تصميم اعلانات تجارية : تصميم إعلان أون لاين

تصميم اعلانات تجارية
تصميم اعلانات تجارية

تصميم اعلانات تجارية جذابة هو أهم شيء يبحث عنه الكثير من الناس في مختلف دول العالم فكما نعلم أن الإعلانات اليوم أصبحت المفتاح الأول للبيع ، وأفضل طريقة للترويج للمنتجات.

بالطبع ،وفقًا لأنواع هذه الإعلانات المختلفة وطرق صنعها وأين يتم استخدامها فمنذ العصور القديمة كانت الإعلانات ولا تزال هي أول ما يفكر فيه صاحب المتجر والشركة والمصنع والمعهد والبنوك وشركات الاتصالات ومقدمي الخدمات والجميع دون استثناء يحتاجون إليه عند البدء في إطلاق مشاريعهم.

ولا يخفى على أحد أن نقول إن الشركات العملاقة هي أساس نجاحها وشهرتها ، والزيادة المستمرة في مبيعاتها هي تصميم اعلانات تجارية وليست جودة منتج كما يعتقد الكثيرون.

تصميم اعلانات تجارية

بالطبع الإعلان ليس مهمًا فقط للمنشآت التجارية ولكن يظهر أثره الأبرز معها ربما تكون هذه المؤسسات هي الأكثر استفادة من موضوع تصميم اعلانات تجارية .

فهي تساعدها في الوصول إلى عملائها والمشترين المحتملين لمنتجاتها أو خدماتها بطريقة أوسع وأسرع.

كما يساهم تصميم اعلانات تجارية في ترسيخ اسم الشركة في أذهانهم ، بحيث تكون عملية الشراء بديهية عندما يرون منتجاتها أمامهم في الأسواق.

هدفهم الأكبر فيما بعد هو طلب هذه المنتجات بالاسم ، حتى قبل أن يضعوا أعينهم عليها بين الرفوف.

وهذا يعني بطبيعة الحال زيادة في شراء هذه المنتجات أو الخدمات ، الأمر الذي يتطلب بدوره زيادة الإنتاج.

وينعكس ذلك في زيادة شراء المواد الأولية ، وبالتالي انخفاض أسعارها ، أي انخفاض تكاليف الإنتاج ، لأن الشركة ستشتريها بكميات كبيرة وبكميات كبيرة.

وعندما ترى الشركة أن الطلب على منتجاتها قد زاد بشكل كبير ، فإن هذا يشجعها على تحسين جودة منتجاتها بشكل أكبر للحفاظ على عملائها وكسب ثقتهم.

كما تشجعها على زيادة عدد أنواع هذه المنتجات ، على سبيل المثال شركة المشروبات الغازية التي تنتج أنواعًا أخرى من العصائر والمشروبات الباردة لتنويع أنواعها.

كل هذا سيؤدي إلى انخفاض أسعار هذه المنتجات ، أو على الأقل استقرار أسعارها في السوق.

يلعب تصميم اعلانات تجارية أيضًا دورًا رئيسيًا في توعية الناس بأهمية منتج أو خدمة ، والفوائد التي سيجنونها عند شرائها.

كما يساعد الإعلان أيضًا الأشخاص في العثور بسرعة على المنتجات التي يحتاجون إليها.

يمكن للإعلان أن يغير أفكار الناس وعاداتهم الصحية والغذائية والتعليمية ، ويوجههم نحو عادة معينة.

سيعمل الإعلان كحلقة وصل بين الشركة وعملائها ، وغالبًا ما يحتوي على عنوان الشركة وأرقام الاتصال.

تعرف على: تصميم اعلان تجاري ناجح أونلاين

كيفية تصميم اعلان تجاري

تتبع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات عدة خطوات في تصميم اعلانات تجارية احترافية نلخصها لكم في النقاط التالية:

اختر مجموعتك المستهدفة

نعم بالطبع الخطوة الأولى التي تتخذها عندما تريد تصميم إعلان احترافي يحقق هدفه ستكون اختيار المجموعة المستهدفة.

هل يستهدف منتجك أو خدمتك ، على سبيل المثال ، الأطفال أو الشباب أو النساء أو كبار السن؟

هل تستهدف الأصحاء أم المرضى؟ أهل البلد أم المغتربون؟

هل هي مرتبطة بذوي الاحتياجات الخاصة؟ أم مع البدناء؟

هل له علاقة بالتعليم المدرسي أو الجامعي أو حتى التدريب ؟

الكثير والكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة دقيقة لتحديد المجموعة المستهدفة من هذا الإعلان على وجه الخصوص.

لأنك لن تكون قادرًا على تخيل عدد الأشخاص الذين سيصلهم الإعلان إذا كان عامًا.

لن تتخيل عدد الإعلانات التي يشاهدونها يوميًا ، بخلاف إعلاناتك بالطبع.

وأيضًا  ما هو الهدف من توجيه إعلان إلى أشخاص غير مهتمين بنوع المنتج أو الخدمة التي تقدمها ، أو الذين لا يحتاجون إليها في المقام الأول.

لذلك نحدد الفئة المستهدفة لإعلانك بدقة واحترافية قبل أن تبدأ في تصميمه.

دراسة السوق

دعني أخبرك بسر أي شركة لا تجري دراسة شاملة للسوق بشكل مستمر ، ستفشل حتماً.

نعم عزيزي القارئ دراسة السوق من أسرار نجاح أي شركة.

تتضمن هذه الدراسة بالطبع دراسة حالة المجموعة المستهدفة وسلوكها وأفضل طريقة لإيصال الإعلان إليها.

على سبيل المثال ، لا يمكنك التقليل من شأن المعلومات المتعلقة بمتوسط ​​عمر الشريحة المستهدفة.

أيضًا ، المدينة أو القرية التي يتركزون فيها بشكل كبير ستكون معلومة مهمة جدًا في هذه الدراسة.

بالإضافة إلى اهتماماتهم والأشياء التي تشغل معظم أوقاتهم.

الأهم هو وسائل التواصل الاجتماعي أو المنفذ الذي يستخدمونه بكثرة والإعلانات تصلهم من خلاله.

سواء كان ذلك على Facebook أو Twitter أو البريد الإلكتروني أو LinkedIn أو حتى التلفزيون والصحف وإعلانات الطرق.

أم أنهم معجبون بمشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب؟

أو قد يفضلون الاستماع إلى الراديو أو التواصل معهم مباشرة عبر الهاتف وبرامج الدردشة.

قم بإجراء دراسة شاملة لسوقك المستهدف ، من خلال دراسة المنطقة أو المجموعة المستهدفة ومعرفة اهتماماتهم وكيفية الوصول إليهم وجذبهم.

في أوامر الشبكة لدينا فريق متخصص في دراسة السوق والمنافسين في مجالك لعمل إعلان تجار مميز يسوق لمنتجك بكفاءة وينافس في السوق بقوة.

تحديد طريقة التسويق

في تصميم اعلانات تجارية بعد تحديد المجموعة المستهدفة وإجراء دراسة السوق ، من المهم جدًا أن تختار الآن طريقة التسويق أو الإعلان.

حيث إن المعلومات السابقة ستساعدك على معرفة أفضل طريقة يستخدمها جمهورك بشكل متكرر.

كما يمكنك بعد ذلك التركيز على هذه الطريقة لتسويق إعلانك من خلالها.

بالطبع يمكنك الجمع بين طريقتين أو أكثر ، كما تراه مناسبًا.

أيضًا لا ينبغي إهمال المبالغ التي يجب عليك دفعها إذا كنت تستخدم أيًا من هذه الطرق والوسائل.

حساب التكلفة

يجب على أي شخص يريد تصميم اعلانات تجارية احترافية التفكير بجدية في مسألة التكاليف.

من خلال تقدير التكاليف ، نعني هنا أنك تجري دراسة تسويقية شاملة يمكنك من خلالها معرفة مقدار الأموال التي ستنفقها على إعلانك وفقًا للوسيط الذي اخترته والبلد والمدة وحتى الشريحة المستهدفة من هو – هي.

يجب عليك أيضًا دراسة ما يسمى بعائد الاستثمار.

أي أن الأموال التي ستنفقها على إعلانك ستكون استثمارًا من أجل الترويج لشركتك أو منتجك أو خدمتك وزيادة عدد المبيعات.

وبالتالي سوف تدرس مدى الفائدة التي سيعود عليك بها هذا الإعلان.

يختلف هذا العائد من طريقة إلى أخرى حيث لن يكون إعلانك على Facebook مثل إعلان YouTube أو محرك بحث Google.

لن يكون مشابهًا بأي شكل من الأشكال لإعلانك على الطريق ، وما إلى ذلك.

بالطبع يجب أن تكون مربحًا في النهاية ، وإلا فسيتعين عليك تغيير خطتك الإعلانية على الفور.

قم بإنشاء محتوى إعلانك

أنت الآن تعرف كل شيء عن إعلانك والسوق المستهدف وطريقة التسويق والتكاليف.

في تصميم اعلانات تجارية يجب عليك كتابة نص هذا الإعلان أو إنشاء محتواه الذي سيكون مرئيًا للجمهور.

حيث يمكنك كتابة ما ستقدمه لهم ، أو ما سيحصلون عليه عند شراء منتجك أو الاشتراك في خدمتك.

كما يمكنك أيضًا أن تطلب منهم الانضمام إلى صفحة أو موقع معين.

أو قم بتنزيل تطبيق أو كتاب إلكتروني ، على سبيل المثال.

في النهاية ، يمكنك ترك أرقام هواتفك واتصال شركتك.

شركة تصميم اعلانات تجارية

اختر تصميم الإعلان

نصل الآن إلى أهم خطوة في تصميم اعلانات تجارية احترافية يمكنها جذب جمهورك المستهدف في أسرع وقت ممكن.

هذه الخطوة هي اختيار التصميم أو النموذج أو الشكل الذي تريد أن يظهر إعلانك به.

يتضمن تصميم الإعلان العديد من الأشياء والنقاط مثل اختيار نوع هذا الإعلان.

حيث يمكنك جعلها صورة أو لافتة تظهر في إعلانات Google على مواقع الويب.

يمكنك أيضًا تصميمه كصورة GIF متحركة أو يمكن أن يكون إعلانًا نصيًا فقط.

يمكن تصميمه كفيديو قصير أو طويل ، حسب النص أو المحتوى الذي يحتوي عليه.

ليس ذلك فحسب بل عليك اختيار الألوان والملصقات والخلفية والإطار وكل ما يتعلق بميزات وتصميم هذا الإعلان.

على سبيل المثال يمكنك إضافة بعض الصور أو الملصقات أو الشعارات التي تعبر عن نوع نشاط شركتك.

مثل إضافة صورة زهور إذا كنت تمتلك محل زهور أو أضف ورقة أو محراث إذا كنت تمتلك شركة زراعية.

أو أن تضع في الإعلان صورة طبيب في حال كان إعلانك لمستشفى وهكذا.

ويجب أن يحظى التصميم باهتمام كبير ، لأنه غالبًا ما يكون الوسيلة الأولى التي تجذب الجمهور لإعلانك.

تحديد الهدف من تصميم اعلانات تجارية

كيف تضمن نجاح إعلانك وتحقيق هدفه؟

الآن يمكننا القول أن أي إعلان مصمم بغض النظر عن شكله وطريقة عرضه وتكاليفه ، ولكنه في النهاية يحمل هدفًا محددًا يصب في مصلحة صاحبه.

هذا الهدف بالطبع هو السبب الرئيسي والغرض من تصميم الإعلان.

يريد البعض زيادة مبيعاتهم والبعض الآخر يريد زيادة عدد المشتركين على صفحات شركاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويرغب آخرون في زيادة عدد مرات تنزيل تطبيقه من المتاجر الرسمية ، وهكذا.

بعد تحديد الهدف الذي تريد تحقيقه من خلال إعلانك ، يجب عليك تجهيز الوسائل التي تسمح لك بمراقبة وتقييم أداء إعلانك.

لمعرفة مدى تحقيقها للهدف الذي صممت من أجله.

تتيح لك هذه الوسائل تتبع الإعلان ومعرفة عدد الزوار الذين شاهدوا الإعلان ونسبة من نقروا عليه.

بالإضافة إلى معرفة عدد الأشخاص الذين تفاعلوا معها أو أجروا عمليات شراء أو نزّلوا لعبة أو اشتركوا في الصفحة التي تريدها.

انشر الإعلان

بعد استيفاء جميع الشروط والخطوات السابقة في تصميم اعلانات تجارية يكون إعلانك جاهزًا للنشر.

كل ما عليك فعله الآن هو نشر الإعلان في الوسيط الترويجي الذي اخترته ، حسب الخطة التي حددتها

حيث يمكنك نشره على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع والمدونات.

كما يمكنك أيضًا نشره على التلفزيون والراديو والصحف والمجلات المحلية.

أو يمكنك نشره من خلال إعلانات Google وإعلانات YouTube وإعلانات Facebook وإعلانات Instagram.

يمكنك أيضًا الذهاب إلى المؤسسات الإعلانية في بلدك ، وطلب نشرها على لافتات الطرق أو في الحافلات والقطارات وفي الملاعب والأماكن العامة.

تقييم أداء الإعلان

كما قلنا في قسم تحديد الهدف ، فقد أعددت طريقة لتتبع أداء إعلانك بعد نشره.

الآن عليك استخدام هذه الطريقة لتقييمها ومعرفة كيفية تفاعل الآخرين معها.

طبعا هذا التقييم بسيط جدا وسريع جدا في حال قمت بنشر اعلانك على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن لن يكون الأمر بهذه البساطة مع الإعلانات التلفزيونية والإذاعية وإعلانات الطرق.

من المهم إخبارك أن التكلفة العالية للإعلان لا تعني بالضرورة أن هذه الطريقة أكثر نجاحًا ، أو أنها ستعود عليك بفائدة أكبر.

الإعلان المجاني على بعض صفحات الفيسبوك قد يحقق لصاحبها أرباحاً وتفاعلاً أكثر مما يحققه إعلان آخر بآلاف الدولارات.

قم بتعديله إذا لزم الأمر

بعد تقييم أداء إعلانك ، يجب عليك إجراء بعض التعديلات اللازمة للتركيز على الأشياء الإيجابية التي أحبها الناس فيه بالإضافة إلى التخلص من العيوب أو الأشياء التي لم تكن مناسبة.

كما يجب عليك أيضًا ضبط الخطة وطريقة الترويج والتكاليف وعدد الأيام وكل شيء من أجل تحقيق أفضل نجاح لهذا الإعلان.

ستتمكن بعد ذلك من الحفاظ على جميع التدابير التي طبقتها لجعلها تعمل لفترة طويلة. وهكذا تمكنت من تصميم إعلانات احترافية ونشرها لتحقيق أقصى فائدة لشركتك.

شركة تصميم اعلانات تجارية

بعد أن تعرفنا على أساسيات تصميم اعلانات تجارية الاحترافية ، يجب أن تعلم أن هناك العديد من أنواع الإعلانات التي يجب أن تعرفها جيدًا وتعرف الفرق بين كل نوع والآخر حتى تستقر على النوع الذي ستذهب إليه وفقًا لرؤيتك وميزانيتك المتاحة ، وأنواع الإعلانات التجارية كالتالي:

إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

وتتمثل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي في إطلاق الحملات الإعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام .

وتعتبر أكثر أنواع الإعلانات انتشارًا في الوقت الحاضر ، نظرًا لنتائجها وانخفاض أسعارها.

تكمن أهمية الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي في توفر خيارات استهداف الجمهور ، حيث يمكنك التحكم في شريحة معينة من الجمهور تريد ظهور الإعلان لهم لضمان التفاعل مع الإعلان وظهوره للمهتمين به.

يعتمد نجاح الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي على المحتوى ، لذا فإن اختيار كلمات البحث التي يهتم بها الجمهور مهم لمساعدة الإعلان على النجاح والوصول إلى عدد كبير من المستخدمين.

كما يمكنك الاعتماد على أداة ahref أو أداة مخطط google ، لمعرفة الكلمات الأكثر بحثًا.

في أوامر الشبكة لدينا فريق تسويق الكتروني متخصص في إدارة الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلانات الهاتف المحمول

الجوال هو نوع من أنواع التسويق الإلكتروني ، ويهدف إلى عرض الإعلانات على الأجهزة المحمولة فقط ، مثل الإعلانات التي تظهر في تطبيقات الجوال أو عرض الإعلانات في بحث الهاتف وغيرها ، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الإعلانات عند الاستهداف الجماهير الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

اعلانات مطبوعة

تعتبر هذه الطريقة من أساسيات عمل الإعلانات التجارية ، بالرغم من أن الشركات أو أي مؤسسة قد تلجأ إلى عمل إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي أو الهاتف المحمول .

لكنها في نفس الوقت تلجأ إلى عمل إعلانات مطبوعة مثل توزيع الكتيبات.

في الوقت الحالي تفوقت إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي على الإعلانات المطبوعة ، لأنه من خلال هذه الإعلانات يمكنك معرفة الرقم الذي وصل إليه الإعلان على عكس المنشورات التي لا يمكنك من خلالها تحديد نتائج الإعلان ونسبة وصوله للمستخدمين .

بالإضافة إلى أن تكلفته مرتفعة إلى حد ما مقارنة بإعلانات مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلانات الراديو

يتضمن هذا النوع من الإعلانات الإعلانات المصورة التي يتم بثها على التلفزيون وهي الأغلى تكلفة على الإطلاق.

قد يكلفك عرض إعلان أكثر من مليون جنيه لمدة لا تزيد عن بضع ثوان حتى تتمكن من عرضه على قناة شهيرة يتابعها ملايين الأشخاص.

من الممكن أيضًا عرض إعلان صوتي عبر محطات الراديو في الراديو. يعتمد هذا النوع على المحتوى وجذب المشاهدين إليه من خلال كلمات مؤثرة وجذابة ، بحيث يكون الكلام هو لغة الجذب الوحيدة.

وفي النهاية نوضح لك أنه إذا أردت تصميم اعلانات تجارية تواصل مع فريق مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات المتخصصة في تصميم الإعلانات بكافة أنواعها وإدارة الحملات الإعلانية على مواقع التوصال الاجتماعي وعمل الاعلانات على جوجل بكل احترافية وبأسعار تنافسية نقدمها لجميع عملاؤنا في الرياض والوطن العربي تشجيعاً لهم على بداية الأعمال والانطلاق.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp