تعلم برمجة تطبيقات الايفون

قيم هذا المقال
تعلم برمجة تطبيقات الايفون
تعلم برمجة تطبيقات الايفون, أنواع برمجة التطبيقات, تعلم تصميم التطبيقات, تعلم برمجة الهواتف الذكية,

يعتبر تعلم برمجة تطبيقات الايفون من الأشياء الأساسية هذه الأيام، خاصة مع زيادة معدلات استخدام جوالات الايفون، والتي وصلت إلى 28.21% من إجمالي أنظمة التشغيل في العالم، فمن يرغب في الربح من خلال الشبكات الإلكترونية وخاصة التطبيقات، من الضروري عليه الاتجاه إلى برمجة تطبيقات الـ IOS، فتعالوا معنا في هذه المقالة نتعرف على كيفية تعلمها وما هي المهارات الواجب اكتسابها عند تعلم برمجة الـ IOS.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

ماهي البرمجة ؟

تعرف البرمجة بأنها العملية الخاصة بكتابة التعليمات والأوامر المطلوبة لجهاز الحاسوب ويتم كتابة هذه الأوامر والتعليمات بلغات البرمجة، والتي تعتبر وسيلة التخاطب مع الكمبيوتر، ولكن في مقالتنا هذه سوف نتحدث بشكل أكثر تخصيصًا على برمجة تطبيقات الـ IOS.

أسباب تعلم برمجة تطبيقات الايفون ؟

تعتبر البرمجة هي سوق المستقبل، ووظائف المبرمجين ستصبح هي مجال التوظيف في الأيام القادمة.

كما تتميز البرمجة بأعلى الوظائف من حيث الدخل.

إن تعلم البرمجة والعمل من خلالها هو أفضل خيار لمواكبة التطور التكنولوجي.

تعلم البرمجة سيطور أفق التفكير بشكل كبير، اعتماداً على التفكير المنطقي.

تعلم البرمجة أصبحت معظم المؤسسات معتمدة عليها.

البرمجة تعلمك كيف تفكر وأيضاً كيف تضع حلولاً للمشاكل المختلفة.

تعلم البرمجة أصبح مفيداً لجميع الفئات.

ابدأ تعلم البرمجة من هنا

ما هي المتطلبات الخاصة لتعلم برمجة تطبيقات الايفون ؟

أن تمتلك جهاز حاسوب لإمكانية كتابة الكود البرمجي.

القيام بتسطيب برنامج محدد حتى يتسنى لك كتابة الكود الخاص أمر معين مثل الفيجوال استوديو أو نيت بينز.

أن تتقن فن تعلم لغة برمجة معينة وتعرف جميع أوامرها.

 

ماهي لغة البرمجة المناسبة في تعلم برمجة تطبيقات الايفون ؟

لا توجد لغة معينة يمكن اعتمادها واعتبارها الأفضل واختيارها كلغة برمجة مناسبة لأي شخص بشكل عام.

فقد تم اعتماد كل لغة لنتمكن من استخدامها في خدمات معينة ولإمكانية حل الكثير من المشاكل التي تواجه الكثير من فريق المبرمجين والمصممين.

لابد لكل مبرمج أو مصمم أن يكون على دراية كاملة بمعظم لغات البرمجة الحديثة.

إن كنت جديد في تعلم لغات البرمجة فلابد لك من معرفة أهم المؤهلات التي يجب عليك وضعها في الحسبان عند التفكير في لغة برمجة مناسبة:

  • التركيز على اختيار لغة برمجة سهلة حتى تتمكن من اتقانها ومعرفة أساسياتها.
  • محاولة النظر في الكثير من المصادر المختلفة لتتعلم كيفية التعامل مع المشاكل التي سوف تواجهك.
  • اختيار لغة حديثة وأن تكون أكثر تأثيراً في السوق الذي تستهدفه.

 

كيف يتم حفظ أوامر لغات البرمجة ؟

هذا السؤال الذي يأتي ببال الكثير من الذين يرغبون في تعلم برمجة تطبيقات الايفون وفى الحقيقة لا يوجد مبرمج يحفظ كل أوامر البرمجة، لأن هذا أمر غير معقول وليس منطقياً في اي عمل وليس في البرمجة فقط.

ولكن قد تجد مبرمج متمكن في المجال وذلك من كثرة الخبرة فتراه يكتب بعض الأوامر أسرع وبشكل أفضل.

 

اللغات المستخدمة في تعلم برمجة تطبيقات الايفون

حتى عام 2014 م كانت تعد لغة البرمجة المُستخدمة في برمجة تطبيقات الايفون هي لغة C ، وبعد ذلك قامت شركة Apple بإعلان رسمي في المؤتمر العالمي للمبرمجين والمطورين عن اكتشاف لغة برمجية جديدة ومتطورة ومفتوحة المصدر وهي لغة Swift.

ومنذ ذلك الوقت وهذه اللغة تعد هي الخطوة الأولى والمنتشرة لمن يرغب في تعلم برمجة تطبيقات الايفون.

ولابد مِن إنشاء حساب خاص ومطور على موقع شركة Apple حتى تقوم بتحميل برنامج X-Code الذي يتم استخدامه في كتابة أوامر لغة Swift وتصميم التطبيق المراد.

وتوفر شركة Apple حساب مجاني مِن أجل أن تقوم بمتابعة التعليقات والإحصائيات والمدونات الخاصة بالتطبيقات، وأيضاً هناك الكثير من اللغات البرمجية الأخرى والتي تستخدم في برمجة تطبيقات الايفون منها:

  • لغة الجافا وتعتبر هي اللغة الأولى التي يفضلها الكثير من المبرمجين والمطورين لتطبيقات الآندرويد في جميع أنحاء العالم.
  • Swift شركة ابل تعد هذه اللغة هي اللغة الأساسية في المستقبل لأنها تعفي من الثغرات الخاصة بالأمن.
  • X code تعتبر بيئة متكاملة وتحتوي على كل الأدوات لإنشاء جميع التطبيقات الخاصة بمنصات ابل.
  • XML تستخدم في تطبيقات الآندرويد عن طريق التصاميم الخاصة بذلك.

 

أساسيات البرمجة

أساسيات البرمجة تتلخص في الكود البرمجي وهي عبارة عن أوامر يقوم الحاسب بتنفيذها بشكل متتابع على حسب العملية المطلوب منه تنفيذها، وهناك مفاهيم وقواعد ثابتة في جميع اللغات.

تعلم أساسيات البرمجة إلى أن تصل لاحترافها لا يحتاج منك الوقت الكثير مقارنة بأشياء أخرى.

 

مميزات تعلم برمجة تطبيقات الايفون

  • يمتاز نظام برمجة الايفون بسرعة استخدامه مع المرونة الفائقة.
  • وتتميز تطبيقات الايفون على الرغم من قلة المستخدمين لها مقارنة بتطبيقات الآندرويد بأنها من التطبيقات الأكثر تحديثاً وتطويراً.
  • يتطلب منك الصبر والاستمرار في التعلم لمعاصرة التطور التكنولوجي اليومي.
  • تجعلك مجبراً على الالتزام والإتقان في جميع الأمور.
  •  له تأثير بصفة ايجابية على كافة المجالات في حياة الناس.

نصائح لزيادة شغف تعلم  برمجة تطبيقات الايفون

  • التركيز على لغة برمجة واحدة وعليك بأن تبدأ بلغة سهلة حتى تبعد نفسك عن التشتت.
  • تعلم من مصدر واحد، ومتابعة الكثير من المصادر المتعددة، عليك تحديد أفضل الموقع أو المصادر المميزة لك حتى تتعلم منه بالطريقة المفضلة لديك.
  • حاول تنظيم وقتك والتركيز على الهدف المنشود، قم بتنظيم وقتك وحاول بقدر الإمكان السعي للوصول إلى جميع المعلومات.

أهم المهارات التي تساعد على تعلم برمجة تطبيقات الايفون

ما هو الحد الأدنى الأساسي لمجموعة المهارات التي تحتاجها حتى تكون محترفًا في تطوير تطبيقات الايفون؟ هناك خمسة أشياء أساسية وهي:

  • سويفت
  • SwiftUI
  • العمل مع البيانات
  • الشبكات
  • التحكم في الإصدار

وذلك لعدد من الأسباب تتمثل في:

  • كلما تعلمت أكثر، أدركت أن هناك الكثير لـ تعلم برمجة تطبيقات الايفون ، لذلك من السهل قضاء الكثير من الوقت في الدراسة والممارسة بحيث تفقد الهدف الفعلي – فأنت تريد الحصول على وظيفة كمطور iOS ، وليس مجرد الجلوس لتعلم أشياء جديدة.
  • يكاد يكون من المؤكد أنك ستنضم إلى فريق لديه بالفعل تطبيق موجود يريدون منك المساعدة في تطويره ، لذلك ما لم تكن محظوظًا للغاية سيحتاجون إلى تعليمك الكثير من الأشياء بغض النظر – إذا حاولت حشد مجموعة من الموضوعات الإضافية مسبقًا، هناك فرصة جيدة لأنك تضيع وقتك.
  • اثنان من هذه الأشياء الخمسة كبيران حقًا ومعقدان حقًا ، ويمكنك قضاء أشهر فقط في محاولة لف رأسك حولهما دون المغامرة في أي مكان آخر.
  • ولكن الأهم من ذلك ، إذا فهمت هذه الأشياء الخمسة بشكل صحيح ، يمكنك إنشاء مجموعة كبيرة من التطبيقات. بالتأكيد ، لن يكون الرمز الخاص بك مثاليًا ولكن هذا جيد – الطريقة الوحيدة لكتابة رمز رائع هي كتابة مجموعة كاملة من التعليمات البرمجية السيئة أولاً.

 

أهمية تعلم برمجة تطبيقات الايفون لعملك

أهمية تطوير تطبيقات iOS

يساعد توفير تجارب مستخدم رائعة ، وأجهزة خالية من العيوب ، وخدمة عملاء متميزة في تطوير تطبيقات iOS في الترويج للعلامة التجارية لشركتك. تترك هواتف Apple انطباعًا إيجابيًا لدى عملائها ، وتوفر تطبيقات iOS تجربة مستخدم إيجابية. يتمتع نظام iOS ، المعروف بموثوقيته وأمانه ، بقدرة دفع أعلى من Android.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر تطوير تطبيقات iOS عددًا كبيرًا من المزايا الأخرى لتوسيع نطاق عملك.

 

واجهة مستخدم سهلة

يطمح العديد من مستخدمي الهواتف الذكية إلى استخدام أحدث طراز للهواتف المحمولة من iPhone. إنه ناجح تمامًا في تجنيد المستهلكين من خلال توفير خدمة عملاء ممتازة وواجهة سهلة الاستخدام. يساعدك تعلم برمجة تطبيقات الايفون وإنشاء واجهة المستخدم القابلة للتكيف في جعل تطبيق أعمال iOS الخاص بك أكثر جاذبية.

من السهل على الشركات زيادة المبيعات من خلال توفير رضا العملاء التام في جو منسق. جعل تطبيق عملك أكثر جاذبية لزيادة المبيعات والربحية.

زيادة المرونة

يمكن لتطبيق iPhone على مستوى الشركات مواكبة المتطلبات المتغيرة باستمرار في مكان العمل. من المرجح أن يقع اللوم على زيادة قابلية تطبيق الهاتف المحمول وقابليته للاستخدام.

سيتم تحسين التطبيق الحالي من خلال شركة تطوير تطبيقات iPhone حسنة السمعة لتلبية احتياجات كل من الموظفين والعملاء. وظف شركة رائدة في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة للحصول على أفضل ما في تطوير التطبيقات.

من أسباب تعلم برمجة تطبيقات الايفون الحصول على عائد استثمار مرتفع

إحدى الفوائد التي لا يمكن إنكارها لتصميم تطبيق iOS هي زيادة عائد الاستثمار مقارنة بالمنافسين. تمثل تطبيقات Android أقل من 10٪ من إجمالي ميزانيات التطوير ، وهو أمر غير مربح للغاية لشركة ما.

سيؤدي استخدام تطبيقات iOS إلى توجيه الأعمال نحو حسابات أكثر استقرارًا مع أرباح أكثر. وظف مطوري تطبيقات iPhone للحصول على عائد أعلى على الاستثمار.

جمهور مخلص

تلعب مصداقية الجمهور تأثيرًا كبيرًا في نجاح العلامة التجارية. يشتهر عملاء Apple بولائهم للشركة. من غير المحتمل أن ينتقلوا إلى Android أو الأنظمة الأساسية الأخرى. هذا ما ترغب فيه شركات التطبيقات الناشئة من جمهورها من أجل تحقيق النجاح وتحقيق المزيد من المال.

من أسباب تعلم برمجة تطبيقات الايفون تحقيق معاملة آمنة

يجب زيادة الأموال من أجل نجاح الأعمال التجارية ، ويجب عليك سداد المدفوعات في الوقت المناسب من أجل القيام بذلك. يوفر تطوير تطبيقات iPhone بيئة أكثر أمانًا لإجراء المعاملات عبر الإنترنت.

يتمتع مستهلكو Apple دائمًا بالحماية من التهديدات الخارجية والتصيد والقرصنة بفضل تطبيقات iOS الآمنة. لا ينبغي أن يشعر المستخدمون بالقلق عند استخدام تطبيقات iPhone لأنها توفر إمكانات بسيطة للمعاملات

معايير عالية الجودة

قبل طرحها في السوق، يجب أن يجتاز تطوير تطبيقات iPhone للأعمال معايير الجودة العالية لمتجر Play من Apple، عندما يقوم المستخدم بتثبيت تطبيق iPhone ، يمكنه توقع أداء لا تشوبه شائبة وتجربة رائعة.

أدت سمعة الثقة وحسن النية التي تتمتع بها Apple إلى تكوين قاعدة عملاء قوية ومتفانية لتطبيقات iPhone، لذلك يعتبر تعلم برمجة تطبيقات الايفون من الضروريات التي يجب تحقيقها.

أفضل شركة تصميم وبرمجة تطبيقات السعودية

لا تعتبر شركة أوامر الشبكة من أفضل شركات برمجة التطبيقات في السعودية من فراغ، ولكن الشركة اكتسبت هذه المكانة المتميزة عبر الكثير من الأعمال وأيضاً المشروعات الناجحة المبتكرة.

هذه المكانة جعلتها أفضل شركة برمجيات في السعودية والعالم العربي مما جعلها تكسب ثقة آلاف العملاء.

والآن أصبحت شركة أوامر الشبكة ذات الخبرات الواسعة والباع الطويل في مجالها من الشركات المحدودة في السعودية، كما تتمتع الشركة بسمعة طيبة ومشهورة بمراعاة المعايير المطلوبة وإتباع القيم النبيلة والالتزام ببنود التعاقد والاتفاقيات ومراعاة ثقة عملائها بها

وتنفرد الشركة بقائمة مميزة من العروض والأسعار والخصومات التي لا يمكن توافرها لدى أي شركة أخرى، كما نحرص على تقديم أفضل التطبيقات في كافة المجالات حتى يستطيع أي شخص التعامل معها بكل سهولة، كما قدمنا بتقديم هذه المقالة لتوضيح بعض النقاط الهامة عند تعلم برمجة تطبيقات الايفون ونتمنى أن تكون قدد حققت الإفادة المرجوة منها.

المصدر: تصميم تطبيقات الجوال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...