بدأت Google Chrome في طرح ميزة “Help me write” للكتابة بالذكاء الاصطناعي!

Help me write

بدأت Google Chrome في طرح ميزة “Help me write” – وهي ميزة الذكاء الاصطناعي تجريبية مدعومة من Gemini لمتصفح Chrome الخاص بها والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على كتابة النص أو تحسينه بناء على محتوى صفحة الويب. 

يركز نموذج “Help me write” على تقديم اقتراحات الكتابة للمحتوى القصير ، مثل: 

  • ملء الاستطلاعات والمراجعات الرقمية.
  • الاستفسار عن معلومات المنتج.
  • صياغة أوصاف للعناصر التي يتم بيعها عبر الإنترنت. 

وتقول Google إن الأداة يمكنها “فهم سياق صفحة الويب التي تتصفحها” لتسليط الضوء على الميزات الرئيسية المذكورة في صفحة المنتج للعناصر التي تترك تعليقا عليها.

على سبيل المثال، إذا كنت تُريد أن تبيع عنصر عبر الإنترنت، قد تأخذ أداة “Help me write” وصفًا موجزًا لمنتج، ومن ثم توسيعه إلى منشور مصقول ومفصل.

وقد أخبرته مسبقًا أني “أريد الانتقال لمكان جديد وأريد  بيع مقالة هوائية مقابل 50 دولار”

هذا كان رده عليّ  👈 “أنا أنتقل إلى مكان أصغر ولن يكون لدي أي مكان للمقلاة الهوائية الخاصة بي. إنه في حالة جيدة ويعمل بشكل رائع. أنا أبيعها مقابل 50 دولارا”.

أسئلة شائعة

لأن هذا الموضوع مثير للإهتمام، ويوجد عليه الكثير من الأسئلة، سأجاوبك عن معظمها..

كيف تساعد ميزة “Help me write” الذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى؟

تم تصميم ميزة “Help me write” الذكاء الاصطناعي في متصفح Chrome لمساعدة المستخدمين في إنشاء محتوى مكتوب باستخدام الإشارات السياقية. إليك كيفية دعمه لإنشاء المحتوى:

  • القدرة على التعرف على السياق: يقوم بإنشاء اقتراحات بناء على سياق موقع الويب وحقل النص المحدد الذي يتفاعل معه المستخدم.
  • إنتاجية محسنة: بالنسبة لمهام الكتابة المختلفة مثل صياغة المراجعات والاستفسارات والإعلانات المبوبة عبر الإنترنت ، فإنها تعزز التكوين من خلال توسيع الأوصاف الموجزة إلى مشاركات أكثر تفصيلا.
  • محتوى عالي الجودة: يساعد الاعتماد على تفاصيل المنتج أو الخدمة على صفحة ويب على إنشاء محتوى أكثر إفادة وقيمة للقراء أو المتسوقين المحتملين.

هل يمكن للمسوقين الاستفادة من “Help me write” لإنشاء قوائم وإعلانات عبر الإنترنت؟

نعم ، يمكن للمسوقين استخدام ميزة “Help me write” الذكاء الاصطناعي لتحسين القوائم والإعلانات عبر الإنترنت. الأداة مفيدة لـ:

  • تحسين أوصاف المنتج: يمكنه توسيع الأوصاف الموجزة إلى قوائم مصقولة ومفصلة يمكن أن تجذب المزيد من المشاركة والمبيعات المحتملة.
  • إنشاء محتوى مستهدف: نظرا لأن الذكاء الاصطناعي يفهم سياق صفحة الويب ، فيمكنه تخصيص المحتوى الذي يتوافق مع أهداف التسويق واهتمامات الجمهور.
  • تعزيز التواصل: يمكن أن تساعد قدرة الذكاء الاصطناعي على اقتراح نص لاستفسارات العملاء وأشكال الاتصال الأخرى في تبسيط جهود التسويق.

ما هي متطلبات الوصول إلى ميزة “Help me write” في Chrome؟

للوصول إلى ميزة “Help me write” ، يجب على المستخدمين:

  • تحديث كروم إلى أحدث إصدار من (Chrome M122).
  • الإنتقال إلى قسم “Experimental AI” ضمن إعدادات متصفح Chrome لتمكين الميزة.
  • أن تكون مقيما في الولايات المتحدة واستخدم إصدارا باللغة الإنجليزية من Chrome على أجهزة كمبيوتر Mac أو Windows.

لاحظ أن* المستخدمين لديهم أيضا المرونة لإيقاف تشغيل الميزة وتشغيلها حسب الحاجة.

هل برأيك سينجح هذا النموذج من الذكاء الاصطناعي؟ ويتوسع إلى أن يصل إلينا كما فعل GPT من قبله أم لا؟

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp