تعرف على سعر برنامج odoo 

سعر برنامج odoo

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

هل ترغب في التعرف على سعر برنامج odoo؟ في الأصل هل تعرف ما هو برنامج أودو؟ تعالى لنتعرف على الأمر سويًا من البداية ..

لقد أصبحت البرامج الخاصة بتخطيط موارد المؤسسة والمعروفة باسم Enterprise Resource Planning أو ERP Systems من أهم البرامج التي تحتاج إليها الشركات لتحسين أدائها، حيث تعمل هذه البرامج على إتمام مهام الشركات بشكل أبسط، فهي تتيح عمليات تكامل بين المهام بعضها وبعض لتسهيل الأمور بشكل أكبر.

ومن أهم هذه البرامج هو برنامج أودو الذي هو محور حديثنا اليوم، فقبل أن نتعرف على سعر برنامج odoo تعالوا لنتعرف على برنامج الاودو وأهم المميزات التي يقدمها، وهل هذه البرامج تستحق الضجة؟ ومن الضروري استخدامها؟

ما هي أنظمة تخطيط موارد المؤسسات؟

تعتبر أنظمة الـ ERP تطبيقات برمجية تهدف في الأساس إلى رقمنة أعمال الشركات من خلال قاعدة بيانات مركزية تعمل على تجميع كافة بيانات أقسام الشركة المختلفة من حسابات وموارد بشرية ومبيعات وتسويق وتصنيع ومخازن، وما غير ذلك في مكان واحد.

يعمل النظام على تجميع البيانات من أجل الوصول إلى رؤية مشترككة بين كافة الأقسام والخروج للشركة بتحليل سريع وتمفق عليه لتوفير التكاليف وتحسين الإنتاجية.

الآن هل تود التعرف على سعر برنامج odoo ؟ تعالى لنتعرف على برنامج أودو بشكل شبه تفصيلي في البداية..

ما هو برنامج أودو؟

لقد كان Odoo منافسًا قويًا في فئة برامج الـ ERP مفتوحة المصدر، تم تسميته في البداية باسم Tiny ERP ثم أعيد تسميته لاحقًا بـ open-ERP، وتم تسميته أخيرًا Odoo والذي يعكس الوظائف المتعددة التي يتم إجراؤها والتي تعد أكثر مما يوفره مجرد نظام تخطيط موارد تقليدي.

يعتبر نظام الأودو واحدًا من أهم أنظمة تخطيط الموارد للشركات، حيث يمد الشركات بعدد من الأدوات المتكاملة التي تساعد في تحسين أداء الشركات، كما ان النظام يعمل على تقديم حلول رقمية تساهم في توسيع الأعمال.

ويتميز نظام odoo بانه مفتوح المصدر مما يساعد على تطويره وتستخدمه الشركات من أجل إتمام كافة الأنشطة المتعلقة بالتصنيع وإدارة المخازن والمشروعات وغيرها.

لمعرفة سعر برنامج odoo يجب معرفة أنه تم تطوير نسختين من البرنامج، فهي بنا لنتعرف عليهما:

النسخة المجانية

تشير النسخة المجانية من برنامج أودو إلى كود مفتوح المصدر قد تم تصميمه لكي يقوم المطورون باستخدامه والتعديل عليه لكي يتم تقديمه للمستخدم النهائي، وهي عبارة عن إطار عمل يوفر الأساسيات فقط، ولابد من تطويره لكي يتم العمل عليه واستخدامه في إدارة الشركات.

النسخة المدفوعة

هي عبارة عن نسخة متطورة عن النسخة مفتوحة المصدر، وقد تم فيها توفير عدد من الوظائف والمميزات التي يحتاج إليها أصحاب الأعمال لاستخدامها.

مميزات و سعر برنامج odoo

نظرًا لما تطرقه إليه أن نظام الأودو مفتوح المصدر يتم عليه إضافة التعديلات برمجيًا للتمكن من استخدامه، فإن سعر البرنامج يتم تحديده بناءًا على التفاصيل والمميزات التي يتم إضافتها فيه، فتاعلوا بنا لنتعرف على أهم المزايا التي يقدمها برنامج أودو والتي تساعد رواد الأعمال على اتخاذ القرار باستخدامه.

يميز Odoo نفسه بكونه بسيطًا وبديهيًا، ويستند عمله على حقيقة أن برمجيات الأعمال يجب أن تغطي الاحتياجات المعقدة للشركات والمؤسسات دون أن تكون معقدة في ذاتها، وتتمثل مهمة أودو كما تم تحديثها على موقع الويب الخاص به هي – “توفير برمجيات بديهية وكاملة الميزات ومتكاملة بإحكام وبدون جهد من أجل الترقية، وكل ذلك أثناء العمل بسلاسة لكل شركة وكل مستخدم”.

ولهذا فإن هذه بعض الأسباب الرئيسية التي تجعل Odoo خيارًا تنافسيًا يجب اتخاذه وتجعلك شغوف بمعرفة سعر برنامج odoo للاستفادة منه:

مفتوح المصدر

نظرًا لأن Odoo هو برنامج مفتوح المصدر يمكن تنزيله مجانًا من الإنترنت، فلا توجد رسوم ترخيص أو تكاليف أخرى مخفية عليه، حيث يمكن تنزيله وتعديله مجانًا ليناسب الاحتياجات التنظيمية، وهذا الأمر يضمن أن المستهلك لديه حق الوصول إلى كود المصدر الكامل.

يتم تنفيذه بشكل قياسي ومخصص

نظام الأودو قادر على تقديم درجة عالية من التخصيص للمؤسسات، حيث يمكن تنفيذه من حيث الوحدات النمطية مما يسمح للمؤسسات بالحصول على أنظمة (ERP) أصغر حجماً وتنفيذ الوحدات المطلوبة بطريقة تدريجية، وهذا الأمر يقلل من سعر برنامج odoo ومن تكلفة التنفيذ والأهم من ذلك أنه يحفز المؤسسات الصغيرة على تطبيق نظام الـ Odoo في مرحلة مبكرة وترقية وحداتها لاحقًا عند الحاجة.

المرونة في الاستضافة

يمكن استضافة Odoo في الموقع أو على منصة cloud مما يوفر المزيد من القوة، بالإضافة إلى خفض التكاليف، وهذا يوفر الوقت والقوى العاملة والبنية التحتية الموجهة نحو استضافته على السيرفر.

انخفاض تكلفة الملكية

أحد العوامل الأساسية التي تؤخذ في الاعتبار بشكل كبير عند اختيار برنامج تخطيط موارد مؤسسات مناسب للعمل هو تكلفة التشغيل والتنفيذ لكل مستخدم، نظرًا لأن Odoo برنامج مفتوح المصدر، فيمكن زيادته لاستيعاب مستخدمين جدد بدون تكلفة، لذلك يمكن توجيه الأموال نحو التخصيص والتنفيذ الفعالين وعليه يتم تحديد سعر برنامج odoo تبعًا للميزات الإضافية فيه.

سعر برنامج odoo

التخصيص

نظرًا لأن ERP سيتكامل مع مجموعة من الوظائف الأساسية مثل المحاسبة والمبيعات والإنتاج والتخزين وما إلى ذلك، فمن المهم جدًا أن يتم تخصيص الأنظمة الأساسية لتناسب الاحتياجات التنظيمية، ونظرًا لكونه برنامج مفتوح المصدر، يعد التخصيص أحد أكبر نقاط القوة في نظام الأودو، وسببًا أدعى لكي ترغب في معرفة سعر برنامج odoo واستخدامه.

تكامل المعلومات

يؤدي تجميع البيانات من مصادر وأدلة متعددة في قاعدة بيانات مركزية إلى تسهيل تكوين الرؤى بين مديري الأقسام والمساعدة في اتخاذ القرار الصحيح المناسب للمؤسسة، كما يتم أيضًا الاحتفاظ بالبيانات متسقة ومحدثة لتسهيل تنظيم العمل.

التقارير

يجعل برنامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) إعداد التقارير أسهل وأكثر تخصيصًا، وبفضل إمكانات إعداد التقارير المحسّنة، يمكن لمؤسستك الاستجابة لطلبات البيانات المعقدة بسهولة أكبر، كما يمكن للموظفين أيضًا تشغيل تقاريرهم الخاصة من النظام لتحسين إمكانية الوصول إلى البيانات.

المرونة والتكامل

عند الرغبة في معرفة سعر برنامج odoo، عليك معرفة أن برامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) تتطلب مستوى عالٍ من التكامل مع مؤسستك والتي تستوجب أن يكون البرنامج مرنًا للغاية لتوفير التوافق المثالي وهو ما يوفره نظام الأودو.

فمع وجود أكثر من 1000 نموذج متاح في سوق Odoo ونماذج جديدة يتم تطويرها كل يوم تقريبًا، تعد شبكة المطورين العالمية واحدة من أكثر الشبكات شمولاً التي تهتم بالاحتياجات المتطورة لأعمالك.

المجتمع الحيوي

تكمن أكبر قوة لدى Odoo في مجتمعها المتفاني الذي يعمل بنشاط على تطوير تطبيقات جديدة ليستخدمها أصحاب الأعمال، حيث تعد أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) استثمارًا طويل الأجل مع فترة زمنية طويلة للتطبيق، لذلك فإن وجود فريق دعم مخصص يضيف قيمة إلى التقييم طويل المدى لـ Odoo.

الكفاءة

يعمل نظام odoo لتخطيط موارد المؤسسات (ERP)على تبسيط العمليات التجارية، والقضاء على العمليات المتكررة وتقليل الحاجة إلى إدخال البيانات يدويًا، ويمكن من خلاله معالجة عمليات مثل الموافقات والطلبات والاستعلامات بشكل أسرع.

أوامر الشبكة وكيل معتمد

الآن أنت على علم كامل بـ نظام odoo وعلى علم بالأسباب التي تجعلك تختاره دون غيره من أنظمة الـ ERP، فإذا كنت بحاجة إلى معرفة الأكثر عن سعر برنامج odoo والمزايا التي يمكن ان يقدمها لمجال عملك، يمكنك فورًا التواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لكي يقوم أحد المتخصصين بتقديم النصيحة المناسبة لك ويقدمون لك النموذج الذي تحتاج إليه.

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

error: المحتوي محمي من النسخ...