اساسيات التسويق : أفضل 5 استراتيجيات للتسويق الرقمي

اساسيات التسويق
اساسيات التسويق

تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في التسويق الالكتروني الاحترافي من خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين في اساسيات التسويق للوصول إلى أعلى الفوائد التي يريدها العملاء.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

ماهو التسويق؟

بطبيعة الحال قبل الخوض في اساسيات التسويق يجب أن نتعرف على التسويق ، إذن ما هو التسويق على أي حال؟ التسويق هو عملية ترويج وبيع منتجاتك أو خدماتك. يمكن أن يشمل الإعلان وأبحاث السوق وتحليل المنافسين والمزيد.

يمكنك استخدام قنوات متعددة للترويج لمنتجاتك أو خدماتك لجمهورك المستهدف من خلال التسويق.

يتكون جمهورك المستهدف من المستهلكين الذين من المرجح أن يشتروا منك.

نتيجة لذلك ، تعتبر استراتيجية التسويق أمرًا بالغ الأهمية لزيادة المبيعات والإيرادات لعملك.

فيما يلي بعض الأسباب الأخرى التي تجعلك بحاجة إلى التعرف على اساسيات التسويق :

  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية: يساعدك التسويق على زيادة الوعي بعلامتك التجارية ، مما يمكّن المزيد من المستهلكين من التعرف على عملك كخبير في مجالك.
  • نتيجة لذلك ، يمكنك الحصول على المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين لعملك.
  • شجع المزيد من التحويلات والمبيعات: يمكن أن يساعدك تنفيذ استراتيجيات التسويق في تنمية عملك. يتيح لك التسويق تطوير حملات تجذب انتباه جمهورك وتشجعهم على التحول إلى عملاء.
  • الوصول إلى العملاء المثاليين: يتيح لك التسويق الاستفادة من استهداف الجمهور وهذا يعني أنه يمكنك الترويج لمنتجاتك وخدماتك مباشرةً لعملائك المثاليين لزيادة أرباحك.
  • التسويق هو أحد أفضل الطرق للوصول إلى جمهورك المستهدف والتميز عن منافسيك الأكبر للمساعدة في الارتقاء بعملك إلى آفاق جديدة.

تعرف على : ما هو المتجر الالكتروني

اساسيات التسويق وأفضل استراتيجيات تسويق رئيسية لحملتك

عندما يتعلق الأمر بالتسويق ، هناك مجموعة متنوعة من اساسيات التسويق والاستراتيجيات التي يمكنك تنفيذها للوصول إلى جمهورك وزيادة مبيعاتك من خلال خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

تحقق من هذه الاستراتيجيات التسويقية الخمس الشائعة:

تحسين محركات البحث (SEO)

SEO هي استراتيجية تسويق رقمية تركز على وجود موقع الويب الخاص بك في محركات البحث مثل Google.

مع أكثر من 70 ٪ من المستهلكين يبحثون عن الأعمال والمنتجات والخدمات على محركات البحث ، فإن تنفيذ استراتيجية تحسين محرك البحث (SEO) يعد أحد أفضل الطرق لتوليد عملاء متوقعين وزيادة حركة مرور الويب.

تتكون عملية تحسين محركات البحث (SEO) من تقنيات مختلفة تساعدك على زيادة تصنيف موقع الويب الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ، مثل:

  • إنشاء محتوى مخصص
  • أدخال الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك
  • تحسين تجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك
  • تحسين سرعة تحميل الصفحة

عندما يقوم أكثر من 75٪ من المستخدمين بالنقر فوق مواقع الويب من الصفحة الأولى من نتائج البحث ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث ضرورية لمساعدة المزيد من المستهلكين على اكتشاف نشاطك التجاري عبر الإنترنت.

 التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

الاستراتيجية التالية في دليل التسويق الخاص بنا هي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو عملية الترويج لعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك على منصات التواصل الاجتماعي ، مثل:

  • فيس بوك
  • انستغرام
  • تويتر
  • ينكدين

يعتبر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من اساسيات التسويق ، يمكنك التفاعل مع جمهورك من خلال الرد على رسائلهم وتعليقاتهم على صفحتك.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستثمار في إعلانات الوسائط الاجتماعية التي يتم عرضها في ملفات الأخبار الخاصة بالمستخدمين أثناء قيامهم بالتمرير خلال تحديثاتهم.

على سبيل المكافأة ، تمكّنك العديد من منصات الوسائط الاجتماعية من توجيه إعلاناتك إلى مستخدمين محددين لضمان وصول عروضك الترويجية إلى عملائك المثاليين. على سبيل المثال ، يمكنك استهداف المستخدمين بناءً على:

  • مكان
  • عمر
  • الجنس
  • سجل الشراء

مع وجود أكثر من خمسة مليارات مستخدم نشط على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو الطريقة المثلى لتعزيز الوعي بعلامتك التجارية والوصول إلى المزيد من أعضاء جمهورك المستهدف.

 إعلانات PPC

إعلانات PPC هي إعلانات رقمية يتم عرضها في الجزء العلوي من SERPs عند إجراء بحث عبر الإنترنت.

مع إعلانات PPC ، يمكنك المزايدة على الكلمات الرئيسية والعبارات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف.

باستخدام مبلغ عرض سعر جيد ، بالإضافة إلى ارتفاع ترتيب الإعلان ونقاط الجودة ، سيتم عرض إعلانك أعلى نتائج البحث في كل مرة يبحث فيها المستخدم عن تلك الكلمة الرئيسية.

مع انتقال 46 ٪ من نقرات الصفحة إلى أعلى ثلاثة إعلانات PPC في نتائج البحث ، يمكن أن يساعدك إطلاق حملة PPC في زيادة حركة المرور والمبيعات لعملك.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن إعلانات الدفع بالنقرة هي إحدى النتائج الأولى التي يراها المستخدمون عند إجراء بحث ، فيمكنهم زيادة الوعي بعلامتك التجارية بأكثر من 80٪.

استراتيجيات التسويق الالكتروني
استراتيجيات التسويق الالكتروني

 التسويق عبر البريد الإلكتروني

من اساسيات التسويق التي تتبعها مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات التسويق عبر البريد الإلكتروني هو عملية إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى جمهورك للترويج لعلامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك.

باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك إنشاء ورعاية العملاء المحتملين لتشجيع المزيد من التحويلات لعملك.

هذا لأن التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة ممتازة لتزويد المستهلكين بمزيد من المعلومات حول عملك والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة إلى عملائك السابقين لتشجيعهم على إجراء المزيد من عمليات الشراء في المستقبل.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام رسائل البريد الإلكتروني من أجل:

  • الترويج للمنتجات والخدمات الجديدة
  • تقديم خصومات وعروض حصرية
  • تقديم أخبار الأعمال والتحديثات
  • مشاركة المحتوى المخصص
  • إذا كنت تبحث عن استراتيجية تسويق رقمية تولد وتغذي العملاء المحتملين لتحقيق المزيد من المبيعات لعملك ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني يناسبك.

تسويق المحتوى

الاستراتيجية النهائية من اساسيات التسويق التي تنتهجها مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات  هي تسويق المحتوى.

يتضمن تسويق المحتوى إنشاء محتوى إعلامي يجيب على أسئلة المستخدمين ويزودهم بحلول لمشاكلهم ونقاط الألم.

عندما تنشئ محتوى يقدم قيمة لمستخدميك ، يمكنك بناء علامتك التجارية كخبير في مجالك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك المحتوى المزيد من الفرص لتضمين كلمات رئيسية عالية القيمة لمساعدة استراتيجية تحسين محركات البحث لديك وتعزيز تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

نتيجة لذلك ، يمكن أن يساعد تسويق المحتوى في ظهور موقع الويب الخاص بك في SERPs عندما يبحث المستخدمون عن أسئلة وحلول تتعلق بمنتجاتك وخدماتك. هذا يعني أن المزيد من المستخدمين يمكنهم اكتشاف عملك عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم معرفة المزيد عن شركتك ، مما يؤدي إلى زيادة التحويلات والمبيعات في هذه العملية.

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لدينا خبراء في التسويق الالكتروني دارسون اساسيات التسويق جيداً لتطبيقها على أي مجال من مجالات عملائنا الكرام لتحقيق الغاية المبتغاة من التسويق الالكتروني .

لذا لا تتردد في طلب الخدمة من شركتنا لأننا نقدم باقات متنوعة وعروض وخصومات تجعل سعر الخدمة النهائي يتناسب مع الجميع .

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

error: المحتوي محمي من النسخ...