أفكار تطبيقات خدمية للجوال

أفكار تطبيقات خدمية للجوالهناك العديد من أفكار تطبيقات خدمية للجوال بعد زيادة الاعتماد على استخدام الجوال في جميع مجالات الحياة ومن جميع أفراد المجتمع بدون إستثناء، فلا يوجد هاتف جوال مهما كان نوعه أو نظام تشغيله إلا ويحتوي على العديد من التطبيقات يقوم المستخدم بالاعتماد عليها في تيسير أمور حياته اليومية وهناك بعض أفكار تطبيقات خدمية سنقوم بعرضها خلال السطور القادمة .

بعد السيطرة الكبيرة للتطبيقات على أسواق الجوال اتجهت غالبية الشركات مهما كان حجمها للاستثمار في تطبيقات الجوال ، وذلك بهدف جذب المزيد من العملاء والمستخدمين عبر أجهزة الجوال المختلفة .

وذلك يرجع إلي سهولة تطبيقات الجوال سواء في الاستخدام أو التصفح مقارنة بالمواقع الإلكترونية .

ويمكننا القول بكل ثقة بأن تطور الجوال وتطبيقاته يعتبر عنوانًا للتطور والنمو .

فأصبح وجود تطبيقات للجوال عامل مهم وأساسي من عوامل نجاح ونمو أي مؤسسة مهما كان نشاطها التجاري، ولها دور كبير في إستمرارية المؤسسة في المستقبل القريب .

وهناك العديد من أفكار تطبيقات خدمية للجوال وأغلب تلك الأفكار تم اقتراحها من مستخدمين الجوال.

أفكار تطبيقات خدمية للجوال

لو أمعنا النظر في جميع مناحي الحياة سنجد الكثير من العشوائية والضجيج في الأسواق المختلفة، من بائع متجول ومجالات عديدة لمحاولة جذب المستهلك وزيادة المبيعات، ولكن في مجال التجارة والأعمال الأمر مختلف تمامًا.

فكل منا يسعى إلى تنفيذ مشروع خدمي وفي نفس الوقت يكون مربحاً ويكون في ذات الوقت بعيدًا كل البعد عن الأسواق التقليدية وتعقيداتها.

ونحن في مؤسسة أوامر الشبكة نهتم بهذا الأمر من فترة كبيرة وقد توصلنا إلى عدة أفكار تطبيقات خدمية للجوال .

وتلك الأفكار الخدمية ستكون بحول الله تعالى قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وفي جميع الأسواق الممكنة .

فكرة تطبيق تصميم شركة مونتاج ورسومات :

بعد انتشار مجال تصميم الفيديو والرسومات بأنواعها المختلفة أصبحت تلك الصناعة جاذبة للعديد من المؤسسات والأفراد، وذلك يرجع إلى أن فكرة التسويق بمحتوى الفيديو من أهم طرق التسويق الأكثر فاعلية وأكثرها جذبًا للعملاء .

ويتم عن طريقها إتمام العديد من صفقات البيع والشراء عبر شبكة الإنترنت .

ولكي نتمكن من تنفيذ تلك الفكرة يجب عليك أن تعمل على توفير مجموعة من الأفراد مثل: مصممي الفيديو وكذلك مطوري المونتاج وكذلك متخصصين في مجال الرسومات بأنواعها، وأخيرًا أفراد متميزين في صناعة فيديوهات التسويق والدعاية لمختلف السلع والخدمات .

وذلك لكي تستطيع أن تصل إلى أغلب المؤسسات والأفراد المهتمين بتلك الصناعة الإلكترونية الهامة .

فيجب علينا عدم إغفال مجال الترويج والتسويق في أي مشروع مهما كان نوعه ومهما كان نشاطه .

ويجب عليك تخصيص جزأ من الميزانية المخصصة لمشروعك لعنصر الترويج والتسويق تكمن في معرفتك ب أفكار تطبيقات خدمية للجوال .

فكرة تطبيق تداول رقمي :

تعد أفكار تطبيقات خدمية للجوال مشابهة تمامًا لمفهوم التداول المستخدم في البورصة ويتم التداول في التطبيق إلكترونيًا عبر شبكة الإنترنت.

وفكرة التطبيق قائمة على شراء أسهم لسلعة ما يتم التداول عليها ثم بيعه في حالة زيادة سعره وتحقيق الربح من خلال فارق السعر المحقق .

ويوجد العديد من المنصات المهتمة بالتداول التي تقدمها شركات الوساطة المالية، وتوفر من خلالها للمبتدئين الفرصة الكاملة للتدريب الفعلي على ممارسة جميع سبل التداول، من فتح حساب وكيفية الاستخدام الآمن بشكل قوي واحترافي متجنبًا المخاطرة بأموالك.

ولكن يجب عليك قبل البدء في تنفيذ تلك الفكرة أن تقوم بالإطلاع على تفاصيل العمل بشكل كافي.

وأن تكون على معرفة بقوانين وشروط التداول في الأسواق المالية لكي تكون في أمان من المخاطرة بأموالك .

فكرة تطبيق تقديم استشارات :

لو أردت أن تقوم بتعلم مهارة ما هناك طريقتين للقيام بذلك أولهما أن تقوم بالذهاب لشخص متميز في تلك المهارة وأن تقوم بالتعلم من خلاله .

وبذلك تعمل على توفير الوقت والمجهود لأنك حينها ستقوم بتعلم تلك المهارة في وقت أقل ومعرفة طرقها المتميزة .

الطريقة الثانية أن تعمل على تعلم تلك المهارة بنفسك عن طريق البحث عن طرقها ومصادرها لكي تتمكن من تعلمها بطريقها الصحيح .

ولكن هنا ستقوم ببذل الكثير من المجهود ووقت كبير لكي تصل إلى المصادر والتجارب الهامة لكي تتمكن من إتقانها في النهاية .

السؤال هنا أي طريقة أفضل للتعلم؟

الطريقة الأولى ستكون قد قمت بتوفير الوقت والجهد وعثرت على المعلم الخاص الذي سيعمل على إمدادك بكل المصادر الهامة وجميع التجارب التي تعمل على إتقان تلك المهارة بشكل كامل وذلك مقابل أموال ستقوم بسدادها.

في الطريقة الثانية ستكون قد قمت بتوفير الأموال ولكن في المقابل ستستخدم الكثير من المجهود والوقت، وبكونك مبتدئ في تلك المهارة لن تستطيع قياس وتقييم المستوى الخاص بك.

فغالبية الأفراد يلجأون إلى استخدام الطريقة الأولى لتعلم أي مهارة جديدة لكونها الأكثر سهولة والأسرع في التعلم، مثل تقديم الاستشارات الفنية والنصائح الهامة لكيفية كتابة المدونات وكذلك كتابة المقالات.

فيمكن استخدام موهبتك ومهارتك في الكتابة لتقديم خبراتك لمن يكون راغبًا في التعلم عن طريق شبكة الإنترنت مقابل مبلغ مالي .

وذلك النوع من الأفكار لا يحتاج إلى رأس مال كبير لكي تبدأ في تنفيذ فكرتك، فكل ما تحتاجه مبلغ زهيد لبداية مشروعك والاستثمار يكون في أفكارك وذاتك .

فكرة تطبيق تسويق تطبيقات للجوال :

تعتبر أفكار تطبيقات خدمية للجوال من أهم وسائل التكنولوجيا التي لا يمكننا بأي حال من الأحوال الاستغناء عنها .

فجميع الأفراد مهما كان مستواه المادي أو التعليمي يوجد على جواله العديد من التطبيقات سواء كانت مجانية أو مدفوعة .

وتوجد العديد من الأفراد والمؤسسات التي لديها تطبيقات للجوال تبحث عن أشخاص أو شركات تقوم بتسويق وتطوير تطبيقاتها، أو العمل على تنفيذ وتطبيق أفكارها لإنشاء التطبيق .

ويمكنك حينها العمل على تكوين فريق يجمع بين المصممين والمطورين وكذلك العاملين بمجال التسويق الإلكتروني ، وتعمل على البدء في تنفيذ وتطبيق فكرتك حسب الميزانية المتوفرة لديك وتقوم باستخدام منصات التسويق الإلكتروني المعروفة، مثل وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل التسويق الإلكتروني المختلفة .

فكرة تطبيق ديكور نيو كلاسيك :

في مجال التصميم والابتكار والديكور نحن أمام مجال واسع ويوجد العديد من الأفكار الخدمية المتميزة.

ويوجد مثال بدأ في الانتشار في الفترة الأخيرة المعروف ب نيو كلاسيك :

فبعد اختلاف أذواق وتصميمات الأثاث المنزلي عن مثيلاتها في الماضي العديد من الأفراد مازال لديهم فكرة الربط بين الأفكار القديمة والجديدة في التصميم وعمل مزيج خاص بين التصميمات والعناصر المستخدمة في الأزمنة السابقة وبين ما يتم استخدامه في الوقت الحالي .

من هنا نشأت فكرة تطبيق نيوكلاسيك الذي يمكنك من خلاله تحقيق رغبات تلك الأفراد بصورة خدمية .

وتستطيع تنفيذ فكرة تطبيقك بناء على قيامك بعمل خطة تسويقية إحترافية تتميز بالمرونة الكبيرة بناء على معرفة بجميع رغبات واحتياجات الأفراد .

وتستطيع جني الأرباح من خلال تنفيذ أفكار ورغبات الأفراد بكل إحترافية لتعرف أفكار تطبيقات خدمية للجوال .

فكرة تطبيق تعلم اللغات :

هناك العديد من الأفراد يرغبون في تعلم لغات أجنبية مختلفة وذلك لإرتباط نجاحهم في حياتهم العملية وضمان الإلتحاق بتخصصات هامة وزيادة أهميته في أسواق العمل المختلفة، وخاصة اللغة الإنجليزية لما لها من أهمية في مجالات العمل وتعزيز أهميتك في أسواق العمل .

مع العلم بأن أفكار تطبيقات خدمية للجوال مجال تعلم اللغات وخاصة تعلم اللغة الإنجليزية موجود بشكل ما في الأسواق، ولكن هناك عدة مؤسسات تقوم بتقديم خدماتها التعليمية ودوراتها التدريبية المتخصصة مباشرة .

فالعديد من الأفراد يرغبون في تعلم بعض القواعد الهامة لكي يطورون مهاراتهم في بعض التخصصات كمعرفة أفكار تطبيقات خدمية للجوال .

ويوجد كذلك العديد من الأفراد الذين يرغبون في تحدث اللغة بكفاءة كبيرة لكي يستطيعوا اللحاق بوظيفة ما أو السفر خارجاً .

فوجود مثل هذه الفكرة لتطبيق يعمل على مساعدة العديد من الأفراد الراغبين في التعلم والتميز يكون بيئة خصبة للنجاح والتميز .

وختامًا توجد العديد والعديد من الأفكار الموجودة على أرض الواقع ل أفكار تطبيقات خدمية للجوال وقبل البدء في تنفيذ وتطبيق إحداها يجب عليك الإطلاع والدراية الكاملة بجميع معطيات الفكرة وقدرتك على تنفيذها على أرض الواقع

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp