أسعار المتاجر الإلكترونية : كيف يمكن تحديدها؟

قيم هذا المقال
أسعار المتاجر الإلكترونية
أسعار المتاجر الإلكترونية, عرض سعر متجر الكتروني, تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية, تكلفة انشاء موقع مثل سوق كوم

تتباين أسعار المتاجر الإلكترونية وتختلف تبعًا لاختلاف الاهداف الداخلية من تصميمها، فإذا كنت ترغب في تصميم متجر إلكتروني صغير وبسيط يؤدي مهام محددة، فإن هذا يختلف عن متجر إلكتروني شامل يمكن من خالاه إجراء جميع العمليات.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

ولكن مؤسسة أوامر الشبكة توفر تصميم المتارج الإلكترونية بأفضل الأسعار، فتابعوا معنا هذه المقالة للتعرف على العوامل التي يتم من خلالها تحديد الأسعار.

ما هي الخصائص التي تحدد على اساسها أسعار المتاجر الإلكترونية؟

في هذا الجزء من المقال سوف نقوم بإدراج أهم سمات المتجر الإلكتروني والتي يتكون منها، لكي تتمكن من تقدير أسعار المتاجر الإلكترونية ببساطة بناءًا على ما تحتاج لإدراجه فهي هي هذه السمات.

المصادقة (صفحة تسجيل الدخول)

من المهم عمل صفحة تسجيل مستخدم حتى يتمكن الشخص من إنشاء حساب وملئه بالمعلومات الشخصية، ومن أحد النصائح الإضافية للمشروعات، لا تجعل الإقرار شرطًا أساسيًا في التسجيل، وإلا فإنك تخاطر بفقدان بعض عملائك.

صفحة الكتالوج

إنها خطوة واضحة وبسيطة تمامًا للوهلة الأولى، ومع ذلك، إذا كنت مهتمًا بكيفية جعل متجرك عبر الإنترنت ناجحًا، فعليك أن تولي أكبر قدر من الاهتمام لهذه المشكلة، نعني أن كتالوج البضائع -من أهم مكونات أسعار المتاجر الإلكترونية – يجب أن يكون سهل الاستخدام قدر الإمكان:

  • تقسيم الكتالوج حسب فئة المنتج لتبسيط البحث عن السلعة المطلوبة.
  • إنشاء نظام من الفلاتر والفرز.
  • إتاحة الفرصة لمقارنة عدة سلع الكتالوج المماثلة.
  • لا تنس جزء البحث في الكتالوج.

يجب أن تكون عوامل التصفية وشريط البحث وجميع العناصر الأخرى في الكتالوج سهلة الاستخدام للغاية، سيزيد من فرصك في الحصول على تحويلات عالية في المستقبل.

صفحة تفاصيل المنتج 

عند مناقشة ما يتم تضمينه في أسعار المتاجر الإلكترونية  ، يجب أن نتذكر ميزة مهمة مثل صفحة تفاصيل المنتج، والتي لا تزيد عن كونها بطاقة منتج، يجب أن تحتوي على جميع المعلومات الضرورية حول منتج معين: الصورة والوصف والخصائص والأبعاد وما إلى ذلك.

لن يكون مقطع الفيديو الذي يوضح البضائع في الحجم من الأشياء غير الضرورية أيضًا، كما نوصي بإضافة فرصة لترك التعليقات، حيث سيسعد المستخدمون بقراءة مراجعات هؤلاء الأشخاص الذين اشتروا بالفعل المنتج الذي يهتمون به.

صفحة عربة التسوق

يتضمن تطوير مواقع التجارة الإلكترونية بالضرورة مرحلة إنشاء عربة تسوق، والأمر بسيط للغاية، فبمجرد أن ينقر المستخدم على زر “إضافة إلى عربة التسوق”، يظهر المنتج تلقائيًا على هذه الصفحة.

صفحة الدفع من أهم مكونات أسعار المتاجر الإلكترونية

يعتبر بروتوكول SSL من أهم عوامل الأمان في المتارج الإلكترونية، وصفحة الدفع أيضًا تمثل عامل من العوامل الأخرى المهمة في قضية السلامة في المتجر.

نظرًا لأنه لأسباب تتعلق بالسلامة، يجب إيلاء اهتمام خاص لصفحة الدفع، إذ يعتبر الدفع دائمًا لحظة حساسة، ويجب على المستخدم أن يثق بك.

لجعل صفحة الدفع ذات مصداقية، يجب عليك الاهتمام بما يلي:

  • أقل عدد من النقرات: تنص قاعدة النقرات الثلاث على أنه يجب تصميم الموقع بحيث لا يحتاج المستخدم سوى 3 نقرات للحصول على النتيجة المرجوة، ينطبق على صفحة الدفع أيضًا، ولكن 3 نقرات قد لا تكون كافية، لذلك حاول تقليلها إلى الحد الأدنى، تتبع حلول مواقع التجارة الإلكترونية الأكثر فاعلية دائمًا هذه القاعدة.
  • شفافية العملية: يجب أن تكون عمليات الشراء والسداد سهلة الاستخدام قدر الإمكان.
  • امكانية مواصلة التسوق: امنح المشتري الفرصة لمواصلة التسوق من أي صفحة ، بما في ذلك الصفحة التي نناقشها.
  • روابط لسياستك الخاصة: يجب أن تحتوي الصفحة بالضرورة على رابط إلى صفحة السياسة الخاصة الخاصة بك لمساعدة المستخدم على التعرف على إجراءات الأمان.
  • معلومات كاملة عن المنتج الذي تم شراؤه: التكلفة الإجمالية للطلب ليست معلومة كافية، لذا من المستحسن أن تتضمن صفحة الدفع وصفًا أكثر تفصيلاً، حيث يرغب المستخدم في معرفة بالضبط ما يدفع مقابله، كما أن تحديد خيارات الشحن سيكون مفيدًا أيضًا.

“نبذة عنا” من أبرز الصفحات المؤثرة في أسعار المتاجر الإلكترونية

لا تلتزم الصمت، أخبر المستخدمين عن شركتك، وأثبت انه يمكن الوثوق بك! بمعنى آخر، قم بإنشاء العلامة التجارية الخاصة بك.

عادةً ما تحكي الموارد التقليدية التاريخ الكامل للشركة (قصة تشكيلها ومحطات الصعود والهبوط)، ولكن في الواقع هذا ليس ضروريًا، لا أحد يهتم حقًا لماذا قررت بدء تطوير مواقع التجارة الإلكترونية، فعملائك أكثر استعدادًا للتعرف على أشياء أخرى مثل:

  • عدد السنوات في السوق.
  • الإنجازات والجوائز والشهادات: ما الذي يمكن أن تفتخر به شركتك؟
  • طبيعة البضائع المعروضة .
  • مورديك: أو ربما أنك تنتج السلع والخدمات بنفسك؟
  • فحص الجودة: أخبرنا عن الإجراءات التي تتخذها للتأكد من الجودة العالية للمنتجات.

بالطبع، يمكن تجديد صفحة “نبذة عنا” وتحريرها، لأنه مع نمو شركتك، ستكون هناك أسباب جديدة تجعلك فخوراً بمواردك.

خدمة العملاء (الأسئلة الشائعة)

في بداية معرفة أسعار المتاجر الإلكترونية وتطويرها، لا تدرك دائمًا أن إغلاق المشروع لن يؤدي إلى إكمال جميع الأعمال … لأنها لاتكاد تنتهي! من بين أمور أخرى، يجب أن تكون مستعدًا لدعم عملائك باستمرار.

نعم، من المحتمل أن يكون لدى المستخدمين لديك العديد من الأسئلة حول موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، وعادة ما تكون هذه الأسئلة نموذجية تمامًا.

كن ذكيًا بما يكفي للإجابة عليها مسبقًا ونشرها في قسم الأسئلة الشائعة.

يمكن أن تتعلق الأسئلة بالتسليم والدفع وإعادة البضائع المرفوضة وشهادات الجودة وغيرها من القضايا المهمة.

صفحة اتصل بنا

من غير المعقول إنشاء متجر على الإنترنت بدون صفحة اتصل بنا، إذ يجب أن يعرف المستخدم جميع الخيارات للاتصال بك إذا لزم الأمر.

يجب عليك تحديد الحد الأقصى لعدد معلومات الاتصال الخاصة بك: العنوان، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، خريطة الموقع، إلخ.

وسيكون من الذكاء تقديم فرصة للتواصل معك من خلال نموذج الاتصال الخاص.

التكامل مع حلول الجهات الخارجية من ضمن مكونات أسعار المتاجر الإلكترونية 

ننصحك بأهمية التفكير في أي حملات تسويقية في وقت مبكر، للتمكن من الاستفادة وقت إطلاق المتجر الإلكتروني بالفعل ويكون له قاعدة جماهيرية بالفعل، إذا كنت قد أخذت نصيحتنا في الاعتبار، فستحتاج في عملية تطوير المتاجر الإلكترونية إلى دمج أدوات التسويق المختارة: Google Analytics و Google Tag Manager و Mailchimp وما إلى ذلك.

نظام إدارة المحتوى (CMS)

CMS هي لوحة الإدارة، “مركز التحكم” لموردك، إنها المنطقة التي يمكن للمالك من خلالها إدارة موقعه: البضائع والطلبات وأي بيانات أخرى، مما لا شك فيه أن نظام إدارة المحتوى (CMS) هو مرحلة أساسية في تطوير شبكة التجارة الإلكترونية.

أسعار المتاجر الإلكترونية
أسعار المتاجر الإلكترونية, عرض سعر متجر الكتروني, تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية, تكلفة انشاء موقع مثل سوق كوم

أوامر الشبكة تقدم أفضل أسعار المتاجر الإلكترونية 

تعتبر مؤسسة أوامر الشبكة من أهم المؤسسات التي تعمل في مجال تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية، وتحتل مكانة مرموقة في هذا بسبب عروض أسعارها وجودة منتجاتها، بالإضافة إلى الدعم المستمر للعملاء للتأكد من سير العمل بالطريقة المرغوبة.

وكما تحدثنا أن تكلفة المتاجر الإلكترونية تختلف من متجر إلى آخر تبعًا للأهداف المرجوة منه، لذلك لا يمكن لمؤسسة أوامر الشبكة أن تقوم بوضع سعر ثابت لتصميم أي متجر إلكتروني أيًا كانت مكوناته.

ولكن تقدم المؤسسة عدد من المزايا أثناء تطوير المتاجر تجعلها هي الخيار الأمثل لدى العملاء.

مميزات تصميم المتاجر الإلكترونية لدى أوامر الشبكة

  • تُعرف المؤسسة بالشفافية والمصداقية في العمل أمام العملاء منذ أكثر من 17 عام، وللمؤسسة الكثير من الأعمال التي تشهد على ذلك.
  • تقدم المؤسسة أفضل عروض أسعار المتاجر الإلكترونية والتي تعتبر من أرخص الأسعار مقارنة بالجودة والدقة في العمل.
  • تعمل المؤسسة على تصميم أفضل واجهات المستخدم والتي تجمع بين الاحترافية والذوق الرفيع لإرضاء المستخدمين، وضمان رحلة شراء ممتعة داخل المتجر.
  • إتاحة الفرصة لصاحب المتجر في التحكم الكامل بكل سهولة ويسر.
  • إمكانية إعداد صفحات متابعة وتواصل بن صاحب المتجر والعملاء بكل سهولة .

والعديد والعديد من المميزات الأخرى التي يمكنك التعرف عليها من خلال التواصل مع فريق العمل من خلال رقم “920005929”.

المصدر: تصميم متجر الكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...