تصميم تطبيقات

انشاء تطبيق توصيل مشاوير

انشاء تطبيق توصيل مشاوير
انشاء تطبيق توصيل مشاوير

إذا كنت تفكر في مشروع ربحي يواكب تطورات العصر فإن انشاء تطبيق توصيل مشاوير من أفضل المجالات التي انتشرت في الفترة الأخيرة وحققت الكثير من الأرباح لأصحابها سواء كانت تطبيقات توصيل طلبات أو توصيل مشاوير مثل اوبر وكريم ، وللحصول على أفضل التطبيقات عليك بالتواصل مع أفضل مبرمجي التطبيقات بالوطن العربي الذين يعملون في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لعرض فكرتك عليهم وتحويلها إلى واقع ملموس .

انشاء تطبيق توصيل مشاوير

سيكون مشروع انشاء تطبيق توصيل مشاوير ناجحًا نظرًا للعديد من نقاط القوة التي تميز المشروع بالإضافة إلى الفرص التسويقية التي يتمتع بها في نفس الوقت ، حيث أن تطبيقات التسليم لا غنى عنها للناس لتلبية احتياجاتهم.

والدليل على ذلك هو وجود أكثر من تطبيق لطلبات التوصيل بالرياض ، ولكن لا تقلق بشأن المنافسة ، يمكنك التفوق على منافسيك من خلال إنشاء تطبيق توصيل احترافي من أفضل شركة تصميم تطبيقات بالرياض .

على سبيل المثال ، كبار السن الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المتاجر وشراء العناصر ، والموظفون أثناء ساعات العمل أيضًا غير قادرين على شراء أبسط الأشياء مثل الطعام أو المشروبات ، وكذلك بعض النساء اللائي يفضلن الابتعاد عن الزحام والحصول على المتنوعات بضغطة زر. كل هذا الجمهور المستهدف ينتظر انشاء تطبيق توصيل مشاوير الذي سيوفر لهم احتياجاتهم على أكمل وجه ، فلماذا لا نقدم لهم هذه الخدمة وجني الفوائد.

في الواقع في بداية المشروع ليس من الواضح دائمًا المشاكل والتحديات والاحتياجات التي يجب أن يعالجها مشروع البرنامج الجديد وكيف يمكن للأفكار الجديدة أن تساعد في إيجاد الحلول.

لذلك عند البدء في انشاء تطبيق توصيل مشاوير ، يجب توضيح أهدافه ونطاقه من خلال دراسة الجدوى ، ودراسة الجدوى هي أداة يمكن لصاحب المشروع استخدامها لاتخاذ القرار فيما يتعلق بتنفيذ المشروع أم لا.

تعرف على: انشاء تطبيق تسوق

شركة انشاء تطبيقات توصيل مشاوير

تعتبر مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات من أفضل الشركات التي تعمل على انشاء تطبيق توصيل مشاوير يتماشى مع متطلبات العميل ويحقق أهدافه وهي في ذلك تقوم باتباع عدة خطوات سوف نوضحها لكم في الفقرات التالية .

تحديد نوع تطبيق التسليم المناسب لفكرة مشروعك

عند انشاء تطبيق توصيل مشاوير يجب أن تعرف أن هناك نوعان من تطبيقات التسليم من حيث نموذج الأعمال وهما كالتالي:

  • تطبيقات الطرف الثالث بين العميل ومزود الخدمة: مثل (المطاعم ومحلات السوبر ماركت وغيرها)
    يتيح هذا النموذج للعملاء تصفح مجموعة متنوعة من المتاجر ، مثل المطاعم وقوائمها. يقوم المستخدم أولاً بإنشاء حساب ، ويتصفح قائمة المطاعم ومراجعاتهم من العملاء الآخرين ، ويقوم باختياراتهم. بعد اختيارهم ، سيضعون طلبًا وستتم معالجة معلومات الطلب للتسليم. تتمثل الوظيفة الرئيسية لتطبيق الطرف الثالث هذا في توصيل كلا الطرفين. نظرًا لأن جزء التوصيل من الطلب يتم بواسطة المطعم ، يعد هذا مثاليًا للمطاعم الكبيرة. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمطاعم الأحدث والأصغر ، فمن الصعب أن تظهر في هذه التطبيقات. وهنا يأتي الرجل التالي.
  • تطبيقات الخدمات اللوجستية:
    هذا هو النوع الذي يعني أن التطبيق يصبح طلبًا وقفة واحدة ، ومعالجة الطلبات ، ومزود خدمة التوصيل بحيث لا يضطر التطبيق إلى إخطار المطعم لمعالجة الطلب حيث تتم معالجة تسليم الطلب بواسطة التطبيق نفسه. على عكس نموذج تطبيق البرامج الوسيطة ، يعد هذا الأمر فعالاً من حيث التكلفة بالنسبة للشركات الناشئة حيث لا يتعين عليهم الاحتفاظ بنظام تسليم منفصل للأوامر. هذا يقلل بشكل كبير من النفقات. أما بالنسبة للمطاعم التي تم إنشاؤها بالفعل ، فهي تضيف فقط إلى الأرباح حيث يمكنها تقليل النفقات على العمالة والتركيز أكثر على جزء المعالجة الرئيسي.
  دراسة جدوي تطبيق الواقع الافتراضي

تحديد مستخدمي النظام حسب نموذج العمل

عند انشاء تطبيق توصيل مشاوير ، ستحتاج إلى تطوير ثلاثة جوانب مختلفة للتطبيق.

  • تطبيق العميل.
  • تطبيق الإدارة.
  • تطبيق المندوب.

تطبيق العميل:
سيتم تثبيت تطبيق العميل على جهاز العميل ويمكن الحصول عليه من خلال Google أو Apple App Store. ستستخدم هذا التطبيق لتقديم الطلبات مع مزودي الخدمة داخل التطبيق ، مثل المطعم ، على سبيل المثال.

نظرًا لأن هذا التطبيق هو التطبيق الرئيسي ، يجب عليك التأكد من أنه مصمم ومبرمج بشكل مثالي ، وأنه يتمتع بدرجة عالية من سهولة الاستخدام فيما يُعرف باسم “تجربة المستخدم”.

يجب أن تكون تجربة المستخدم سلسة وخالية من الأخطاء. يحتاج التطبيق إلى ميزات تعمل على تحسين تجربة الطلب للمستخدم.

تطبيق الإدارة:
من الواضح ، سيتم استخدام تطبيق الإدارة من قبل الموظفين المعتمدين لخدمة توصيل المنتج ، مثل الطعام.

هذا هو التطبيق الذي يتم استخدامه لقبول طلبات العملاء ، وشحن الطلبات المذكورة ، ومعالجة المدفوعات ، وتتبع الطلبات التي تتضمن تقنية تتبع نظام تحديد المواقع العالمي في الوقت الفعلي ، ومواكبة الخدمات اللوجستية لكل ذلك.

بدلاً من بنائه كتطبيق محمول ، يمكنك تحويله إلى برنامج مستند إلى الويب. نظرًا لأن هذا سيكون عقل العملية برمتها ، فأنت بحاجة إلى إيلاء الكثير من الاهتمام لتطوير هذا التطبيق وتزويده بالدعم الفني الكامل.

تطبيق مندوب التوصيل:
هذا التطبيق عند الطلب مخصص للأشخاص الذين يقومون بالتسليم. باستخدام هذا التطبيق ، يمكنهم معرفة ما إذا كانت هناك أي طلبات جديدة ، ويمكنهم أيضًا قبول الطلب ورفضه.

أيضًا ، يمكنهم معرفة ما هو عنوان التسليم وموقعه على الخريطة ، وكيفية الوصول إليه ، وباختصار ، سيساعدهم هذا التطبيق على توصيل المنتج للمستخدم بسهولة.

المزيد: انشاء تطبيق للايفون

انشاء تطبيق توصيل
انشاء تطبيق توصيل

مميزات انشاء تطبيق توصيل مشاوير من اوامر الشبكة 

عند التفكير في انشاء تطبيق توصيل مشاوير من المهم أن يكون لديك ميزات تنافسية كبيرة في تطبيقك تساعد في الاحتفاظ بالعملاء ، وهذا ما تقدمه لك مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

يمكنك التنافس على الميزات التالية وتطويرها بشكل أفضل:

  • ميزة العثور على أفضل مكان للمنتج (على سبيل المثال ، أفضل مطعم ، سوبر ماركت)
  • إدارة الحسابات
  • تتبع الطلب
  • التواصل مع الإدارة (محادثة)
  • إخطارات فورية
  •  تصميم شاشات تطبيق توصيل UI-UX للحصول على أفضل تجربة للمستخدم

من أجل تصميم تطبيق توصيل عالي الجودة مناسب للمستخدمين ويمنحهم أفضل تجربة للمستخدم ، سنخبرك ببعض العوامل المهمة التي يجب مراعاتها أدناه:

  •  تحديد المجموعة المستهدفة للتطبيق. قبل عملية تصميم الواجهة ، يجب عليك أولاً تحديد عملائك. لمن ستنشئ التطبيق؟ الطلاب أم العمال ، على سبيل المثال؟ فقط بعد تحليل جميع البيانات ، يمكنك جعل تطبيقك فريدًا أكثر من جميع التطبيقات الأخرى الموجودة هناك.
  • تنفيذ تجربة المستخدم الصحيحة: لا يمكنك تجاهل أهمية تصميم UX الصحيح عند إنشاء تطبيق توصيل ، لأن تصميم UX الجيد هو القوة الدافعة وراء نجاح تطبيقك. تحتاج إلى التأكد من أن المستخدم يمكنه التنقل بسهولة داخل تطبيقك. يحتاجون أيضًا إلى العثور على المعلومات التي يحتاجونها بسهولة.
  • لذلك عندما تفكر في انشاء تطبيق توصيل مشاوير ، يجب أن تعلم أن الواجهة يجب أن تكون مفصلة وبسيطة في نفس الوقت. اجعله واضحًا وسلسًا مع المعلومات المهمة فقط على الشاشة. ولا تنسى أن تبقي المعلومات منظمة.
  • برمجة التطبيق بأحدث التقنيات الآمنة: يجب برمجة التطبيق بأحدث التقنيات المناسبة بناءً على إطار عمل برمجي فعال لضمان عمل التطبيق على جميع الأجهزة دون مشاكل تتعلق بتوافق نظام تشغيل التطبيق مع نوع الجهاز. يجب أن يفهم المطور أهداف التطبيق حتى يتمكن من برمجته بشكل صحيح باستخدام أفضل الطرق للقيام بذلك.
  ماهي عوامل نجاح انشاء تطبيق ناجح؟

الحقيقة إن العثور على مطوري التطبيق المناسبين أمر مهم لإنجاح انشاء تطبيق توصيل مشاوير لذلك يوصى بطلب المساعدة من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات المتخصصة في مجال تطوير التطبيقات ، للتأكد من أن العمل يتم بسرعة وبشكل قانوني لتجنب المشاكل القانونية المتعلقة بترخيص التطبيق والتقنيات المستخدمة. .

شاهد أيضاً: تصميم تطبيق تاكسي : تصميم تطبيق مثل اوبر وكريم

انشاء تطبيق مثل اوبر وكريم 

يعد تطبيق كريم من أبرز التطبيقات التي تقدم خدمات النقل حسب الطلب بين المدن والأماكن ، فهو تطبيق رقمي يربط الركاب بالسائقين في أسرع وقت .

كما يقدم انشاء تطبيق توصيل مشاوير خدمات فريدة في معرفة المسافة التي سيقطعها الراكب والتكلفة المتوقعة، طرق القيادة وتجنب الازدحام.

إذا كنت ترغب في تصميم تطبيق مثل كريم ، فنحن في مؤسسو أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نعدك بتطبيق مثل كريم يعمل بأداء مستقر وسريع على Android و iPhone.

نحن نقدم انشاء تطبيق توصيل مشاوير مثل اوبر وكريم يعمل بسلاسة تامة ، حيث يشعر المستخدم منذ لحظة استخدام التطبيق أنه يحتوي على تقنية رائعة.

نعتمد على أحدث تقنيات برمجة التطبيقات التي تضمن الأداء المثالي للتطبيق. نحول أفكارك إلى تطبيق فريد أسعارنا تناسب جميع الميزانيات.

ميزات انشاء تطبيق توصيل مشاوير:

يأتي التطبيق بواجهتين ، واحدة مخصصة للسائقين وواحدة مخصصة للركاب ، ولكل منهما ميزات ووظائف يتحكم فيها مسؤول التطبيق.

خصائص وجهة السائقين :

تعتمد الفكرة الرئيسية للتطبيق على برامج التشغيل المرتبطة ، بحيث يمكن للسائق التسجيل في التطبيق في أي مكان ، وتحديد ساعات العمل التي يرغب في العمل بها وبدء العمل ، مما جعل التطبيق مرنًا وسمح للكثيرين بالعمل في الساعات المناسبة والمكان الذي يحدده ، ومن أهم خصائصه:

  • وجهة تسجيل لتقديم طلب للانضمام كسائق شريك.
  • يتم التسجيل وإدخال بيانات السائق ونوع المركبة وبيانات الترخيص وبيانات الموقع.
  • كما يوفر التطبيق تنبيهات حول الأماكن والشوارع الأكثر ازدحامًا لتجنبها ، ويعرض الرحلات القريبة منك لجذب الركاب.
  • يوفر التطبيق تنبيهات لأفضل طرق المشي حتى تتمكن من تجنب الشوارع المزدحمة.
  •  تتبع دخلك اليومي والأسبوعي بسهولة ، بضغطة زر يمكنك عرض تقارير الدخل.
  • يعرض تنبيهات لأفضل العروض الترويجية وركوب الخيل التي تتكيف مع السائق وتطيل رزقه.
  • كما يعمل التطبيق حتى في حالة انقطاع الإنترنت مما يجعل عملك أسهل.
  • خريطة توضح موقعك الحالي ومواقع الركوب القريبة منك.

خصائص وجهة الركاب:
تم انشاء تطبيق توصيل مشاوير بشكل أساسي لتوفير تجربة نقل متميزة للركاب ، وهذه هي السمات البارزة لوجهة الراكب.

  • وجهة سهلة لتسجيل البيانات وتأكيد تسجيل البيانات عبر الرسائل القصيرة.
  • ظهور موقعك على الخريطة والسيارات القريبة منك لاختيار أفضلها.
  •  يختار الراكب وجهته ليبين له تكاليف الرحلة والسائقين المتاحين له.
  • يتواصل السائق مع الراكب ويأخذ السائق الراكب إلى وجهته.
  • إمكانية الدفع نقدا او عن طريق الدفع الالكتروني.
  • نظام الكوبونات والترقيات.
  •  تنبيهات عند استلام العميل للطلب والدفع.
  •  إمكانية تقييم السائق وتجربة الرحلة.
  تكلفة تصميم تطبيق للايفون

تصميم تطبيق مثل مرسول

عند التفكير في انشاء تطبيق توصيل مشاوير يجب عليك تصميم تطبيق مثل مرسول يعرض المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي المسجلة أو غير المسجلة في التطبيق.

تتمتع المتاجر المسجلة بميزة إضافة القائمة الخاصة بها حتى يتمكن المستخدم من عرض القائمة بسهولة.

تظهر المتاجر القريبة منك بناءً على موقعك ، ويمكنك البحث بسهولة عن المتاجر. بعد تقديم طلبك سيعمل المتجر بمجرد أن تصبح جاهزة ، ستتلقى عروض التسليم خلال هذا الوقت.

مزايا للعميل ستحصل على المزايا التالية:

  • يمكن للعميل التسجيل من خلال رقم الجوال والاسم وبعض التفاصيل المهمة.
  • يتم تحديد موقع العميل على الخريطة تلقائيًا ويمكنه تغييره.
  • تحديد موقع الممثل على الخريطة.
  • يمكن للعميل الاتصال بالمندوب والعكس صحيح.
  • يمكن للعميل التواصل مع المندوب من خلال محادثة كتابية عبر ،
  •  تقييم الممثل وكتابة تعليق.
  •  الاطلاع على الفاتورة بالتفصيل من خلال تصميم تطبيق مثل مرسول،
  • يمكن للعميل الإبلاغ عن الطلب والمندوب ،
  •  تحديد وقت التسليم عند الطلب.
  • كتابة التفاصيل مع الطلب أو إرفاق الصور.
  • رؤية صورة المندوب ورقم التقييم.
  •  الاطلاع على عروض المندوبين وقبول العرض أو رفضه.
  •  معرفة مدى بعد الممثل عنه.
  • يمكن للعميل رؤية أوامره النشطة والمكتملة.
  • يمكن  طلب مندوب وتحديد موقع التسليم على الخريطة.
  •  رؤية المتاجر الأقرب إليه والبحث عن المحلات والفئات الأخرى.
  •  معرفة عدد المندوبين المشاركين في المتجر.
  •  رؤية المسافة بينه وبين المتجر على الخريطة.
  • عرض صفحة المساعدة مع أرقام الاتصال والبريد وما إلى ذلك.
  • يمكن للعميل تغيير إعداداته ، مثل صورة الملف الشخصي والبريد الإلكتروني والاسم والمعلومات الكاملة الخاصة به.
  •  تلقي إخطارات من الإدارة.
  • يمكن للعميل مشاركة المتجر.

الخصائص التمثيلية سوف تحصل على المزايا التالية:

  • يمكن للمندوب عرض جميع المتاجر والاشتراك فيها كممثل.
  •  الاطلاع على الطلبات المتوفرة في المتاجر ،
  • يمكن للمندوب إدخال تكلفة التسليم ،
  • التواصل مع العملاء بعد استلام الطلب.
  •  عرض سجل التطبيق الخاص بك ، والرصيد المتاح ، والمؤهلات.
  •  الإبلاغ عن مشكلة.
  •  عرض صور العميل.
  •  رؤية موقع العميل ،
  •  عرض تفاصيل الطلب والصور.
  •  تغيير تفاصيل الفاتورة.
  •  تغيير حالة التسليم ،
  • يمكن للمندوب رؤية الفاتورة بالتفصيل.
  • يمكن للممثل الرجوع إلى طلباته السابقة ،
  • يمكن للمندوب رؤية أرباحه
  •  الاطلاع على ملخص حسابه (إحصائيات).
  • عرض صفحة المساعدة.
  • يمكن للمندوب تعديل الصورة وكلمة المرور والمعلومات.
  •  تلقي إخطارات من الإدارة.

أياً كان طلبك في انشاء تطبيق توصيل مشاوير سواء توصيل طلبات أو تطبيق مثل اوبر وكريم والذي يندرج تحت نفس المجال ستجده في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات على أعلى مستويات الكفاءة .

قيم هذا المقال

error: المحتوي محمي من النسخ...