خطوات إنشاء موقع ويب

خطوات إنشاء موقع ويب
خطوات إنشاء موقع ويب

في هذا المقال سنتعرف على خطوات إنشاء موقع ويب من خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وذلك بعد أن أصبح تصميم المواقع الالكترونية مطلب العديد من رواد الأعمال بسبب أهميته لكل مشروع تجاري ولتحقيقه الكثير من التقدم لأي نشاط تجاري.

أهمية تصميم موقع ويب 

تمر شركة تصميم مواقع بالرياض بمراحل تصميم وإنشاء موقع ويب ، وتركز هذه العملية عادةً على العوامل الجمالية مثل التصميم وواجهة المستخدم والعناصر المرئية الأخرى.

الهدف عالي المستوى لتصميم الويب هو إنشاء موقع ويب جذاب بصريًا وسهل الاستخدام.

ينشط حوالي 4.33 مليار مستخدم على الإنترنت ، يقضون ما يقرب من ست ساعات ونصف الساعة يوميًا في المتوسط ​​يتصفحون حوالي 1.7 مليار موقع.

الإنترنت مساحة ضخمة وغير محدودة تتوسع بمعدل مذهل والجميع في عجلة من أمرهم للحصول على موطئ قدم في عصر الإنترنت ، حيث أنها موطن للعديد من الفرص التجارية للمشاريع والشركات الصغيرة والكبيرة ، وهي مصدر لا ينضب للعملاء المحتملين.

سيؤدي إنشاء موقع ويب إلى فتح آفاقك ومساعدتك في جذب عملاء جدد وزيادة المبيعات وإظهار منتجاتك وخدماتك للناس.

حتى إذا كان مشروعك لا يعمل على الإنترنت ، فإن معظم عملائك يدخلون إلى الإنترنت ويستخدمونه للعثور على المنتجات والخدمات التي يحتاجون إليها ، وإذا لم يكن لديك وجود على الإنترنت ، فسيذهبون إلى منافسيك.

خطوات إنشاء موقع ويب

تختلف الأهداف التسويقية لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت من شركة إلى أخرى ، ولكن هناك استراتيجية متسقة و خطوات إنشاء موقع ويب يجب اتباعها قبل البدء ، للحصول على أفضل النتائج عندما تصل إلى مرحلة التنفيذ.

تتكون هذه الاستراتيجية من الخطوات التالية:

تحديد الفكرة

في خطوات إنشاء موقع ويب تعتبر الفكرة القوية هي القاعدة الأولى التي ينشأ منها أي عمل تجاري مربح.

هل تريد موضوع بداية؟ ابدأ في البحث عن المشاكل وفكر في الحلول الممكنة لها ، طالما أنها واقعية ولديها القدرة على التأثير في سوق العمل.

  • اختر المجال:
    تحتوي مواقع الويب على مناطق رئيسية يُرجح أن يكون موقعك مميزًا فيها ، بما في ذلك: المتاجر عبر الإنترنت والمدونات ومواقع تقديم الخدمات ومواقع التعلم عن بعد ومواقع المجتمع والمناقشات. لذلك ، تأكد من تحديد مجال موقعك ومكانه قبل البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك.
  • اختر الفئة:
    يحتوي كل حقل على العديد من الفئات التي تقع ضمنه. على سبيل المثال ، إذا قررت إنشاء متجر عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى تحديد Niche ، وهي الفئة التي تتخصص فيها مواقع الويب ، مثل: الموضة أو الإلكترونيات أو الألعاب ، وبالمثل لمواقع الخدمة والأعمال الصغيرة. تعرف على كيفية تحديد مكانة مربحة لموقعك على الويب.
  • تحديد الميزة التنافسية:
    لكي تكتمل الفكرة ، يجب تحديد الميزة التي تتمتع بها على منافسيك. لتحديد الميزة التنافسية ، تحتاج إلى إجراء أبحاث السوق من خلال البحث عن مواقع مماثلة .

 تحديد هدف محدد

في خطوات إنشاء موقع ويب أفضل طريقة لتحديد أهداف موقع ويب هي اتباع طريقة هدف SMART ، وهي اختصار من خمس كلمات يجب أن يحققها هدفك:

  • محدد:
    حدد هدفًا مباشرة من إنشاء الموقع ، مثل: زيادة عدد العملاء بنسبة 20٪ أو زيادة الأرباح بنسبة 30٪. يمكن الوثوق بمعدل التحويل لأنه أحد المقاييس التي تحدد أداء المواقع وتكشف عن نتائج الزيارات. من الأفضل أيضًا أن تبني نفسك على النسب المئوية بدلاً من الأرقام المطلقة عند تحديد هدفك لتسهيل العمليات الحسابية.
  • قابل للقياس:
    قابل للقياس يعني وضع معايير واضحة لتتبع النتائج ومعرفة ما إذا كان الهدف قد تحقق. معايير تتبع نتائج موقع الويب هي أدوات مثل: Google Analytics لتتبع الزيارات ومعدل التحويل ، ويمكن الاعتماد على أدوات مثل نظام إدارة علاقات العملاء CRM للحصول على تحليل أكثر تخصيصًا لعملائك.
  • يمكن الوصول إليها:
    الأهداف التي تطمح إلى نتائج عالية جدًا أو العكس تفقد معناها! ضع هدفًا قريبًا ومتسقًا مع بياناتك الحالية ، يكون واقعيًا وقابل للتحقيق من خلال توقع الوسائل الجديدة المستخدمة لتطوير العمل .
  • متصل بعملك (ذو صلة):
    يجب أن يكون الهدف وثيق الصلة بمتطلبات عملك. على سبيل المثال ، النتيجة المقصودة من إنشاء موقع على شبكة الإنترنت هي زيادة عدد الزيارات ، مما يؤدي إلى زيادة في العملاء المتوقعين ، ومن ثم زيادة نسبة المبيعات. بهذه الطريقة ، يكون الهدف وثيق الصلة بعملك.
    اِسْتَدْعَى
    لنفترض أنك حددت هدفًا يتمثل في الوصول إلى 20٪ أكثر من العملاء المحتملين ، فما هو الوقت المقدر لتحقيق هذه الخطوة؟ ضع إطارًا زمنيًا واضحًا يمنحك رؤية لنقطة البداية والنهاية ، ويجب أن يكون واقعيًا وقائمًا على رؤية شاملة.

دراسة السوق

لا تقفز إلى إنشاء موقع ويب دون التفكير في خطواتك التالية والسوق من حولك. ادرس السوق جيدًا وابحث عن الثغرات الخاصة بك ، وادرس أبرز منافسيك وتتبع نقاط القوة والضعف لديهم.

ضع في اعتبارك تصميم مواقع الويب الأخرى التي قد تكون مشابهة لفكرتك وطريقة عملها ، واجمع الأفكار حول أفضل تصميم موقع يناسبك والألوان التي ستعبر عن تميز علامتك التجارية .

المزيد: كيف اسوي موقع احترافي من خلال اوامر الشبكة

 تحديد الميزانية والجدول الزمني

تختلف تكلفة إنشاء مواقع الويب باختلاف الميزات المضافة إلى الموقع وطريقة الإنشاء والتصميم المطلوب للموقع ، وكذلك حجم التغييرات في التنفيذ والمراقبة للموقع بعد إطلاقه. يختلف إنشاء موقع ويب شخصي أو مدونة صغيرة عن إنشاء متجر كبير عبر الإنترنت.

من خطوات إنشاء موقع ويب هي أن تحدد ميزانيتك في وقت مبكر واجعلها مناسبة للمشروع ، حتى تتمكن من توظيف أفضل المبرمجين.

وتأكد من تعيين ساعاتك مسبقًا قبل البدء في إنشاء موقع الويب. من المهم أن تكون واقعية وممكنة ، تذكر أنه كلما زادت المهام والتعديلات ، زاد عدد الأيام التي يستغرقها تنفيذ الموقع.

شركة تصميم مواقع الكترونية
شركة تصميم مواقع الكترونية

خطوات إنشاء موقع ويب في اوامر الشبكة 

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقوم باتباع خطوات إنشاء موقع ويب التالية :

  • اختيار اسم المجال.
  • إنشاء عنوان بريد إلكتروني متخصص لشركتك
  • العمل على تصميم موقع الكتروني من خلال أفضل مصمم مواقع بالوطن العربي .
  • اختيار قالبًا أو “نموذجًا” للتصميم النهائي.
  • أضف المحتوى المناسب
  •  اختر التطبيقات التي تريد إضافتها إلى الموقع
  •  تحسين موقعك لمطابقة محركات البحث “SEO Optimization”
  •  البدء بالنشر والمتابعة والتحديث حسب الحاجة

خدمات تصميم مواقع من اوامر الشبكة 

تتبع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات أفضل خطوات إنشاء موقع ويب للحصول على موقع احترافي يناسب نشاط العميل وهي في ذلك تقدم خدماتها في تصميم العديد من أنواع المواقع الالكترونية التي سنتكلم عنها في الفقرات التالية:

تصميم الموقع للمدارس

إذا كان لديك مدرسة أو جامعة أو معهد تعليمي أو أكاديمية وترغب في تحسين العملية التعليمية واستخدام أحدث وسائل الإعلام والتقنيات في التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور لإضافة ميزة تنافسية بين المدارس أو المعاهد التعليمية الأخرى .

إن إنشاء موقع يكون بمثابة الوجهة الرئيسية للمدرسة على الإنترنت ، مما سيساهم في تطوير أداء المدرسة وجعلها مواكبة للتطور التكنولوجي.

تمتلك المدارس والكليات ودور الحضانة مواقع ويب لتسهيل التعليم عملية مع دعم السيطرة الكاملة من قبل الإدارة على جميع المسجلين في الموقع.

حن في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم لعملائنا الكثير من العروض والخصومات المميزة على تصميم المواقع الالكترونية للمدارس والجامعات .

تصميم موقع الأخبار

في اوامر الشبكة وباستخدام أفضل خطوات إنشاء موقع ويب نقدم لك موقعك الإخباري بشكل احترافي ، حيث أننا نهتم دائمًا بسرعة صفحات الموقع ، مما يجعل الزوار يتنقلون في الموقع بحرية وطلاقة ، دون الحاجة إلى قضاء وقت طويل في انتظار الصفحات وتحميل الأخبار ، أثناء إعداد الموقع لمحركات البحث ، مما يجعل صفحاتك وأخبارك في مقدمة نتائج محرك البحث ، مما يؤدي بدوره إلى تدفق الزيارات إلى موقعك ، مما يمنحك الكثير من الأرباح و ضمان القبول في أخبار Google نتيجة لاتباع جميع شروط وسياسات أخبار Google أثناء البرمجة والتصميم.

إذا كان لديك صحيفة ورقية ، فعليك أن تدعم تلك الصحيفة عن طريق إنشاء صحيفة إلكترونية خاصة بك حتى يتمكن جميع رواد الإنترنت من متابعة الأخبار. أولاً.

تصميم مواقع الشركات

نحن ندعم الشركات بأفضل المواقع الإلكترونية بأحدث وأروع طرق التصميم. تعد المواقع الإلكترونية من أهم خطوات نجاح الشركات على الإنترنت.

لذلك ، نحن دائمًا على استعداد لإجراء الدراسات اللازمة وفهم شركتك وعملك. حتى نتمكن من إبراز نقاط القوة وتقديمها لعملائك بأفضل وأسهل طريقة من خلال تصميم موقع إلكتروني رسمي يمثل واجهة الشركة على الإنترنت وفي نفس الوقت يوفر جميع الوسائل اللازمة للتواصل مع العملاء عبر شركتك موقع إلكتروني.

تصميم المتاجر الالكترونية

نقدم لك الخطوة الأولى للدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية والمبيعات عبر الإنترنت ، ويتضمن تصميم المتجر الإلكتروني جميع الوسائل التي تساعدك على عرض منتجات شركتك وبدء عملية البيع والتسويق الإلكتروني.

نقدم لك متجراً متكاملاً يوفر لك حلولاً فريدة ومبتكرة تسهل عليك إدارة عمليات البيع.

تصميم موقع عقاري

في خطوات إنشاء موقع ويب نمنحك أفضل تصميمات مواقع الويب العقارية مع الاهتمام بإنشائها لتكون صديقة لمحركات البحث ، يمكنك من خلالها إدارة أعمالك وإدارة العروض والطلبات ، مع عمل محرك بحث داخلي للموقع للبحث عن حقيقي حسب المواصفات المحددة مسبقا و دعم الموقع بخريطة عقارية مع إمكانية عرض موقع العقار على خرائط جوجل مع إظهار تفاصيل العقار مثل السعر وعدد الغرف وعرض صور العقار بالكامل بشكل سلس. وطريقة سهلة لعملائك من خلال هذا الموقع يمكنك تحقيق أداء أعلى وانتشاره من خلال استهداف سوق جديد على الإنترنت.

تصميم موقع مثل حراج

يعتبر موقع حراج من أفضل مواقع الإعلانات المبوبة ، حيث يحتوي على أقسام متعددة لعرض وبيع المنتجات ، وتتطلع العديد من الشركات لإنشاء مواقع كهذه.

في الحقيقة نحن نصمم ونطور مواقع مشابهة لهذا النوع من المواقع من حيث سرعة التصفح والتنزيل على سطح المكتب والجوال وكذلك المزايا التي يتمتع بها هذا السكربت بجانب التصميم الجذاب الذي يتفوق على موقع حراج. بحد ذاتها.

تصميم المواقع الطبية

يوضح كل خبرة المؤسسة والشهادات الطبية القوية التي حصلت عليها (أو حصل عليها الطبيب) ويساعد الجمهور على معرفة مواعيد وصول الأطباء الراغبين في الفحص ، ويسمح الموقع للجمهور بالتواصل مع مؤسسة طبية. في أي وقت والحصول على إجابات لأسئلتك الطبية دون الحاجة إلى الذهاب إلى العيادة أو المركز.

تصميم موقع الحكومة

تتعامل المواقع الحكومية بشكل يومي مع مختلف شرائح الجمهور والثقافات ودرجات المجتمع المختلفة ، الأمر الذي يتطلب منهم أن يكونوا مرنين للغاية ومتعاطفين مع احتياجات المواطنين لتوفير الوقت والجهد الحكومي ، مما يتيح للمواطنين الحصول على المعلومات أو الخدمات ومواقعها. بكل سهولة ويسر ، كل ذلك من أجل أن تصبح بديلاً فعالاً للرحلات التي تستغرق وقتًا طويلاً إلى المكاتب الحكومية. نقوم بتصميم موقع إلكتروني سهل وسريع وسلس يتيح لجميع شرائح المجتمع المواطن التعامل معه بسهولة ويسر.

تصميم المواقع الرياضية

تريد إنشاء تصميم موقع رياضي بحيث يصبح رابطًا بينك وبين الجماهير ، ويمكنه عرض كل ما يتعلق بالنادي من أخبار وإنجازات وصور وفيديوهات مزودًا بأحدث التقنيات والأدوات الحديثة التي تسهل الإدارة الموقع ، وهناك العديد من المزايا التي ستفيدك عند إنشاء الموقع من جميع جوانب التسويق والإعلام بالإضافة إلى سهولة التواصل بين الجماهير والموقع ، نقدم لك أفضل التصميمات الرياضية الراقية الخاصة بك موقع رياضي.

تصميم موقع WordPress

في خطوات إنشاء موقع ويب نقدم لك أفضل التصميمات التي تساعد على جذب انتباه العملاء بأفضل طريقة لإظهار خدماتك أو شركتك.

تساعد مواقع WordPress مالك الموقع في التحكم الكامل في الصفحات والمحتوى. هذه واحدة من أفضل ميزات WordPress لمن يديرون الموقع وتحتوي على إمكانيات متعددة لتحرير المقالات ونشرها وتعديلها وتتيح لك نشر العديد من أنواع المحتوى المختلفة سواء كانت مقالات أو صورًا أو مقاطع فيديو وهي نظام مفتوح المصدر مما يتيح للمطورين إمكانية إضافته وتعديله بسهولة دون عناء.

تصميم الموقع باستخدام لغة البرمجة PHP

في خطوات إنشاء موقع ويب نقدم لكم أفضل المواقع المصممة بلغة برمجة PHP وباستخدام لغة PHP المتخصصة في برمجة المواقع وتحديداً الجزء المبني على جانب الخادم ، على نطاق واسع على الإنترنت ، مع أكثر من 200 مليون موقع ويب يعمل على الإنترنت ، بنسبة تصل إلى 81.7٪ من إجمالي عدد لغات البرمجة على الموقع. من خلال هذه اللغة يمكن إنشاء صفحات تفاعلية وأنظمة وتطبيقات يمكنها العمل على الإنترنت.

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لدينا مجموعة من خبراء ومصممي المواقع الالكترونية على علم باتباع أفضل خطوات إنشاء موقع ويب لتسليم العميل موقع احترافي يكون بداية الانطلاق لعمله أياً كان نشاطه فنحن متخصصون في تصميم المواقع الالكترونية لكافة المجالات .

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp