كل ما تريد معرفته عن صناعة الهوية التجارية

/

/

كل ما تريد معرفته عن صناعة الهوية التجارية

كل ما تريد معرفته عن صناعة الهوية التجارية

254

تصميم الهوية التجارية
تصميم الهوية التجارية, صناعة الهوية التجارية, بناء الهوية التجارية, عناصر الهوية التجارية, مكونات الهوية التجارية
يُقال عن صناعة الهوية التجارية :   ” تساعد هوية العمل القوية الشركة على تمييز نفسها عن منافسيها والحفاظ على شخصية يمكن للجمهور بسهولة ربط العلامة التجارية بها” شركتك … ما الذي يميزها لعملائك ، بأي شكل يتذكرونك هل بإسم الشركة أم صورة خاصة بها ؟ أم تجربة سابقة للتعامل مع الشركة ؟ أم بالهوية التجارية لها ؟  ماهي العلامة التي ترسخ في ذهن عميلك لشركتك ؟  ما الذي يميزك عن منافس في نفس مجال ؟  امتلاك هوية تجارية هو حجر البناء الأول الذي تضعه لتكون بين العلامات التجارية الكبرى من حيث القوة والتنافس . صناعة الهوية التجارية يتوقف على …… ؟  تُقدم لكم شركتنا ” أوامر الشبكة ” هذا المقال حول الهوية التجارية وأهميتها و ما هي شروط صناعتها ..  بدايةً لابُد أن تحدد …  

من أنت 

ما هو نشاطك ؟ هل مثلاً تجارة  أم تقديم خدمات أم غير ذلك …  ما هو هدفه ؟ هل التجارة أم وسيط بين طرفين ….. ما هي رؤيتك ؟ ماذا ستقدم للعملاء وماذا تغطي … أمازون مثلاً جاءت رؤيتها أنها ستغطي الأرض كلها بالمنتجات التي تقدمها . ما هي صفتك المميزة ؟  لابد أن تفكر في إجابة تلك الاسئلة قبل البدء في صناعة الهوية التجارية .  

ماذا يعني صناعة الهوية التجارية 

هو خلق بصمة / صورة الشركة في ذهن العملاء ؛ لأنها تمثل شخصية النشاط بشكل مُبسط ومميز .  تمثل أيضاً التواصل العاطفي بين الشركة والعملاء وهو ما يجعل العملاء لديهم احساس بالعاطفة نحو علامة تجارية ما كآبل مثلاً ، تجد أن الأجهزة الخاصة بهم لا تسمح باستخدام خاصية البلوتوث ويمكن أن يكون هناك عيوب أخرى ولكن عملاء آبل لديهم ولاء و إخلاص للعلامة التجارية بصرف النظر عن ما ينقصهم في أجهزتها . هل أنت من محبي آبل ؟  ما العلامة التجارية المميزة لديك ؟   

صناعة الهوية التجارية 

استخراج هوية شخصية يحتاج منك بعض المعلومات مثل الاسم والصورة والعنوان والحالة الاجتماعية و … ، كذلك الهوية التجارية تحتاج لتحديد بعض المعلومات عن نشاطك التجاري أو شركتك ، مثل :

  • الاسم التجاري للشركة ” قم باختياره قصير وسهل بحيث يكون صعب النسيان ، حاول أن يكون وصف لنشاطك أو اسم مشهور أو كلمة مركبة غير مكررة ” .
  • شعار الشركة ” مثلاً إن كان نشاطك تجارة العطور فتضمن الهوية التجارة شكل زجاجة عطور ” .
  • رسالة الشركة ” ما يميز شركتك عن شركات أخرى ” .
  • الألوان ” سواء المُفضلة لك أو المناسبة لتُمثل نشاطك ” .

اعرف أكثر عن تصميم الهوية التجارية

الملخص 

الهوية التجارية هي الطريقة التي تقدم بها أي شركة نفسها في السوق للعملاء وطريقة اختيارها والعمل على ما تقدمه من خلال هو الذي يحدد هل ستظل في ذهن العملاء ويكون الولاء الكامل لك أم يتخلون عنك وعن ما تقدمه .  

فريق عمل شركة أوامر الشبكة لـ صناعة الهوية التجارية 

تقدم الشركة فريق كامل لتصميم الهوية التجارية : 

  • خدمة العملاء للتواصل وشرح العروض والأسعار و يقوم بتوصيلك لفريق التصميم .
  • يناقشك فريق التصميم في الألوان و الشكل الذي تريد ليخرج لك بأفضل النتائج .
  • يقوم بتصميم أكثر من نموذج ليترك لك الاختيار بينهم .
  • يتابع معك الاستلام وهل كان طلبك كما تريد أم هناك تعديلات .

يمكنك الاتصال على الرقم الشركة الموحد وطلب الخدمة .  

رؤية الشركة 

ترى الشركة أن القيام بالتصميم لأي نشاط تجاري يكون من أجل العملاء وليس من أجل النشاط ؛ لأنه إذا أحبك العملاء أحبوا نشاطك و ساعدوك للظهور بين المنافسين بل وتخطيهم أيضاً .

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *