الهوية التجارية تشمل عدة عناصر مهمة تعرف عليها

/

/

الهوية التجارية تشمل عدة عناصر مهمة تعرف عليها

الهوية التجارية تشمل عدة عناصر مهمة تعرف عليها

68

الهوية التجارية تشمل عدة عناصر مهمة
الهوية التجارية تشمل عدة عناصر مهمة
الهوية التجارية تشمل ؟ ما هي عناصر الهوية التجارية ؟ ما علاقتها بحجم وقوة الأنشطة التجارية ؟ كيف يُنظّر إلى عملك ؟  بمفهوم أوسع : كيف يُميز عملائك شركتك من بين كل الشركات التي تقدم نفس منتجاتك / خدماتك ؟ مثلاً : العملاء لو أرادوا طلب الصودا يعبرون عنها بـ بيبسي على الرغم من وجود شركات كثيرة منافسة وليست ضعيفة …. هل تتميز شركتك بتلك الطريقة ؟  ما هي الخطوات التي تقوم بها تلك الشركات لتأخذ هذه المكانة ؟ ” فن البدايات والتطوير ” ماذا يعني ؟  الشركة موجودة بالفعل يكون ” فن تطوير ” ، الشركة في المراحل الأولى للإنشاء ” فن بدايات ” . أول خطوة للبداية أو التطوير هي تعريف شخصية نشاطك … شخصيتك معروفة من خلال الهوية / جواز السفر للواجب معرفتهم بها مثل المصالح الحكومية …. شركتك ، هل معروفة للعملاء ؟    ما هي هويتها ؟ كيف تختارها ؟  ما هي العناصر المطلوبة لها ؟   تمنحكم شركة أوامر الشبكة للتسويق عبر الانترنت هذا المقال للتحدث عن فن اختيار عناصر الهوية ، الهوية التجارية تشمل ؟ 

فن اختيار عناصر الهوية التجارية 

عناصر الهوية التجارية تشمل ( اسم – لوجو – ألوان – نمط خط – رسالة / رؤية ) … كيف تختار كل عنصر من بينهم ؟ 

اختيار الاسم 

  • أن يكون سهل وسريع التذكُر .
  • اختياره فريداً .
  • لابُد اختباره : مثلاً تحدث هاتفياً أمام آخرين ” معك مصطفى من شركة ….. ” وانظر إلى ردود الأفعال عند سماع الاسم أو اسألهم مباشرة هل أعجبهم أم لا .
  • لابُد أن يكون مرن يتحمل التوسع في الخدمات أو المنتجات مع مرور الوقت بحيث لا يعبر عن منتج معين مثلاً إلا لو كان مرن .

اختيار الرسالة 

حاول أن تكون رسالتك هي هدفك الذي تسعى إليه وفي نفس الوقت تشمل رسالة عاطفية تريد أن تُقدمها للعملاء مثل ” عيش اللحظة ” من كوكاكولا هدفها كان أن تقدم منتج يستمتع به العملاء ومازلت في كل تغيير تحاول تنفيذه ، هكذا إن أردت التعبير عن الثقة أو التفاؤل فعبر من خلال رسالتك .

اختيار اللون 

يتم اختياره بناء على الرسالة التي تريد توصيلها للعملاء ، فمثلاً إن أردت إيصال الثقة والمسؤولية فعليك استخدام اللون الأزرق مثل البنوك ، وإذا أردت إيصال أنك منتشر وسوف يجدونك وقتما يحتاجون فعليك استخدام اللون الأصفر وهكذا لكل لون دلالة معينة … تابع طريقة اختيار العلامات التجارية الكبرى للألوان .

اختيار الشعار ( اللوجو )

اختاره مُعبراً عما تقدمه فمثلاً إن كنت صاحب مشروع تجارة سيارات ؛ فيمكنك استخدام رمز سيارة بالشكل الذي يخدم نشاطك .

اختيار نمط الخط 

يتم اختياره بالشكل الذي يجعل الشعار يتناسب مع الرسالة مع الألوان للخروج بهوية تجارية مميزة سهلة التذكر و تثبت في ذاكرة العملاء ببساطة .  

الملخص 

لن يأتي لك شخص للتحدث معك أو طلب خدمة ما بدون أن يعرفك بنفسه أولاً ، كذلك نشاطك لا يمكنه تقديم خدمات لعملاء لا يعرفونه . البدايات الصحيحة تؤدي إلى الخطوات الصحيحة ؛ لذلك لابد أن تظهر لعملائك بالشكل المناسب من أنت و ماذا تفعل وما هي الميزة التي تقدمها لهم بطريقة بسيطة ومفهومة مثل ( الهوية التجارية ) . الهوية التجارية تشمل عناصر أساسية واجب تحديدها لكل نشاط تجاري .  

شركة أوامر الشبكة للتسويق الالكتروني 

تقدم الشركة جميع الخدمات الخاصة بالتسويق الالكتروني مثل : 

  • تصميم الهوية التجارية .
  • تصميم فيديوهات الموشن جرافيك .
  • إنشاء حملات جوجل الإعلانية ( SEM ) .
  • إدارة السوشيال ميديا .
  • تصاميم السوشيال ميديا .
  • انشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي .
  • تحليل المواقع ومتابعة الأداء .
  • تهيئة المواقع لمحركات البحث ( SEO ).
  • تصميم صفحات الهبوط .
  • تهيئة التطبيقات للظهور في النتائج الأولى للبحث في جوجل بلاي و آب ستور ( ASO ).

  فريق عمل متكامل ، لكل فرد مهمة خاصة منفردة للخروج بنتائج ترضي العملاء ، قم بالتواصل معنا عبر رقم الواتساب أو عبر الهاتف الجوال أو وسائل التواصل الاجتماعي . اشترك معنا في خدمة تصميم الهوية التجارية   

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *