تصميم العاب طرنيب

تصميم العاب طرنيب
تصميم العاب طرنيب

تصميم العاب طرنيب وجميع ألعاب الورق بأشكالها المختلفة يمكنك الحصول عليها من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات حيث أنها تعتبر من أفضل شركات صناعة الالعاب بالوطن العربي.

تعتبر لعبة طرنيب من أشهر ألعاب الورق والتي لاقت شهرة كبيرة في الكثير من الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية .

تصميم العاب طرنيب

تصميم العاب طرنيب اون لاين واوفلاين للكمبيوتر والجوال من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات مع شرح كامل لقواعد اللعبة بطريقة سهلة.

تصميم العاب طرنيب هي لعبة ورق تتميز بالمهارة والحظ ، وهي لعبة ورق شائعة جدًا حاليًا في الشرق الأوسط ، وكذلك في مناطق مختلفة من إفريقيا.

اسمها يصف إحدى السمات الأساسية للعبة ، وهي استخدام البطاقة الرابحة. تسمى هذه اللعبة أحيانًا طرنيب أو حكم.

تم تصميم هذه اللعبة لتلعب من قبل أربعة لاعبين ، كل منهم بشريكين يمثلان فريقًا ، ويتم لعب اللعبة بـ 52 بطاقة (بدون الجوكر) بترتيب البطاقة على النحو التالي (من الأعلى إلى الأدنى): Ace ، King ، Queen ، Jack، Ace، Grandmaster، girl، boy، 10، 9، 8، 7، 6، 5، 4، 3، 2.

إذا لم يتم تحديد الشركاء مسبقًا ، يمكن للمشاركين في اللعبة استخدام طرق مختلفة للاختيار رفقاء اللعب.

الطريقة الشائعة هي أن يقوم جميع اللاعبين بالسحب من الورق ، يقوم اللاعبون بسحب البطاقتين الأعلى تصنيفًا واللعب كشركاء ضد اللاعبين الذين يسحبون البطاقات ذات الترتيب الأدنى.

يجب أن يجلس الشركاء مقابل بعضهم البعض مباشرة على الطاولة. عادةً ما يتم تعيين اللاعب الذي يسحب أعلى بطاقة باعتباره الموزع الأول.

بعد اختيار كلا الشريكين والموزع الأول ، يخلط الموزع البطاقات مع اللاعب على الفور إلى يسار المزوع، ويقطع الصف.

يتعامل الموزع بعد ذلك مع صف البطاقات بالكامل ، بحيث يتم توزيع يد من 13 على كل لاعب مقلوبة. يتم اللعب والتداول ولعب الأدوار من قبل الموزع في عكس اتجاه عقارب الساعة.

بمجرد استلام اللاعبين لبطاقاتهم ومسحها ضوئيًا ، يبدأ الجزء الكاشفي من اللعبة. اللاعب الموجود على اليمين الحالي للموزع الحالي لديه الفرصة الأولى للمزايدة على عدد توزيع الورق الذي سيتم توزيعه في الجولة التالية من البطاقات.

العرض هو تقدير اللاعب لعدد الطوابق التي يعتقدون أنه يمكنهم الفوز بها بمساعدة شريكهم والحد الأدنى لعدد الحيل التي يعتقدون أن فريقهم يمكنه جمعها هو سبعة.

قد يمر اللاعب أيضًا بدلاً من المزايدة ، لكن كل لاعب يحصل على فرصة واحدة فقط للمزايدة في كل جولة.

يجب أن يكون كل عطاء أعلى من أي عطاء سابق أثناء الدور حتى يتم اعتبار العطاء قانونيًا.

اللاعب الذي يعلن أعلى بطاقة أثناء الدور يسمى معلن للجولة. الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو أن آخر لاعب يضع البطاقة ، وهو الموزع ، لديه خيار تقديم عرض يساوي (وليس أعلى من) أعلى عرض حالي ويصبح معلنًا للدور.

بعد التصريح بالمعلن ، يشير ذلك اللاعب إلى البطاقة الرابحة التي سيتم استخدامها أثناء توزيع الورق.

إذا تم تمرير جميع اللاعبين الأربعة ، يتم رمي البطاقات وخلطها والتعامل معها من قبل نفس الموزع. بعد تقديم المقدمات ، تبدأ لعبة الجولة.

شركة تصميم العاب طرنيب
شركة تصميم العاب طرنيب

أنواع وقواعد لعبة الطرنيب 

معايير الفوز الفوري: يتم إجراء العديد من التغييرات أحيانًا على قواعد الفوز الفوري لـ طرنيب:

في بعض دورات اللعبة ، يمكن فقط للفريق الذي ربح جميع الأوراق الـ 13 خلال الدور أن يفوز فورًا إذا كان المزايدة عبارة عن 13 بطاقة بالفعل.

البديل الآخر الذي نجده أحيانًا هو إضافة قاعدة مفادها أن الفريق لا يحقق فوزًا فوريًا إذا ربح جميع البطاقات إذا كان لديهم حاليًا نقاط سلبية. في هذه الحالة ، يربح 13 نقطة مقابل البطاقات التي حصل عليها خلال هذا الدور.

في بعض الألعاب ، عندما يفوز فريق بجميع الأوراق ، لا يفوز الفريق بالضرورة على الفور.

بدلاً من ذلك ، يكسبون نقاطًا إضافية مقابل دور اللعبة. إذا قالوا بالفعل 13 في دور واحد ، فسيحصلون على 26 نقطة.

إذا عرضوا أقل من 13 ، لكنهم لا يزالون يربحون جميع البطاقات أثناء الدور ، فإنهم يحصلون على 3 نقاط إضافية فوق النقاط العادية التي يحصلون عليها في دور اللعبة.

إذا تم تطبيق هذه القاعدة ، فسيتم معاقبة الفريق الذي يقدم عرضًا لـ 13 ولكنه لم يربح جميع البطاقات بشكل عام.

في ذلك الوقت يجب عليهم طرح 16 نقطة إجمالية للفريق ويحرز الفريق المنافس ضعف عدد البطاقات التي تمكنوا من الفوز بها أثناء دور اللعبة.

جولات المزايدة المتعددة: هناك متغير شائع آخر عند لعب هذه اللعبة مرتبط بالمزاد. في العديد من الألعاب هناك أكثر من جولة مزادات.

تستمر المزايدات في الدوران عكس اتجاه عقارب الساعة حول الطاولة حتى مرور ثلاثة لاعبين متتاليين. بمجرد أن يمر اللاعب بالمزاد ، يجب أن يستمر في اجتياز تلك الجولة من المزادات.

إعلان الفوز – في بعض الألعاب لا يعلن المذيع فورًا عن الفوز بعد تحديد الفائز بالرهان. لكن أول بطاقة تضعها في اللعبة الأولى يجب أن تكون الورقة الرابحة.

لا ورقة رابحة: هناك قاعدة أخرى تُستخدم أحيانًا وهي السماح لطرف واحد بعدم لعب ورقة رابحة.

لذلك يمكن أن يشير أعلى مزايد إلى أنه لن يلعب أي ورقة رابحة بدلاً من استخدام بطاقة معينة. في هذه الحالة ، يتم ربح كل بطاقة فقط من خلال أعلى بطاقة في المجموعة التي أدت في الأصل إلى هذا الفوز.

احصل تصميم العاب طرنيب باللغة العربية من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات بما يتوافق مع قواعد الدول العربية بأفضل الأسعار التنافسية .

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp