ما هو عرض مبيعات حصري ؟

ما هو عرض مبيعات حصري

عرض مبيعات حصري هي طريقة جديدة في التسويق لتحقيق مبيعات وربح أعلى.

فقد أصبح في هذا الوقت هو مفتاح النجاح لتسويق منتجك ويعتمد في نجاحه على مدى إقناعك للعميل وأسلوبك في شرح المنتج والعرض التقديمي للعميل.

وهذا يأتي بعد تحديد السلعة التي تقوم بعرضها للبيع ولماذا تعرضها، وما هي مميزاتها حتى يكون العرض الحصري مقنعًا للعميل، فيسارع لشرائه، وهذا لوجود عدد كبير من المنافسين لك.

فيجب عليك أن تضع نفسك مكان العميل وتجاوب على الأسئلة التي تدور في رأسه وأنت تقدم لهم ما هو عرض مبيعات حصري ؟

مقالات تهمك: تصميم المواقع الإلكترونية

فوائد ما هو عرض مبيعات حصري 

هذا السؤال الأول الذي يجب أن تضعه في الاعتبار قبل عمل ما هو عرض مبيعات حصري جذاب للعملاء وتقدم لهم إجابة السؤال فهذا يجعلهم أكثر اقتناعُا بشراء المنتج والثقة في المصداقية ومتابعة باقي عروضك القادمة.

ما هو عرض المبيعات الحصري؟

لماذا تبيعه؟ ما هو المنتج الذي تبيعه؟

عندما تجاوب على هذه الأسئلة تكون قدمت ما هو عرض مبيعات حصري قوي ومتميز.

ما هو عرض مبيعات حصري هو ما يجعل منتجك مختلف ويجعلك منافس مختلف تفوز بالسوق وبثقة العملاء في منتجك.

ابدأ بتحديد هدف عميلك وبماذا يتميز منتجك أو خدماتك عن باقي المنافسين.

وحدد أيضًا فائدة عميلك من المنتج ولا تضع مصطلحات غامضة حتى يستطيع جميع العملاء فهم العروض.

تجزئة الأعمال التجارية

من الصعب الحفاظ على تجزئة العمل التجاري (B2B)، ولكن تتم التجزئة عن طريق حجم العمل والموقع والصناعة.

وينطبق هذا أيضًا على جميع العملاء المحللين للسوق، ولكن تكون تجزئة (B2C) حسب الجنس ومستوى التعليم والعمر ومستوى الدخل والحالة الأسرية.

فالأفضل أن يتضمن نشاطك التجاري قطاعات مختلفة وكثيرة وأن تكون متوافقة مع بعضها بالقدر الممكن.

مكونات (USP)

هذا ما يميز عرض مبيعات الحصري

  • منتج فريد من نوعه: العميل لا يفكر هل المنتج فريد أو ولا ولكن ماهي الفائدة التي تعود عليه من شراء هذا المنتج.
  • البيع: العميل لا يفكر في العرض بأنه الأرخص فقط ولكن هل الخدمة أو المنتج مُرضي أو لا يحمل المواصفات التي يحتاجها أو لا.
  • حل مشكلة: ما هى ميزة المنتج أو ما هى المشكلة التي تحلها بعرضك.

بمعنى يجب أن تقوم بإضافة جديدة في منتجك أو حل مشكلة في منتج منافس لك ليقوم العميل بالاقتناع بشراء منتجك والثقة فيه.

العناصر الأساسية التي تخص ما هو عرض مبيعات حصري (USP)

  • دراسة الجمهور وشخصية المشتري وماذا الذي يحفزهم على الشراء ولماذا.
  • حل مشكلة في منتج منافس وإضافة أي تحديث يحتاجه العميل.
  • توفير فوائد متميزة وفريدة
  • جذب العملاء حتى لو محتاج لتكرار العروض ليناسب طلب السوق وزيادة النمو.

ما هي الميزة التنافسية الخاصة بك؟

كيف تميز منتجك بأهم النقاط التي تستطيع من خلالها ترويجه؟

قُم بعمل قائمة لجميع منافسيك واكتب بها نقاط تميزهم ولاحظ المشترك بينهم.

وما هي نقاط الضعف لديهم، واحتياجات الجمهور وتعليقاتهم السلبية والايجابية على منتج المنافسين.

اختبار USP الخاص بك

اختر عرض البيع الحصري الخاص بك وابدأ بالحديث مع عدد من عملائك وخد رد فعلهم وتعليقاتهم السلبية والإيجابية لأنها تساعدك على عمل العرض المناسب وتحدد طبيعة البيزنس الخاص بك.

من هم عملائك، ما هو العرض الذي يميزك عن باقي منافسيك.

تسويق المنتجات

تسويق المنتج يعني الأساليب الترويجية المستخدمة في عرض المنتجات على العملاء ومدى اقتناعهم بالمنتج.

ويركزعرض المنتج على المكان ومتطلباته ويركزالتسويق على العروض الترويجية و ما هو عرض مبيعات حصري  وهذا لجذب كثير من العملاء.

طرق عرض المنتجات

وهذه الطريقة تُعرف بالترويج وهو عبارة عن الاستعمال المثالي لكل وسائل الاتصالات المتوفرة في فترة تصنيع المنتج لإيصاله إلى الشريحة المستهدفة من العملاء.

وتتكون عملية وترويج المنتجات وعرضها من خمس أنواع هما:

الدعاية والإعلان: وهي أقوى وسيلة دعاية حتى الآن من بين جميع طرق عرض المنتجات لأنها تقدم فكرة مفصلة عن المنتج والمنشأة.

وتختلف طرق الدعاية والإعلان حسب الزمان والمكان.

فيوجد طريق الرسائل الترويجية على البريد الإلكتروني أو عن طريق الإعلانات الممولة مثل مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والمنشورات والجرائد الورقية والباقي من الوسائل التقليدية المستخدمة الآن.

ترويج المبيعات: وهي كل الطرق المستخدمة في تشجيع العملاء وتحفيزهم على شراء المنتج مثل عمل تخفيضات و ما هو عرض مبيعات حصري ؟ وكوبونات وعروض توضيحية.

العلاقات العامة: وتُعرف العلاقات العامة بأنها كل ما يراه العامة ويعلم به.

بمعنى آخر هي كل أمر علني ومرئي مثل المطبوعات والندوات والتصريحات الصحفية ومجلات الشركات.

فريق البيع: كعروض البيع والمعارض العامة والتجارية والعينات.

التسويق المباشر: وتكون بتواصل الشركة الأساسية المنتجة للسلعة مع المستهلك دون وجود وسيط أو مسوق.

وهذا يكون عن طريق الرسائل البريدية الالكترونية ووسائل التسوق الهاتفي والإلكتروني والميداني.

طرق البيع وإقناع العميل

  • اكتساب الخبرة من الأشخاص ذو الخبرة السابقة في مجال البيع.

بمعنى آخر قُم باستشارة الناس الذين سابقوك في عمليات البيع من قبل لتأخذ منهم أسرارالمهنة.

  • التخطيط المفيد: حدد أهدافك أولًا بحيث تكون واقعية وتستطيع تحقيقها.
  • الاهتمام بالشكل الخارجي: الشكل الخارجي هو أول ما يلفت نظر العميل ويجذبه لشراء السلعة فيجب أن تكون بشكل منسق وأنيق.
  • الثقة في النفس: أهم مهارة تجذب العملاء وتحقق الربح لك من البيع هي الثقة بالنفس لهذا البائع المتميز.

يجب أن يمتلك الثقة أثناء عرض المنتجات على العملاء حتى يزيد ثقة العملاء في البائع وفي المنتج.

  • طريقة التحدث مع العملاء: البائع الناجح يجب أن يكون متواصل بصريًا مع العملاء حتى يستطيع إقناع العميل بسهولة.
  • معرفة طلبات العملاء: التحدث الدائم والمستمر مع العميل يؤدي لسهولة التعرف على شخصية العميل واهتماماته.

لذلك يجب عليك معرفة طلب العميل بالشكل المناسب.

مقالات تهمك: تصميم المتاجر الإلكترونية

تستطيع بعد هذه المقال أن تصل ل ما هو عرض مبيعات حصري ؟ متميز وجذاب لكافة العملاء، مما يزيد من دخلك ويزيد من عدد الزوار وثقتهم في موقعك ومنتجاتك، بالإضافة لمتابعتهم لك في باقي العروض.

هذا في حالة تطبيقك لجميع النقاط التي ذكرناها لك وطرق عرض المنتجات وطرق إقناع العميل والحفاظ على العناصرالأساسية التي تخص ما هو عرض مبيعات حصري ؟.

فكل هذا النقاط تجعلك تحقق أفضل العروض الحصرية التي تستطيع بها الفوزعلى منافسيك والفوز بثقة العملاء أيضًا.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp