
ما هو أودو؟
Odoo هو تطبيق تجارة إلكترونية مفتوح المصدر يمكنه التعامل مع الاحتياجات المعقدة لشركتك دون التعقيد المفرط في البرمجيات، مثل إدارة المبيعات وإدارة علاقات العملاء وإدارة المشاريع وإدارة المستودعات والتصنيع والإدارة المالية، بالإضافة إلى برنامج أودو للموارد البشرية، علاوة على ذلك، صرحت Odoo أن مهمتها هي تقديم برنامج كامل الميزات ومتكامل وبسيط للترقية لكي تستفيد منه كل شركة وكل مستخدم. 
إصدار Odoo 15
ليس برنامج أودو للموارد البشرية فحسب، ولكن تقوم شركة Odoo كل عام بإصدار ميزات وتعديلات جديدة متطورة على نماذجها. تساعد هذه التحديثات المستخدمين على تبسيط إجراءات العمل الخاصة بهم، عادة ما يكون الأسبوع الأول من أكتوبر مثيرًا لأنه يتم فيه إصدار نسخة جديدة من Odoo. تم إطلاق الإصدار Odoo 15 في أكتوبر 2021، وقد خضعت الواجهة والوظائف في الإصدار الأخير من Odoo 15 لتغييرات كبيرة، ويتضمن نظام Odoo لإدارة الموارد البشرية أيضًا وظائف إضافية يمكن أن تساعد قسم الموارد البشرية على الأداء بكفاءة أعلى.
ما هو برنامج أودو للموارد البشرية ؟
يُعد الموظفون أصولًا قيّمة لكل نشاط تجاري لأنهم يساهمون بشكل كبير في النمو الإجمالي للشركة كما ذكرنا، لذلك يجب على أصحاب العمل تلبية متطلباتهم وتوفير ثقافة عمل إبداعية وبيئة عمل سليمة لهم لكي تحفز الموظفين على تحسين أدائهم. تميل الأعمال التجارية اليوم إلى استخدام برامج إدارة الموارد البشرية، مثل برنامج أودو للموارد البشرية للحفاظ على الإدارة المناسبة للموظفين، يعمل تطبيق الموارد البشرية على تبسيط إدارة الموارد البشرية وتحسينها من خلال مجموعة متنوعة من الميزات. على وجه الخصوص، تساعد برامج الموارد البشرية في إدارة المواهب الإبداعية والإنتاجية، علاوة على ذلك تتوفر العديد من برامج الموارد البشرية التي يقدمها مطورون مختلفون للشركات، حيث يمكنهم مساعدة الشركات عبر الإنترنت في تنظيم أنشطتهم التجارية وأتمتة إدارة الموظفين. يتضمن نموذج برنامج أودو للموارد البشرية جميع الميزات التي يحتاجها قسم الموارد البشرية في إدارة القسم والموظفين، كما يوفر تحسين التخطيط وتحديد الميزانيات واتخاذ القرار.
لماذا تختار ODOO لتطوير برامج إدارة الموارد البشرية؟
تستخدم الشركات الإلكترونية برامج الموارد البشرية للجمع بين خدمات الموارد البشرية المختلفة، بما في ذلك تخزين بيانات الموظفين، وعلاقات الموظفين، وكشوف المرتبات والمميزات الوظيفية، وإجراءات التوظيف، وإدارة المزايا، وحفظ السجلات، فيضمن برنامج أودو للموارد البشرية إدارة وتحسين عمليات الموارد البشرية، فيقدم
تغطية خدمات الموارد البشرية المختلفة
تتم إدارة معلومات الموظف والمواعيد والحضور والراتب والإجازات والمصروفات والتوظيف وتقييم الموظفين بشكل ملائم في نموذج إدارة الموارد البشرية في Odoo، بالإضافة إلى ذلك يسمح لك برنامج أودو للموارد البشرية بإدارة أجزاء مهمة من توظيف موظفيك بكفاءة، مثل إمكانياتهم وعقودهم وساعات عملهم.
جعل عملية التوظيف أسهل
تبدأ عملية إدارة الموارد البشرية في الشركة بتعيين موظف جديد، يمكن لنموذج التوظيف من Odoo إدارة عملية التوظيف وتنظيم طلبات التوظيف الخاصة بك بسهولة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات إنشاء تقنيات التوظيف والمراحل والمقابلات من خلال تخصيص عملية التوظيف الخاصة بهم. ونتيجة لذلك، سوف يساعدك برنامج اودو بلا شك في إدارة مواردك البشرية.
مزيد من الحرية في إدارة الموارد البشرية
أصبح نموذج برنامج أودو للموارد البشرية أكثر قابلية للتكيف والتطوير مع بعض المميزات الرائعة لتحسين كفاءة عملية إدارة الموارد البشرية، إلى جانب ذلك تعد البرامج مفتوحة المصدر إحدى المزايا الملحوظة لتطوير برنامج Odoo لإدارة الموارد البشرية. بمعنى آخر، يمكن للمطورين استخدام كود مصدر برنامج أودو للموارد البشرية وتعديله ليلائم احتياجاتهم، نتيجة لذلك يمكن أن يساعد نظام Odoo HR في تعزيز عملية التطوير وتقليل نفقات المشروع الإجمالية، إذ أن عملية البناء وفقًا لمتطلباتك هي مفهوم تستخدمه إدارة الموارد البشرية في Odoo لمنحك أكبر قدر من الحرية في إدارة شركتك.
بعض نماذج برنامج أودو لإدارة الموارد البشرية
بناءً على متطلبات شركتك، يمكنك تثبيت النماذج التالية، حيث يمكن إجراء أي سيناريو تقريبًا لإدارة شؤون الموظفين من خلال النماذج التي سوف نتحدث عنها الآن.
التوظيف
يساعد تطبيق Odoo Recruitment للموارد البشرية في نشر الوظائف المتاحة، حيث يدير العملية بأكملها بداية من الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة العقود والتوظيف، علاوة على ذلك ، لم يعد إعلان الوظيفة مهمة شاقة بعد برنامج أودو للموارد البشرية، حيث يسمح لك بنشر الوظائف ببضع نقرات فقط ويتتبع الطلبات التي تلقيتها، بدون قلق يمكنك الإشراف بسهولة على مسار التحويل وإدارته باستخدام Odoo. أصبحت إدارة الموارد البشرية أسهل بكثير مع تطوير برنامج Odoo، والذي يسمح لأقسام الموارد البشرية بالإعلان عن فرص العمل في ثوانٍ قليلة فقط، بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد في استبعاد الأشخاص غير المؤهلين لهذا المنصب. نتيجة لذلك، لن يواجه ممثلو الموارد البشرية مشكلة في تحديد مواعيد المقابلات، بصرف النظر عن الإشراف على تدفق التطبيق وإدارته، يمكنك استخدام Odoo Survey لتصميم استبيان فحص مرتبط بسجل المرشح تلقائيًا.
تنظيم الوظائف الشاغرة وتطبيقات الوظائف
يسمح لك برنامج أودو لإدارة الـ HR بإعداد لوحة التوظيف الخاصة بك، والتسويق لفرص العمل الخاصة بك، وتتبع الطلبات التي تم تقديمها، إلى جانب ذلك، يمكنك الاحتفاظ بقاعدة بيانات كاملة للمهارات والملفات الشخصية مع المستندات المفهرسة لكل مرشح. ليست هناك حاجة للاستعانة بمصادر خارجية للتوظيف بمجرد تطبيق برنامج أودو للموارد البشرية ، حيث ستحافظ على الأشياء البسيطة والمهنية في شركتك.
إدارة فرص العمل

طلبات التوظيف
علاوة على ذلك، يمكنّك أيضًا برنامج أودو للموارد البشرية من إجراء تغييرات على طلبات التوظيف التي يتم تنزيلها مباشرة من موقع الويب، كما يمكنك منح النجوم للمتقدمين (وإضافتها للمفضلة) وعرض مستنداتهم هنا. يمكنك أيضًا اتخاذ الإجراء التالي لذلك، والذي سيذكرك بتاريخ المتابعة، وإدخال الراتب المتوقع والراتب المقترح، وتوافر المتقدمين، وجدولة الاجتماعات، وبدء المقابلات، أو الانتقال إلى مرحلة اقتراح العقد. برنامج أودو قابل للتكيف للغاية ويوفر تدفقًا سلسًا يسمح لك بالتركيز على عملية التوظيف الخاصة بك. 
تخصيص عملية التوظيف الخاصة بك

تكامل المستندات
بعد إنشاء ونشر فرص العمل الخاصة بك، ستتلقى الطلبات الأولى، بعد ذلك سيتم تخزين المستندات المعبأة في تطبيق المستندات، عندما تريد فحص مستندات أي مرشح، سيستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط، إذ أنه يساعدك على توفير الوقت وإدارة المستندات بشكل أفضل.
الموظفين
في لمحة فقط يمكنك عرض جميع المعلومات الأساسية لكل قسم، إلى جانب ذلك، يمكن للمدير تقييد الوصول إلى المعلومات الحساسة لمديري الموارد البشرية فقط، أو إتاحة معلومات أخرى، مثل دليل الموظفين ، لجميع الموظفين. يمكنك أيضًا تلقي إشعارات عند إرسال طلبات إجازة جديدة وطلبات تخصيص وتطبيقات وتقييمات وعناصر أخرى. 

الإجازات
يحسب برنامج أودو للموارد البشرية الإجازات ويتتبع إجازات الموظفين، حيث يمكنك إعداد إجازات مدفوعة الأجر ومرضية وغير مدفوعة الأجر، مع إدراج جميع الإخطارات المقدمة للموظف بقبول ورفض الإجازات، فإن إدارة الإجازات والموافقة عليها أمر بسيط. 
استطلاعات الرأي

- قم بإنشاء الاستبيان الخاص بك وقم بتحميله على موقع الويب.
- اختبر الاستطلاع الخاص بك وانظر إليه لترى كيف يظهر.
- انشر الكلمة حول الاستبيان الخاص بك: شارك نموذج الاستطلاع مع أي شخص خارج الشركة أو تحقق من البيانات الأساسية من النهاية الخلفية.
- جمع البيانات والإحصاءات من الاستبيان الخاص بك: افحص الردود وحالة كيفية استجابة الأشخاص لاستطلاعاتك لاتخاذ قرارات من الواجهة الأمامية.
ضمن قسم الإجابات ، يمكنك رؤية إجابات الاستطلاع. ثم هناك صفحات الاستطلاع وأسئلة الاستطلاع وتسميات أسئلة الاستطلاع وخطوط إدخال المستخدم التي يوفرها المستخدم ، على التوالي.
برنامج أودو للموارد البشرية في نسخته 16
يأتي برنامج أودو في نسخته السادسة عشر ببعض التحديثات التي تجعل العمل عليه أسهل من ذي قبل، وتحرص مؤسسة أوامر الشبكة على تهيئة النظام ومواكبة التطورات التي تطرأ عليه من أجل تقديم أفضل الخدمات لعملائنا
مؤسسة أوامر الشبكة شريك أساسي لـ Odoo
كوننا وكيلًا رسميًا وحتى أننا الأفضل لشركة أودو في المملكة العربية السعودية، ففي حالة احتياجك إلى برنامج أودو للموارد البشرية لتحسين عملية إدارة قسم الموارد البشرية في شركتك الخاصة، فما عليك سوى التواصل مع مؤسستنا مؤسسة أوامر الشبكة لكي نقدم لك كافة الخدمات التي تحتاج إليها في هذا الشأن مع تقديم عدد من النصائح الأخرى التي تفيدك في هذا المجال.



