تسويق المنتجات في رمضان

تسويق المنتجات في رمضان
تسويق المنتجات في رمضان

تسويق المنتجات في رمضان يختلف عن باقي الأيام لأن شهر رمضان يعتبر من أفضل مواسم البيع والشراء حيث إقبال الجميع على شراء المنتجات الغذائية وكذلك الملابس والاكسسورات وغيرها من الاحتياجات الهامة لرمضان ولاستقبال عيد الفطر الأمر الذي يجعلنا نولي جل اهتمامنا لعملية التسويق في رمضان بأسس واستراتيجيات ناجحة .

تسويق المنتجات في رمضان

يأتي شهر رمضان كل عام محملاً بالطيبة بأجوائه الخاصة وطبيعته ، ويتجلى ذلك في بعض عادات رمضان .

فتجد من يذهب إلى المحلات لشراء مؤن للإفطار والسحور ، ومن يهتم بالمواكبة من خلال البرامج والمسلسلات الرمضانية الجديدة وبالطبع تجد المزيد من الطلب على منصات التواصل الاجتماعي وتقضي المزيد من الوقت على الإنترنت مما قد يفيد موقع الويب الخاص بك .

وبالتالي ينعكس إيجابًا على علامتك التجارية إذا استفدت من هذه المناسبة من خلال التركيز على تقديم خصومات مناسبة لـ علامتك التجارية من خلال موقعك الإلكتروني أو متجرك الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي بعروض موسم رمضان .

وفقًا للإحصاءات التي أجرتها مجلة Think Marketing ، زاد استخدام تطبيق Facebook بنسبة 5٪ خلال شهر رمضان ، كما زادت معدلات جمهور YouTube إلى 11٪ ، كما زاد معدل الاستجابة بنسبة 57٪ تقريبًا.

حان الوقت للتجهيز لشهر رمضان بوضع استراتيجيات التسويق في رمضان وتعلم نصائح تسويق المنتجات في رمضان من خبراء التسويق الالكتروني في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات.

لمزيد من المعلومات حول تسويق المنتجات في رمضان للحصول على أعلى عائد من هذا الشهر الفضيل يرجى التواصل مع قسم التسويق الالكتروني بمؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لأننا نقوم بعدة خطوات هامة ووضع افكار تسويقية في رمضان من خلال عدة خطوات سنوضح بعضاً منها في هذا المقال.

التسويق في شهر رمضان

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وقبل وضع خطة تسويق المنتجات في رمضان نقوم بعدة خطوات هامة على المتجر الالكتروني الخاص بك .

في البداية يجب  التحقق من سعة الخادم الخاص :
تحتاج إلى التأكد من أن سعة الخادم الذي يستضيف موقع الويب الخاص بك يمكن أن تستوعب حركة المرور الإضافية من عملائك في موسم التخفيضات في رمضان ، وكذلك التحقق من سرعة الاستجابة وعوامل الأمان للخادم لضمان أمان شراء وتسجيل بطاقات الائتمان.

بعد ذلك نقوم بإنشاء صفحة هبوط لعروض رمضان:
يفضل إنشاء صفحة مقصودة تحتوي فقط على العرض الخاص بموسم رمضان . لا تشتت انتباه العملاء المستهدفين على صفحات موقعك وتأكد من وصولهم بسهولة إلى المنتجات التي تستهدفها للعروض.

مكونات الصفحة الهبوط التي نقوم بانشائها:

  • عنوان سهل وجذاب للعملاء.
  • شعار الشركة أو العلامة التجارية ونقوم هنا بإدخال بعض الأشكال التي تعبر عن شهر رمضان في الشعار.
  • زر Checkout ومربع حوار “Call to Action” الخاص به.
  • تشمل مكوناته أيضًا:
  • الوصف التفصيلي للعرض سهل لزوار الموقع ومرتبط بعنوان الصفحة ، مما يوضح تفاصيل العرض بشكل أكبر.
  • تقديم تجربة مستخدم سلسة وجذابة من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي تُظهر مزايا الخدمة أو المنتج المقدم من خلال ، على سبيل المثال صور إنفوجرافيك أو فيديو يشرح مزايا أو آراء العملاء الذين سبق لهم التعامل مع علامتك التجارية.
  • شهادات من العملاء السابقين وآرائهم الإيجابية.

طرق زيادة المبيعات في شهر رمضان

بعد الخطوات السابقة التي قمنا بها نقوم بتعيين أكواد للتخفيضات والعروض:
تمنح أكواد الخصم العملاء إحساسًا بالتميز وتسهل عليهم الاستفادة من الصفقات التي تقدمها علامتك التجارية على الخدمات أو المنتجات.
من خلال هذه الأكواد ، يمكنك إنشاء قاعدة بيانات للعملاء الذين قبلوا عملية السداد بسببها .

وكذلك العملاء الذين لم يكملوا عملية السداد من خلال هذه البيانات ، يمكنك على سبيل المثال الاستفادة منها بإعادة استهداف العملاء المهتمين مرة أخرى وإقناعهم بإكمال عملية الشراء التي لم يكملوها.

كما نقوم بإعداد موقعك أو الصفحة المقصودة لتظهر في محركات البحث من حيث تحسين محركات البحث الداخلية من خلال خبير السيو في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات:

من خلال عدة خطوات أساسية غير مستثناة من أي استراتيجية “تحسين محركات البحث”:
ندرس المنافسين في الحملات التي تدور حول موسم التخفيضات في رمضان من قبل لوضع خطة تسويق المنتجات في رمضان ، وكيف يستهدفون العملاء بكلمات رئيسية محددة ، وكمية المحتوى المستخدم في الاستهداف ، وشكل وتكوين صفحاتهم المقصودة.

تحديد أنسب الكلمات الرئيسية لحملة العرض الخاصة بموسم تسويق المنتجات في رمضان .

بعد اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة ، فإن خطوتك التالية هي كتابة محتوى فريد للصفحة المقصودة لعروضك لا ينسخ محتوى من موقع آخر.

ثم نقوم بتحميل المحتوى إلى الموقع وضبط استهداف الكلمات الرئيسية في الأماكن التي تنصح بها محركات البحث ، مثل (URL – العناوين – أول 100 كلمة من المقالة – تكرار الكلمة المفتاحية بمعدل 1: 2٪ من كلمات المقال) .

طرق تسويق المنتجات في رمضان
طرق تسويق المنتجات في رمضان

كيفية التسويق في شهر رمضان

في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقوم بإعداد موقعك أو الصفحة المقصودة لتظهر في محركات البحث من حيث تحسين محركات البحث الفني:
من خلال تعديل موقع الويب أو الصفحة المقصودة للعروض تقنيًا من حيث:

  • تنسيق URL.
  • تصفح الموقع وسرعة التحميل.
  • مناسب للعرض على جميع أنواع أجهزة العرض.
  • نسخة الموقع مناسبة للأجهزة المحمولة.
  • نقوم بتثبيت شهادة أمان SSL لتأمين مشتريات الصفحة المقصودة وتسجيل بطاقات ائتمان العملاء على الصفحة المقصودة.
  • يجب أن يكون الموقع الذي توجد عليه الصفحة المقصودة مرتبطًا بـ Google Analytics – Search Console.

كما نقوم عمل نوافذ منبثقة:
هذا لتسهيل الاتصال بينك وبين العميل من خلال تعيين نوافذ منبثقة تحتوي على رسالة نصية قصيرة لحث زائر الصفحة على طلب المساعدة إذا لزم الأمر ، وتعيين أشخاص من الدعم الفني وخدمة العملاء لمتابعة العملاء والاستفسارات والرد عليها في أسرع وقت حتى يكون للعميل رأي إيجابي عند محاولته التنقل عبر صفحتك المقصودة ومحاولة الشراء منها.

زر الدعوة إلى العمل:
يعد إعداد عبارات ونماذج زر القرار (Call To Action) خطوة مهمة ، لأنها خطوة تحول زائر الموقع إلى عميل نهائي وتنهي عملية الشراء من خلال الزر أو مربع الحوار المخصص للقرار.

لذلك يجب أن يبدو الزر ومربع الحوار المحيط به جذابًا. كما يجب أن تجذب العبارات الموجودة في مربع الحوار العميل إلى الشراء وأن تحتوي على عرض الشراء لفترة وجيزة.

استخدام الإنفوجرافيك:
ويقال أيضًا أن الصورة تساوي ألف كلمة ، لذا إذا أمكنك تلخيص عروضك في شكل إنفوجرافيك يحتوي على جميع معلومات العرض بطريقة جذابة وبألوان حسب هوية الموقع أو بالمناسبة التي يتم فيها تقديم العطاءات ، ربما تكون قد وفرت الكثير من الوقت من خلال شرح المعلومات وإدراجها بالطريقة العادية.

عرض مزايا المنتجات أو الخدمات:
من الممكن أن يكون شكل صفحتك في البداية هو وصف موجز للعروض المقدمة ، ثم عند النقر فوق منطقة معينة من الصفحة ، تنزل إلى مكان يحتوي على وصف أكثر تفصيلاً لعروض المنتجات أو الخدمات ، وإذا كان هناك أكثر من عرض ، فمن الأفضل إجراء مقارنة بينها ليسهل على العميل اتخاذ خيار الشراء الصحيح.

آراء العملاء السابقين:
مما يوفر نوعًا من راحة البال ومشاركة العملاء الجدد عندما يبحثون ويتصفحون الخدمات أو المنتجات.

يعتبر تسويق المنتجات في رمضان دائمًا فرصة للحصول على مزيد من المتابعة وجلب المزيد من العملاء ونحن في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نساعدك في الحصول على أقصى فائدة من التسويق في رمضان باتباع أفضل الاستراتيجيات الفعالة التي قمنا بتطبيقها للكثير من المتاجر والمواقع الالكترونية على مدار عشرات السنين.

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp