تصميم تطبيقات

كيفية تصميم تطبيق جوال من اوامر الشبكة

كيفية تصميم تطبيق
كيفية تصميم تطبيق

بعد التزايد المستمر في استخدام التطبيقات في كافة المجالات سواء للأفراد أو الشركات زاد البحث عن كيفية تصميم تطبيق اندرويد وايفون وطالما أنت هنا فأنت في المكان الصحيح حيث أننا في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقوم بتصميم تطبيقات الجوال الاحترافية لكافة المجالات التي تريدها بخبرة ودقة كبيرة إلى جانب العروض والهدايا التي نقدمها لعملائنا الكرام في الرياض وفي كافة أنحاء الوطن العربي.

كيفية تصميم تطبيق جوال 

باعتبارنا شركة تصميم تطبيقات الجوال الاحترافية التي تعمل في المجال منذ عشرات السنين اكتسبنا فيها خبرات كبيرة لتصميم تطبيقات في العديد من المجالات نساعدك في التعرف على كيفية تصميم تطبيق جوال احترافي من خلالنا .

نحن نقدم في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نسعى إلى تصميم تطبيقات الجوال لأجهزة iPhone و Android مع تصميم احترافي متميز لتطبيق iPhone مع أفضل لغات برمجة التطبيقات في العالم للمشروع المتميز لتقديم خدمات التواصل المستمر مع عملائك وإبلاغهم.

قم بتجربة كل ما هو جديد بشكل مباشر حيث يمكنك تحديث محتوى التطبيق وربطه بموقعك على الويب لإرسال تنبيهات للمستخدم بكل ما هو جديد بالنسبة لك ومواكبة التطور التكنولوجي المستمر.

طور أنشطتك إذا كنت ترغب في التواصل أكثر مع عملائك وترغب في زيادة أرباحك ، فكن حاضرًا مع عملائك على الهواتف الذكية.

ولتعرف كيفية تصميم تطبيق من خلال اوامر الشبكة نقدم لك بعض المميزات التي ستحصل عليها:

  • سهولة التواصل بين العملاء ومستخدمي تطبيق الخدمات والمراقبة المستمرة للعروض.
  • ادرس اهتمامات ومتطلبات جمهور مستخدمي الهواتف الذكية.
  • يتم إضافة العروض والخدمات بشكل دوري إلى التطبيق.
  • سهولة التنقل وتنزيل تطبيقات الجوال دون أي مشكلة.
  • التدريب على إدارة التطبيقات.
  • دعم التطبيق.
  • مقدمة لنظام الشراء داخل التطبيق (للمتاجر).
  • إخطارات بالموضوعات الجديدة ، مع تحديد المستخدم الأقسام التي يرغب في تلقي الإشعارات منها.
  • إضافة المسؤول لجعل الإخطارات تلقائيا.
  • القدرة على إضافة إعلانات جوجل
  • انشر التطبيق على Google Play كما يشاء العميل
  • القدرة على إدارة عروضك وخدماتك بشكل منتظم.
  • تصميم يناسب اهتمامات الجمهور المستهدف.
  • تصميم مميز يعبر عن عملك.
  • التطبيقات التي توفر جميع الإمكانيات التي تريد إضافتها.
  • القدرة على إدارة عروضك وخدماتك بشكل منتظم.
  • صمم تطبيقك بمساعدة المبرمجين المحترفين في أقوى تصميم للتطبيق.
  • يسمح لك بالتواصل المستمر مع عملائك.
  • الرد على استفسارات العملاء ومتابعتها.
  • المزيد من المبيعات ونشر خدماتها المختلفة وتوسيع قاعدة العملاء.
  • تطبيقات iPhone سهلة التنزيل والإدارة.
  • تصميم مميز يعبر عن عملك.
  تصميم تطبيق مثل تويتر

اوامر الشبكة هي شركة تصميم مواقع وبرمجة وتطبيقات تقدم أفضل الخدمات والحلول التقنية. إذا كنت ترغب في تصميم متجر إلكتروني احترافي أو تصميم موقع ويب لشركة ، فنحن بالتأكيد الحل المناسب لك.

نحن نفهم وندرس متطلبات عملائنا لإنشاء وتطوير مزيج كامل من العالم الرقمي لعملائنا ونعلم أن العالم يتطور من جميع الجوانب ، وأهم تحد بالنسبة لنا هو دمج العالم الرقمي في الخاص بك. الأعمال التجارية ، لما أصبح الانتشار العالمي اليوم ممكنًا.

كيفية تصميم تطبيق جوال بالخطوات

تمر عملية تصميم تطبيقات الجوال في اوامر الشبكة بعدة خطوات يتم من خلالها الوصول إلى النموذج النهائي الذي يراه المستخدم ، على النحو التالي:

عمل الأبحاث المستمرة 

ستسمح لك مرحلة البحث والتعريف بإلقاء نظرة فاحصة على التحديات التي ستواجهها خلال مراحل التصميم ، بالإضافة إلى التعرف على أبرز أسباب فشل التطبيق وملاحظة ما إذا كانت هناك عوامل أو أنماط مشتركة بينها ؛ لتجنب ذلك في التطبيق الخاص بك. تتضمن هذه المرحلة نوعين رئيسيين من البحث:

ابحث عن التطبيقات المنافسة

تهدف مرحلة البحث هذه إلى اكتشاف كل شيء عن التطبيقات المنافسة ، بما في ذلك نقاط القوة والضعف ، ولماذا يفضل العملاء تطبيقًا واحدًا على الآخرين.

من المهم النظر إلى تحليل المنافسين على أنه عملية مستمرة لا تنتهي أبدًا. للبقاء على اطلاع على أداء التطبيقات.

ابدأ البحث عن طريق تنزيل التطبيقات المنافسة لتجربتها ومعاينة تصميماتها. سجل أي ملاحظات أو ثغرات تساعدك على تحسين تصميم تطبيق الهاتف الخاص بك ، لذا فإن تجنبها سيكون مصدر قوتك لاحقًا.

على سبيل المثال ، قد تواجه صعوبة في التنقل بين واجهات التطبيق بسبب صغر حجم الأزرار أو الرموز ، أو عدم وضوح معناها.

يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال التركيز على الأزرار الواضحة وسهلة الضغط. عند تصميم التطبيق الخاص بك.

كيفية تصميم تطبيق جوال
كيفية تصميم تطبيق جوال

البحث عن الجمهور

كيفية تصميم تطبيق قابل للاستخدام ، يجب تصميمه وفقًا لاحتياجات جمهور حقيقي ، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال دراسة جمهورك المستهدف وإجراء بحث لفهم سلوكيات المستخدم التي تريدها. لحثهم على استخدام تطبيقك.

  تصميم تطبيق توصيل مياة

لتحديد جمهورك المستهدف بدقة ، ابدأ بمعرفة التفاصيل الأساسية مثل العمر والجنس واللغة ، حيث تؤثر هذه الجوانب على ميزات التصميم.

هل هي مصممة للشباب أم للأطفال؟ هل يخاطب الرجال والنساء معا ام لا؟ هل يستهدف تصميم تطبيقك بلدًا معينًا أم منطقة جغرافية أوسع؟

بعد ذلك ، قم بتحليل جمهورك للوصول إلى ملفك الشخصي المثالي للعميل ، ومعرفة سلوكياتهم ونقاط الألم.

يمكنك القيام بذلك من خلال الاستطلاعات ، من خلال متابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي ، ومن خلال التحقق من آرائهم حول التطبيقات المنافسة أو التطبيقات المماثلة على متجر تطبيقات الهاتف ، ستجد هناك المشكلات التي يواجهونها أو التفضيلات التي يريدون العثور عليها في التطبيقات.

تحديد تفاصيل تصميم التطبيق

بعد إجراء البحث وتحليل المتطلبات وجمع البيانات الكافية ؛ ابدأ في تعيين ميزات التطبيق الخاص بك وحدد ميزاته لوضعها في إطار عمل للنشر.

يفضل تدوين جميع نتائج هذه المرحلة ووضعها في مستند يتضمن وصفًا موجزًا ​​لما يجب أن يبدو عليه التطبيق في نهاية التصميم.

كيفية تصميم تطبيق ، تحديد جميع متطلبات التطبيق وترتيبها حسب أولويتها في المتطلبات الرئيسية والثانوية. على سبيل المثال: إذا كنت ترغب في تصميم تطبيق لمتجرك عبر الإنترنت ، فإن ميزة مثل الشراء والإضافة إلى عربة التسوق هي ميزة لا بد منها ، في حين أن ميزة “تغيير عملة الشراء” هي ميزة ثانوية تؤخر تطبيقك حتى التصميم. من الميزات الرئيسية جاهزة.

 إنشاء مخططات 

هذه هي الخطوة العملية الأولى تقريبًا ، حيث تبدأ بإنشاء تصور عام لشاشات التطبيق وتخطيطها وترتيب عناصرها وفقًا للمتطلبات.

نتائج هذه المرحلة عبارة عن رسومات وتخطيطات توضح مكونات واجهات المستخدم بدون ألوان أو صور ، حيث أن هدفها الأساسي ليس إبراز الجانب الجمالي للتطبيق ، بل الجانب الوظيفي الذي يوضح كيفية عمل التطبيق الخاص بك.

تساعدك مرحلة التخطيط التنظيمي في التغلب على المشكلات التي يمكن أن تظهر لاحقًا في عملية التصميم ، مثل بنية المعلومات وعناصر التصميم التي لا تتطابق مع بنية المحتوى.

كما يسمح لك بتخيل ماهية التصميم المستقبلي والتأكد من أنه يلبي الاحتياجات والأهداف الرئيسية ، مع إمكانية تعديله قبل الانتقال إلى مرحلة التصميم الفعلية. في هذه المرحلة ، عادةً ما يتم استخدام برامج مثل Miro أو Sketch أو Balsamiq ، ويمكنك أيضًا الرسم على الورق.

  كيف اسوي تطبيق تجاري

 تصميم واجهة المستخدم

بمجرد موافقتك ، بصفتك مالك المشروع ، على الخطط الهيكلية للتطبيق ، تبدأ مرحلة التصميم الفعلية التي يصل خلالها التطبيق إلى ألوانه الحقيقية مع الصور والرسوم المتحركة والعناصر الجمالية الأخرى.

لمحاكاة الطريقة التي تريد أن تبدو بها واجهات التطبيق حتى تصبح جاهزة للتطوير في هذه الخطوة ، ستحتاج إلى استخدام برنامج تصميم ، مثل Figma و Adobe XD.

الآن ، لا شك أنك شعرت بأهمية وصعوبة هذه المرحلة في نفس الوقت ، فأنت بحاجة إلى خبرة متقدمة لتنجح في إنتاج تصميم احترافي ولتتعرف على كيفية تصميم تطبيق ، لذلك نوصيك باستخدام إحدى خدمات تصميم تطبيقات الجوال التي تقدمها مجموعة من خبراء التصميم من خلال مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

مرحلة الاختبار

ها نحن ننتقل أخيرًا إلى الخطوة الأخيرة في التعرف على كيفية تصميم تطبيق وهي مرحلة الاختبار.

يتعلق اختبار تصميم تطبيقات الجوال في المقام الأول بالتأكد من أن المنتج النهائي يلبي التوقعات ، والتي تشمل أداء التطبيق وجودة التصميم ونجاح تجربة المستخدم.

هناك أنواع مختلفة من اختبارات عملية تصميم التطبيق ، وأهمها:

  • اختبار قابلية الاستخدام: يهدف هذا الاختبار إلى تقييم سهولة استخدام التطبيق وقياس قدرة المستخدم على النجاح في التعامل مع واجهات المستخدم وتحقيق أهدافه. ركز هنا على سهولة التنقل من واجهة إلى أخرى ، وما إذا كان تخطيط العناصر منطقيًا أم لا بالنسبة للمستخدم.
  • الاختبار الوظيفي – يساعد الاختبار الوظيفي على ضمان تلبية التصميم لجميع الميزات المخطط لها واستخدامها بشكل صحيح في شاشات التطبيق.
  • تساعدك أنظمة الاختبار المذكورة أعلاه في تحديد المشكلات المتعلقة بالتطبيق وإصلاحها ، إن وجدت. لا يمكنك المخاطرة بالانتقال إلى المرحلة التالية دون إجراء اختبار للتأكد من أن التصميم ممكن ، حيث أن تكلفة التعديلات في هذه المرحلة أقل بكثير مما كانت عليه أثناء التطوير أو بعده.
قيم هذا المقال

error: المحتوي محمي من النسخ...