ميتا توفر أدوات إعلانية مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الإعلانات على فيسبوك وإنستاجرام

/

/

ميتا توفر أدوات إعلانية مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الإعلانات على فيسبوك وإنستاجرام

ميتا توفر أدوات إعلانية مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الإعلانات على فيسبوك وإنستاجرام

36

كشفت شركة ميتا عن مجموعة جديدة من الأدوات المعتمدة على التقنية الحديثة للذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى مساعدة المعلنين على منصتي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإنستاجرام، على تكوين إعلاناتهم بشكل مبتكر ومناسب لشرائح مختلفة من الجمهور.

أدوات الذكاء الاصطناعي

وستتيح هذه الأدوات للمعلنين إمكانية إنشاء نسخ مختلفة من الإعلان نفسه، مع الحفاظ على الرسالة الأساسية في كافة النسخ، وذلك بالاعتماد على النماذج اللغوية المتطورة التي تتبعها تقنية الذكاء الاصطناعي. كما ستتيح الأدوات الأخرى التي تعتمد على التقنية الحديثة نفسها للمعلنين، إنشاء خلفيات إعلاناتهم وقص الصور بشكل تلقائي وذكي. تتضمن الميزة الثانية من أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي أطلقتها شركة ميتا إمكانية توليد خلفيات إعلانية بشكل تلقائي فقط من خلال وصف قصير يكتبه المستخدم، وستساعد ميزة قص الصور المعلنين على إنشاء مواد إعلانية بأبعاد مناسبة للنشر كمنشور، أو قصص Stories، أو مقاطع فيديو قصيرة Reels. وأعلنت شركة ميتا أن هذه المزايا متاحة لبعض المعلنين في الوقت الحالي وستتوسع تدريجيًا لتشمل المزيد من المعلنين في صيف العام الجاري، وذلك بناءً على ردود الفعل الأولية الإيجابية. وصرح “أندرو بوزورث”، مدير التكنولوجيا في ميتا، الشهر الماضي بأن شركته تهدف إلى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية للإعلانات، وأنها أنشأت فريقًا جديدًا للذكاء الاصطناعي التوليدي قبل شهرين، متوقعًا إطلاق منتجات ومزايا مرتبطة بهذه التقنية خلال العام الجاري. تأتي هذه الخطوة من ميتا بعد تحقيقها نتائج مالية إيجابية خلال الربع الأول من عام 2023، متجاوزةً توقعات المحللين. وأشار “مارك زوكربيرج” إلى أن شركته بدأت بالفعل العمل على مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي، ولا تزال ملتزمة بتطوير تقنيات الواقع الافتراضي “ميتافيرس”.

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *