شرح NFTs

شرح NFTs
شرح NFTs

 ما هو شرح NFTs ؟

اولاً يمكن القول أن الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT هي آخر صيحة في عالم blockchain   .

NFT، أو الرموز غير القابلة للاستبدال، هي أشياء مشفرة مبنية على blockchain لأنها تحمل رموز تعريف خاصة بكل أصل وبيانات وصفية تميزها عن بعضها البعض.

تعتبر nft اختصارا لكلمة non- fungible tokens و التي تعني الرموز الغير قابلة للاستبدال تم إنشاؤها بنفس نوع البرمجة المستخدمة في العملات المشفرة فهي تعتمد على تقنية blockchain والتي هي عبارة عن قاعدة بيانات يستطيع الأشخاص من خلالها انجاز المعاملات أو نقل الأموال .

لكن ال NFT لا يمكن تبادلها أو تداولها بشكل مكافئ مثل عملات Bitcoin أو Ethereum حيث انها لا يمكن استبدالها لأنها تحتوي على خصائص فريدة .

تعتبر ال NFT أصول رقمية يمثل مقتنيات الانترنت مثل الصور و الفيديوهات و الألعاب المعتمدة بشهادة اصليه من تقنية blockchain التي لا يمكن تزويرها أو التلاعب به بطريقة أخرى.

إذا لا يمكن أن يكون لـ NFTs سوى مالك واحد في كل مرة, يمكن للمالك أو المنشئ أيضًا تخزين معلومات محددة بداخلهما. على سبيل المثال ، يمكن للفنانين التوقيع على أعمالهم الفنية من خلال تضمين توقيعهم في البيانات الوصفية لـ NFT.

 

في ماذا تستخدم ال NFT ؟

غالبًا ما يستخدم الأشخاص المهتمون بتداول العملات المشفرة والأشخاص الذين يحبون جمع الأعمال الفنية NFTs. بخلاف ذلك ، له بعض الاستخدامات الأخرى مثل:

  • المحتوى الرقمي – يتمثل أهم استخدام لـ NFTs اليوم في المحتوى الرقمي مثل 
  • الفن
  • صور GIF
  • أبرز مقاطع الفيديو والرياضة
  • المقتنيات
  • موسيقى
  • حيث يرى منشئو المحتوى أرباحهم محسّنة بواسطة NFTs 
  • الالعاب

Translation is too long to be saved

 

كيفية شراء NFTs وما هي العملة المستخدمة ؟

ستحتاج إلى الحصول على محفظة رقمية تسمح لك بتخزين NFTs والعملات المشفرة. ستحتاج على الأرجح إلى شراء بعض العملات المشفرة ، مثل إيثر ، اعتمادًا على العملات التي يقبلها مزود NFT. يمكنك شراء العملات المشفرة باستخدام بطاقة ائتمان على منصات مثل PayPal. ستتمكن بعد ذلك من نقلها من البورصة إلى المحفظة التي تختارها.

لكن للعلم تتقاضى معظم البورصات نسبة مئوية على الأقل من معاملتك عند شراء العملات المشفرة.

العملة المستخدمة هي Ethereum وهي عبارة عن منصة برمجية مفتوحة المصدر تعتمد على تقنية blockchain، والتي تمكّن المطورين من بناء و إصدار تطبيقات و عملات غير مركزية

شرح NFTs
شرح NFTs

ما هو سوق NFT؟

سوق NFT عبارة عن منصة رقمية لبيع وشراء منتجات NFT. تسمح هذه المنصات للأشخاص بتخزين وعرض NFTs الخاصة بهم بالإضافة إلى بيعها للآخرين مقابل العملات المشفرة أو المال. 

كيف تعمل أسواق NFT؟

عندما تنشئ حسابًا في أحد أسواق NFT ، يمكنك تصفح جميع الخيارات المتاحة للبيع. يمكنك أيضًا إضافة طريقة دفع ، كما يسمح لك  باستخدام بطاقة ائتمان.

تتيح لك بعض المواقع شراء NFTs مباشرة بسعر ثابت ، بينما يستخدم البعض الآخر المزاد.

إذا أكملت المعاملة ، فسيقوم سوق NFT بتسجيلها على blockchain الخاص به لإظهار تغيير الملكية.

أفضل أسواق NFT

  • OpenSea

  • Rarible

  • NBA Top Shot

  • Binance

  • Nifty Gateway

  • SuperRare

 

لماذا يشتري الناس NFTs؟

تعتبر NFTs خيار استثماري آمن. هذه الأصول الرمزية في متناول الجميع. إنها تمنحك حقوق الاستخدام الأساسية. علاوة على ذلك ، يستثمر معظم المشترين فيها لأنهم يعتقدون أن الأصول تحتفظ بقيمة في المستقبل.

كما انه سوف يكون هو الوحيد في العالم الذي يمتلك هذه الأصول وهو الوحيد الذي له حق التصرف بها، حيث انه من الممكن أن يطلب مبلغا معينا مقابل استخدام تلك الصورة، أو نشرها أو حتى الاشارة اليها بالتالي فإنه له الحق ان يمنع استخدامها إلا بموافقة منه؛ وهنا تكمن أهمية التسجيل لهذا الأصل الرقمي.

 

كيف يتم التحقق من أصالة NFT ؟

نظرا لاعتمادها على تقنية  blockchain، فمن السهل تتبعها بشفافية والتحقق من صحتها وأصالتها، حيث تسجل التقنية التاريخ الكامل لجميع مالكيها، ويرى البعض أن NFTs بمثابة عقد رقمي مثل العقود الرقمية المختلفة. 

 

كيف تقوم ببيع قطعتك المميزة؟

  • يجب اولا ان تحدد نوع القطعة التي تريد بها سواء كانت صوره او فيديو او غيرها حتى انه يمكنك أن تصنعها من أي موقع تصميم صور 
  • يجب عليك اختيار تقنية blockchain أو العملة الرقمية التي تريد أن تربطها مع ال nft  الخاصة بك , لكن تعتبر عمله Ethereum هي العملة المتداولة مع ال NFTs وربما يحتاج المستخدم إلى بعض عملات Ethereum  لطرح الـ NFT الخاص به في أحد المتاجر كما تعد تستخدم عملة Ethereum لدفع ثمن بعض السلع والخدمات عبر الإنترنت داخل شبكة Ethereum .
  •  وبعد التسجيل في أي منصة لتداول الرموز أو الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال NFTS، ما على المستخدم إلا رفع الملف الرقمي وكتابة بعض التفاصيل. 

 

لماذا تعتبر NFTs مهمة

تعمل NFTs التي تمثل الأعمال الفنية الرقمية أو المادية على blockchain على إزالة الحاجة إلى الوكلاء والسماح للفنانين بالتواصل مباشرة مع جماهيرهم. يمكنهم أيضًا تحسين العمليات التجارية

 

ما هو مستقبل ال NFTs ؟

 تبدو NFTs في المستقبل مختلفة تمامًا عن تلك التي نراها اليوم. في حين أن NFTs قد أثبتت نفسها كأداة قابلة للتطبيق وذات قيمة مضافة للفنانين ، إلا أننا ما زلنا في المراحل الأولى فقط من استخدام التكنولوجيا.

بالنظر إلى أن وظيفتها الأساسية هي وظيفة رموز الملكية ، يمكن أن تكون NFTs تمثيلات رمزية لأي أصل آخر قد يكون ماديًا ورقميًامن أجل سندات الإسكان ، والشهادات المدرسية ، وبطاقات الهوية ، فهي ليست سوى بعض العناصر المحتملة التي يمكن تحسينها من خلال الحصول على نسخ رمزية. نظرًا لأن blockchains غير قابلة للتغيير ويمكن التحقق من البيانات بسهولة ، يمكن للمؤسسات التحقق من الشهادات الأكاديمية للشخص وتاريخ التوظيف السابق بسلاسة إذا تم تخزينها كلها على blockchain.

 

أنواع NFTs

  • عمل فني واحد من واحد (1/1)

خلال مرحلة سك النقود في NFTs ، يمكن للمبدعين تقسيم عملهم إلى إصدارات متعددة قد تختلف فقط في نهاية عناصر blockchain. هذا يعني أن الإصدارات المختلفة لنفس القطعة قد تظهر متطابقة مع بعضها البعض بصريًا ، ولكنها تمتلك أرقام إصدارات مختلفة أو معرفات رمزية.

كما يتضح من فنان مثل Beeple الذي جمع  الملايين من 1 / 1 ، فإن هذه الإستراتيجية منطقية للغاية للمبدعين الذين يأملون في الاستفادة من الندرة التي تفرضها NFTs على السلع الرقمية لصالحهم.

  • الفن التوليدي Generative art

الفن التوليدي هو بالضبط ما يبدو عليه – فن أنشأه الكمبيوتر بطريقة ما. بينما يتم إنشاؤها غالبًا بواسطة خوارزمية توليدية أو ذكاء اصطناعي (AI) ، فإن بعض الأعمال التي تم إنشاؤها بواسطة الروبوتات المادية تندرج أيضًا تحت هذا التعريف. 

اقرأ عن: الميتافيرس

الخلاصة

توفر لنا NFT الطريقة التي يمكن الاستفادة منها من مزايا كل من العالم المادي والعالم الرقمي عن طريق إنشاء قنوات توزيع من اجل اظهار أعمال المبدعين.  إنه يعطينا طرقًا جديدة لإشراك وتحفيز مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل ولديه القدرة على تغيير الطريقة التي ننسق بها المجموعات الإجتماعية.

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp