السعودية الأولى عالميًا على مؤشر المعرفة 2022 في استخدام الإنترنت

مؤشر المعرفة العالمي 2022 الصادر عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، والذي يوفر بيانات موثوقة تساعد الدول وصناع القرار على فهم التحولات والتحديات الحقيقية وكيفية مواجهتها واستكشاف الآفاق المستقبلية والمسارات الممكنة ، احتلت حلول المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في العالم من حيث نسبة السكان الذين يستخدمون الإنترنت.

كما احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في نسبة الأفراد الذين يمتلكون المهارات الأساسية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يتكون مؤشر المعرفة العالمي من سبعة مؤشرات فرعية مركبة تركز على أداء ستة قطاعات معرفية حيوية: التعليم ما قبل الجامعي ، والتعليم الفني والتدريب المهني ، والتعليم العالي ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والبحث ، والتطوير والابتكار ، والاقتصاد. ، بالإضافة إلى مؤشر فرعي حول البيئة التمكينية الذي يشخص سياق الحاضنة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية والبيئية لهذه القطاعات.

في مؤشر التعليم المهني والتقني ، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في نسبة الطلاب الملتحقين بالتعليم ما بعد الثانوي غير الجامعي في البرامج الفنية والمهنية.

يسلط مؤشر المعرفة العالمي الضوء على نقاط القوة والضعف في الدول التي يقيس أداؤها ، ويركز أيضًا على العلاقة بين المعرفة والتنمية لمواكبة المتغيرات والتطورات المستمرة في العالم.

كونه المؤشر الوحيد الذي يقيس المعرفة في دول العالم ، فهو يشكل إضافة مهمة لقاعدة المعرفة العالمية المتعلقة ببناء مؤشرات التنمية ، حيث يعمل على توفير بيانات متنوعة وموثوقة تساعد الدول وصناع القرار فيها صناع القرار لفهم التغييرات الحقيقية والتحديات وكيفية مواجهتها لتوقع المستقبل ومساراته الممكنة.

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp