التسويق في شهر رمضان

/

/

التسويق في شهر رمضان

التسويق في شهر رمضان

305

التسويق في شهر رمضان
التسويق في شهر رمضان
يعتبر التسويق في شهر رمضان من أكثر الأشياء التي يجب على التجار والشركات أن توليها جل اهتمامهم حيث يتميز شهر رمضان بكثرة التسوق وزيادة الطلب على شراء الكثير من المنتجات مما يجعله من أكثر المواسم الربحية خاصة إذا كنت تمتلك متجر الكتروني. وفي ظل الظروف الحالية لا يزال الناس على وشك شراء ضرورياتهم ، لكن يصعب عليهم الوصول إلى البائع. هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور التاجر من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة ومعرفة كيفية الوصول إلى عملائه قبل المنافسين الآخرين من خلال العمل على استراتيجيات التسويق في رمضان المُقدمة من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات. والسؤال هنا كيف تزيد مبيعات الانترنت في شهر رمضان؟ نحن هنا لنوضح لك كل ما يتعلق بالتسويق في رمضان والاستفادة القصوى من زيادة الأرباح والمبيعات من خلال أقوى فريق تسويق الكتروني بالرياض والوطن العربي الذي يعمل في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

التسويق في شهر رمضان

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم لعملائنا أفضل طرق التسويق في شهر رمضان من خلال فريق تسويق ومبيعات مُجهز وهو أحد الركائز الأساسية في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات التي ستعتمد عليها في هذا النوع من المواسم والأحداث. حيث أن فريقنا يقوم بالتحضير لتحضير لحملة تسويقية مناسبة لشهر رمضان. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار. منشورات شهر رمضان التي يجب أن تتميز بالطابع الرمضاني والأشكال والرسومات الجذابة التي تميز هذا الشهر الكريم لدى الكبار والصغار عن غيره من شهور العام. مع الأخذ بعين الاعتبار طبيعة الأوقات الأكثر فاعلية حيث يتميز شهر رمضان بطابع خاص يختلف عن اليوم العادي ، حيث تختلف عادات الناس فيه عن غيره من الأيام. على سبيل المثال يختلف الوقت الذي تقضيه الهواتف في تصفح قنوات التواصل الاجتماعي بشكل كبير. والتي تعتمد بشكل أساسي على أوقات السحور و الإفطار بشكل أساسي، لذلك فهي تختلف من مدينة إلى أخرى ، وعليك أن تأخذ في الاعتبار مكان وجود جمهورك المستهدف. على سبيل المثال في المملكة العربية السعودية الوقت الأكثر فعالية هو من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 صباحًا . وبالمثل يجب أن تأخذ في الاعتبار نوع نشاطك إذا كنت تقدم طعامًا جاهزًا . على سبيل المثال يجب أن تعلم أن نسبة البحث عن المطاعم تزداد من 6 إلى 8 ليلاً ، وأيضًا من 12 إلى 2 بعد الظهر. كما يجب مراعاة نوع المحتوى الذي يفضله العملاء حيث أكدت الدراسات أن مشاهدة مقاطع الفيديو تزيد بنسبة 30٪ خلال شهر رمضان. لذا فإن جعل محتوى إعلانك كمقطع فيديو يزيد من فرصة رؤية عملائك له.

استراتيجيات التسويق في شهر رمضان

تعتبر العروض من الطرق لإقناع العملاء بالشراء ، وعميل الإنترنت هو الأصعب في عملية الإقناع ، لذلك يجب أن تكون عروضك جذابة بالنسبة له. يعتبر التسويق في شهر رمضان من المناسبات التي يتوقع فيها العميل عروضاً خاصة ، لذلك يجب الحرص على عدم خيبة أمله. إليك بعض اقتراحات تخفيضات رمضان التي يمكنك الاستفادة منها لزيادة مبيعاتك:

  • تقدم عروض لفترة محدودة أو حتى نفاد الكمية.
  • إبداء آراء العملاء السابقين لكسب ثقة العملاء الجدد.
  • خصومات على القطعة الثانية.
  • خصومات إذا كنت تدفع عن طريق بطاقة الائتمان.
  • مسابقة لشهر رمضان مع جائزة كبرى لكل من يشتري أكثر من مبلغ معين ، ثم قم بالسحب في اليوم الأخير من الشهر
  • امنح خصمًا إذا تم شراء مجموعة من المنتجات معًا .
  • قدم عينات مجانية من منتج واحد عند شراء منتج آخر.

كيفية زيادة مبيعاتي في شهر رمضان؟

قبل أن تسأل نفسك عن كيفية زيادة المبيعات في شهر رمضان ، يجب أن تعرف احتياجات عملائك لأن هذا عامل أساسي في اختيار استراتيجية التسويق التي تتبعها. على سبيل المثال إذا كنت تبيع منتجات الألبان فيجب أن تركز عرضك على العملاء الذين يحتاجون إلى منتجات مثل الحليب والزبادي لتقليل أعراض العطش أثناء الصيام. أو منتجات مثل العصائر والمشروبات الباردة عليك أيضًا أن تعرف احتياجات عملائك فيما يتعلق بمنتجك لتعرف كيف تخدمهم من خلال احتياجاتهم. لست بحاجة لأن تكون تاجر أطعمة للاستفادة من فرصة شهر رمضان وإذا كنت ممن يقدمون دروساً في فن التطريز فعليك أن تأخذ دورة تدريبية في التطريز الإسلامي. تماشياً مع شهر رمضان يخبر العميل ببساطة أنه يحتاج الآن إلى تزيين الأثاث والغرف. وحتى الملابس التي تتناسب مع الشهر الفضيل ، إذا كنت الخيار الأمثل لك … إلخ. الأمثلة كثيرة وتدل على أن معرفة احتياجات من تخاطبهم من العملاء هي أهم خطوات التسويق في شهر رمضان المبارك. من خلال التسويق الاجتماعي نفهم تعزيز العمل الإنساني والسلوك الاجتماعي الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الناس ، ثم ذكر علامتك التجارية أو اسم متجرك . عندما يسأل أحد العملاء عن عنصر معين وكان الجواب للأسف نفاد الكمية ، ستصاب بخيبة أمل وتفوتك فرصة زيادة مبيعاتك. لذلك يجب أن تتأكد من أنك تطلب كمية إضافية وتتفق أيضًا مع زملائك الذين يشاركونك نفس النشاط معك لتزويدك بقطعة أو قطعتين في هذه الحالات ، لأن الأمر متبادل بالنسبة لهم أيضًا.

طرق التسويق في شهر رمضان
طرق التسويق في شهر رمضان

أسرار التسويق في شهر رمضان

  • كن دائما مع عملائك: إن مجاملة العملاء تجعلهم يشعرون بأهميتهم واهتمامهم بهم ويشجعهم على إعادة الشراء.
  • ابق على اتصال دائم معهم عبر: مواقع إرسال البريد الإلكتروني مثل Mailchimp و WhatsApp podcast مع رابط لمتجرك والعروض المرفقة. ولا تنسوا أن تفعلوا الشيء نفسه عند تهنئتهم بعيد الفطر.
  • استغلوا قلة الوقت في رمضان: الزحام وضيق الوقت أزمة يواجهها كثير من الناس في التسوق في رمضان! يساعدك تسويق متجرك عبر الإنترنت وإبراز ميزة خدمة التوصيل في تحقيق المزيد من الطلبات والوصول إلى عملاء جدد.
  • أضف لمسة جديدة لمنتجاتك: ستساعدك الإضافات البسيطة لمنتجك الحالي أو إطلاق منتج جديد في متجرك على الوصول إلى جمهور أكبر.

التسويق الفعال في رمضان 

في هذه الفقرة نوضح لكم أهم نقاط التسويق في شهر رمضان للحصول على أفضل النتائج ، وهي تتمثل في:

  • المناقشات خلال عملية البيع: يجب أن يتواجد موظفو المبيعات لديك دائمًا ويقدمون مجموعة متنوعة من العروض ، إذا شعروا أن العميل على وشك التراجع.
  • قدم لهم عرضًا أفضل وفقًا لاحتياجاتهم ، مثل منحهم خصمًا أو تقديم منتج بسعر أقل.
  • خدمة ما بعد البيع: علاقتك مع عملائك لا تنتهي بالبيع ، ولكن هذه هي بداية العلاقة ، سواء كانت للشراء مرة أخرى
  • أو للترشيحات بين معارفهم ، وبالتالي يجب التأكد من إرضاء عملائك ومعرفة آرائهم حول الخدمة أو الخير التي تقدمها.
  • على سبيل المثال ، يمكنك إرسال استبيان حول المنتج / الخدمة عبر البريد الإلكتروني / الهاتف المحمول ، والذي يجب أن تتأكد من معرفتك به أثناء عملية البيع من خلال موقع الويب.
  • خدمة العملاء والمطالبات: كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن إرضاء العميل أمر مهم ، فهو الخطوة الأولى في إرضاء العميل هو حل المشكلات والشكاوى في أسرع وقت ممكن ، ولهذا السبب تحتاج إلى فريق خدمة عملاء مُجهز ومدرب للرد على هذه الشكاوى وحلها ، ومساعدتهم على إنشاء نظام مرن ومنظم لحل الشكاوى.

للحصول على أقصى استفادة من التسويق في شهر رمضان عليك بالتواصل مع فريق التسويق الالكتروني في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لبداية حملة تسويق الكتروني ناجحة قبل بداية شهر رمضان.

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *