العميل عندما يُحب إعلانٍ ما لا يمل من تكرار العودة إليه أكثر من مرة ؛ مما يُساعد في جعل الإعلان يثبت في الذاكرة الدائمة . هل العميل يتوجه أكثر للاعلانات المكتوبة على مواقع التواصل الاجتماعي مثلاً أم الإعلانات الورقية أم الإعلانات المُمقدمة عن طريق التصاميم المصمتة أم إعلانات فيديو الموشن جرافيك ؟ الكتلة الدماغية المسؤولة عن اتخاذ القرارات بسرعة تقوم بذلك بناء على ارتباط عاطفي مع الإعلان أو مقدم الإعلان …. العاطفة مُرتبطة أكثر برؤية التفاصيل ؛ لذلك من أول وأهم طرق الإعلان ” الموشن جرافيك ” . هذا المقال لشرح أهم كل ما تريد معرفته من معلومات عن الموشن جرافيك من حيث تعريفه وأهميته في التسويق و تأثيره على العملاء مُقدم لكم من شركة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .
تعريف الموشن جرافيك
كل ما تريد معرفته من معلومات عن الموشن جرافيك هو توازن دقيق بين ( فكرة للعرض – رسوم – صوت – تأثيرات بصرية – ألوان – حركة – صوت ) للتعبير عن فكرة معُقدة في شكل بسيط . هو من أفضل طرق الإعلان و العرض لـ منتج أو خدمة أو علامة تجارية أو …..
أهمية الموشن جرافيك في التسويق
- طريقة عرض مميزة للهوية التجارية و يُساعد على ثبوتها في ذهن العملاء .
- يجعل المعلومة المعقدة بسيطة و الممل جذاب .
- يُزيد من معدل مشاركة العملاء .
- يعرض مجموعة من المعلومات في وقت قليل .
- عامل مهم لبناء الثقة .
- لها دور مهم في ال seo .
كل ما تريد معرفته من معلومات عن الموشن جرافيك ( استخداماته )
يُستخدم الموشن جرافيك في العديد من المجالات مثل ( الإعلان عن براند – حركة الانفوجرافيك – بناء المواقع التفاعلية – الإعلان عن تطبيق أو متجر أو موقع – فيديوهات تعليمية أو تدريبية – بروفايل لموقع أو سوشيال ميديا ) . 90٪ من المعلومات المنقولة إلى الدماغ هي معلومات مرئية ، 65% من المستخدمين / العملاء ينقلون المعلومات من خلال العين والرؤية إلى الدماغ بطريقة بصرية. تتم معالجة المعلومات المرئية أسرع بـ 60 ألف مرة من النص ، بعد مشاهدة مقطع فيديو ، من المرجح أن يشتري 64 % من المستخدمين منتجًا. وفقًا لموقع YouTube ، يشاهد مستخدموه مقاطع فيديو تزيد عن 3 مليارات ساعة شهريًا.
كل ما تريد معرفته من معلومات عن الموشن جرافيك متميز
هناك مجموعة من التفاصيل التي لابُد أن تُحقق في فيديو الموشن جرافيك :
- يعرض تفاصيل رحلة العميل إلى أن يُصبح مُشتري .
- يكون ذو حلول مرضية لما يُريده العميل .
- يكون مُستحق للمشاهدة بحيث يعرض الفكرة بشكل بسيط وجذاب ( غير مُهدر للوقت ) .
- يكون جذاب ومُعبر عنك .
- يكون مؤثر بالشكل الذي يجعل العميل يُعيد مشاهدته بضع مرات .
- يحتوي على الهوية التجارية و يُوضحها .
مراحل تصميم الموشن جرافيك
- الحصول على المعلومات التجارية وتحديد المجتمع المستهدف وتحليل السوق ومعرفة نقاط القوة والضعف .
- التفكير وتقديم السيناريو الأفضل والتشاور مع العميل حول أجزاء الفيديو .
- التصميم واختيار الرسوم المتحركة والألوان والمؤثرات البصرية .
- الدمج وإخراج النتيجة النهائية للفيديو .
- المراجعة واكتشاف الأخطاء إن وجدت .
الملخص
الموشن جرافيك له تأثير قوي في التسويق حيث تحويل العملاء من مشاهدين لـ متفاعلين ومساعدتهم في اتخاذ قرار الشراء ، كما أنه يكون رابط عاطفي بينك وبين العملاء ، له تأثير قوي أيضاً على تحسين التسويق للمنتجات والشركات حيث أنه من أقوى وسائل الإعلان .
عن شركتنا
نحن شركة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات ، نُقدم جميع الخدمات التي تتعلق بمجالات:
قدمت الشركة كل ما تريد معرفته من معلومات عن الموشن جرافيك و المقال حرصاً منها على شرح كل ما تريد معرفته من معلومات عن الموشن جرافيك لعملائها . تقوم الشركة بتصميم فيديوهات الموشن جرافيك من بين خدماتها المتعددة . قم بالتواصل معنا والاستفسار عما تريد