منافس جديد لـ Meta Quest 3 & Apple Vision Pro يظهر على الساحة 👓

Apple

بعد الشائعات حول وجود نظارة واقع معزز (XR) جديدة، أكد الرئيس التنفيذي لشركة LG، أن هذه الأخبار رسمية ومؤكدة، وأن النظارة الجديدة سيتم إطلاقها في وقت مبكر من عام 2025.

LG ليست جديدة في مجال التقنيات المرتبطة بالواقع المعزز (VR)، ولكن آخر نظارة واقع افتراضي لها تم إصدارها منذ سبع سنوات. وهذا يجعل من الأمر غير محتمل أن تعود فجأة هذه الشركة المعروفة بتلفزيوناتها وتقديمها لتقنيات العرض المتقدمة إلى هذه الفئة المهجورة من المنتجات.

وتظهر هذه التقدمات الأخيرة، التي عرضت في معرض CES 2024، بوضوح أن LG لا تزال تدفع حدود الإمكانيات، وأنه يُمكنها بوضوح أن تتحدى نظام Apple Vision Pro، الذي يتميز بدقة شاشة 4K لكل عين بشكل ملحوظ. فهي التي جعلت التلفزيونات فائقة السطوع والشاشات الشفافة ممكنة

وتشير الشائعات والتسريبات إلى شراكة بين LG و Meta تعود إلى عام 2022. في حين أن نظارة Quest Pro لعام 2022 من ميتا لم تحقق مبيعات جيدة، إلا أنها كانت أول محاولة لإطلاق نظارة واقع افتراضي تتمحور حول العمل مع إمكانيات الواقع المختلط، المعروف أيضًا بـ XR.

في عام 2024، ارتفع الاهتمام بتقنية الواقع المعزز بشكل كبير. حتى شركات تصنيع النظارات الذكية مثل Xreal و RayNeo تقوم بإطلاق حلاول أكثر تكلفة بما أن Apple قد دخلت السوق. قامت شركة الكمبيوترات الشخصية Mac بإعادة تسمية نظارتها XR باعتبارها كمبيوتر فضائي، مغيرة توقعات Vision Pro.

يبدو من المرجح أن ترغب ميتا في الانضمام بمنتج منافس مباشر بدلاً من توقع أن تتحمل نظارتها الواقع المختلط Quest 3، التي تبلغ قيمتها 500 دولار، منافسة شاشات وأداء Vision Pro بقيمة 3,500 دولار. إذا قررت ميتا إطلاق نظارة جديدة عالية المستوى، فإن تسميتها Quest Pro 2 ستكون الأكثر منطقية، ولكن ركوب موجة الإعجاب بـ Quest 3 قد يؤدي إلى تسميتها Quest 3 Pro.

ولكي نك,ن واضحين، لم تشر LG  بأي إشارة إلى meta في تقرير ‏The Guru‏، (وهو مصدر أخبار باللغة الكورية الذي نقل الخبر). ولم تشارك ميتا خططها للمستقبل بعد، بخلاف التزام الشركة المستمر وتمويلها لجعل AR و VR تقنية المستقبل! 🎮

 

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp