طريقة عمل العروض التسويقية الجذابة

العروض التسويقية
العروض التسويقية

سواء كنت تدير عملاً مستقلاً أو مؤسسة قائمة ، سيعتمد نجاحك إلى حد كبير على وجود العروض التسويقية المقنعة ، حيث تركز العروض التسويقية الناجحة التي تقدمها لكم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات على العديد من الأشياء الأساسية ، بما في ذلك الإقناع والقيمة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

ما هي العروض التسويقية ؟

العروض التسويقية هي منتج أو خدمة مجانية وقيمة تقدمها في مقابل الأشخاص الذين يكملون عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

يمكن أن يكون عرض التسويق عبارة عن كتاب إلكتروني أو بودكاست أو ميزة عضوية أو قسيمة أو فترة تجريبية أو قائمة مراجعة أو دليل أو تطبيق أو أي شيء .

بشرط أن تقدم معلومات أو خدمة أو منتجًا دون أي تكلفة للعملاء المحتملين.

يمكنك إتاحة العروض التسويقية المختلفة في نقاط مختلفة على موقعك جنبًا إلى جنب مع CTA التي تستهدف الأشخاص في أجزاء مختلفة من مسار التحويل.

قد يغري دليل مناطق الجذب بالمنطقة شخصًا ما بدأ للتو في البحث عن العطلة ، ويحثه على مشاركة اسمه والبريد الإلكتروني.

سيكون للقسيمة جاذبية أكبر للشخص الذي يمر بالعملية وقد يكون على استعداد لمشاركة المزيد من المعلومات الشخصية للحصول عليها.

لا يوجد حد لعدد العروض التسويقية التي تختار إتاحتها ، ولكن حافظ على جودة عالية مع كل عرض تقوم به.

على الرغم من أنه لا يعرض عملك بشكل مباشر ، إلا أنه يجب أن يكون هناك بعض التداخل بين عرضك التقديمي وعملك ويمكن أن يعزز بمهارة قيمة عملك.

تعرف على: اعلان تجاري عن منتج

أساسيات العروض التسويقية من أوامر الشبكة 

استخدام العروض التسويقية لجذب العملاء وتفعيل عملية البيع والشراء هو هدف أي حملة تسويقية نقوم بها في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

نحن نقوم بالعديد من الأفكار لعمل العروض التسويقية والتي تتمثل في :

الابتكار والإبداع

قبل تقديم العروض التسويقية لجمهورك ، نخصص وقتًا للتفكير ، وتطوير استراتيجية ، ومحاولة إيجاد أفكار مختلفة تجذب عملائك بطريقة إبداعية ، تتناسب مع منتجاتك وأفكار الجمهور المستهدف.

التحدث بلغة جمهورك

إن معرفة لغة الجمهور الذي تستهدفه من عروضك الترويجية ، يساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الحملة التسويقية .

حيث تقدم المنتج للعميل بالطريقة والأسلوب واللغة التي يفهمها ، فيشعر العميل أن المنتج يتم التعبير عنه ويلبي احتياجاته.

المزيد: اسعار اعلانات المشاهير : أفضل طرق التسويق عبر المؤثرين

تقديم خصومات مغرية

يعد تقديم الخصومات إحدى استراتيجيات العروض التسويقية الناجحة ، غالبًا ما نشاهد متاجر ملابس أو إعلانات لمطاعم تقدم منتجات بخصومات ، مثل شراء قطعة بسعر 150 ريالًا بدلًا من 200 ريال ، أو شراء قطعتين والحصول على خصم 30٪ وهكذا.

كل هذه العروض والخصومات تجذب العملاء للشراء من منتجاتك ، لذا نقوم في أوامر الشبكة بالترويج لمنتجاتك وتحديد أفكار الخصومات الناجحة لجذب العملاء المحتملين .

الحصول على منتج أو خدمة مجانية عند شراء منتج

العرض هنا هو شراء خدمة أو منتج والحصول على خدمة أو منتج آخر مجانًا ، وهي طريقة تحفز المستهلكين ، وتشجعهم على التسوق ، للاستفادة من العرض.

تجربة المنتج قبل الشراء

من العروض التسويقية الناجحة هي  تجربة المنتج أو الخدمة قبل الشراء، هذه الطريقة تمنح العملاء الثقة في جودة المنتجات .

كما تعمل على تحسين صورة العلامة التجارية ، مع جعل المستهلك يثق بأمواله ، وأنه سيحصل على أفضل خدمة ، وهذا يحفز عليه أن يشتري وهو مقتنع تمامًا بجودة المنتج.

خدمة التوصيل المجاني

بعد انتشار التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية ، يمكنك شراء أي شيء من أي مكان ، وسيصل إليك أينما كنت من خلال خدمة التوصيل للعملاء.

من أفضل العروض التسويقية هي عرض التوصيل المجاني للمنتجات في أي مكان ، الأمر الذي يحفز العميل على الشراء من متجرك الإلكتروني .

عمل العروض التسويقية المؤقتة

هذه عروض يتم تقديمها لفترات محدودة ، وتنتهي ثم تبدأ حملة تسويقية جديدة. تشجع هذه العروض العملاء على الاستفادة من فترة العرض ، وزيادة اهتمامهم بالمنتج أو الخدمة قبل انتهاء فترة العرض.

الهدايا والمسابقات

إن تقديم الهدايا للعملاء وإجراء المسابقات يجعلهم دائمًا متحمسين ليكونوا من الفائزين ، وهذا يجعلهم يشعرون بتقدير الشركة التي يستخدمون منتجاتها .

وهذا أيضًا يحفزهم على نشر المنتجات بين الأصدقاء ومن يعرفونهم. وبالتالي يساعدك على نشر علامتك التجارية وزيادة العملاء المحتملين وزيادة المبيعات والأرباح.

استراتيجية العروض التسويقية من أوامر الشبكة 

إنشاء العروض التسويقية يساعدك في الترويج للمنتجات ، تحتاج إلى معرفة عدة أشياء لمساعدتك في إنشاء عرض ترويجي رائع بشكل إبداعي ، نذكر طرق إنشاء أفضل العروض التسويقية التي نتبعها في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات في النقاط التالية:

  • دراسة وتحليل العملاء جيدًا ، وتحليل سلوك المستهلك.
  • كتابة أهداف التسويق لعروضك.
  • وضع خطة تسويق كاملة ، بما في ذلك الأدوات والخطوات وطرق الإعلان الترويجي.
  • صياغة الإعلان الترويجي الخاص بك بلغة يفهمها المستخدمون ، واستخدام المصطلحات التي يستخدمونها في حياتهم اليومية.
  • تصميم الإعلانات مع توضيح شعار العلامة التجارية ، ثم نشر إعلانات العرض على منصات التواصل الاجتماعي ، والتي تزودك بالمعلومات التي تحتاجها للمستهلكين.
  • التفاعل مع العملاء ومتابعة ردود أفعالهم.
  • اختيار الوقت المناسب لتقديم العروض التسويقية ، والذي غالبًا ما يكون أوقات ركود في عملية البيع والشراء.
  • دراسة الأمور المالية جيدًا ، واكتشف المبلغ الذي يمكنك تقديمه للخصم أو للعروص .
  • نحاول ألا نكرر نفس العرض ، ولكن أن تتبنى التجديد في عروضك.
  • تطبيق الخصومات في ضوء امتثال منتجاتك لشروط وأحكام اللوائح التي وضعتها لك السلطات التجارية والقانونية ذات الصلة في بلدك.

شاهد أيضاً: التسويق الالكتروني للجمعيات الخيرية

عرض تسويقي جاهز

هناك الكثير من الطرق المختلفة لجذب العملاء وزيادة ولائهم لك ولمتجرك عبر الإنترنت باستخدام العروض التسويقية والخصومات والقسائم.

لكننا سنعرض لك الآن الأساليب والاستراتيجيات الأكثر شيوعًا التي يتم استخدامها مع بعض الأمثلة البسيطة:

 خصومات أسبوعية / شهرية

الخصومات الشهرية هي إحدى الطرق التقليدية لجذب العميل وزيادة ولائه لمتجرك ، وفي كثير من الحالات يتم استخدامها في الربع الأخير من الشهر لمساعدتك على زيادة الربح وبالتالي تحقيق الأرقام المطلوبة لخططك التسويقية.

عروض ما قبل الإطلاق

إذا لم تكن قد أطلقت متجرك الإلكتروني بعد أو كان لديك منتج جديد ستطلقه قريبًا ، فمن الضروري أن تقوم بإعداد مجموعة من عروض الإطلاق المسبق لجذب عدد من العملاء إلى متجرك ، وهؤلاء العملاء هم جدير بالثقة ومخلص لك وليس فقط العملاء الجدد الذين يعرفون متجرك ومنتجاتك.

استراتيجية العروض التسويقية
استراتيجية العروض التسويقية

عروض الأعياد والمناسبات الموسمية

بصفتك تاجرًا إلكترونيًا ، يجب أن تستفيد من الأحداث الكبيرة التي تحدث خلال العام ، مثل الجمعة السوداء ومواسم الأعياد .

لأن هذه المواسم فرصة مهمة لتقديم العروض والخصومات المناسبة ، وفرصة النجاح وتفاعل العملاء مع أكبر بكثير ، لأن العملاء ينتظرون العروض والخصومات في هذه الأوقات من العام.

عروض الطلبات غير المكتملة

هذا النوع من العروض التسويقية مهم جدًا لتتمكن من استعادة الزوار الذين لم يكملوا عملية الطلب من متجرك والذين تركوا عربات التسوق الخاصة بهم قبل إكمال الطلب.

خاصة وأن نسبة الزوار الذين لم يتابعوا عملية التسوق عبر الإنترنت تقترب من 70٪ ، لذا فإن توجيه عرض لاستعادة هؤلاء العملاء سيكون مفيدًا لك.

عروض الاشتراك بالبريد الإلكتروني

تأكد دائمًا من إعداد قائمة بريد إلكتروني لعملائك ، لأن وجود قائمة بريد إلكتروني لجميع عملائك سيمكنك من إرسال جميع العروض التي تقدمها والتأكد من وصولهم إليهم شخصيًا وبسهولة دون عناء الطرفين وبالتالي سوف تؤثر بشكل إيجابي على ولاء العملاء لك.

 عروض لبعض المشاهير والشخصيات العامة

تمثل الشخصيات العامة فرصة مهمة لك لجذب عدد من جمهورها من خلال تقديم العروض التسويقية الخاصة والحصرية لهذه الشخصيات ودوائرهم .

وبالتالي جذب هذه الفئة إلى متجرك وتحويلهم إلى عملاء. يمكنك عمل أنواع مختلفة من العروض لهذه الفئة ، أبرزها أكواد الخصم التي يمنحها المشاهير لمتابعيه لطلبها من متجرك الإلكتروني.

عروض حسب نظام ولاء العملاء

يجب عليك دائمًا مكافأة العملاء المخلصين لك ولمتجرك لأن هذا يزيد من انتماءهم وثقتهم بك وبالتالي زيادة طلبهم من متجرك بشكل عام .

حيث يمكنك تخصيص خصومات لمجموعة معينة من العملاء عن طريق إرسال بريد إلكتروني شخصي إلى أفضل العملاء لديك لإبلاغهم بالخصومات التي قمت بإعدادها لهم وهناك عدد من أنظمة ولاء العملاء التي يمكنك تفعيلها في متجرك والتي تمكنك من تحديد عدد المشتريات وبعدها سيقوم النظام تلقائيًا إرسال بريد إلكتروني إلى العميل يحتوي على خصمه.

الحد الأدنى من عروض الشراء

يُعد تقديم عروض الأسعار بناءً على القيمة الإجمالية لسلة التسوق طريقة فعالة لتشجيع العملاء على إنفاق المزيد .

وبالتالي زيادة متوسط ​​حجم الطلب تلقائيًا. لتنفيذ هذه الاستراتيجية ، يجب تحديد متوسط ​​قيمة الطلبات للأشهر القليلة الماضية وإجراء خصم أو شحن مجاني على الطلبات التي تتراوح من 10٪ إلى 20٪ بناءً على متوسط ​​قيمة الطلب.

تقديم حوافز للعملاء لمتابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي

يعد نجاحك في الوصول إلى شريحة كبيرة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من النقاط المهمة التي يجب أن تركز عليها في العروض التسويقية لأنها ستساعدك كثيرًا في عملية الانتشار والوصول إلى عملاء جدد وتعزيز ولاء عملائك الحاليين لك .

لذلك يجب أن يكون هناك حافز للعميل لمتابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك والتفاعل مع منشوراتك.

عروض خاصة لمن يوصيك لأصدقائهم

يحب العملاء عادةً الشراء من مكان تم التوصية به واختباره من قبل شخص يعرفه ، قد يكون صديقًا أو قريبًا.

لذلك يجب عليك استخدام هذه النقطة لتشجيع الناس على التوصية بمتجرك لمعارفهم من خلال تقديم عروض لهذا الشخص من سيوصيك لشخص آخر أو للطرف الآخر أو ربما لكليهما معًا.

عروض التسوق لأول مرة

إن وجود العروض التسويقية الخاصة للعميل الذي يشتري منك لأول مرة يمثل حافزًا كبيرًا للشراء وبالتالي سيتحول الشخص من زائر إلى متجرك إلى عميلك الخاص .

وفي حال رضى عميلك عنك. تأكد من أنه سيكون متابعًا لك ولمتجرك بشكل مستمر ومن المرجح أنه سيتعامل معك مرة أخرى بسبب ثقته بك وولائه لك.

شركة تسويق بالرياض

لا يمكن إنكار دور العروض التسويقية في مضاعفة المبيعات خاصة في فترات الركود في حركة البيع والشراء .

حيث يمكنك عمل حملة تسويقية على موقعك ، من أجل الترويج لمنتجاتك ، واستخدام استراتيجية الخصم عروض على المنتجات المعروضة .

وهي استراتيجية مستخدمة في كل من التسويق عبر البريد الإلكتروني على الإنترنت ، ومنصات التواصل الاجتماعي ، فضلاً عن التسويق التقليدي.

تقدم لك مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات أفضل شركة تسويق إلكتروني في المملكة العربية السعودية ، أفضل خدمات التسويق الإلكتروني عبر المواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية .

باستخدام أفضل استراتيجيات التسويق الإلكتروني والإعلانات الإلكترونية والعروض الترويجية ، وتقديم العروض التسويقية ، في أفضل الأسعار في المملكة العربية السعودية.

تتم العروض التسويقية التي نقدمها بناءً على دراسات وتحليلات للمنتجات التي تقدمها ، ودراسة السوق والمنافسين ، ودراسة الوضع المالي للشركة ، لدينا أفضل خبراء التسويق الإلكتروني وخبراء السوق السعودي .

لا تتردد في التواصل معنا للحصول على أفضل أفكار العروض التسويقية من خبراء التسويق الالكتروني لدينا .

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...