كيف اسوق منتج بطرق مختلفة، وما هو الجمهور المستهدف؟

كيف اسوق منتج
كيف اسوق منتج, كيف اسوق بضاعتي, التسويق الالكتروني, تسويق المنتجات, شركة تسويق الكتروني, التسويق عبر السوشيال ميديا

يحتاج أي صاحب عمل إلى الإجابة على سؤال كيف اسوق منتج ؟ يمكن أن يساعدك اختيار أكثر الطرق فعالية لتسويق منتج ما في جذب المزيد من العملاء وزيادة أرباحك.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

في هذه المقالة، نوضح سبب أهمية استخدام طرق مختلفة لتسويق منتجك والنظر في أكثر الطرق فعالية للقيام بذلك، بالإضافة إلى معرفة الجمهور المستهدف وكيفية تحديده.

 

لماذا نستخدم طرقًا مختلفة لتسويق منتج؟

كيف اسوق منتج ولماذا؟ يعتبر تسويق المنتج أمرًا ضروريًا لضمان ربحية الأعمال، يمكن للمؤسسات استخدام استراتيجيات تسويق مختلفة لجذب عملاء جدد ولبناء الولاء مع العملاء الحاليين، وقد يعتمد اختيار طرق التسويق على صناعتك وعروض منتجاتك وجمهورك.

 

ما هو الجمهور المستهدف؟

الجمهور المستهدف هو مجموعة من المستهلكين تتميز بالسلوكيات والتركيبة السكانية المحددة الذين من المرجح أن يشتروا منتجات أو خدمات الشركة، هؤلاء الناس لديهم خصائص معينة مشتركة تساعد في الاجابة على سؤال كيف اسوق منتج ؟

على سبيل المثال، سيكون للأعمال التجارية التي تقدم خدمات عقارية جمهور مستهدف يشمل مالكي المنازل والمستأجرين والمستثمرين، بدلاً من ذلك، إذا كنت تبيع أحذية رياضية، فقد يكون جمهورك المستهدف من الرياضيين في المقام الأول.

يمكن أن يعتمد الجمهور المستهدف على مجموعة متنوعة من العوامل المختلفة، بما في ذلك الموقع والجنس والعمر والتعليم والحالة الاجتماعية والاقتصادية، كلما كنت أكثر تحديدًا عند تحديد هذا الجمهور، كان ذلك أفضل.

كعمل تجاري، من المهم تحديد جمهورك المستهدف حتى تتمكن من تلبية احتياجات العملاء المناسبين.

 

كيف اسوق منتج ؟ وما هي أهمية تحديد الجمهور المستهدف؟ 

يعد العثور على الجمهور المستهدف والتعرف عليه أمرًا مهمًا لعدة أسباب، بما في ذلك:

  • يساعد فريق التسويق على تطوير حملات فعالة من حيث التكلفة مع عوائد استثمار أفضل.
  • يساعدك تحديد الجمهور المستهدف في اكتشاف الشرائح المحرومة التي يتجاهلها المنافسون.
  • إنه يوفر على فريق التسويق والشركة الوقت في محاولة تخصيص الرسائل للمستهلك المناسب.
  • يمكن أن يساعدك في الإعلان بشكل أكثر فعالية باستخدام أفضل القنوات الممكنة.

 

كيف اسوق منتج في 20 خطوة

1. تعرّف على جمهورك

تحتاج إلى معرفة جمهورك قبل تسويق منتجك، اقض بعض الوقت في إجراء تحليل المنافسين وأبحاث السوق لمعرفة المزيد عن جمهورك، بعد تحديد جمهورك، يمكنك البدء في التخطيط لاستراتيجيتك التسويقية.

ابحث عن طريقة للتميز عن منافسيك لإنشاء علامة تجارية ومنتجات تجذب جمهورك، على سبيل المثال بدلاً من التنافس مع منافسيك على السعر، ضع في اعتبارك تقديم منتجات مخصصة إذا كنت تعلم أن جمهورك يحب العناصر الفريدة والمخصصة.

 

2. اسرد قصة عن منتجك

يجب أن تركز جهودك التسويقية على بيع تجربة استخدام المنتج بالإضافة إلى إجابة كيف اسوق منتج ؟ استخدم أسلوب سرد القصص لتوضيح مزايا منتجك وفوائده، إذا كان ذلك ممكنًا، اصطحب عملائك المحتملين وراء الكواليس لجعلهم أكثر انخراطًا في منتجك.

على سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء منتجات فخارية، يمكنك عرض صور أو مقاطع فيديو لعملائك أثناء إنشاء المنتجات في ورشة العمل الخاصة بك لمنحهم نظرة ثاقبة على العمل الذي يتطلبه إكمال أحد العناصر.

إليك كل المعلومات عن تسويق المنتجات

3. اجب على سؤال كيف اسوق منتج بشكل مسبق

كن مبتكرًا في جهودك التسويقية من خلال القيام بما لا يفعله منافسوك، ضع في اعتبارك تجربة طرق تسويق مختلفة وكن على استعداد لتجربة أشياء مختلفة، على سبيل المثال، إذا كانت الرسالة التسويقية الأساسية لمنافسك هي أن منتجهم يقدم قيمة مقابل المال، فحاول تجاوز عرض منافسيك من خلال تقديم قيمة مقابل المال ومنتج عالي الجودة وخدمة عملاء ممتازة.

 

4. سوق المنتجات الجديدة لعملائك الحاليين

استخدم جمهورك الحالي بالكامل لزيادة مبيعات منتجك، عادة ما يكون بيع منتجات جديدة لعملائك الحاليين أسهل من التسويق لجمهور جديد، خاصة إذا كان جمهورك مخلصًا، كما أن تقديم قسائم حصرية وعروض أخرى لجمهورك الحالي يمكن أن يجعلهم يشعرون بالتقدير ويعتبر من أهم إجابات كيف اسوق منتج ، قد يقوم عملاؤك المخلصون أيضًا بالترويج لمنتجك لأصدقائهم وعائلاتهم.

 

5. قدم وعدًا واقعيًا ولكنه مثير لجمهورك

يمكن أن يؤدي تقديم وعد كبير لعملائك أيضًا إلى زيادة مبيعات منتجك. احرص على تقديم مثل هذا الوعد فقط إذا كان منتجك قادرًا على تحقيق النتائج المطلوبة، يحتاج وعدك أيضًا إلى توفير قيمة لعملائك، على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم منتجًا لإنقاص الوزن، فاحفظ وعودك بشأن مقدار الوزن الذي يمكن أن يخسره عملاؤك خلال فترة قصيرة بشكل واقعي.

 

6. كيف اسوق منتج بابتكار ؟

خلق ثقافة الاستماع إلى المنتجات الجديدة والأفكار التسويقية من جميع الموظفين، بغض النظر عن دورهم في العمل، إذ أن وجود قوى عاملة متنوعة من أجناس وثقافات وأعراق وخبرات مختلفة يمكن أن يساعد في ضمان حصولك على مجموعة متنوعة من وجهات النظر، أيضًا شارك التكنولوجيا المستخدمة عبر المؤسسة لدعم الابتكار على مستوى الشركة.

 

7. استفد من العرض التمهيدي الخاص

قدم صفقات خاصة للعملاء الذين يشترون المنتج، مثل سعر مخفض، أو قسيمة خصم لعملية شراء مستقبلية، أو عرض اشترِ واحد واحصل على الآخر مجانًا أو هدية للإحالات من أهم إجابات كيف اسوق منتج ، أكِّد على أن العرض الخاص متاح فقط لفترة قصيرة لإيجاد ضرورة ملحة للمنتج.

 

8. استخدم النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني

إن المشتركين في رسالتك الإخبارية هم بالفعل معجبون بعملك ومن المرجح أن يشتروا منتجًا تقوم بتسويقه من خلال رسالتك الإخبارية؟ عندما تبيع منتجًا في رسالتك الإخبارية، ركز على القيمة التي سيوفرها المنتج، قم بتمييز العرض في سطر موضوع رسالتك الإخبارية.

 

9. كيف اسوق منتج من خلال مدونة ؟

أنشئ صفحة مقصودة على مدونتك لمنتجك الجديد وأرسل العملاء إلى الصفحة المقصودة باستخدام الإعلانات المدفوعة أو الرسائل الإخبارية أو قنوات التواصل الاجتماعي، يمكنك أيضًا صياغة منشور مدونة يناقش القيمة التي يمكن أن يوفرها منتجك، يمكنك مشاركة منشور المدونة على وسائل التواصل الاجتماعي أو في رسالتك الإخبارية.

كيف اسوق منتج
كيف اسوق منتج, كيف اسوق بضاعتي, التسويق الالكتروني, تسويق المنتجات, شركة تسويق الكتروني, التسويق عبر السوشيال ميديا

10. استضافة فعالية

يمكنك استضافة فعالية لخلق إثارة العملاء لمنتجك الجديد، يسمح لك الحدث أيضًا بالتفاعل مع عملائك الحاليين والتواصل مع المشترين المحتملين، ضع في اعتبارك توحيد الجهود مع الأنشطة التجارية الأخرى وإقامة فعالية أكبر لجذب المزيد من الزوار، إذا لم تكن الفعالية المادية ممكنة، فيمكنك التفكير في استضافة فعالية افتراضية.

 

11. السماح بالمقايضات

إذا كان منتجك إصدارًا محدثًا من منتج قديم، ففكر في السماح للمقايضات بجذب العملاء الحاليين لتجربة المنتج الجديد، نظرًا لأن هؤلاء العملاء على دراية بالمنتج، فمن المرجح أن يجربوا إصدارًا أحدث وتعتبر خطوة جيدة في مشوار كيف اسوق منتج . إذا كانت منتجات الاستبدال القديمة في حالة ممتازة، فيمكنك إعادة بيعها أو استخدامها كجوائز مسابقة.

 

12. شارك المراجعات من عميلك

تعد مشاركة المراجعات من قبل العملاء طريقة بسيطة للسماح للعملاء بالترويج لمنتجك نيابة عنك، اطلب من العملاء الذين اشتروا منتجك ترك مراجعة عبر الإنترنت.

 

13. كيف اسوق منتج من خلال برنامج ولاء العملاء؟

تكافئ برامج ولاء العملاء الأفراد الذين يستخدمون منتجك بشكل متكرر، ويمكن للعملاء المخلصين مساعدة عملك على النمو بسرعة، حيث ينفقون أكثر على العلامات التجارية التي يثقون بها. يمكنك أيضًا زيادة مكافآتك لعملائك لأنهم يزيدون من استخدامهم لمنتجك لزيادة بناء علاقتك.

 

14. إنشاء برنامج الانتساب الخاص بك

يسمح برنامج التسويق بالعمولة للآخرين بالترويج لمنتجك بينما يكسبون عمولة. إذا قمت بتوفير مواد تسويقية للشركات التابعة لك ، فيمكنك التحكم في رسائلهم حول منتجاتك ، وتسهل عليهم الترويج لعناصرك.

 

15. كيف اسوق منتج من خلال تحسين استخدام منصات التواصل الاجتماعي

يمكن أن تكون منصة الوسائط الاجتماعية التي تركز على المستخدمين الذين ينوون إجراء عمليات شراء مفيدة لتسويق منتجاتك. استخدم صورًا جميلة لمنتجاتك واربطها بموقعك على الويب أو متجرك عبر الإنترنت لتسويق منتجاتك. يمكنك استخدام الإعلانات المدفوعة على قنوات التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بمنتجاتك وفوائدها.

تعد استضافة المسابقات على منصات التواصل الاجتماعي طريقة ممتعة للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين. فكر في الإعلان عن المسابقة على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ومن خلال الإعلانات المدفوعة. قد تؤدي المسابقة أيضًا إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

 

16. التركيز على تحسين محركات البحث

كيف اسوق منتج ؟ يستغرق استخدام تحسين محرك البحث وقتًا ولكن يمكن أن يؤدي إلى حركة مرور ثابتة ويمكن التنبؤ بها إلى موقع الويب الخاص بك، يمكنك تطبيق تحسين محرك البحث في اسم المجال الخاص بك وبنية مواقع الويب وفئاتها والبحث عن الكلمات الرئيسية لمنشورات المدونة.

 

17. ضع في اعتبارك استخدام مواقع الويب الخاصة بتنظيم المنتجات

عادةً ما يكون لمواقع الويب الخاصة بتنظيم المنتجات عدد كبير من المتابعين المخلصين. هذه المواقع فعالة لأن العملاء الذين يزورون ينوون بالفعل شراء المنتجات، يمكن أن يؤدي ظهورك على موقع تنظيم المنتج إلى زيادة مبيعاتك بشكل كبير ويؤدي إلى مزيد من التعرض للوسائط.

 

18. تسويق الإحالة

يُعد التسويق بالإحالة، والذي يُطلق عليه أيضًا التسويق الشفهي، أحد أكثر طرق التسويق فعالية لأنه يتطلب من الأشخاص التحدث عن منتجك لزيادة الوعي وزيادة المبيعات، يمكن أيضًا إجراء التسويق بالإحالة عبر الإنترنت للوصول إلى جمهور أكبر.

 

19. اكيف اسوق منتج بالمؤثرين

إذا كان جمهورك صغيرًا، ففكر في استخدام جمهور شخص آخر حتى تزيد جمهورك. يمكن أن يؤدي التواصل عبر Blogger إلى إنشاء مكانة مرموقة حول منتجك لجذب انتباه العملاء المحتملين إليه. يمكنك أيضًا أن تطلب من blogger موثوق به مراجعة منتجك أو إبرازه. إذا كان جمهورهم متفاعلًا، فيمكن أن يوفر لك قدرًا كبيرًا من الزيارات والمبيعات.

 

20. إنشاء متجر منبثق

حتى إذا كان متجرك عبر الإنترنت ، يمكنك إنشاء متجر منبثق للاستفادة من البيع الشخصي. المتجر المنبثق موجود فقط لفترة قصيرة ، مثل عطلة نهاية الأسبوع أو أسبوع، لا تحتاج عادةً إلى مساحة كبيرة للنافذة المنبثقة، ويمكنك غالبًا استئجار مساحة في نشاط تجاري قائم لتوفير المال وزيادة حركة المرور على الأقدام، قد تعرض المنافذ الإخبارية والمدونات المحلية متجرك، مما سيعزز جهودك التسويقية.

 

أوامر الشبكة تفيدك في تسويق منتجاتك

أجابت مؤسسة أوامر الشبكة في المقال السابق على سؤال كيف اسوق منتج بطرق مختلفة، ولكنها توفر عليك المجهود وتقدم لك خدمات التسويق الإلكتروني المتميزة التي تساعدك على الترويج لمنتج أو خدمتك في عدد من القنوات التسويقية المختلفة بناءًا على مجال عملك ومتطلبات السوق.

4/5 - (3 votes)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...