حجز نطاقات سعودية

حجز نطاقات سعودية
حجز نطاقات سعودية

حجز نطاقات سعودية هو أد الخدمات الهامة التي تقدمها مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية والوطن العربي .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

حيث يعد حجز نطاقات سعودية أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة للهيئات والمؤسسات السعودية الرسمية التي ترغب في إطلاق موقعها الإلكتروني أو تطويره. لأن المجال السعودي يعبر عن هوية الهيئة أو المؤسسة ويزيد من مصداقيتها لدى العملاء السعوديين.

ما هو الدومين ؟

يمكن تعريف المجال أو اسم المجال ببساطة على أنه عنوان موقع على الإنترنت.

أي ، هو الاسم الذي يكتبه المستخدم في متصفح الإنترنت للوصول إلى موقعك ، وهو بهذا النموذج www.اسم الموقع .com.

إذا حصلت على خدمة تصميم الويب ، فأنت بحاجة بالتأكيد إلى حجز مجال حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إلى موقعك بسهولة من خلال اوامر الشبكة افضل شركة حجز نطاقات سعودية .

لذلك فهو يعكس بشكل مباشر هوية السلطة أو المؤسسة أو الشركة التي تمتلك الموقع. ومن هنا تأتي أهمية تسجيل نطاقات متميزة أو تسجيل نطاق سعودي على وجه الخصوص.

لكي نفهم بالتفصيل ماهية المجال ، يجب أن نفهم آلية عمل المجال في مواقع الويب.

آلية عمل الدومين

مواقع الويب هي في الواقع مجموعة من الملفات التي تحتوي على تعليمات برمجية. تتم استضافة هذه الملفات على أحد أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت ، وهو ما يسمى الخادم .

لكي يتمكن أي مستخدم من الوصول إلى هذا الموقع ، يجب أن يعرف عنوان هذا الخادم على الإنترنت. هذا العنوان هو IP الخاص بالخادم. حيث أن لكل خادم عنوان IP فريد يميزه عن الأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت حول العالم.

عناوين IP هي مجموعة من الأرقام يصعب تذكرها حيث أنه ليس من السهل تذكر هذا العنوان 216.58.205.195 وكتابته في كل مرة تريد زيارة موقع جوجل.

وهنا يأتي دور حجز نطاقات سعودية ، أو المجال بشكل عام ، وهو اسم بسيط وسهل التذكر وهو في هذه الحالة www.google.com

إذا كنت ترغب في زيارة أحد مواقع الويب ، فيمكنك فقط إخبار متصفحك بنطاق هذا الموقع. يعتمد الإنترنت على نظام يسمى DNS ، وهو اختصار لنظام اسم المجال.

هذا النظام مسؤول عن ربط مجال الموقع أو اسم المجال الذي تختاره بـ IP الخاص بالخادم الذي يستضيف ملفات الموقع.

المزيد :

حجز نطاقات سعودية

حجز نطاقات سعودية هو المجال الذي ينتهي برمز المملكة العربية السعودية. يتكون هذا الرمز من الحرفين SA ، وهما اختصار للمملكة العربية السعودية ، ويسمى هذا الرمز امتداد المجال.

حيث يكون النطاق السعودي بهذا الشكل www.your_site_name.sa قد يسبق امتداد النطاق السعودي امتداد آخر ، مثل أحد الامتدادات الشهيرة .com في هذه الحالة ، مجال الموقع هو www.your_site_name.com.sa وأشهر مثال على ذلك هو حجز النطاق السعودي الذي أجرته شركة جوجل وهو www.google.com.sa

إن حجز نطاقات سعودية يمنح الموقع نوعًا من التميز داخل الحدود الجغرافية للمملكة العربية السعودية. والدليل الأكبر على ذلك أن شركة جوجل ، إحدى أكبر الشركات في العالم ، قد اشترت نطاقًا سعوديًا ، google.com.sa ، لتمييز جوجل السعودية عن باقي دول العالم.

كما يساعد حجز نطاقات سعودية في رفع ترتيب ظهور الموقع في نتائج البحث لجميع الزوار الذين ينتمون إلى المملكة العربية السعودية.

حيث إن تسجيل النطاق السعودي يخبر محركات البحث أن هذا الموقع أكثر صلة بالموضوع وأكثر أهمية للعملاء والزوار السعوديين.

من ناحية أخرى ، فإن القواعد المنظمة لعملية حجز النطاق السعودي ، والتي تختلف عن تلك التي تنظم عملية حجز النطاق العام ، تجعل مواقع أصحاب النطاقات السعودية أكثر موثوقية.

يؤكد حجز نطاقات سعودية أن موقعك معتمد من المملكة العربية السعودية. من خلال اختيار النطاقات السعودية لإثبات نفسك في التجارة الإلكترونية ، فإن وجود اسم لموقعك يشير إلى هويتك.

باستخدام النطاقات السعودية ، فإنه يسمح لك باختيار المجال الذي يطابق اسم الاستثمار الخاص بك.

كما يضمن حجز نطاقات سعودية حقوقك التجارية ، ويمنع أي مستثمر آخر من استخدام نفس الاسم التجاري. تم إطلاق العديد من الامتدادات مؤخرًا ، بما في ذلك .com و .net و .gov و .org والعديد من المجالات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...