهم خطوات اضافه منتجات المتاجر الالكترونية هي تحديد طرق وخيارات الشحن، كما يمكنك تحديد مصروفات الشحن أو العمولة المضافة، ومن الممكن إلغاء هذا الجزء عند بيع المنتجات غير القابلة للنقل.

 

الوزن

قد لا يكون وزن المنتجات المباعة على متجرك كبيرًا ولكن هذا الأمر يحدث فارقًا كبيرًا في نفقات الشحن، ولهذا إذا لم تكن متأكدًا من الوزن الفعلي للمنتج عليك استخدام وزن تقديري. 

وفي هذا القسم أييضًا يمكنك إضافة أشياء أخرى مثل اللون والحجم وغيرها من الصفات المميزة لشكل المنتج.

 

الخطوة 4: إضافة صور المنتج

بعد إدخال البيانات الأساسية لوصف المنتج يمكن الآن إضافة الصور التي تعمل بدورها على إعطاء العملاء بعض الأفكار عن المنتج، ويفضل إضافة أكبر عدد من الصور للإحاطة بجميع تفاصيل المنتج من جميع الزوايا وجميع الألوان المتاحة.

يفضل استخدام تنسيق ثابت في تسمية الصور، وسوف يساعد هذا على تحسين عملية الـ SEO الخاصة بالمتجر، ولكن يجب التأكد من امتلاك صلاحية استخدام هذه الصور.

 

الخطوة 5 من خطوات اضافه منتجات المتاجر الالكترونية : إضافة العلامات وتفاصيل المجموعة

بعد إضافة الصور يأتي دور إضافة المنتجات إلى فئات أو مجموعات معينة (من خلال زر “أضف إلى مجموعات”) لكي يكون هناك فئة شاملة تضم عدد من المنتجات ذات الصلة لتسهيل عملية البحث على العملاء.

كما يمكن أيضًا إضافة وسوم من لوحة إدارة Shopify الخاصة بك، انقر فوق اسم المنتج الذي تريد تحريره وانقر فوق قسم التنظيم، عليك استخدام فاصلة للفصل بين الكلمات المختلفة.

انقر حفظ عند الانتهاء.

إليك كيفية تصميم متجر الكتروني

الخطوة 6: قم بتحرير قائمة محرك البحث الخاص بك

تقوم منصة Shopify تلقائيًا بإنشاء أوصاف تعريفية وعناوين لمساعدتك في الظهور على محركات البحث، وهذه الاقتراحات التلقائية تكون نتيجة المعلومات التي قمت بإضافتها في تفاصيل المنتج.

في كثير من الأحيان عند اضافه منتجات المتاجر الالكترونية سوف تحتاج إلى تغيير الوصف التعريفي ومعلومات الصفحة المقترحة لتحسين الوجود على محركات البحث من خلال تضمين كلمات بحث رئيسية في الوصف تتعلق بمنتجاتك.

لتعديل معلوماتك، انقر على صفحة تفاصيل المنتج، ومن ثم انتقل إلى معاينة قائمة محركات البحث.

قم بالنقر على تحرير تحسين محركات البحث وقم بإضافة عنوان وصفي يتضمن الكلمات الرئيسية الخاصة بالمنتج، يفضل أن يتكون هذا العنوان من 55 حرف، ومن ثم القيام بإضافة وصف المنتج والذي يفضل وصوله إلى 320 حرف.

في قسم الـ URL عليك تحرير عنوان الويب الخاص بك للتأكد من استبدال أية أرقام عشوائية بالكلمات الرئيسية الخاصة بالصفحة.

 

الخطوة 7 من خطوات اضافه منتجات المتاجر الالكترونية : نشر صفحة منتجك

بمجرد أن تكون جميع المعلومات والتفاصيل جاهزة، قم بإجراء مراجعة سريعة ومن ثم النقر على زر حفظ المنتج، ثم قم بالنقر على “عرض على موقع الويب” للتأكد من أن كل شيء يبدو صحيح على الموقع.

إذا لاحظ أية مشكلات في الصفحة يمكن تعديل صفحات المنتج من خلال الانتقال إلى صفحة المسؤول والنقر على المنتجات ومن ثم التعديل على أي منتج ترغب به والنقر على حفظ. 

 

أوامر الشبكة

تعرف شركة أوامر الشبكة ضرورة المتاجر الإلكترونية ودورها في تعزيز عملية التجارة عبر الانترنت، ولهذا قامت بتقديم هذه المقالة لتعريف التجار بكيفية اضافه منتجات المتاجر الالكترونية على منصة Shopify بكل سهولة وبالطريقة الصحيحة التي تضمن تحقيق الرضا للعميل عن المتجر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...