ما هو التسويق العقاري

قيم هذا المقال
ما هو التسويق العقاري
ما هو التسويق العقاري

قد يتساءل الكثير ممن يعملون في المجال العقاري ، ما هو التسويق العقاري ؟ خاصة بعد دخول التكنولوجيا في كل المجالات كما يتساءلون هل التسويق العقاري الالكتروني أفضل من التسويق العقاري التقليدي وكيف يحصلون على هذه الخدمات .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

ببساطة وقبل الدخول في التفاصيل نوضح لكم أن التسويق العقاري جزء من التسويق الالكتروني الذي تقدمه مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات أفضل شركة تسويق عقاري من خلال خبراء التسويق الذين يعملون بالشركة ويقدمون أفضل الاستراتيجيات للوصول للعملاء في كل مكان .

ما هو التسويق العقاري ؟

ما هو التسويق العقاري ؟ يعتبر التسويق العقاري من الفروع التطبيقية لعلوم التسويق ، وهو من العلوم الأساسية في علوم الإدارة.

ويقدر الجميع مساهمته في نجاح أعمال الشركات العقارية ، حيث يؤدي التسويق العقاري الناجح إلى إنتاج أفضل .

بالإضافة إلى إرضاء العملاء ، بالإضافة إلى تحقيق أعلى الأرباح للشركات العقارية. غالبًا ما يوصف التسويق العقاري الفعال بأنه إنتاج ما يمكن بيعه من العقارات ، وليس بيع ما يمكن إنتاجه من العقارات.

الشركات التي تبيع ما يمكنها إنتاجه تتجه نحو المنتج العقاري ، حيث يأخذ المنتج العقاري زمام المبادرة بالنسبة لهم ، ثم يفكرون في العملاء بعد ذلك ، وينظرون إلى التسويق على أنه مجرد عملية لإقناع العملاء بالشراء .

لتعرف ما هو التسويق العقاري يجب أن تعرف أنه يتكون من ثلاث مراحل أو عمليات أو خطوات محورية وأساسية :

  • الخطوة الأولى هي عملية إيجاد الفرصة العقارية ، والتي تهدف إلى امتلاك العقار الذي ستعمل على تسويقه والترويج له من أجل الربح عن طريق بيعه ويتم ذلك إما عن طريق شراء أو بناء العقار .
  • أما الخطوة الثانية وهي الخطوة المحورية في التسويق العقاري وهي عملية الترويج العقاري والتي تهدف إلى الترويج للعقار وخصائصه. والمميزات التي تجعل الشراء من الجميع مرغوباً فيه حتى يحصل المسوق العقاري على الربح المطلوب .
  • الخطوة الثالثة فهي عملية إتمام الصفقة أي إتمام الصفقة ، ويكون البيع على أن يتم على جميع أطراف العملية هم الفائزون حتى يمكن الحكم على عملية التسويق العقاري هذه بأنها ناجحة وفعالة.

تعرف على: التسويق العقاري الالكتروني : كيفية التسويق العقاري

شركة تسويق عقاري 

تعتبر مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات أفضل شركة تسويق عقاري تقدم خدماتها بأيدي أقوى فريق تسويق الكتروني بالوطن العربي ونقدم خدمات التسويق العقاري وفق استراتيجيات مضمونة ومجربة .

ما هو التسويق العقاري ؟ هناك عدة خطوات نقوم باتباعها في أوامر الشبكة عند البدء في تسويق مشروع عقاري لضمان نجاح عملية التسويق ، ومن بينها:

  • تحديد الفئة المستهدفة لتسويق المشروع العقاري.
  • تحديد أسعار إيجار وبيع وحدات المشروع العقاري حسب الفئة المستهدفة بالمشروع.
  • وضع خطة تسويقية جيدة بوقت محدد لبدء التداول ، ويجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار عند تطوير هذه الخطة لمواسم التسويق وعروض التسويق.
  • تصميم تفاصيل الوحدات العقارية بالمشروع من حيث المساحات والأسعار ، بهدف توزيعها على الجمهور المستهدف بالحملة الإعلانية للمشروع.
  • تجهيز وتدريب الكوادر التسويقية المناسبة لطبيعة المشروع العقاري.
  • تحفيز فريق التسويق معنويا وماديا بعد الانتهاء بنجاح من تسويق المشروع ، والاتفاق على التشجيع المادي قبل البدء في عملية التسويق ، لتشجيع الفريق على بذل قصارى جهده في تسويق المشروع.
  • تدريب فريق التسويق على كيفية كتابة التقارير ، ورفعها فورًا أثناء عملية التسويق ، لاكتشاف أي قصور أو أخطاء أثناء سير العملية التسويقية ، وإيجاد حل لها وعدم الوقوع فيها مرة أخرى.

استراتيجيات التسويق العقاري في أوامر الشبكة

عند تعريف ما هو التسويق العقاري ؟ يجب أن تعرف أن سوق العقارات يمر بالعديد من التقلبات ، ويعتمد على العديد من العوامل مثل أسعار الفائدة والظروف الاقتصادية ونمو الوظائف.

بغض النظر عما يفعله السوق في الوقت الحالي ، يمكن للمحترفين في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات تطبيق العديد من الاستراتيجيات التي من شأنها دفع أعمال العملاء للتقدم .

الاستراتيجيات التي تقدمها مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات تقوم على النقاط التالية:

تحديد السوق المستهدف:

تحتل هذه الاستراتيجية المرتبة الأولى بين الاستراتيجيات التي نستخدمها في أوامر الشبكة لتحقيق نجاح كبير.

يركز العديد من الوسطاء العقاريين والشركات العقارية على سوق متخصصة ثم يصبحون خبراء في هذا السوق.

سيعطيك هذا فكرة عما يحرك السوق المستهدف في الوقت الحالي ، وما هي المخاطر والأهم من ذلك ما هو الاتجاه الذي يسير فيه السوق سواء على المدى القصير أو الطويل.

على سبيل المثال: إذا علم الوسيط العقاري أن هناك مشروعًا جديدًا لإنشاء خط مواصلات أو مدرسة في مكان معين ، فقد يغير استراتيجياته التسويقية وفقًا لذلك.

تخصيص ميزانية للتسويق:

ما هو التسويق العقاري ؟ هناك عامل رئيسي آخر في توسيع نطاق أعمالك العقارية بنجاح وهو تحديد ميزانية التسويق والالتزام بها.

هناك المئات من الطرق لإنفاق أموالك التسويقية ، مثل المواقع العقارية والتسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد.

يجب أن يعتمد إنفاقك على الجمهور الذي تستهدفه. على سبيل المثال ، قد يكون التسويق عبر الإنترنت هو الأنسب للعملاء في المناطق الحضرية ، بينما يحتاج العملاء في المناطق الريفية إلى طرق أخرى.

شركة تسويق الكتروني
شركة تسويق الكتروني

إنشاء موقع إلكتروني واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي:

بغض النظر عن السوق ، يجب أن يكون لديك وجود عبر الإنترنت من خلال موقع ويب احترافي يتم تصميمه من خبراء أوامر الشبكة .

بالإضافة إلى حسابات مخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و LinkedIn.

هذه الأشياء غير مكلفة نسبيًا وفي نفس الوقت توفر لك إمكانات تواصل رائعة مع العملاء. يمكنك أيضًا تسويق عملك على محركات البحث مثل Google و Bing عن طريق الدفع لإنشاء حملات إعلانية.

تشجيع الإحالات والتسويق الشفهي:

يحصل معظم وسطاء العقارات الناجحين على الكثير من الصفقات من خلال الإحالات من عملائهم السابقين.

إحالات العملاء هي الأكثر قيمة للمشتري أو البائع الجديد. على سبيل المثال ، يشعر العملاء الجدد براحة أكبر عند اختيار وسيط عقاري عندما يحيلهم صديق أو زميل أو قريب.

يمكنك دائمًا تحسين أسلوب التسويق هذا من خلال تقديم مكافآت لكل شخص يحيل عميلاً جديدًا.

الاستجابة السريعة:

نحن نعيش في عالم يتحرك بوتيرة أسرع من أي وقت مضى. من المهم جدًا أن ترد على استفسارات العملاء وإلا فإنك ستخاطر بفقدان بعض فرص العمل الجديدة.

كما يجب أن تتمكن دائمًا من الوصول إلى البريد الإلكتروني من خلال الهاتف الذكي والرد على طلبات العملاء في أسرع وقت ممكن.

في هذا المجال لا يتعين عليك الانتظار حتى اليوم التالي للحصول على رد. إذا استجابت بسرعة ، فسيزيد ذلك من مصداقيتك وسمعتك.

نشر نشرة عقارية:

ما هو التسويق العقاري ؟ إذا كنت جادًا بشأن رغبتك في النجاح على المدى الطويل ، فيجب أن تفكر في نشر نشرة إخبارية أسبوعية أو شهرية عن العقارات تحتوي على تحديثات لمعدلات الفائدة الحالية على الرهن العقاري ، والتغييرات في قوانين العقارات ، ومزايا ملكية المنازل ، وكيفية إنشاء محفظة استثمارية عقارية ومراقبة حالة السوق المحلي.

سيتم تقدير الأفكار والمعلومات الواردة في هذا المنشور من قبل معظم العملاء المحتملين والحاليين ، حيث إنها تظهر معرفتك والتزامك بعملك.

تبديد الأسئلة المتعلقة بالحاجة إلى الوسطاء العقاريين:

تشير الوساطة إلى الطريقة التي يفكر بها العملاء حول ما إذا كانت هناك حاجة حقيقية للوسطاء العقاريين.

يستهدف تسويق الوساطة هؤلاء العملاء لإقناعهم بالقيمة التي يقدمها لهم الوسطاء العقاريين. من خلال موقع الويب الخاص بك أو القنوات التسويقية ، يمكنك توعية العملاء بالحاجة إلى وسيط عقاري ومحامي عند شراء أو بيع منزل أو قطعة أرض.

التخطيط للنجاح:

بغض النظر عما إذا كنت سمسارًا عقاريًا أو مطورًا عقاريًا ، فستحتاج بالتأكيد إلى خطة لتنظيم وتنمية أعمالك.

هذا من شأنه أن يعدك للنجاح. يمكنك تنظيم نفقاتك وتحديد كيفية التعامل مع حالات الطوارئ والمخاطر الأخرى بمساعدة خطة أعمال التطوير العقاري.

يفشل الكثير من الناس عندما يتصرفون بشكل عشوائي دون تخطيط. على سبيل المثال ، يمكنك تخطيط ميزانيتك لاستراتيجيات التسويق العقاري للعام المقبل بمساعدة خطة عمل موثقة جيدًا.

زيادة الوعي بعلامتك التجارية:

مثل الشركات الكبيرة يجب أن تسعى جاهدة لتطوير علامة تجارية لأعمالك العقارية.

يمكن أن تكون هذه العلامة التجارية اسمك أو اسم شركتك. يجب أن تضع هذا المفهوم في الاعتبار عند تنفيذ أي استراتيجية مبيعات عقارية.

غالبًا ما يتساءل الناس عن كيفية تحقيق مبيعات في عالم العقارات وكيفية تحقيق النجاح في مجال العقارات. تكمن الإجابة على هذا السؤال في التخطيط لتطوير علامتك التجارية والترويج لها واستخدامها في تسويق أعمالك لسنوات قادمة. يستغرق النجاح في مجال العقارات وقتًا وجهدًا.

أفضل مسوق عقاري 

مع تحديد ما هو التسويق العقاري يجب أن تعرف أن مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات يوجد بها أفضل مسوق عقاري يتمتع بعدة صفات نلخصها لك في النقاط التالية :

  • النظرة الثاقبة للمستقبل .. وهي بالتأكيد ليست دعوة للتنجيم ، بل نتيجة خبرته في جمع كل المعلومات عن سوق العقارات وكل ما يمكن أن يؤثر فيه ، ومن هنا يبدأ في رسم الخيال للمستقبل .
  • هذا يجعل المسوق العقاري في أوامر الشبكة يحصل على فرص قد تكون مخفية عن الكثير من المسوقين.
  • القدرة على توسيع وتكوين علاقات اجتماعية مع جميع الفئات ، وهذا يمنحك القدرة على أخذ المعلومات من مصدرها وبالتالي القدرة على رسم رؤية واضحة واتخاذ القرارات على أسس واقعية وصحيحة.
  • الإلمام بقانون العقارات حيث يحميك من كل احتيال في سوق العقارات المتشابك ويجعلك خالي من المشاكل القانونية التي تأخذ وقتك وجهدك وأموالك بالإضافة إلى سمعتك في السوق.
  • الإلمام بجميع الأحداث الجارية والعامة ، وكأنك لم تفعل ذلك ، فستبدو كما لو أنك وضعت نفسك في كوكب منعزل ، وهنا ستكون هناك العديد من المفاجآت غير السارة على الإطلاق ، لأن سوق العقارات هو الأكثر تفاعلًا معها الأحداث ، الصعود والهبوط.

خدمات التسويق العقاري من أوامر الشبكة 

بعد تعريف ما هو التسويق العقاري والاستراتيجيات التي نقدمها نوضح لك خدمات التسويق العقاري التي تقدمها مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات:

  • وضع اللافتات على العقار بشكل متناسق وجذاب.
  • الإعلان في الصحف والمجلات.
  • توزيع المنشورات.
  • التحدث إلى العملاء عبر الهاتف.
  • التحدث إلى الأصدقاء والمعارف.
  • عرض العقار على مواقع شهيرة لبيع وشراء العقارات في بلدك إذا لم يكن لديك موقع على شبكة الإنترنت.
  • حتى لو كان لديك موقع على شبكة الإنترنت ، فلا مانع من عرض عقاراتك من خلال أكثر من موقع ، ويمكن الوصول إلى هذه المواقع بسهولة من خلال محرك بحث جوجل.
  •  خدمات التسويق المدفوعة PPC من Google Adwords و Facebook.
  •  إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي إذا كنت تمتلك موقعًا على شبكة الإنترنت.

خلاصة الموضوع في تعريف ما هو التسويق العقاري يجب أن تعرف أن التسويق العقاري هو أحد فروع التسويق الإلكتروني ، ويفضل تطبيق كل من الأساليب التقليدية والإلكترونية لأن العقارات لها خصائص مختلفة عن باقي المنتجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...