مزايا التجارة الإلكترونية

مزايا التجارة الإلكترونية
مزايا التجارة الإلكترونية

توجد العديد من مزايا التجارة الإلكترونية بالرغم أنها نوع حديث من التجارة ووفقًا للإحصاءات ، من المتوقع أن تنمو مبيعات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم لتصل إلى 4.8 تريليون دولار في عام 2021. تنمو التجارة الإلكترونية بسرعة كبيرة بحيث من المتوقع أن تخدم 2.14 مليار شخص.

ما هي مزايا التجارة الإلكترونية ؟

تتمثل إحدى مزايا التجارة الإلكترونية في انخفاض تكلفة بدء التشغيل حيث يتعين على متاجر البيع بالتجزئة الفعلية دفع ما يصل إلى آلاف الدولارات لاستئجار أحد مواقع متاجرها.

وهناك أيضًا العديد من التكاليف الأولية مثل لافتات المتجر وتصميم المتجر والمخزون شراء وبيع المعدات وأكثر من ذلك.

يقوم صاحب المتجر أيضًا بتعيين موظفين لتشغيل كل موقع وقد يحتاج أيضًا إلى تعيين طاقم أمن اعتمادًا على قيمة المنتج في المتجر.

مزايا التجارة الإلكترونية بالنسبة لمتجر التجارة الإلكترونية ، تقدر تكاليف بدء التشغيل بمبالغ بسيطة ، واعتمادًا على نوع التجارة الإلكترونية التي تديرها ، قد تحتاج فقط إلى تعيين موظفين عندما ينمو إلى مستوى معين.

نظرًا لأن متجرك عبر الإنترنت متصل بالإنترنت ، يمكن لهؤلاء الموظفين العمل عن بُعد ، مما يسهل العثور على الموظفين المناسبين لشركتك ، وإذا اخترت دروبشيبينغ ، فلن تحتاج إلى شراء مخزون ضخم يحتاج إلى الكثير من المال.

بشكل عام ، تكون نفقات عملك أقل بكثير ، وهي واحدة من أكثر المزايا جاذبية لرواد الأعمال الجدد.

اقرأ في :

مزايا التجارة الإلكترونية

من  مزايا التجارة الإلكترونية هي أن المتاجر عبر الإنترنت مفتوحة دائمًا وباستخدام إعلانات Facebook ، يمكنك جذب شخص ما في الساعة 11 مساءً أو 4 صباحًا في أي جزء من العالم.

في المقابل ، تعمل معظم متاجر المواقع الفعلية بين الساعة 9 صباحًا و 9 مساءً ، مما يمنحك ميزة تنافسية من خلال التواجد في جميع الأوقات.

فكر في عملائك المشغولين جدًا عن السير في متجر لشراء شيء ما حيث يتيح لك المتجر عبر الإنترنت جذب أولئك الذين قد يكون لديهم جداول عمل غريبة أو ليس لديهم وقت للتسوق.

ماذا عن العملاء الذين يطلبون في الليل؟ حسنًا ، لست بحاجة إلى موظفين ليلا لتلبية مطالبهم. كل ما عليك فعله هو أتمتة أنظمة الطلبات الخاصة بك بحيث يتلقى العملاء رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني عند تقديم طلباتهم لمنحهم راحة البال.

من مزايا التجارة الإلكترونية أنه من السهل إنشاء إعلانات إعادة استهداف للوصول إلى العملاء في منطقتك عند تشغيل متجرك عبر الإنترنت مما يجعله أحد أكثر مزايا التجارة الإلكترونية ربحية.

كما يمكنك وضع رمز Facebook يسمى بكسل لعرض الإعلانات لعملائك المحتملين على Facebook ويمكنك استخدام تطبيق Shoelace Shopify لإعادة استهداف الأشخاص الذين يزورون متجرك ولكنهم لا يشترون.

من خلال المتاجر عبر الإنترنت ، يمكنك إعادة استهداف الأشخاص الذين يضيفون منتجات إلى سلة التسوق الخاصة بهم ولكنهم لا يشترون ، أو أولئك الذين يزورون منشور مدونة ولا يشترون مطلقًا ، وجمع عناوين البريد الإلكتروني بسهولة من خلال نافذة منبثقة قوية ومواصلة التسويق لعملائك بعد مغادرتهم موقعك من خلال البريد الإلكتروني

مميزات التجارة الإلكترونية

يمكنك البيع بسهولة للعملاء في جميع أنحاء العالم ويمكنك اكتشاف جمهورك سواء كانوا في المملكة المتحدة أو أمريكا الجنوبية أو البلدان المجاورة.

يعد البيع في جميع أنحاء العالم إنجازًا رائعًا لأنه يساعدك على بناء علامتك التجارية بشكل أسرع ، ويوسع سوقك بشكل كبير ، ويسمح لك برؤية الأرباح قبل منافسيك المحليين بوقت طويل. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتمكن من تجنب العديد من المشكلات المرتبطة بشحن المنتجات عبر الحدود.

من مزايا التجارة الإلكترونية أنه يمكنك عرض أفضل المنتجات مبيعًا مما يسهل عرض المنتجات على عملائك. مقارنةً بالبحث عن المنتج بين العديد من المنتجات ، من السهل على العميل العثور على أفضل البائعين في متجر عبر الإنترنت.

السبب وراء رغبتك في شراء العملاء لمنتجاتك الأكثر مبيعًا هو أنه قد تم إثباتها لأن عملاء آخرين قد اشتروها بالفعل ويسعدهم شرائها.

إذا كنت ترغب في عرض منتجات جديدة للعملاء ، فيمكنك التسويق لهم من خلال الإعلانات أو رسائل البريد الإلكتروني أو إعادة الاستهداف بالإعلانات

من مزايا التجارة الإلكترونية أنه يمكنك تعديل مظهر متجرك عبر الإنترنت مما يحسن تجربة التسوق عبر الإنترنت.

واحدة من أكبر مزايا الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي أنه يمكنك إنشاء صفحات مخصصة لجماهير مختلفة. هذا يمكن أن يغريهم بالشراء منك دون بذل الكثير من الجهد الإضافي من جانبك.

لا يشبه الأمر دخول العملاء إلى متجر فعلي حيث تحتاج إلى الاعتناء بهم منذ الدقيقة الأولى.

كما يمكنك القيام بكل العمل الشاق قبل إطلاق حملة ثم الاسترخاء بمجرد بدء التسويق لقاعدة عملائك. يمكنك أيضًا تخصيص التجربة التي تقدمها من خلال حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

حاول تقسيم قوائم بريدك الإلكتروني بناءً على عمليات الشراء التي تم إجراؤها أو الموقع أو حتى المبلغ الذي ينفقه العميل.

هناك توصية أخرى تتمثل في إعادة استهداف العملاء الذين زاروا متجرك عبر الإنترنت ، وعرض إعلان لمنتج أضافوه إلى سلة التسوق الخاصة بهم ونسوه. إذا كان متجرك عبر الإنترنت يحتوي على ميزة تسجيل الدخول ، فيمكنك إظهار رسالة ترحيب مثل “مرحبًا بك مرة أخرى (الاسم).”

مزايا وعيوب التجارة الإلكترونية

تتمثل إحدى مزايا التجارة الإلكترونية في أن تعيين موظفين منخفض التكلفة ، وكما ذكرنا سابقًا ، يمكنك التوظيف من أي مكان في العالم.

كما يمكنك اختيار الاستعانة بمصادر خارجية للعمل في البلدان التي تكون فيها تكلفة المعيشة أقل بكثير. ستحتاج إلى عدد أقل من الموظفين في متجرك عبر الإنترنت مقارنة بمواقع البيع بالتجزئة ، ومن المزايا الكبيرة للأعمال التجارية عبر الإنترنت أنك لا تحتاج إلى تعيين موظفين عند الإطلاق حيث يمكنك بدء وتشغيل متجرك بنفسك وفقط عندما تبدأ في النمو أو عندما يكون لديك رأس المال ، يجب أن تبدأ في بناء فريق.

يمكنك تنفيذ مجموعة من أساليب البيع مثل مؤقتات العد التنازلي أو عرض كميات محدودة لتشجيع الناس على الشراء بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك منتج جديد أو محدود في مخزونك ، فتأكد من أنه مطلوب وبما أن المتسوقين يميلون إلى أن يكونوا أكثر اهتمامًا اجتماعيًا مع الصورة يمكنهم شراء المنتجات لإظهار أنهم حصلوا على أحدث منتج قبل أي شخص آخر.

تتمثل إحدى أفضل مزايا التجارة الإلكترونية في أنه يمكنك الوصول بسهولة إلى بيانات العملاء لتحليلها ويشعر معظم الناس بعدم الارتياح عند إعطاء عناوين البريد الإلكتروني أو الرموز البريدية لتجار التجزئة الفعليين .

ولكن في التجارة الإلكترونية يمكنك الحصول على اسم العميل والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وهذا يعني أن لديك ثلاث طرق مختلفة على الأقل للتواصل وبناء علاقة معهم.

كما يمكنك حتى أن تطلب منهم ملء استطلاعات الرأي التسويقية ومشاركة تاريخ ميلادهم معك والمزيد. إذا طلبت منهم إنشاء حساب ، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات لخدمتهم بشكل أفضل.

ما هي عيوب التجارة الإلكترونية

بعد أن تحدثنا عن مزايا التجارة الإلكترونية نتكلم الآن عن عيوب التجارة الإلكترونية .

أسوأ عيوب التجارة الإلكترونية هو أنه لن يتمكن أي شخص من الشراء من متجرك إذا تعطل موقعك وهذا هو سبب أهمية التأكد من استضافة موقع الويب الخاص بك على النظام الأساسي الصحيح. على سبيل المثال ، إذا دفعت رسوم استضافة بسيطة ولكنك حصلت على المزيد من الزيارات لإعلانك ، فمن المحتمل أن يتعطل موقعك.

عدم تجربة المنتجات في حين أن هذه مشكلة في الوقت الحالي للعديد من المتاجر عبر الإنترنت ، فلن تكون هذه مشكلة طويلة الأجل ومع الواقع المعزز ، بدأت المزيد من المتاجر في إضافة عناصر الواقع المعزز إلى متجرها للسماح للعملاء بتجربة المنتجات والواقع المعزز يقدم حلولًا للشركات من أجل خلق تجربة تفاعلية أكثر مع عملائك.

تعد المنافسة على العملاء من أسوأ عيوب التجارة الإلكترونية وهذا هو سبب جذب العديد من رواد الأعمال إليها.

ومع ذلك ، كلما زادت حدة المنافسة ، ارتفعت تكلفة الإعلان ، وهناك طريقتان لحل هذه المشكلة.

الأول هو أنه يمكنك تنفيذ إستراتيجية تسويق مختلفة عن إستراتيجية منافسيك. إذا كان جميع عملائك مستهدفين من قبل المنافسين من خلال إعلانات Facebook ، فيمكنك تحسين ظهور متجرك في محركات البحث ، وإذا كان جميع منافسيك يستخدمون Pinterest ، فيمكنك تجربة التسويق عبر Instagram إذا كان جمهورك مرئيًا للغاية والطريقة الثانية إذا كانت إعلاناتك كذلك باهظ الثمن ، يمكنك إرسال زوار إلى مقالاتك ثم إعادة استهداف هؤلاء الزوار لإنشاء إعلانات منخفضة التكلفة.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp