استضافة مواقع والفرق بين خدمات الإستضافة

5/5 - (1 vote)

استضافة مواقع

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

استضافة مواقع على الويب  

خدمة استضافة مواقع(غالبًا ما يتم اختصارها إلى مضيف الويب)هي نوع من خدمة استضافة الإنترنت.

التي تتيح للأفراد والمؤسسات إتاحة الوصول إلى مواقع الويب الخاصة بهم عبر شبكة الويب العالمية.

مضيفا المواقع هم شركات توفر مساحة على خادم أو مؤجر للاستخدام من العملاء.

بالإضافة إلى توفير اتصال بالإنترنت.

عادةً في مركز بيانات يمكن لمضيفي الويب أيضًا توفير مساحة لمركز البيانات والاتصال بالإنترنت للخوادم الأخرى الموجودة في مركز البيانات الخاص بهم،والتي تُسمى بالموقع المشترك.

 

ل استضافة مواقع على الإنترنت.

يحتاج الفرد أو الشركة إلى أجهزة الكمبيوتر أو لابتوب خاص بهم نظرًا لعدم امتلاك جميع الشركات للميزانية أو الخبرة للقيام بذلك .

بدأت خدمات استضافة مواقع مع تزايد الويب في عرض استضافة مواقع المستخدمين على خوادمها الخاصة.

دون أن يحتاج العميل إلى امتلاك البنية التحتية اللازمة لتشغيل الموقع سيكون بمقدور مالكي مواقع الويب.

الذين يطلق عليهم أيضًا مشرفي المواقع،إنشاء موقع ويب يتم استضافته على خادم خدمة استضافة الويب ويتم نشره على الويب بواسطة خدمة استضافة مواقع.

 

مع كثرة عدد المستخدمين على شبكة الويب العالمية،يزداد الضغط على الشركات،الكبيرة والصغيرة،من أجل التواجد عبر الإنترنت بحلول عام 1995،كانت شركات مثل GeoCities و Tripod تقدم استضافة مجانية.

خدمات  مواقع أصغر

أبسطها هو استضافة صفحات الويب والملفات الصغيرة الحجم.

حيث يمكن تحميل الملفات عبر بروتوكول نقل الملفات أو واجهة الويب عادة ما يتم تسليم الملفات إلى الويب” 

يتم تقديم خدمة استضافة مواقع المجانية من عدة شركات مختلفة ذات خدمات محدودة.

مدعومة معظم الوقت بالإعلانات،وغالبًا ما تكون محدودة عند مقارنتها بـ الاستضافة المدفوعة.

 

تعد استضافة صفحة واحدة كافية بشكل عام لصفحات المواقع الشخصية عادةً ما تكون استضافة مواقع الويب الشخصية مجانية أو بخصوص إعلانات أو غير مكلفة.

لاستضافة مواقع الويب الخاص بالأعمال تكلفة متزايدة اعتمادًا على حجم  وشكل الموقع ونوعه.

 

خدمات استضافة موقع أكبر

تحتاج العديد من الشركات الكبيرة التي ليست من موفري خدمة  الاتصال بالإنترنت إلى الاتصال الدائم بالموقع إرسال البريد الإلكتروني والملفات وما إلى ذلك إلى مواقع أخرى يجوز للشركة استخدام الكمبيوتر كمضيف لموقع ويب لتقديم تفاصيل أكثر عن سلعها وخدماتها عبر الإنترنت.

 

يستدعي الموقع المعقد حزمة أكثر شمولاً توفر دعمًا قواعد البيانات ومنصات تطوير التطبيقات(مثل ASP.NET أو ColdFusion أو Java EE أو Perl / Plack أو PHP أو Ruby on Rails) تتيح هذه التسهيلات للعملاء كتابة أو تثبيت نصوص لتطبيقات مثل المنتديات وإدارة المحتوى أيضًا تُستخدم طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) عادةً لمواقع الويب التي ترغب في الحفاظ على نقل البيانات بشكل أكثر أمانًا.

خدمة  موقع مشترك

يتم وضع موقع الويب على الخادم نفسه مثل الكثير من المواقع المختلفة،بدءًا من عدد قليل من المواقع إلى مئات المواقع عادةً،قد تشترك جميع المجالات في مجموعة مشتركة من موارد الخادم،مثل ذاكرة الوصول العشوائية يمكن أن تكون الميزات المتوفرة مع هذا النوع من الخدمة أساسية تمامًا وغير مرنة من حيث البرامج والتحديثات غالبًا ما يبيع البائعون استضافة الويب .

موزع استضافة موقع

يسمح للعملاء بأن يصبحوا مضيفي الويب بأنفسهم يمكن للموردين العمل،للنطاقات الفردية، تحت أي مجموعة من هذه الأنواع المدرجة من الاستضافة،اعتمادًا على من ينتمون إليه كموزع قد تختلف حسابات الموزعين بشكل كبير في الحجم قد يكون لديهم خادم افتراضي مخصص خاص بهم إلى خادم مشترك .ي

خادم افتراضي مخصص ل استضافة مواقع

يُعرف أيضًا باسم الخادم الافتراضي الخاص(VPS)،ويقسم موارد الخادم إلى خوادم افتراضية ،حيث يمكن تخصيص الموارد بطريقة لا تعكس بشكل مباشر الأجهزة الأساسية غالبًا ما يتم تخصيص موارد VPS استنادًا إلى خادم واحد للعديد من علاقات VPS،ولكن يمكن إجراء المحاكاة الافتراضية لعدد من الأسباب،بما في ذلك القدرة على نقل حاوية VPS بين الخوادم قد يكون لدى المستخدمين حق الوصول إلى الجذر إلى المساحة الافتراضية الخاصة بهم يكون العملاء في بعض الأوقات مسؤولين عن تعديل الخادم نفسه وصيانته(خادم غير مُدار)أو قد يوفر موفر VPS مهام مسؤول الخادم للعميل .

خدمة استضافة مواقع مخصص

يحصل المستخدم على خادم الويب الخاص به ويكتسب السيطرة الكاملة عليه (يمتلك المستخدم حق الوصول إلى الجذر لنظام لينوكس وصول المسؤول لنظام ويندوز ؛ومع ذلك،لا يمتلك المستخدم عادةً الخادم أحد أنواع الاستضافة المخصصة هو الاستضافة ذاتية الإدارة أو غير المُدارة عادة ما يكون هذا هو الأقل تكلفة للخطط المخصصة يمتلك المستخدم حق الوصول الإداري الكامل إلى الخادم،مما يعني أن العميل مسؤول عن أمان وصيانة الخادم المخصص الخاص به.

أقرأأيضا: أستضافة مواقع إلكترونية ماهى وما أنواعها

خدمة  موقع المدارةوما 

يحصل المستخدم على خادم الويب الخاص به ولكن لا يُسمح له بالسيطرة الكاملة عليه (يُمنع المستخدم من الوصول إلى الجذر وصول المسؤول لنظام ويندوز.

ومع ذلك يُسمح لهم بإدارة بياناتهم عبر أدوات الإدارة عن بُعد الأخرى لا يُسمح للمستخدم بالتحكم الكامل حتى يتمكن الموفر من ضمان جودة الخدمة من خلال عدم السماح للمستخدم بتعديل اى جزء من الخادم أو احتمال حدوث مشكلات في التكوين المستخدم عادة لا يملك الخادم يتم تأجير الخادم للعميل.

 

خدمة استضافة مواقع

على غرار خدمة استضافة الويب المخصصة.

لكن المستخدم يمتلك خادم color توفر شركة الإستضافة مساحة مادية يشغلها الخادم ويعتني بها هذا هو النوع الأقوى والأكثر تكلفة من خدمات استضافة موقع في معظم الحالات.

قد يقدم موفر خدمة الموقع المشترك القليل من الدعم أو مما يوفر فقط المرافق الكهربائية والوصول إلى الإنترنت والتخزين للخادم في معظم الحالات بالنسبة لـ colo .

سيكون لدى العميل مسؤول خاص به يقوم بزيارة مركز البيانات في الموقع لإجراء أي ترقيات أو تغييرات للأجهزة في السابق.

كان العديد من مزودي خدمة الموقع يقبلون أي تكوين للنظام للاستضافة.

حتى تلك الموجودة في حالات أبراج صغيرة على غرار سطح المكتب .

لكن بعض المضيفين يريدون الآن إلى مرفقات مثبتة على حامل وتكوينات نظام قياسية.

 

سحابة استضافة موقع

هذا نوع جديد من منصات  التي تسمح للعملاء باستضافة قوية ومتطورة وموثوق بها على أساس الخوادم المتوازنة الأحمال المجمعة وفواتير الخدمات قد يكون موقع الويب المستضاف على السحابة أكثر موثوقية من البدائل نظرًا لأن جميع أجهزة الكمبيوتر الأخرى في السحابة يمكنها التعويض عند تعطيل جزء واحد من الأجهزة أيضًا،تعد اضطرابات الطاقة المحلية أو حتى الكوارث الطبيعية أقل إشكالية بالنسبة للمواقع المستضافة على السحابة،حيث أن الاستضافة السحابية لا مركزية تسمح الاستضافة السحابية أيضًا للموفرين بفرض رسوم على المستخدمين فقط مقابل الموارد التي يستهلكها المستخدم،بدلاً من رسم محدد للمبلغ الذي يتوقع المستخدم أن يستخدمه،أو تكلفة ثابتة للاستثمار المسبق في الأجهزة بدلاً من ذلك،قد يؤدي عدم وجود مركزية إلى منح المستخدمين القلة من التحكم في مكان وجود بياناتهم مما قد يمثل مشكلة لمعظم المستخدمين الذين لديهم مخاوف تتعلق بأمان البيانات أو الخصوصية وفقًا لإرشادات القانون العام لحماية البيانات (GDPR) يمكن لمستخدمي الاستضافة السحابية طلب موارد إضافية عند الطلب مثل فقط خلال فترات ذروة حركة المرور،أثناء تفريغ إدارة تكنولوجيا المعلومات إلى خدمة استضافة موقع سحابية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...