كيف اسوي اعلان في السناب

كيف اسوي اعلان في السناب
كيف اسوي اعلان في السناب

لكل من يتسائل كيف اسوي اعلان في السناب نقدم لكم في هذا المقال الدليل الشامل لكل ما يتعلق من أمور بعملية إنشاء اعلانات سناب شات حيث أننا في اوامر الشبكة من الشركات المتخصصة في عمل كافة الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي وإدارتها باحترافية  لتحقيق الغرض منها دون إنفاق الكثير من الأموال .

الإعلان على سناب شات

قبل عدة سنوات كانت تكلفة الإعلانات عبر سناب شات تعتبر مرتفعة مقارنة بنظيراتها ، حيث بلغت تكلفة الإعلانات مئات الآلاف من الدولارات .

ولا يمكن شراء هذه الإعلانات إلا من خلال فريق المبيعات الخاص بسناب شات أو من خلال وسيط ، الذي بدوره يأخذ عمولة لبيع هذه الإعلانات.

لحل هذه المشكلة ، أدخل سناب شات  مدير إعلانات جديدًا يسمح لأصحاب الأعمال بشراء الإعلانات بأنفسهم دون الحاجة إلى المرور بفريق مبيعات سناب شات .

ويمكن لأصحاب الأعمال شراء الإعلانات التي تناسب ميزانيتهم ​​، كمعلنين يمكنهم إدارة إعلاناتهم بأنفسهم من خلالها.

في هذه المقالة ، سنستعرض جميع النقاط والتفاصيل التي ستحتاج إليها للعمل مع إعلانات سناب شات.

كيف اسوي اعلان في السناب

كيف اسوي اعلان في السناب هو أحد الأسئلة التي يطرحها الأشخاص الذين يعملون في التجارة الإلكترونية ، حيث إنها إحدى وسائل تحقيق الأرباح عبر الإنترنت ، وتوسيع النطاق الجغرافي للأعمال واكتساب المزيد من العملاء في فترة قصيرة .

مع مرور الوقت ، لم يعد الغرض من تطبيق سناب شات مجرد التواصل ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو ، بل هو أحد أفضل طرق التسويق الحديثة ، مما يتيح لك إنشاء إعلانات خاصة بك لعلامتك التجارية أو منتجاتك. احصل على المزيد من الأرباح لنشرها على حسابك الشخصي ، وكذلك ميزة تتبع تقدم حملتك الإعلانية على سناب شات  ، وتقييم فعاليتها لمواصلة أو تغيير محتوى الحملة ، وهنا الإجابة على سؤالك: كيف اسوي اعلان في السناب ؟

كيف اسوي اعلان في السناب ، من المهم تحديد هدف الحملة الإعلانية ؛ من أجل البدء في تصميم حملة ناجحة تتناسب تمامًا مع مجموعة عملاء Snap وجماهيرها المستهدفة ، والذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 35 عامًا ، ومن بين أعلى أهداف الإعلان على Snap:

  • اجذب العملاء إلى علامتك التجارية
  • إقناع العملاء بالمنتج.
  • احصل على المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك
  • التسويق لمتجرك على الإنترنت
  • توجيه المشاهدين في اتجاه معين
  • كجزء من تحديد الهدف الرئيسي لإنشاء إعلان سناب شات  ، يمكنك الانتقال إلى مرحلة تصميم الحملة الإعلانية ، وتساعدك مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات  في إنشاء إعلان Snapchat بخطوات بسيطة و تحقيق شروط الإعلان في سناب شات .

تعرف على : تصميم اعلانات انستقرام

كيف اسوي اعلان بالسناب

كيف اسوي اعلان في السناب ، يمكنك البدء في إنشاء إعلان بنفسك على سناب شات باتباع الخطوات البسيطة والسهلة التي تشاركها معك شركة البركان للتسويق الإلكتروني ، على النحو التالي:

  • انتقل إلى موقع Snapchat الرئيسي.
  • تسجيل الدخول إلى حساب الأعمال الخاص بك (الدعاية والأعمال).
  • املأ جميع حقول البيانات لعملك وحسابك الشخصي والتجارة الإلكترونية.
  • انتقل إلى صفحة مدير إعلانات Snapchat.
  • اختر لوحة التحكم في الجزء العلوي الأيمن لبدء حملة إعلانية.
  • انقر فوق حملة جديدة.
  • حدد الغرض من الإعلان ، سواء كان تنزيل تطبيق أو زيارة موقع ويب أو زيادة وعي الجمهور أو الحصول على مشاهدات فيديو عالية.
  • حدد الجمهور المستهدف بناءً على عدة عوامل (العمر والجنس والنطاق الجغرافي).
  • بدءًا من مرحلة تصميم إعلانك ، وتحديد نمط الإعلان من الخيارات المعروضة عليك.
  • ابدأ بكتابة البيانات الرسمية المطلوبة مثل: عنوان الإعلان واسم عملك.

تساعدك اوامر الشبكة على الاستفادة من جميع الحملات الإعلانية على الشبكات الاجتماعية ، مما يضمن لك عددًا كبيرًا وغير محدود من العملاء المهتمين بالمنتجات التي تقدمها ، ويساعدك على تعزيز علامتك التجارية والمشاركة في التجارة الالكترونية بقوة واحترافية كاملة.

يضمن لك فريق عمل اوامر الشبكة حملات إعلانية ناجحة وخطط تسويقية مبتكرة تساعدك على المنافسة في السوق المحلي والعالمي ، وتوسيع آفاق علامتك التجارية بالتكلفة المناسبة.

تصميم اعلان سناب شات

كيف اسوي اعلان في السناب ، قبل البدء في عمل الاعلان يجب عليك التعرف على أنواع اعلانات سناب شات حيث أن سناب شات يتيح للمستخدمين عمل ثلاثة أنواع من الإعلانات هم:

النوع الأول : Sponsored Geofilter

إنها طبقة أو إطار يتم إضافته إلى الصور التي تلتقطها أو مقاطع الفيديو التي تسجلها والتي تشاركها مع أصدقائك أو تشاركها مع الجمهور ، على سبيل المثال:

هناك طريقتان لشراء هذه الأنواع من الإعلانات: عن طريق الاتصال بفريق مبيعات سناب شات أو من خلال واجهة إعلانات Snapchat.

عندما تشتري هذا الإعلان من فريق مبيعات Snapchat ، يمكنك ربط هذا الإعلان بموقع جغرافي محدد ، بحيث عندما يكون مستخدم الدردشة داخل المنطقة الجغرافية التي حددتها ويلتقط صورة أو مقطع فيديو ، يظهر هذا الإطار لهم هكذا يمكنه استخدامها.

النوع الثاني : Sponsored Lens

هذا النوع من الإعلانات عبارة عن فلتر يضاف للصورة ويغطي الوجه ويتفاعل مع حركة الوجه في الوقت الحقيقي ، ويتم شراء هذه الأنواع من الإعلانات مباشرة من فريق مبيعات سناب شات .

النوع الثالث : Snap Ads

هذه مقاطع فيديو ترويجية تصل مدتها إلى 10 ثوانٍ. يتم عرض مقاطع الفيديو هذه ضمن مقاطع فيديو Snapchat الطبيعية وبين منشورات وقصص الأصدقاء العادية:

كيف اسوي اعلان في السناب ، يمكنك شراء هذه الأنواع من الإعلانات بثلاث طرق ، إما عن طريق الاتصال بفريق إعلانات سناب شات ، أو من خلال واجهة سناب شات ، أو من خلال Snapchat Ads Manager ، الأنواع الثالثة هي:

تنزيل تطبيق:
يمكن للمعلن إضافة رابط إلى Google Play أو Apple Store بحيث يتم نقل المستخدم إلى صفحة تنزيل التطبيق من خلال النقر على الإعلان:

فيديو طويل:
يمكن للمعلن إرفاق مقطع فيديو أطول بإعلانه يحتوي على مقطع فيديو قصير ، وبمجرد أن يقوم المستخدم بالتمرير لأعلى ، سيرى مقطع فيديو إعلاني أطول على الفيديو أعلاه.

صفحة على الإنترنت:
يمكن للمعلن أيضًا إرفاق صفحة ويب بالفيديو الترويجي:

يعتبر مدير الإعلانات نقلة نوعية في عالم سناب شات . قبل تقديم Ads Manager ، كان شراء إعلانات Snapchat يتم حصريًا من خلال فريق مبيعات فقط أو من خلال جهة خارجية أو برنامج يعتمد على واجهة يوفرها فريق سناب شات .

وأقل مبلغ لاستخدام Snap ads Chat كان 1000 دولار ، ولكن الآن بعد إطلاق Snapchat Ads Manager ، يمكن للمعلنين الدفع مقابل مشاهدات الإعلان أو الدفع لكل هدف – الوحدات الإعلانية ، وهو مفهوم ستكون على دراية به إذا كنت تستخدم Facebook وإعلانات Instagram قبل التحول النموذجي ، أصبحت إعلانات Snapchat متاحة الآن للجميع.

المزيد : أسعار إعلانات تيك توك

فوائد الاعلان على سناب شات

على الرغم من ارتفاع تكلفة الإعلان عبر سناب شات ، والتي قد تتجاوز توقعات بعض المعلنين ، فإن الإعلان عبر هذه المنصة له فوائد يمكن أن تجعل المبالغ المدفوعة أكثر من استثمار ناجح ، يمكن تلخيص هذه الفوائد في الآتي:

قياس تفاعل المستخدم مع الإعلانات حسب المنطقة:

عند الحديث عن أنواع الإعلانات ، ذكرنا أن إعلانات Geofilter يمكن ربطها بمنطقة جغرافية معينة ، وهذا يساعد المعلنين على زيادة مبيعاتهم حسب المنطقة الجغرافية التي يظهر فيها هذا الإعلان

هذه الميزة مهمة جدًا وتساعد على زيادة عدد الزيارات بشكل كبير. لمساعدة المعلنين على مراقبة التغيير في عدد الزيارات ، أطلق Snapchat أداة إحصائية تسمح للمعلنين بمراقبة التغيير في عدد الزيارات وفقًا لعوامل ديموغرافية معينة مثل العمر والجنس والمنطقة الجغرافية

حيث يساعد استخدام هذه الأداة الإحصائية جنبًا إلى جنب مع ميزة تحديد الموقع الجغرافي على زيادة معدل الزيارة بشكل كبير .

على سبيل المثال ، لنأخذ الإعلان الذي نشره مطعم Bungalow في كاليفورنيا ، والذي يمتلك حاليًا فرعين ، للترويج للفرعين ، فقد أنشأ إعلانًا لكل منهما من الفروع الخاصة بك ، وتخصيص كل إعلان لموقع جغرافي محدد ، بحيث يظهر الإعلان فقط للأشخاص الموجودين في موقع الفرع.

أي بمجرد أن تكون في أحد الفرعين ، ستظهر نافذة الفرع الذي أنت فيه ، وبالتالي ستتمكن من التقاط صورة مع أصدقائك ، بالإضافة إلى نافذة الفرع هذه ، إذا إذا غادرت الفرع فلن تتمكن من استخدام هذا الإطار ، الفكرة ذكية وحققت نتائج رائعة زاد عدد المشاهدات إلى 300،000 وزاد معدل التحويل إلى 30٪ بمعنى آخر ، من بين كل 3 أشخاص زاروا هذا مطعم ، هناك شخص واحد استخدم هذا Marco ، مما ساعد بشكل كبير في الترويج لهذا المطعم.

زيادة معدل تنزيل التطبيق:
تعد منصة Snapchat واحدة من أكثر المنصات نجاحًا في ترويج التطبيقات ، حيث تتيح القدرة على إضافة رابط في الإعلان للمستخدمين الانتقال بسرعة إلى صفحة تنزيل التطبيق بمجرد سحب الشاشة لأعلى:

كمثال على نجاح الترويج للتطبيقات من خلال Snapchat ، نذكر شركة Acorns ، والتي من خلال الاعتماد على الترويج على منصة Snapchat ، تتيح لك تحقيق النتائج المذهلة التالية:

يتيح الاعتماد على Ads Manager ومنصة سناب شات للمعلنين الحصول على أكثر من نتائج رائعة ،

انشاء اعلان في السناب
انشاء اعلان في السناب

طريقة التسجيل في مدير اعلانات سناب شات

كيفية التسجيل في Snapchat Ads Manager في 5 دقائق:

كيف اسوي اعلان في السناب ، يعتبر مدير إعلانات سناب شات الجديد نقلة نوعية في مجال الإعلانات على سناب شات ، حيث يتيح لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة نشر إعلاناتهم على هذه المنصة ، بينما كانت في السابق مملوكة حصريًا لأصحاب الشركات الكبرى. إلى جانب حقيقة أن مدير الإعلانات الجديد سهل الاستخدام ويمكن للمعلن الاشتراك مجانًا ، كل ما عليك فعله هو الانتقال الموقع وإدخال تفاصيل سناب شات الخاصة بك

بمجرد إدخال التفاصيل الخاصة بك ، تنتهي من التسجيل في Snapchat Ads Manager ، يسمح لك Snapchat Ads Manager بإدخال معلومات بطاقتك الائتمانية ، وهو أمر اختياري وغير مطلوب:

تعد القدرة على الدفع ببطاقة الائتمان ميزة أخرى تمت إضافتها إلى مدير الإعلانات الجديد والتي تسهل على المعلنين الدفع مقابل الإعلانات المدفوعة.

بعد إطلاق حملتك الإعلانية على سناب شات، ننتقل إلى الخطوة التالية ، وهي مراقبة أداء وفعالية هذه الحملة.

حيث يمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال Ads Manager على موقع Snapchat أو من خلال تطبيق Snapchat . يمكن لمدير الإعلانات مراقبة أداء حملتك بناءً على أي عوامل تريدها ووفقًا لهدف الحملة:

عوامل القياس الأكثر شيوعًا التي نراها في الرسوم البيانية هي:

  • Spend:
    المبلغ الذي تم إنفاقه على الحملة حتى الآن.
  • Impressions:
    عدد مرات مشاهدة الإعلان.
  • eCPM:
    التكلفة لكل ألف مشاهدة.تختلف بعض عوامل القياس اعتمادًا على الغرض من الإعلان ، ومن بين هذه العوامل التي نذكرها:
  • Completions:
    عدد المشاركات التي تمت مشاهدتها على الأقل 97٪ من مدتها.
  • متوسط ​​وقت الشاشة:
    كم من الوقت يقضيه الأشخاص في مشاهدة إعلانك مقارنة بجميع المشاهدات؟
  • ECPV:
    التكلفة الفعلية لمشاهدة الفيديو الترويجي. يُعرَّف العرض الفعلي بأنه العرض الذي تتجاوز مدة عرض الفيديو ثانيتين ، أو العرض حيث يسحب المستخدم الشاشة لأعلى.
  • اسحب للاعلى:
    عدد مرات التمرير لأعلى للوصول إلى المكوِّن الإضافي لفيديو الإعلان.
  • معدل التمرير السريع:
    متوسط ​​السحب مقابل المشاهدات (النسبة المئوية).
  • eCPSU:
    زادت تكلفة عملية السحب. يسمح لك مدير الإعلانات بمراقبة النتائج خلال فترة زمنية محددة:

يمكنك أيضًا تقسيم النتائج وعرضها حسب الحملة أو المجموعة الإعلانية أو حتى الإعلان

كما يمكنك أيضًا تصدير النتائج وتحديد الأعمدة التي تريد تصديرها والفترة الزمنية للنتائج في البيانات المصدرة

يمكنك أيضًا مراقبة أداء حملتك الإعلانية من هاتفك المحمول من خلال تطبيق Snapchat

يمكن للتطبيق أيضًا إرسال تنبيهات متعلقة بأداء الحملة ، بحيث يمكنك مراقبة أداء حملتك في الوقت الفعلي ، وهي نفس المقاييس التي نشرحها في Snapchat Ad Manager التي يمكنك رؤيتها في تطبيق الهاتف المحمول.

كما يمكنك أيضًا عرض الإعلانات التي تمت الموافقة عليها ، والإعلانات التي تم رفضها ، والإعلانات التي تنتظر المراجعة من خلال التطبيق

للوصول إلى كل هذه الخيارات في تطبيق Snapchat ، انقر فوق الإعدادات ثم اسم عملك.

اعلانات فيس بوك وانستقرام 

يمكن للمعلن الوصول إلى مقاييس Facebook و Instagram معًا من خلال Facebook Ad Manager ، والذي يمكن الوصول إليه بدوره من خلال موقع الويب وأيضًا من خلال تطبيق الهاتف المحمول. يشبه مدير الإعلانات في Snapchat و Facebook النقاط التالية:

  • يتم تحديد وقت الحملة تلقائيًا بناءً على البيانات التي أدخلها المعلن.
  • تعتمد العديد من المقاييس التي يتم اختيارها على هدف الحملة.
  • يمكن اختيار النتائج في أي نطاق زمني يرغب فيه المعلن.
  • يمكن تخصيص الأعمدة التي تظهر في التقارير واختيار ما نريد منها وإخفاء ما نريد.

إذا أردنا التحدث بموضوعية ، فإن Facebook Ads Manager لا يزال أقوى من Snapchat Ads Manager ، حيث يسمح للمعلنين بتقسيم التقارير إلى تقارير جزئية بناءً على المقاييس ، بطريقة أكثر فعالية واحترافية من Snapchat Ads Manager .

بينما لا يزال Snapchat Ads Manager يفتقر إلى الكثير من الإثارة عندما يتعلق الأمر بإعداد التقارير عند مقارنته بـ Facebook Ads Manager ، ولكن من ناحية أخرى ، يتفوق Snapchat Ads Manager على Facebook Ads Manager من حيث عرض المقاييس في تطبيق الهاتف المحمول ، يجب على المعلن زيارة مدير إعلانات منفصل لكل إعلان لمعرفة المقاييس الخاصة به ، بينما يسمح SnapChapp بمزيد من الديناميكية في هذا المجال.

وبهذا نكون قد وضحنا كيف اسوي اعلان في السناب وكل ما يتعلق بمدير الاعلانات لتتمكن من إدارة حملتك الاعلانية بموضوعية وخبرة ولا تنسى أننا في اوامر الشبكة نساعدك في إنشاء اعلانات مواقع التواصل الاجتماعي كافة بما فيها سناب شات حيث أننا نعتبر من أفضل شركات التسويق الالكتروني بالرياض والوطن العربي .

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp