فوائد التجارة الالكترونية وأهم ما يميزها عن التقليدية

فوائد التجارة الالكترونية
فوائد التجارة الالكترونية,مزايا التجارة الالكترونية ,مميزات التجارة الالكترونية, أنواع التجارة الإلكترونية, مجالات التجارة الإلكترونية

هل ترغب في إنشاء عمل تجاري الكتروني؟ مقارنة بالأعمال التجارية التقليدية فيعتبر التداول التجاري على الإنترنت غير معروف نسبيا بالنسبة للبعض، حيث تتعدد فوائده وتختلف مميزاته، لهذا من الضروري أن نلقي نظرة على أهم فوائد التجارة الالكترونية حتى تتمكن من تجميع صورة شاملة عن الأمر قبل البدء فيه.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

التجارة الالكترونية

التجارة الإلكترونية هي نشاط بيع وشراء السلع أو الخدمات عبر الإنترنت، ولقد ظهر مؤخرًا فقط، ولكن يوجد بالفعل مفهوم راسخ للتجارة الإلكترونية وفوائدها لممارسة الأعمال التجارية معترف به دوليًا.

في الوقت الحالي، يعمل كشكل من أشكال البيع بالتجزئة يمكن أن يوفر إمكانات متنوعة للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم والأفراد وأصحاب الأعمال الحرة، وهي تشمل على سبيل المثال لا الحصر:

  • المبيعات عبر الإنترنت للسلع المادية والمنتجات الرقمية.
  • الخدمات الرقمية.
  • مبيعات التذاكر.
  • دفع فواتير الخدمات العامة.
  • الخدمات المصرفية الإلكترونية.
  • الأسواق عبر الإنترنت.

هذه القدرات تفوق تلك المتوفرة في تجارة التجزئة التقليدية في المتاجر الفعلية، مع كل التنوع و فوائد التجارة الالكترونية ، ليس هناك مفاجأة أنه على مدى السنوات الماضية، تمتعت أعمال التجارة الإلكترونية على مستوى العالم بنمو ثابت وكبير، هذا الاتجاه لن يتغير ،من المتوقع أن تستمر التجارة الإلكترونية في النمو، حتى تصل الى 6.54 تريليون دولار في المبيعات العالمية خلال عام 2022.

 

فوائد التجارة الالكترونية

الانتشار في جميع الأنحاء

يقتصر حد العملاء في المشروعات التجارية الحقيقية على المدينة التي تقع فيها هذه المشروعات، في حين أن الوصول إلى أعمال التجارة الإلكترونية عالمي أكثر، تشجع التجارة الإلكترونية العملاء على شراء الأشياء من أي منطقة في أنحاء العالم.

نظرًا لطبيعة انتشار التجارة الإلكترونية في كل مكان، تزداد ساعات العمل والحدود الجغرافية لخدمات تقديم الطعام مثلًا، إذ يمكن للأشخاص الاتصال بالمطاعم على التجارة الإلكترونية في حالة توفر الإنترنت في أي وقت.

 

الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء من أهم فوائد التجارة الالكترونية

وصلت أعمال التجارة الإلكترونية إلى العملاء الذين يعيشون في جميع أنحاء العالم، حيث يصل الإنترنت إلى الحدود الوطنية، وتوفر التجارة الإلكترونية فرصة لرجال الأعمال لتلبية احتياجات العملاء بسلاسة دون التقيد بالحدود الثقافية والوطنية.

يتمتع سوق التجارة الإلكترونية بإمكانية الوصول إلى ملايين العملاء في جميع أنحاء العالم.

 

اتباع المعايير الدولية

واحدة من أهم فوائد التجارة الالكترونية هي القبول العالمي للموقع، حيث يجب أن يعمل موقع التجارة الإلكترونية على الأنظمة والطرق المقبولة عالميًا، يساعد الحفاظ على المعايير العالمية مستخدمي موقع التجارة الإلكترونية على استخدام الموقع بكفاءة.

 

كونها منصة تفاعلية

ميزة أخرى مهمة من مزايا التجارة الالكترونية هي تفاعلها، يعني التفاعل الاتصال ثنائي الاتجاه بين مستخدمي موقع التجارة الإلكترونية والشركات، إذ يشعر العملاء بسهولة الشراء من مواقع الويب حيث يمكنهم التفاعل قبل الشراء وبعده وحتى أثناءه.

على سبيل المثال، عندما يرغب طالب في شراء دورة تدريبية عبر الإنترنت، سيحتاج إلى مساعدة خبراء الموقع لمساعدته في اختيار مستوى الدورة المناسب له.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات معرفة المشكلة التي يواجهها مستخدمو منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بهم ويمكنهم إصلاحها لتقليل الخسائر.

 

غني بالمحتوى والمعلومات

ثراء المحتوى والمعلومات من أهم فوائد التجارة الالكترونية ، وهذا يعني أنه يمكن توفير المحتوى والمعلومات في شكل صوت وفيديو وصور على الموقع.

على سبيل المثال، سينبهر العميل أكثر إذا كان هناك مقطع فيديو متاح على موقع الويب يحتوي على معلومات حول ميزات المنتجات ومعلومات حول كيفية استخدامها أو ارتباط تشعبي إلى منشور المدونة الذي يشرح استخدامات المنتج.

يسعى العملاء المتعلمون والواعيون دائمًا إلى الحصول على هذه المعلومات قبل اتخاذ قرار الشراء، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المحتوى يجعل موقع التجارة الإلكترونية جذابًا للمستهلكين.

 

كثافة المعلومات

بمساعدة التكنولوجيا، انخفضت تكلفة جمع المعلومات بشكل كبير.

لقد أصبح من السهل جدًا معالجة المعلومات المتعلقة بالعميل وتمريرها إلى القسم المخصص لاستخدامها في المستقبل، لم يصبح هذا سهلاً فحسب، بل أصبح أيضًا غير مكلف القيام بذلك.

إلى جانب ذلك، تحسنت أيضًا دقة المعلومات وحسن توقيتها، باستخدام كثافة المعلومات، حيث يعتبر من فوائد التجارة الالكترونية أنه يمكن للتاجر بيع نفس المنتج لمجموعة مختلفة من الأشخاص بأسعار مختلفة.

 

التخصيص

من مميزات التجارة الالكترونية التي تميزها عن الأعمال المادية هي قدرتها على تقديم خدمات مخصصة لكل عميل، بمساعدة التكنولوجيا والتصفح وسجل المشتريات السابقة للعميل، يمكن للشركات التوصية بمنتجات مخصصة وعرضها على الفرد.

ستحتوي نفس المنصة على عروض وتوصيات مختلفة لأشخاص مختلفين، يمكن تغيير الخدمات والمنتجات وفقًا لتفضيلات العميل.

فوائد التجارة الالكترونية
فوائد التجارة الالكترونية,مزايا التجارة الالكترونية ,مميزات التجارة الالكترونية, أنواع التجارة الإلكترونية, مجالات التجارة الإلكترونية

سهولة التصفح والخروج من أبرز فوائد التجارة الالكترونية 

جعل الاتصال بالإنترنت منصة التجارة الإلكترونية سهلة الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان في العالم، 80٪ من المرات التي يتصفح فيها الأشخاص موقع الويب الخاص بك إما عندما لا يكون لديهم ما يفعلونه أو لمجرد البحث عن شيء ما.

لتحويل هذا النوع من المستخدمين إلى مشترين، يجب أن يكون لديك منصة تجارة إلكترونية سهلة الاستخدام وأكثر سهولة في استخدام بوابات الدفع المختلفة.

إذا تطلب الأمر الكثير من المتاعب لإجراء عملية الدفع النهائية، فقد يفقدون الاهتمام بشراء المنتج، وستفقد تجارتك، لذلك، تتمثل إحدى مميزات التجارة الالكترونية المهمة في خيارات الدفع المتعددة مثل الدفع من خلال بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم و PayPal والنقد عند التسليم، إلخ.

 

أداة إعداد التقارير

لا تعد أداة إعداد التقارير من فوائد التجارة الالكترونية الرئيسية، ولكن يمكنك بالتأكيد استخدامها لتحسين تجربة المستخدم على منصة التجارة الإلكترونية.

ستساعدك أداة التقارير في التعرف على المشكلات التي يواجهها المستخدمون على الفور، ويمكنك إصلاحها في أقرب وقت قبل أن تتسبب في المزيد من المشكلات للمستخدمين الآخرين لمنصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

تعمل أداة التقارير أيضًا على زيادة موثوقية المستخدمين عندما يعلمون أنهم سيحصلون على المساعدة في حالة حدوث خطأ ما في معاملتهم.

 

أداة الرموز الترويجية والخصومات

ميزة أخرى أقل شيوعًا من مزايا التجارة الالكترونية هي أداة الرموز الترويجية والخصومات، على سبيل المثال Zomato و Swiggy و UberEATS. يقدمون دائمًا خصمًا ورمزًا ترويجيًا على الطعام الذي يطلبه الناس.

يميل الناس إلى شراء المزيد إذا حصلوا على خصومات على شرائهم.

 

قسم المقالات الملحقة من أهم فوائد التجارة الالكترونية

في الوقت الحاضر، أصبح الناس مدركين بشكل أكبر ويقومون بعملية شراء ذكية فقط، يعد دمج قسم المدونات والمقالات في منصة التجارة الإلكترونية طريقة أخرى لجذب هؤلاء العملاء. ستتحسن صورة عملك عندما يتمكنون من تعلم أشياء رائعة منك.

يمكن أن تكون المدونات والمقالات ذات صلة بالمنتجات التي تبيعها، أو يمكن أن توفر معلومات حول أي موضوع آخر لا يرتبط مباشرة بالمنتجات التي يتم بيعها على منصة التجارة الإلكترونية، إنها طريقة ممتازة لزيادة حركة المرور على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

اقرأ عن كل خدمات شركة تسويق الكتروني

أوامر الشبكة لجميع حلول التجارة الإلكترونية

لقد تعرفنا في هذا المقال على أهم فوائد التجارة الالكترونية في المشروعات التجارية، وهنا يجب الإشارة إلى دور مؤسسة أوار الشبكة في هذا الأمر، حيث يمكنها إعداد وتصميم مواقع التجارة الإلكترونية التي ترغب بها في أي مجال، بالإضافة إلى متابعة تسويق هذا المتجر وإعلاناته للحصول على أكبر عدد من المستخدمين.


مزايا التجارة الإلكترونية

مزايا التجارة الإلكترونية

توجد العديد من مزايا التجارة الإلكترونية بالرغم أنها نوع حديث من التجارة ووفقًا للإحصاءات ، من المتوقع أن تنمو مبيعات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم لتصل إلى 4.8 تريليون دولار في عام 2021. تنمو التجارة الإلكترونية بسرعة كبيرة بحيث من المتوقع أن تخدم 2.14 مليار شخص.

ما هي مزايا التجارة الإلكترونية ؟

تتمثل إحدى مزايا التجارة الإلكترونية في انخفاض تكلفة بدء التشغيل حيث يتعين على متاجر البيع بالتجزئة الفعلية دفع ما يصل إلى آلاف الدولارات لاستئجار أحد مواقع متاجرها.

وهناك أيضًا العديد من التكاليف الأولية مثل لافتات المتجر وتصميم المتجر والمخزون شراء وبيع المعدات وأكثر من ذلك.

يقوم صاحب المتجر أيضًا بتعيين موظفين لتشغيل كل موقع وقد يحتاج أيضًا إلى تعيين طاقم أمن اعتمادًا على قيمة المنتج في المتجر.

مزايا التجارة الإلكترونية بالنسبة لمتجر التجارة الإلكترونية ، تقدر تكاليف بدء التشغيل بمبالغ بسيطة ، واعتمادًا على نوع التجارة الإلكترونية التي تديرها ، قد تحتاج فقط إلى تعيين موظفين عندما ينمو إلى مستوى معين.

نظرًا لأن متجرك عبر الإنترنت متصل بالإنترنت ، يمكن لهؤلاء الموظفين العمل عن بُعد ، مما يسهل العثور على الموظفين المناسبين لشركتك ، وإذا اخترت دروبشيبينغ ، فلن تحتاج إلى شراء مخزون ضخم يحتاج إلى الكثير من المال.

بشكل عام ، تكون نفقات عملك أقل بكثير ، وهي واحدة من أكثر المزايا جاذبية لرواد الأعمال الجدد.

اقرأ في :

مزايا التجارة الإلكترونية

من  مزايا التجارة الإلكترونية هي أن المتاجر عبر الإنترنت مفتوحة دائمًا وباستخدام إعلانات Facebook ، يمكنك جذب شخص ما في الساعة 11 مساءً أو 4 صباحًا في أي جزء من العالم.

في المقابل ، تعمل معظم متاجر المواقع الفعلية بين الساعة 9 صباحًا و 9 مساءً ، مما يمنحك ميزة تنافسية من خلال التواجد في جميع الأوقات.

فكر في عملائك المشغولين جدًا عن السير في متجر لشراء شيء ما حيث يتيح لك المتجر عبر الإنترنت جذب أولئك الذين قد يكون لديهم جداول عمل غريبة أو ليس لديهم وقت للتسوق.

ماذا عن العملاء الذين يطلبون في الليل؟ حسنًا ، لست بحاجة إلى موظفين ليلا لتلبية مطالبهم. كل ما عليك فعله هو أتمتة أنظمة الطلبات الخاصة بك بحيث يتلقى العملاء رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني عند تقديم طلباتهم لمنحهم راحة البال.

من مزايا التجارة الإلكترونية أنه من السهل إنشاء إعلانات إعادة استهداف للوصول إلى العملاء في منطقتك عند تشغيل متجرك عبر الإنترنت مما يجعله أحد أكثر مزايا التجارة الإلكترونية ربحية.

كما يمكنك وضع رمز Facebook يسمى بكسل لعرض الإعلانات لعملائك المحتملين على Facebook ويمكنك استخدام تطبيق Shoelace Shopify لإعادة استهداف الأشخاص الذين يزورون متجرك ولكنهم لا يشترون.

من خلال المتاجر عبر الإنترنت ، يمكنك إعادة استهداف الأشخاص الذين يضيفون منتجات إلى سلة التسوق الخاصة بهم ولكنهم لا يشترون ، أو أولئك الذين يزورون منشور مدونة ولا يشترون مطلقًا ، وجمع عناوين البريد الإلكتروني بسهولة من خلال نافذة منبثقة قوية ومواصلة التسويق لعملائك بعد مغادرتهم موقعك من خلال البريد الإلكتروني

مميزات التجارة الإلكترونية

يمكنك البيع بسهولة للعملاء في جميع أنحاء العالم ويمكنك اكتشاف جمهورك سواء كانوا في المملكة المتحدة أو أمريكا الجنوبية أو البلدان المجاورة.

يعد البيع في جميع أنحاء العالم إنجازًا رائعًا لأنه يساعدك على بناء علامتك التجارية بشكل أسرع ، ويوسع سوقك بشكل كبير ، ويسمح لك برؤية الأرباح قبل منافسيك المحليين بوقت طويل. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتمكن من تجنب العديد من المشكلات المرتبطة بشحن المنتجات عبر الحدود.

من مزايا التجارة الإلكترونية أنه يمكنك عرض أفضل المنتجات مبيعًا مما يسهل عرض المنتجات على عملائك. مقارنةً بالبحث عن المنتج بين العديد من المنتجات ، من السهل على العميل العثور على أفضل البائعين في متجر عبر الإنترنت.

السبب وراء رغبتك في شراء العملاء لمنتجاتك الأكثر مبيعًا هو أنه قد تم إثباتها لأن عملاء آخرين قد اشتروها بالفعل ويسعدهم شرائها.

إذا كنت ترغب في عرض منتجات جديدة للعملاء ، فيمكنك التسويق لهم من خلال الإعلانات أو رسائل البريد الإلكتروني أو إعادة الاستهداف بالإعلانات

من مزايا التجارة الإلكترونية أنه يمكنك تعديل مظهر متجرك عبر الإنترنت مما يحسن تجربة التسوق عبر الإنترنت.

واحدة من أكبر مزايا الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي أنه يمكنك إنشاء صفحات مخصصة لجماهير مختلفة. هذا يمكن أن يغريهم بالشراء منك دون بذل الكثير من الجهد الإضافي من جانبك.

لا يشبه الأمر دخول العملاء إلى متجر فعلي حيث تحتاج إلى الاعتناء بهم منذ الدقيقة الأولى.

كما يمكنك القيام بكل العمل الشاق قبل إطلاق حملة ثم الاسترخاء بمجرد بدء التسويق لقاعدة عملائك. يمكنك أيضًا تخصيص التجربة التي تقدمها من خلال حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

حاول تقسيم قوائم بريدك الإلكتروني بناءً على عمليات الشراء التي تم إجراؤها أو الموقع أو حتى المبلغ الذي ينفقه العميل.

هناك توصية أخرى تتمثل في إعادة استهداف العملاء الذين زاروا متجرك عبر الإنترنت ، وعرض إعلان لمنتج أضافوه إلى سلة التسوق الخاصة بهم ونسوه. إذا كان متجرك عبر الإنترنت يحتوي على ميزة تسجيل الدخول ، فيمكنك إظهار رسالة ترحيب مثل “مرحبًا بك مرة أخرى (الاسم).”

مزايا وعيوب التجارة الإلكترونية

تتمثل إحدى مزايا التجارة الإلكترونية في أن تعيين موظفين منخفض التكلفة ، وكما ذكرنا سابقًا ، يمكنك التوظيف من أي مكان في العالم.

كما يمكنك اختيار الاستعانة بمصادر خارجية للعمل في البلدان التي تكون فيها تكلفة المعيشة أقل بكثير. ستحتاج إلى عدد أقل من الموظفين في متجرك عبر الإنترنت مقارنة بمواقع البيع بالتجزئة ، ومن المزايا الكبيرة للأعمال التجارية عبر الإنترنت أنك لا تحتاج إلى تعيين موظفين عند الإطلاق حيث يمكنك بدء وتشغيل متجرك بنفسك وفقط عندما تبدأ في النمو أو عندما يكون لديك رأس المال ، يجب أن تبدأ في بناء فريق.

مزايا التجارة الإلكترونية يمكنك تنفيذ مجموعة من أساليب البيع مثل مؤقتات العد التنازلي أو عرض كميات محدودة لتشجيع الناس على الشراء بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك منتج جديد أو محدود في مخزونك ، فتأكد من أنه مطلوب وبما أن المتسوقين يميلون إلى أن يكونوا أكثر اهتمامًا اجتماعيًا مع الصورة يمكنهم شراء المنتجات لإظهار أنهم حصلوا على أحدث منتج قبل أي شخص آخر.

تتمثل إحدى أفضل مزايا التجارة الإلكترونية في أنه يمكنك الوصول بسهولة إلى بيانات العملاء لتحليلها ويشعر معظم الناس بعدم الارتياح عند إعطاء عناوين البريد الإلكتروني أو الرموز البريدية لتجار التجزئة الفعليين .

ولكن في التجارة الإلكترونية يمكنك الحصول على اسم العميل والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وهذا يعني أن لديك ثلاث طرق مختلفة على الأقل للتواصل وبناء علاقة معهم.

كما يمكنك حتى أن تطلب منهم ملء استطلاعات الرأي التسويقية ومشاركة تاريخ ميلادهم معك والمزيد. إذا طلبت منهم إنشاء حساب ، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات لخدمتهم بشكل أفضل.

ما هي عيوب التجارة الإلكترونية

بعد أن تحدثنا عن مزايا التجارة الإلكترونية نتكلم الآن عن عيوب التجارة الإلكترونية .

أسوأ عيوب التجارة الإلكترونية هو أنه لن يتمكن أي شخص من الشراء من متجرك إذا تعطل موقعك وهذا هو سبب أهمية التأكد من استضافة موقع الويب الخاص بك على النظام الأساسي الصحيح. على سبيل المثال ، إذا دفعت رسوم استضافة بسيطة ولكنك حصلت على المزيد من الزيارات لإعلانك ، فمن المحتمل أن يتعطل موقعك.

عدم تجربة المنتجات في حين أن هذه مشكلة في الوقت الحالي للعديد من المتاجر عبر الإنترنت ، فلن تكون هذه مشكلة طويلة الأجل ومع الواقع المعزز ، بدأت المزيد من المتاجر في إضافة عناصر الواقع المعزز إلى متجرها للسماح للعملاء بتجربة المنتجات والواقع المعزز يقدم حلولًا للشركات من أجل خلق تجربة تفاعلية أكثر مع عملائك.

تعد المنافسة على العملاء من أسوأ عيوب التجارة الإلكترونية وهذا هو سبب جذب العديد من رواد الأعمال إليها.

ومع ذلك ، كلما زادت حدة المنافسة ، ارتفعت تكلفة الإعلان ، وهناك طريقتان لحل هذه المشكلة.

الأول هو أنه يمكنك تنفيذ إستراتيجية تسويق مختلفة عن إستراتيجية منافسيك. إذا كان جميع عملائك مستهدفين من قبل المنافسين من خلال إعلانات Facebook ، فيمكنك تحسين ظهور متجرك في محركات البحث ، وإذا كان جميع منافسيك يستخدمون Pinterest ، فيمكنك تجربة التسويق عبر Instagram إذا كان جمهورك مرئيًا للغاية والطريقة الثانية إذا كانت إعلاناتك كذلك باهظ الثمن ، يمكنك إرسال زوار إلى مقالاتك ثم إعادة استهداف هؤلاء الزوار لإنشاء إعلانات منخفضة التكلفة.

أهداف التجارة الإلكترونية

تشهد أعمال التجارة الإلكترونية نموًا مربحًا مع تقليل التكلفة على العميل وتطوير الوصول إلى العملاء وتوفير تجربة فريدة للعملاء.

لقد أصبح من الضروري جدًا لـ B2B وكذلك الشركات الأخرى استخدام التجارة الإلكترونية بشكل صحيح. الآن ، التجارة الإلكترونية تتطور أو نقول إنها تطورت بشكل أفضل إلى التجارة الرقمية مما يعني رحلة العمل بأكملها من الشراء إلى التسليم من خلال تجربة عبر الإنترنت. فيما يلي بعض أهداف التجارة الإلكترونية:

من مزايا التجارة الإلكترونية ، تهدف الشركات إلى تقليل التكاليف المتكبدة لتحسين إيراداتها.

كما يمكن أن تساعد أتمتة أعمال التجارة الإلكترونية في تقليل تكلفة الإدارة بشكل كبير. علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد الاستخدام الصحيح للتسويق الرقمي في تقليل التكلفة التي يتم إنفاقها على جذب العملاء إلى الحد الذي يمكن للشركات جذب العملاء إليه مجانًا.

مع التجارة الإلكترونية باعتبارها الاستخدام الأساسي ، يمكن تحقيق تطوير الأعمال بسهولة. التواصل المباشر بين الشركة والعميل ، يمكن تعزيز علاقة العمل. في النهاية ، سيتم توسيع سوق التجارة الإلكترونية.

من مزايا التجارة الإلكترونية يعد تقديم تجربة عملاء فريدة وسلسة أحد أهم أهداف التجارة الإلكترونية.

عندما يبحث أحد العملاء عن منتج معين (على سبيل المثال ، شامبو) ، فمن المرجح أن ينقر على الروابط الثلاثة الأولى التي تظهر في صفحة نتائج بحث Google.

يتم إما تجنب جميع الروابط المتبقية أو عدم رؤيتها أو زيارتها من قبل عدد قليل. هذا في حد ذاته يدل على المنافسة في سوق التجارة الإلكترونية. تتمثل إحدى أفضل الطرق للتميز عن الآخرين في توفير تجربة فريدة للعملاء. يتضمن ذلك توفير تجربة مخصصة لكل عميل أو زائر لمتجرك عبر الإنترنت أو موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول.

العملاء هم جوهر جميع استراتيجيات العمل. لذلك ، يعد ضمان تجربة عملاء رائعة أمرًا ذا أهمية قصوى لنمو الأعمال.

أنت بحاجة إلى مقابلة عملائك حيث يقضون وقتهم. يتطلع أكثر من 60٪ من المستهلكين إلى شراء السلع والخدمات عبر الإنترنت.

إذا قابلت عملائك في أماكن نشطة بالفعل ، فإن فرص تفاعلهم مع عملك تتضاعف. يمكنك زيادة عدد العملاء المخلصين من خلال تقديم أفضل تجربة لعملائك الحاليين بالإضافة إلى جلب عملاء جدد.

يعد تطوير حركة مرور الزائرين ذات الصلة بأعمال التجارة الإلكترونية هدفًا مشتركًا. سواء كان موقعًا للتجارة الإلكترونية أو متجرًا عبر الإنترنت ، فإن بناء حركة مرور كبيرة هو أحد الأهداف الرئيسية للتجارة الإلكترونية.

ومع ذلك يجب أن تعلم أنه ليس حجم الزوار هو المهم ، بل نوع الزوار وما إذا كانوا مهتمين بالفعل. إذا نجحت في جلب الزوار إلى موقع التجارة الإلكترونية أو متجرك ، لكن معظم الأشخاص في عملك لا يطلبون المنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، فلن يكون هؤلاء الزوار مفيدًا لعملك. على سبيل المثال ، كانت استراتيجيات التسويق الخاصة بك جذابة بما يكفي للمراهقين ؛ لن يتلقى عملك أي زيادة في المبيعات.

لذلك إلى جانب زيادة عدد الزوار القادمين إلى موقعك ، تحتاج إلى تحليل حركة المرور الخاصة بك. هنا تأتي الحاجة إلى جمع بيانات العملاء. يتضمن جمع بيانات العملاء الخصائص الديموغرافية مثل العمر والموقع والجنس واهتمامات العملاء وسجل التصفح وسجل المتصفح وما إلى ذلك. من خلال حفظ هذه البيانات ، يمكنك استهداف السوق ذات الصلة.

4.7/5 - (38 votes)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...