ما هو الواقع المعزز؟

ما هو الواقع المعزز؟
ما هو الواقع المعزز؟

ما هو الواقع المعزز؟ إنها عملية إسقاط عناصر افتراضية غير موجودة فعليًا وعرضها بوضوح في العالم الحقيقي أمام المستخدم ولا يمكن رؤيتها إلا عند استخدام أجهزة تحتوي على كاميرات يمكن من خلالها رؤية الأشياء والصور العائمة ومشاهدتها تتراوح هذه الأجهزة من عدسات الهاتف الذكي إلى النظارات الذكية الخاصة.

الأمر مُعقد بعض الشيء لذا إذا كنت تريد التعرف أكثر على ما هو الواقع المعزز؟ يمكنك التواصل مع خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لتتعرف أكثر على استخدامات الواقع المعزز وتطبيقاته التي نقوم في أوامر الشبكة بتصميمها وبرمجتها من ألعاب الواقع الافتراضي والتطبيقات المختلفة التي تُستخدم في العملية التعليمية وغيرها الكثير من المجالات الهامة.

ما هو الواقع المعزز؟

يُنشئ نظام الواقع المعزز عرضًا مركبًا للمستخدم يجمع المشهد الفعلي الذي يشاهده المستخدم مع مشهد افتراضي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر ويعزز المشهد الفعلي بمعلومات إضافية.

يهدف المشهد الافتراضي الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر إلى تعزيز تصور العالم الحقيقي الذي يراه المستخدم أو يتفاعل معه.

يهدف الواقع المعزز إلى إنشاء نظام لا يمكن فيه إدراك الفرق بين العالم الحقيقي وما تمت إضافته إليه من خلال تقنية الواقع المعزز للشخص.

اليوم تُستخدم تقنية الواقع المعزز في الترفيه، والتدريب العسكري، والتصميم الهندسي، والروبوتات، والتصنيع، وغيرها من الصناعات، ويتم دمجها تدريجيًا في التعليم.

طريقة عمل الواقع المعزز

يعتمد الواقع المعزز على الإسقاط بناءً على صورة أو علامة موجودة في العالم الحقيقي ، وعندما يتم العثور على هذه العلامة ، يحدد الجهاز إحداثيات واتجاه الصورة ، ثم يقوم بعملية الإسقاط والدمج الكائن بوضوح .

ويتم استخدام هذه الطريقة أثناء التسوق داخل متجر معين حيث يمكن أن يكون لكل قطعة علامة تجارية معينة ، وعندما توجه الكاميرا إليها ، يظهر عدد من المعلومات عنها بشكل افتراضي.

كما يعمل الواقع المعزز بدون علامة ، وهذه الطريقة أكثر شمولاً وانتشاراً ، حيث يعتمد الجهاز على عدد من البيانات لتحديد موقع العنصر الذي يتم إسقاطه .

بما في ذلك موقع الجهاز من خلال تقنية GPS ، وتوجيه الجهاز من البوصلة الرقمية وعدد من البيانات الإلكترونية الأخرى التي تتيح للجهاز تحديد موقعك واتجاهك بدقة وبعد ذلك.

تطبيقات الواقع المعزز
تطبيقات الواقع المعزز

استخدامات الواقع المعزز في التعليم

ما هو الواقع المعزز؟ أصبح الواقع المعزز من أسرع المجالات التكنولوجية ، وقد ترسخ في مجال التعليم إلى حد كبير في الآونة الأخيرة .

وبسبب انفتاح التعليم على التكنولوجيا ، فإنه يجلب فوائد كبيرة للطلاب ويؤثر على التعلم الطرق ، ويجعلها سهلة وممتعة.

سواء تم استخدام تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز داخل المدارس والجامعات أو عن بعد ، فهي خدمة لها العديد من المزايا التي جعلتها تدخلًا كبيرًا في مجال التعليم .

حيث أن للواقع المعزز العديد من القدرات التي تؤثر على التعليم التقليدي، ويعطي القدرة على تغيير مكان وزمان الدراسة ، وتطوير أساليب وأساليب التعليم بشكل كبير.

ما يقدمه الواقع المعزز في العملية التعليمية نوضحها في النقاط التالية:

دروس مدعومة بالواقع المعزز

من خلال هذه التقنية يمكن تقديم دروس افتراضية للطلاب من أي مكان في العالم عبر الإنترنت ، بطريقة شيقة وجذابة.

يستطيع الطلاب من خلالها محاكاة الواقع والتفاعل إلى حد كبير مع المواد الدراسية إما من داخل المدرسة أو عن بعد.

دعم المواد الدراسية للشرح بطريقة حديثة

من خلال تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي يمكن تصميم الفصول والمختبرات الافتراضية لشرح المواد التعليمية وإجراء التجارب المعملية بشكل أكثر وضوحًا للطلاب، مثل:

  • الكيمياء: إن استخدام الواقع المعزز يجعل من الممكن تقديم التجارب العلمية للطلاب وإظهار العناصر الكيميائية بطريقة مميزة ، دون تعريض المواد للضرر أو تعريض حياة الطلاب للخطر.
  • مادة التاريخ: تساعد تقنية الواقع الافتراضي الطلاب على القيام بجولة افتراضية في المتاحف والمواقع الأثرية من داخل المدرسة ، دون الحاجة إلى تنظيم رحلة كاملة ، مما يساعد على شرح المعلومات بطريقة سهلة وفعالة لا تُنسى.
  • موضوع العلوم: هل فكرت في اصطحاب الطلاب في رحلة فضائية لشرح الموضوع بسهولة؟ من خلال تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، يمكنهم الاستمتاع بتجربة رائعة أثناء القيام بجولة في الفضاء.

الرحلات الافتراضية للطلاب

من خلال تقنية الواقع الافتراضي يمكن تقديم خدمة سفر افتراضية عن طريق اصطحاب الطلاب في رحلات ترفيهية وثقافية وعلمية إلى أماكن مختلفة في العالم ، ومن خلال تقنية الواقع المعزز ، يمكن التقاط صور تذكارية في العديد من الأماكن.المختلفة دون الحاجة إلى السفر .

دعم الطلاب في انجاز واجباتهم المدرسية

يمكنك تقديم تطبيقات مميزة تدعم الطلاب وتساعدهم على حل مهامهم ، وذلك باستخدام كاميرا الهاتف المحمول الخاصة بك ، والتي تشير إلى النقطة الصعبة لتظهر لك مقطع فيديو مُعد مسبقًا من قبل معلمك موضحًا تلك النقطة.

أهمية الواقع المعزز في التسويق 

ما هو الواقع المعزز؟ في التسويق هذا ما نوضحه لكم في هذه الفقرة .

أضاف إدخال تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي في مجال التسويق الكثير إليها وتمكن من زيادة مبيعات الشركات التي اعتمدت عليها للترويج لمنتجاتها .

حيث أتاحت هذه التقنيات للعميل تجربة تفاصيل المنتج وجربه فعليًا قبل الشراء ، وقم أيضًا بتغيير طريقة عرض السلع والمنتجات باحترافية يجذب انتباه العملاء بسهولة.

على سبيل المثال يمكنك منح العميل فرصة لتجربة قطعة أثاث معينة في إحدى غرف منزله من خلال كاميرات هاتفه المحمول وتقنية الواقع المعزز التي توفرها من خلال موقعك تجعله يقوم بالشراء سريعًا وبكل ثقة دون الحاجة إلى إعادة القطعة لاحقًا ، حيث إنك تتخذ قرار الشراء الخاص بك بقناعة تامة بالمنتج.

إذا كنت مالك موقع تجارة إلكترونية ، فيمكنك التواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لاستخدام تقنية الواقع المعزز لعرض المنتجات على موقعك بطريقة مميزة وأكثر جاذبية لجذب انتباه العملاء بسهولة وزيادة نسبة المبيعات الخاصة بك.

بالإضافة إلى امكانية اخذ القطعة من مكانها وقراءة كافة تفاصيلها واستخدامها وصلاحيتها بسهولة مما يزيد من رغبته في شراء المنتج.

بعد أن وضحنا ما هو الواقع المعزز؟ إذا كنت تريد التسويق الالكتروني لمتجر من خلال تطبيقات الواقع المعزز أو كنت صاحب مركز تعليمي وتريد تطبيقات تعليمية بالواقع المعزز أو إذا كنت تريد تصميم ألعاب الواقع المعزز فلا تتردد في التواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

مؤسسة أوامر الشبكة تعمل على تصميم تطبيقات الواقع المعزز في كافة المجالات لتساعدك التقدم في مجالاتك وتحقيق المزيد من التقدم والنمو ومسايرة التكنولوجيا الحديثة في شرح كل شئ من خلال تطبيقات الواقع المعزز .

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp