تصميم الهوية التجارية من اهم عناصر نجاح الشركات

/

/

تصميم الهوية التجارية من اهم عناصر نجاح الشركات

تصميم الهوية التجارية من اهم عناصر نجاح الشركات

277

"<yoastmark ” المصداقية “ مصطلح تطمح جميع النشاطات التجارية لتحقيقه فعلياً مع عملائها … كيف ؟  تكون فكرة العملاء عن الشركة أو النشاط هي المصداقية والثقة بمجرد ذكر الاسم التجاري لهذا النشاط .   هل المصطلح يحقق من خلال التسويق أم المبيعات أم التجربة أم ماذا ؟  ما هو العنصر التسويقي الذي يساعد العملاء في وضعك في ذاكرتهم الدائمة ؟  ما هي فكرتك للتعبير عن نشاطك ؟  هل السمعة التي تحاول نشرها بالحديث عن نشاطك ؟ أم دعوة عميل لعميل آخر سبق له التعامل معك ؟ عندما تبدأ التفكير في تحسين نشاطك / شركتك ما هي أول خطوة لابد أن تتجه إليها ؟  هذا المقال مقدم لكم من شركة أوامر الشبكة للتسويق الالكتروني يناقش أهمية تصميم الهوية التجارية ، وهل هي البداية أم لا؟  

ولاء العملاء وعلاقته بـ تصميم الهوية التجارية 

أهم عامل في توسيع النشاطات التجارية ونجاحها هو خلق ولاء فئة من العملاء ؛ لأن تلك الفئة ستكون الداعم للنشاط تحت أي ظروف أو تغييرات بالإضافة أنها ستساعدك في الحصول على عملاء جدد فيما يعرف بالتسويق ب ” word of mouth ” …..  

كيف تبدأ في خلق هذه الفئة أو بما تبدأ ؟ كيف تبدأ المصداقية ؟

تبدأ نشاط جديد أو لديك بالفعل وتريد تكوين تلك الفئة من العملاء … كيف ستحصل عليها ؟  الإجابة تكُمن في ” المشاركة ” …. والمشاركة تؤدي لتحقيق مصداقيتك . شارك عملائك لماذا اخترت اسمك التجاري هذا بالأخص هل لأنه اسم مشهور أو ناتج عن تركيب كلمتين أو ….. ؟  لماذا اخترت تلك الألوان لتُعبر عنك ؟ نتيجة المشاركة ستكون أن العملاء يربطهم بك رابط عاطفي نتج عن حكي تفاصيل بدايتك معهم …. هل ستخبرهم اخترت هذا اللون أو هذا الاسم ك معلومات عابرة فقط من خلال منشور أو إعلان ينتهي بعد وقت معين ؟  لابُد أن توثقهم في ” هوية تجارية ” خاصة بك لكي ترسخ في ذهن العملاء و تستطيع الظهور بين كبار المنافسين وتبدأ في تكوين علامة تجارية قوية . هل لـ تصميم الهوية التجارية معايير أخرى غير اللون والاسم ؟   

تصميم الهوية التجارية 

الهوية التجارية من أهم عوامل بناء نشاط تجاري قوي ومن أهم عوامل التسويق أيضاً . هي رمز الثقة والمصداقية للعملاء . تصميمها يتم بعد تحديد العوامل اللازمة … مثل : 

  • الاسم التجاري ( تم ذكره سابقاً ) .
  • اللون : يتم تحديد على أساس الرسالة التسويقية التي تريد تقديمها لعملائك ، مثلاً كوكاكولا اختارت ” عيش اللحظة  ” …. كل لون يعبر عن مفهوم معين .
  • الرسالة / الرؤية / الفكرة العامة للعملاء .
  • وضع السوق والمنافسين : كيف اختاروا الأسماء التجارية الخاصة بها ، الألوان …. حاول أن تظهر ميزتك التنافسية في الهوية التجارية الخاصة بك .
  • الرمز المعبر عنك ” اللوجو ” : هل سيكون شكل معين أو الحرف الأول من الاسم التجاري وهكذا .

 

أهمية تصميم الهوية التجارية  

تخيل لو لم يكن ماكدونالدز يمتلك رمز ” M ” الخاص به …. هل ستتذكره مثلما حدث الآن ، هل ستتذكر إنْ كنت أحببت منتجاته أم لا  ؟  بالطبع لا ، سيكون مطعم من بين آلاف المطاعم الاعتيادية التي تقوم بتجربتها في عطلتك الأسبوعية وربما لن تعود له مرة أخرى لأنك لم تتذكره .. كذلك هي أهمية بناء الهوية التجارية لك وخاصة عند مشاركة تفاصيلها مع عملائك من البداية ؛ ستجد أنك بين المنافسين الكبار بدون أن تشعر ؛ لأنك أحسنت البناء .  

شركة أوامر الشبكة 

متخصصة في برمجة المواقع والتطبيقات والمتاجر الالكترونية وخدمات التسويق الالكتروني أيضاً من حيث حملات جوجل ادوردز و إدارة مواقع التواصل الاجتماعي و تصميم الهوية التجارية وتصاميم السوشيال ميديا . يمكنك التواصل مع الشركة من خلال رقم الواتس آب أو رقم الجوال أو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها. تعرف على خدمة تصميم الهوية  معنا  

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صله